10 عملات مشفرة تستحق الشراء في منصة ByBit

10 عملات مشفرة تستحق الشراء في منصة ByBit

هل لديك حساب في منصة ByBit؟ إن لم يكن لديك فعليك صناعة واحد الآن لأنها الراعي الخاص لمقالات أكوا ويب المتعلقة بالعملات المشفرة والرقمية. وإن فعلت فإليك 10 أشياء يمكنك القيام فيها في ByBit لم تكن تعرفها إطلاقًا يمكنك القيام بها في المنصة. بعد الاعتياد عليها أكثر وفهم طريقة عمل المنصة، ستود شراء بعض العملات المشفرة المربحة في المنصة لتحقيق ربح جيد مستقبلًا بتداولها واستثمارها. ونحن سنقترح عليك 10 عملات مشفرة مدعومة من طرف ByBit نقترح عليك شرائها. 

تذكير آخر بأن هذ المقال من رعاية منصة ByBit التي من خلالها نقوم بتوفير مقالات تهم مجال العملات المشفرة والرقمية، نقترح عليك الاستفادة من كل ميزاتها بعد التسجيل في رابط المنصة الرسمي من هنا

1 - العملة المشفرة بيتكوين (Bitcoin) - رمز BTC 

10 عملات مشفرة تستحق الشراء في منصة ByBit

بديهي ومنطقي، فهي الرائد في مجال العملات المشفرة والرقمية في العالم حاليا والتي من المرجح أن تكون لها مسيرة حافلة طيلة السنوات القادمة. ومن غير المرتقب إطلاقًا أن نرى عملة البيتكوين تهوي إلى حد الزوال، بل العكس، فالعملة حاليا سعرها منخفض مما يسمح لك بشرائها واستثمارها، وقد يرتفع سعرها بشكل جنوني الأشهر أو السنوات القادمة. 

تعتبر عملة البيتكوين (Bitcoin) عملة أساسية في تكوين العملات المشفرة، فأعين العالم كلها منصبة عليها، ودول كثيرة كالسلفادور، جنوب إفريقيا ومؤخرا كوريا الجنوبية تضع أعينها على العملة لمراقبتها والاستثمار فيها. فكيف لك أنت - كفرد واحد - أن تغفل عن فرصة الاستثمار في أشهر عملة في العالم. 

2 - العملة المشفرة سولانا (Solana) - رمز SOL 

10 عملات مشفرة تستحق الشراء في منصة ByBit

عملة Solana ليست من العملات المشفرة الاعتباطية التي ظهرت من العدم، بل هي مشروع كبير وضخم للغاية يرتكز على البلوكتشين. من خلال Solana ظهرت مشاريع أخرى مصغرة أيضا التي تعتمد على البروتوكول الخاص بهذه العملة. فعملة Solana اليوم نشطة تقريبا في كل مجالات الكريبتو، من الـ NFT إلى ألعاب الـ Play 2 Earn ثم خدمات الويب 3. يمكن اعتبار Solana نموذج ثانوي من مشروع Ethereum لكن بشكل أصغر. لازالت Solana لم تحظى بذلك الانفجار الكبير الذي نتوقع من خلاله أن يصير سعر المشروع أساسيا في خدمات البلوكتشين، ونتمنى أن يحدث ذلك في السنوات القادمة. 

مؤخرا، أعلن مطوروا سولانا عن أول هاتف ويب 3 مع متجر تطبيقات نشطة على البلوكتشين، وهو الأول من نوعه في هذا المجال. 

3 - العملة المشفرة بوليغون (Plygon) - رمز MATIC 

10 عملات مشفرة تستحق الشراء في منصة ByBit

إن طرحت علي سؤال: ما العملة التي يمكن الاستثمار فيها الآن وسعرها أقل من 1$ ولها مستقبل جيد؟ فإن ترشيحي الأول سيكون عملة Polygon التي رمزها MATIC (اسمها سابقا). تتبع نفس نمط Solana ولها مشاريع ثانوية كثيرة للغاية. ويتم استخدام Polygon من أجل تطوير وتوسيع البنية التحتية لأنظمة البلوكتشين (أهمها بلوكتشين الإيثيريوم لأنها تعتمد عليه). لكن ما الذي نقصده بهذا الكلام؟ 

إن كنت تهدف لبناء مشروع على الإيثيريوم، ولكن إمكانياتك محدودة، فيوجد ما يسمى بـ Polygon SDK الذي يخول لك بناء مشاريع مرنة صغيرةً كانت أم كبيرة يمكنها أن تنشط على هذه الشبكة. احترافية Polygon في العمل دفعتها لتصبح واحدة من أكثر العملات المشفرة الرخيصة للاستثمار فيها بقيمة رأس مال تجاوز الـ 6 مليار دولار ! 

