موقع ByBit
موقع ByBit
كل ما تحتاج معرفته حول اللعبة القادمة Hogwarts Legacy

كل ما تحتاج معرفته حول اللعبة القادمة Hogwarts Legacy

نحن على موعد هذه السنة مع مجموعة من ألعاب الفيديو القوية، كما أشرنا في مقالنا المنصرم حول أفضل ألعاب الفيديو المرتقبة لسنة 2022. وقد ضمت هذه القائمة أيضا لعبة Hogwarts Legacy، اللعبة المبنية على سلسلة Harry Potter الشهيرة، والتي يترقبها الكثيرون على أحر من الجمر. سيساعدك هذا المقال على التعرف على هذه اللعبة عن قرب، وأهم المعلومات المتاحة حولها حتى الآن. ولما مجتمع اللاعبين حول العالم متحمسون بشكل كبير للعبة Hogwarts Legacy. 

نبذة عامة حول لعبة Hogwarts Legacy 

كل ما تحتاج معرفته حول اللعبة القادمة Hogwarts Legacy

لعبة Hogwarts Legacy هي لعبة عالم مفتوح (Open World) وتبادل أدوار (RPG) مبنية على قصة وأحداث سلسلة Harry Potter الشهيرة. بالرغم من ذلك، فإنه لا يوجد شخصيات شهيرة ظهرت في المسلسل أو الكتاب خصوصا الشخصيات القابلة للعب. ستدور أحداث اللعبة في سنة 1800، وستتخذ فيها شخصية ساحر تلميذ سيَلِج إلى مدرسة هوغوارتس للسحر لتعلم قواعد السحرة. 

تم تطوير هذه اللعبة من طرف استوديوهات Warner Bros بشراكة مع Interactive Entertainment. أول إعلان لها كان في سنة 2020 ، وقد تم تحديد تاريخ إطلاقها في الربع الأخير من سنة 2022 رسميا قبل أن يتم تأجيلها رسميا إلى سنة 2023. وستكون متاحة للعب على الحاسوب بنظام تشغيل Windows، جهازي Playstation 4 / 5 و Xbox One / Series X/S ثم أخيرا أجهزة Nintendo Switch. 

قصة لعبة Hogwarts Legacy وعلاقتها مع Harry Potter 

إن قصة لعبة Hogwarts Legacy لا علاقتها مع Harry Potter ( سواء كانت الأفلام أو الكتب )، وكل ما تقتبسه اللعبة من Harry Potter هو فقط مكان اللعب، وطريقة اللعب. أما الشخصيات، فتلك التي سمعت بها أو التي تعرفها لن تكون متاحة في اللعبة ( أو قد تكون لكن ليس في وضع القصة الرئيسي ). 

في لعبة Hogwarts Legacy، ستتخذ شخصية تلميذ ساحر للتو سيشق طريقه في عالم السحرة في مدرسة Hogwarts. تدور أحداث القصة في سنة 1800. بالرغم من أن اللعبة ستكون عبارة عن لعبة عالم مفتوح، لكنها ستضم كلا من القصة الرئيسية، ثم المهمات الجانبية. 

كل ما تحتاج معرفته حول اللعبة القادمة Hogwarts Legacy

بالنسبة للقصة الرئيسية، فإن ستحاول كشف أسرار مفاتيح يُعتقد أنها السر وراء عالم السحرة، والتي بامتلاكها يمكن التحكم في عالم هوغوارتس. سيقودك الفضول من أجل اكتشاف السر الغامض، الذي على إثره يحمل نوعا من السحر القديم. لكن محاولة كشفه سيوقظ الأعداء الراغبين أيضا في كشف ذلك الغموض والحصول على تلك المفاتيح لحكم عالم السحرة. 

نمط اللعب في لعبة Hogwarts Legacy 

لعبة Hogwarts Legacy هي لعبة عالم مفتوح كبيرة وتبادل أدوار. سيمكنك لعبها من منظور الشخص الثالث (3rd Person Prespective). في اللعبة سيكون أمامك خيارات كثيرة، إما آداء المهمات الرئيسية التي تتبع القصة الأصلية المذكورة سابقا. أو يمكنك آداء مهمات جانبية (Side Quests) تساعدك على تحسين شخصيتك أكثر. 

