كورسات جديدة من شركة Meta على Coursera مع شهادة مهنية

كورسات جديدة من شركة Meta على Coursera مع شهادة مهنية

 تقدم لنا شركة ميتا (Meta) حزمتها الخاصة من كورسات تعليمية متاحة في وجه الجميع عبر منصة Coursera. مع دعم كامل عبر شهادة مقدمة لك من كورسيرا. سبق وأطلقت الشركة كورس ومساق كامل مخصص لمطوري Full Stack Web Developer والذي رشحناه لك مع كافة المعلومات حول عبر الرابط التالي .

لم يكن المساق الوحيد، في الحقيقة يوجد مساقات أخرى من الشركة تستحق اهتمامك أكثر حتى وهي ما سنستعرضه عليك اليوم مع أبرز المعلومات اللازم معرفتها حول الكورس. 

كورسات جديدة من شركة Meta على Coursera مع شهادة مهنية

قبل أن ننتقل لشرح الكورسات، تذكير أخير أن هذه الكورسات كلها من تقديم شركة Meta، وعبر منصة Coursera. وهي كورسات غير مجانية وتحتاج لاشتراك في منصة Coursera للوصول للكورس. مع شهادة في الأخير تبرز احترافك لمحتوى الكورس. 

كورس احتراف تطوير تطبيقات الأندرويد 

نعلم ما مدى أهمية مطوري تطبيقات الأندرويد في الآونة الأخيرة، وأن سوق العمل تطلب وبشدة هذه الفئة من المطورين. من بين المساقات المميزة التي أتاحتها شركة Meta مؤخرا هو مساق مطور تطبيقات أندرويد (Android Developer) مع شهادة مهنية (Professional Certificate). 

كورسات جديدة من شركة Meta على Coursera مع شهادة مهنية

يساعدك هذا المساق على تعلم التقنيات الأساسية النظرية لتطوير تطبيقات الأندرويد، وكيف تعمل التطبيقات على الموبايل ودورة حياة التطبيقات. لينتقل معك المساق لشرح أساسيات متقدمة أكثر بالاعتماد على كل من لغة البرمجة Kotlin كلغة أساسية للتطوير، ثم React و تقنيات تطوير الويب لصناعة تطبيقات Native. 

بالإضافة للعناصر الأساسية لتطوير تطبيقات الموبايل، ستتعلم أساسيات إضافية مثل Linux و Bash لإدارة بيئة العمل، ستتعلم كيفية التعامل مع بيئة Android Studio ثم Github وإدارة المشروع عبر الـ Version Control ( Git ) ثم تقنيات الويب أبرزها  Javascript. 

الكورس متاح فقط باللغة الإنجليزية، وهو مفتوح في وجه المبتدئين كليًا، ويمكن استكماله في ظرف 8 أشهر بمعدل 7 ساعات أسبوعيًا، بالطبع يمكن تقليص الفارق بكثير بخوض ساعات أسبوعية أكثر. 

رابط الكورس : من هنا 

كورس احتراف تطوير تطبيقات الـ iOS 

أطلق العنان لنفسك وعبد الطريق لصالحك لتصبح مطور تطبيقات iOS و MacOS متكامل عبر كورس ميتا هذا. يعتبر مجال تطوير تطبيقات الـ iOS من بين المجالات المطلوبة بكثرة وفي نفس الوقت يتقاضى مطوري الـ iOS أجورًا عالية في ربوع العالم. لمساعدتك في البدء في هذا المجال من الصفر وبدون سابق خبرة، فإن شركة ميتا تطرح هذا المساق في وجه الجميع. 

كورسات جديدة من شركة Meta على Coursera مع شهادة مهنية

يساعدك المساق التالي بتعلم الكثير من التقنيات البرمجية والخدمات الرقمية، أهمها بالطبع تعلم تطوير تطبيقات الـ iOS بالاعتماد على لغة البرمجة Swift إلى جانب تقنيات الويب مثل React لصناعة تطبيقات iOS هجينة. ثم اكتساب مهارات تطوير وبرمجة عامة وشاملة مثل الـ Github والتعامل مع نظام الـ Linux و الـ Bash Script. يركز الكورس كذلك على واحدة من أهم الأشياء في تطبيقات الـ iOS وهي صناعة واجهات مميزة (UI/UX) والتي يخصص لها الكورس وقتًا لا بأس به. 

الكورس مفتوح في وجه الجميع خصوصا المبتدئين والذين ليست لديهم خبرة في التطوير والبرمجة. يأتي فقط باللغة الإنجليزية بدون ترجمة، ويمكن استكمال المساق في ظرف 8 أشهر بمعدل 7 ساعات أسبوعيًا. 