4 - العملة المشفرة آفالانش (Avalanche) - رمز AVAX 

10 عملات مشفرة تستحق الشراء في منصة ByBit

تحتل عملة Avalanche المركز الـ 14 في تصنيف العملات المشفرة من حيث قيمة رأسمال السوقية. وقد كانت قبل أشهر في المركز العاشر، بل وقبل سنوات في مركز ما بعد الـ 50. لذا من الآمن القول أن العملة قد قطعت شوطا كبيرا لتصل إلى ما عليه الآن. سعر AVX الحالي هو 23.21$ وكان سعرها في أول مرة ظهرت فيها هو 4.1$ فقط. قد بزغت للعالم أول مرة في سبتمبر 2020.

تهدف عملة Avalanche إلى تمكين المستخدمين من إنشاء برمجيات وخدمات لامركزية (Decentralized) وذلك عبر خلق منصة تواصل بين شبكات البلوكتشين. مثل Cardano و Solana، تعتبر Avalanche منافس وجيه لبروتوكول Ethereum حين يتعلق الأمر بالعقود الذكية. توفر آداء عالي في الخدمات العابرة للبروتوكولات وهو ما دفع الكثيرين للانتقال إلى استخدامها. 

5 - العملة المشفرة إيثيريوم (Ethereum) - رمز ETH 

10 عملات مشفرة تستحق الشراء في منصة ByBit

لا بالتأكيد لم ننسى عملة الإيثيريوم، أشهر عملة Altcoin في العالم، والمنافس الصريحة والفعلي لعملة البيتكوين. تجاوزت قيمة الرأسمال السوقي لعملة الإيثيريوم الـ 17 مليار دولار، بالرغم من انخفاضها مؤخرا لما دون الـ 1600$. عملة الإيثيريوم حققت أرقاما خيالية للغاية في جميع مجالات الخدمات اللامركزية. من تعدين العملات المشفرة إلى تخزين العقود الذكية، مرورا بأسواق الـ NFT ثم خدمات Play 2 Earn، ولها حصتها من الويب 3. 

عملة الإيثيريوم (خصوصا الآن) تعتبر استثمارا جيدا للغاية على المدى البعيد. توقع بعضهم في سنة 2021 (مثل JP Morgan) وصول الإيثيريوم لما يفوق الـ 20 ألف دولار ( أقصى قيمة وصلت لها العملة هي 4890$). بل بعضهم رجح أنها قد تتجاوز البيتكوين لتكون الأولى عالميا. سواء كنت تتفق معهم أم لا، لا يمكن أن ننكر أن الإيثيريوم لها قوة داخلية كامنة قد تنفجر قريبا. 

6 - عملة STEPN - رمز GMT 

10 عملات مشفرة تستحق الشراء في منصة ByBit

تتخصص عملة STEPN المعروفة باسم GMT نسبة لرمزها الخاص في مجال الـ Web 3 Lifestyle. أو بتعبير آخر إدماج الخدمات اللامركزية وخدمات العملات المشفرة والبلوكتشين في الحياة العادية التي يعيشها البشر. وتتخصص بشكل أكثر دقة في مجال اللياقة البدنية وممارسة الرياضة. اعتبرها مثل Sweatcoin (عملة مشفرة تربحها مقابل ممارسة الرياضة). بحيث كذلك عملة STEPN تعتمد على مفهوم Move-To-Earn أي ممارسة الرياضة مقابلة الحصول على أرباح (مثل مجال الـ GameFi ومفهوم Play-To-Earn بحيث تربح المال مقابل اللعب). 

بتضمينها لمفهوم Proof of Movement، تحظى بالكثير من الجوائز و الخدمات اللامركزية وربح للعملة المشفرة مقابل ممارسة أنشطة رياضية مختلفة. بناءًا على STEPN ظهرت مشاريع كثيرة وكبيرة متخصصة في مجال اللياقة البدنية والرياضية التي تحظى بها بأرباح وجوائز مقابل ممارسة الرياضة.  