سيمكنك التفاعل داخل اللعبة مع مجموعة كبيرة من الـ NPC's ( الشخصيات غير قابلة للعب ). بعضها قد يقدم لك مهمات جانبية، وبعضها رئيسي في آداء المهمات الأساسية. كما ستواجه الكثير من الأعداء خصوصا الشخصيات الخيالية التي رأينا بعضها في الفلم والكتاب، كالعناكب العملاقة والعنقاء والعمالقة.

كل ما تحتاج معرفته حول اللعبة القادمة Hogwarts Legacy

في لعبة Hogwarts Legacy ستتقاتل باستخدام المعدات السحرية، من عصا وتعويذات وأشكال وحيوانات سحرية ( ربما رأينا معظمها في سلسلة أفلام Harry Potter أيضا).  لكن من أجل تحسينها، عليك الحضور إلى حصص تعزيزية للسحر، والبحث في أرض Hogwarts على عناصر مساعدة. كما أن إنجاز الـ Side Quests سيجلب المزيد من القوة إلى حقيبة السحر لديك. 

لا أنباء حتى الآن عن المزيد من الخصائص داخل اللعبة المقتبسة من الفلم، مثل لعبة الكرة الطائرة، أو وجود شخصيات مثل Dobby أو حتى أعداء مثل فولدمورت أو شخصيات أخرى ظهرت في الفلم. 

يقدم لك الفيديو التالي المقتبس من حلقات Sate of Play لـ Playstation شرح أقرب لمحتويات اللعبة وطريقة اللعب ونبذة عن بعض الوحوش والأعداء والأصدقاء الموجودين في اللعبة: 


المنصات التي ستتاح فيها اللعبة 

اللعبة ستكون متاحة تقريبا على جميع أجهزة اللعب المعروفة. 

ستكون اللعبة متاحة على أجهزة الكونسول، وبالضبط جهاز Playstation 4 ثم Playstation 5. كذلك أجهزة Xbox بإصداريه Xbox One و Xbox Series X/S.  حتى جهاز Nintendo Switch سيكون داعما للعبة Hogwarts Legacy. 

وبالطبع، ستكون اللعبة متاحة على الـ PC، وبمقومات التشغيل التالية: 

مقومات التشغيل الدنيا

  • المعالج: Intel Core i5-8400 أو AMD Ryzen 5 2600
  • مساحة الرام : 8GB
  • نظام التشغيل : Windows 10 (64-bit)
  • بطاقة الرسوميات والجرافيكس : NVIDIA GeForce GTX 1070 أو AMD RX Vega 56
  • مساحة VRAM المطلوبة: 4096MB
  • مساحة التخزين المطلوبة: 85GB

مقومات التشغيل المطلوبة 

  • المعالج : Intel Core i7-8700 أو AMD Ryzen 5 3600
  • مساحة الرام: 12GB
  • نظام التشغيل : Windows 10 (64-bit)
  • بطاقة رسوميات والجرافيكس : NVIDIA GeForce 1080 Ti أو AMD RX 5700 XT
  • مساحة الـ VRAM المطلوبة : 4096MB
  • مساحة التخزين المطلوبة: 85GB

تاريخ صدور اللعبة وكيفية الحصول عليها 

تعرضت اللعبة للكثير من التأجيل، لكن تم أخيرا تأكيد إصدارها وقدومها بشكل رسمي في الـ 10 من فبراير سنة 2023. وستكون متاحة على المتاجر الرسمية للألعاب. 

بالنسبة لأجهزة Playstation و Xbox فيمكنهم الحصول على اللعبة بشكل مباشر عبر متجر PS Store و Microsoft Store، وهي أفضل طريقة للحصول على تجربة كاملة للعبة، وحتى استرداد مالك في حالة لم تعجبك اللعبة ( نشك في هذا بالطبع ). 

أما بالنسبة للـ PC فيوجد مصادر كثيرة للحصول على اللعبة بأرخص الأسعار، وهي: 

شاركه على :