رابط الكورس: من هنا 

كورس تخصص في التسويق عبر السوشيال ميديا 

لفة بسيطة في منصات العمل الحر وستكتشف أن الكثير من العروض موجهة لمختصي التسويق الرقمي والترويج عبر منصات التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا. إن كنت مهتم بمجال التسويق والترويج و الـ Marketing بكامل جوانبه، فإن مساق ميتا هذا يأخذ بيدك خطوة بخطوة في هذا المسار. 

كورسات جديدة من شركة Meta على Coursera مع شهادة مهنية

يركز هذا المساق على تطوير وصقل المهارات الفنية في التسويق والإشهار، وتعزيز المفاهيم الأساسية مثل الـ Brand Management. بالإضافة لطرح أفضل الطرق وأشهرها الآن في التسويق والإشهار، كالتسويق بالمحتوى (Content Marketing) وابتكار استراتيجيات تسويق عبر السوشيال ميديا (Social Media Marketing Strategy) وبناء حملات ترويجية (Campaigns) والمزيد. 

هذا الكورس متاح بترجمة باللغة العربية لحسن الحظ، وموجه للمستخدمين المبتدئين منعدمي الخبرة، ويمكن استكماله في 7 أشهر بمعدل ساعتين أسبوعيًا. بالطبع يمكن تقليص الفارق بشكل كبير بزيادة عدد ساعات مشاهدة الكورس. 

رابط الكورس: من هنا

كورس لاحتراف إدارة قواعدة البيانات (Database Engineer) 

تقترح عليك شركة ميتا كورس لتصبح مهندس إدارة قواعد البيانات، فهل ستلبي هذا الاقتراح؟ المساق موجه للأشخاص الذين يريدون صقل مهاراتهم العملية ضمن بيئة العمل. أو لتعزيز قدراتك في مجال إدارة قواعد البيانات إلى مستوى خبير و مهندس في هذا المجال. لا يحتاج المساق إلى أي خبرة سالفة في مجال إدارة قواعد البيانات ويمكن للكل الاستفادة منه. 

كورسات جديدة من شركة Meta على Coursera مع شهادة مهنية

يبدأ الكورس أولًا بشرح أهم الأساسيات حول قواعد البيانات، مثل شرح الـ DBMS أو خدمات إدارة قواعد البيانات العلائقية، ومفهوم إدارة البيانات عامة (Data Management). ثم شيئًا فشيئًا يبدأ في التخصص في شرح خدمات مثل MySQL . ومجددًا يساعدك المساق على تعلم أساسيات التطوير والبرمجة عامة، مثل الـ Git و الـ Linux وغيرها. 

رابط الكورس: من هنا 

كورس لفهم وتحليل الحملات التسويقية (Marketing Analytics) 

أخبرني عزيزي القارئ، هل تستطيع قراءة الحملات التسويقية وفهمها وتحليلها واستخراج عيوبها وإيجابياتها وإنشاء حملات ترويجية بالاعتماد على النتائج المستخرجة؟ 

كورسات جديدة من شركة Meta على Coursera مع شهادة مهنية

يمكن ربط هذا المساق مع المساق السابق (تخصص التسويق عبر السوشيال ميديا) من أجل تعزيز قدراتك في مجال التسويق والترويج. لكن يتخصص هذا الكورس فقط في فهم وتحليل النتائج الخاصة بالحملات التسويقية. ستكتسب عبر هذا المساق تحليل البيانات، استخراج استراتيجيات التسويق وفهمها، تحسين وتطوير الحملات الترويجية، فهم احصائيات التسويق، تصنيف البيانات وعزلها، والمزيد أيضا.

الكورس مخصص للمبتدئين، ويمكن استكماله في ظرف 7 أشهر بمعدل 4 ساعات أسبوعيا مع تمديد المدة الزمنية لاستكمال الكورس في وقت أبكر بكثير. 

رابط الكورس: من هنا 

كورس لتصبح مطور Full Stack Developer من شركة Meta 

قدمنا شرح كامل لهذا المساق في مقال سالف، وهو مقال قمنا بشرح كل تفصيلة حول هذا الكورس (أو الكورسين بالأحرى). وهو كورس شامل يساعدك على تطوير مواقع ويب متكاملة من البداية وحتى النهائية، وبتفاصيله ( الـ Front End و Back End ). ينقسم هذا المساق إلى شطرين: الأول لشرح الـ Front End وحده والثاني للـ Back End. 

لشرح الكورسين معًا، نوصيك بقراءة مقالنا الكامل من الرابط التالي  .

شاركه على :