7 - العملة المشفرة كاردانو (Cardano) - رمز ADA 

10 عملات مشفرة تستحق الشراء في منصة ByBit

لأقربك أكثر من مدى قوة تأثير عملة Cardano، فقد كانت العملة تحتل المركز فوق الـ 20 في بداية سنة 2021. في نفس السنة، انطلقت كاردانو بقوة وباستثمارات هائلة بعد تحديث كبير للبروتوكول الخاص بها. دفع Cardano لتجاوز كل العملات المشفرة لتصبح في المركز الثالث بعد البيتكوين والإيثيريوم من حيث قيمة رأسمال السوقية. سعر العملة اليوم هو 0.4$ ووصل سعرها في السابق حتى 3.1$ فلك أن تتخيل أن تستثمر فيها اليوم، أو أن تحقق فقط نفس الرقم السنة القادمة. 

نشر المسؤولون أيضا عن Cardano في بداية هذه السنة تخطيط كامل لخارطة الطريق الخاصة بـ Cardano وكيف أنها ستصبح متاحة للاستخدام في الكثير من المجالات الخاصة بالعملات المشفرة. وقد يؤدي ذلك إلى تفوق سعرها عما عليه الآن في المستقبل. 

8 - عملة بولكادوت (Polkadot) - رمز DOT 

10 عملات مشفرة تستحق الشراء في منصة ByBit

لربما لاحظت في هذا المقال أن معظم الاقتراحات هي عملات مشفرة تابعة لبروتوكولات ومشاريع تهدف إلى منافسة الإيثيريوم وأخذ مكانها، وهذا دليل صريح على قوة بروتوكول الإيثيريوم وما يقدمه اليوم. حين تم إطلاق مشروع Polkadot صرح الكثيرون أنه منافس صريح للإيثيريوم وقد يتغلب عليه في وقت وجيز. وإن لم تتحقق النبوءة، فإن DOT بالرغم من ذلك في المركز الـ 11 كأكثر العملات المشفرة استثمارًا. 

في بداياتها وصلت العملة لأرقام خيالية وكانت من بين أفضل الاستثمارات في العملات المشفرة. سعرها الحالي 7.5$ ووصل سعرها في وقت سابق حتى 55$. ووظيفتها في الشبكة أصبحت شبه ضرورية، فهي مشروع مفتوح المصدر يهدف إلى توصيل باقي الشبكات عبر بروتوكول بلوكتشين آمن من أجل ارسال واستقبال وتخزين البيانات من خلاله. 

9 - العملة المشفرة شاينلينك (Chainlink) - رمز LINK

10 عملات مشفرة تستحق الشراء في منصة ByBit

في الحقيقة، قد تكون هذه الفترة والفترة القادمة هي كل ما تحتاجه عملة Chainlink لتحقق أرقاما قياسية جديدة. السبب في ذلك لأن ما تقدمه Chainlink من خدمات مرتبط أساسا بمجال الويب 3 والخدمات القادمة في المستقبل. لم يلقى حقه من الثناء في هذه الفترة لكن قد يتزعم العملات المشفرة الخاصة بالويب 3. 

سعر عملة LINK حاليا 7$ وصل في فترة سابقة حتى 52$، وهي عبارة عن مشروع وخدمة بروتوكول قائمة على البلوكتشين يهدف إلى ربط العقود الذكية من خلال شبكة لامركزية. من خلال هذه العقود الذكية يمكن تخزين بيانات متنوعة من الـ Transactions أو التحويلات المالية، أو تبادل المعلومات والبيانات داخل الشبكة. 

10 - عملة The Sandbox - رمز SAND 

10 عملات مشفرة تستحق الشراء في منصة ByBit

قد يكون هذا الاقتراح جريئًا نوعا ما، لكن هل تثق في مفهوم الـ Play 2 Earn؟ أو خدمات اللعب مقابل الربح؟ إن كانت الإجابة نعم، فإن أحد أكبر المشاريع في هذا المجال هو مشروع The Sandbox. قد نضيف أيضا مشروع Axie، لكن مشروع The Sandbox أكثر تخصصا، وله فرص نجاح كبيرة نوعا ما. 

سعر العملة المشفرة الآن هو 1$ وبلغ سابقا سعر 8$ كأقصى قيمة وصلت إليها العملة المشفرة. إن كنا سنرى المزيد من خدمات ألعاب الـ P2E في المستقبل، فمن المتوقع أن يؤول سعر هذه العملة إلى الازدياد والتضخم أكثر. 

كل هذه العملات المشفرة متاحة عبر منصة ByBit 

يمكنك شراء كل هذه العملات المشفرة وأكثر عبر منصة ByBit، تصفح سوق العملات المشفرة من الرابط التالي، وأقدم على البحث عن هذه العملات أو أي عملات أخرى تُهمك، واستثمر فيها إن كان هذا ملائمًا لك. 

شاركه على :