موقع ByBit
موقع ByBit
بعد تجربتها لمدة طويلة ... لهذه الأسباب ننصحك بخدمة AtlasVPN

بعد تجربتها لمدة طويلة ... لهذه الأسباب ننصحك بخدمة AtlasVPN

استخدام VPN اليوم قد يكون اختياريا لدى البعض، وإجباريا للبعض الآخر. فهو يقوم بكسر الحواجز التي تواجهك أثناء تصفح الإنترنت وفتح المواقع المحجوبة أو المحظورة في بلدك، ثم تأمين اتصالك بالشبكة لمنع المتطفلين والمتجسسين من معرفة المواقع التي تزورها. ولأنه يوجد المئات من الخيارات المتاحة، فإنه في نفس الوقت يوجد القلة فقط من برامج VPN الجيدة التي تستحق اهتمامك. وأحدها الذي أثار اهتمامنا، بل وأصبح من بين برامج الـ VPN المفضلة لدينا، هو برنامج AtlasVPN. فبعد استخدامه لمدة طويلة، آن الأوان لنقدم لك مراجعة برنامج AtlasVPN وأهم خصائص، ولما تحتاجه في اتصالك اليومي. 

ما هي برامج الـ VPN ولما تحتاج إلى واحد؟ 

إن كنت أحد قرائنا المترددين على مقالات مثل هذه، فقد شرحنا ماهو الـ VPN في أكثر من مقال، ولن يضر إعادة تذكيرك به على عجالة في هذا المقال، وأهم استخداماته كذلك. الـ VPN هو اختصار لعبارة Virtual Private Network، وهي ميكانيكية تقوم بتشفيل اتصالك الخاص عبر الإنترنت من خلال الإتصال من برنامج ذو خادم ( سيرفر ) في بلد آخر، واستخدامه كوسيط لإرسال واستقبال البيانات. مع تشفير الإتصال بالكامل، والحفاظ على خصوصيتك، وفتح أبواب استخدام خدمات محظورة في بلدك. 

للـ VPN استخدامات كثيرة، لكن أهم الأسباب التي تدفعك لاستخدام واحد هو أولا تجاوز الحظر الذي يُطبقه مزود خدمة الإنترنت في بلدك (ISP) أو خادم موقع ما ( نرى مثلا أن مجموعة من الخدمات الأمريكية اليوم محظورة في سوريا وروسيا وإيران، استخدام VPN في أحد هذه البلدان يفتح آفاق استخدامها بشكل عادي). أما السبب الثاني، فقد يكون الحفاظ على خصوصيتك أكثر، فكل ما تفعله عبر الإنترنت يتم مراقبته سواء من طرف مزود خدمة الإنترنت، حكومتك الخاصة، وحتى مواقع الويب ( مثل فيسبوك ). استخدام VPN يقوم بتشفير اتصالك، ومنع الجميع من التجسس عليك. 

ما هو برنامج AtlasVPN؟ 

بعد تجربتها لمدة طويلة ... لهذه الأسباب ننصحك بخدمة AtlasVPN

برنامج AtlasVPN هو أحد برامج الـ VPN الاحترافية التي تساعدك على تحقيق الخصوصية وفتح المواقع المحظورة أو المحجوبة في بلدك. سهولة استخدام البرنامج، سرعته في الآداء، ثم واجهته البسيطة تجعله أحد أفضل البرامج في الوقت الحالي. كما أن أسعاره رخيصة مقارنة مع باقي خدمات الـ VPN الأخرى. 

يوجد الكثير من الأسباب التي جعل برنامج AtlasVPN مفضلاً أكثر من غيره، والتي قمنا بتجميعها في الفقرات القادمة التالية. 

مجموعة أسباب تدفعك لاستخدام برنامج AtlasVPN

مشروع AtlasVPN هو مشروع تابع لشركة Nord Security 

قد يجيئ أحدهم ويقول: إن هذا البرنامج غير معروف، ومن شركة مجهولة، سأفضل استخدام برنامج أكثر شهرة. 

فماذا لو أخبرتك أن البرنامج تابع لمشروع Nord Security نفس الشركة المالكة لخدمات مثل NordVPN و NordPass و NordLocker وغيرهم. الفرق بين خدمة AtlasVPN و NordVPN أن عروستنا لهذا اليوم تقدم لك أسعاراً أرخص، وخدمات مشابهة ولا تقل احترافية عن البرنامج الأصلي. ودعني اذكرك أن شركة Nord Security من أشهر الشركات المتخصصة في مجال الحماية والإتصال والتشفير. وهذا يُبرز قوة AtlasVPN أيضا. 

لبرنامج AtlasVPN أكثر من 750 خادم حول العالم 

بعد تجربتها لمدة طويلة ... لهذه الأسباب ننصحك بخدمة AtlasVPN

بأكثر من 750 خادم ( سيرفر ) المتموضعة في قرابة 40 بلد مختلف، يضمن لك هذا الإتصال من بلدان متعددة في أوروبا، آسيا، إفريقيا، والأمريكيتين. تقوم الخدمة أثناء الإتصال بتعيين أقرب وأفضل خادم لك، حتى لا تشعر بثقل في الإتصال من الإنترنت. في الإصدار المجاني لا يحق لك الوصول لكل الخوادم في كل البلدان بل فقط القلة. إلا أن الإصدار المدفوع يفتح باب اختيار كل الخوادم في كل بلدان العالم المدعومة من طرف AtlasVPN. بل حتى أيضا المدن في بعض البلدان كالولايات المتحدة الأمريكية، إذ يفسح لك هذا المجال لاختيار الاتصال من مدينة أو ولاية أمريكية محددة. 

ما الذي يدفعك للبدء في استخدام برنامج AtlasVPN من أساسه؟ قد جمعنا لك مجموعة من النقاط الإيجابية من وجهة نظرنا التي تجعل هذا البرنامج يستحق فعلها. 

لنبدأ بالأهم: برنامج AtlasVPN هو برنامج Freemium ( مجاني ومدفوع ) 

هل علي الدفع مقابل الحصول على خدمات AtlasVPN؟ أكيد، فأي VPN مجاني في الحقيقة لا يستحق وقتك، لأن معظمها تسعى لبيع معلومات التصفح لديك مقابل مجانية الخدمة. إلا أنه لا يمكنك شراء الـ VPN مباشرة إلى بعد فترة من استخدامه، لتقرر في الأخير إن كان يستحق دولاراتك أم لا. وبرنامج AltasVPN هو عبارة عن برنامج Freemium، يقدم لك فرصة استكشافه وتجربة استخدامه بشكل مجاني. 

في الإصدار المجاني، يمكنك الحصول على استخدام يومي بـ Data أقصاها 2GB، ولا تتيح كل الخصائص المطلوبة، فمثلا في خدمات الـ Streaming والبثوث المباشرة ومشاهدة المحتوى على نتفلكس، لن يستطيع AtlasVPN مساعدتك في التملص من منطقتك الجغرافية. لكنه جيد لبعض الخدمات البسيطة اليومية في حدود 2GB. 

لكن ننصحك بالترقية للإصدار المدفوع فور تجربة البرنامج، فهو يتيح لك خدمة اتصال لا محدودة بشكل يومي، فتح جميع المناطق الجغرافية التي يمكنك الاتصال بها، ودعم كل الخدمات الأخرى مثل الـ Steaming وباقي الأعمال الأخرى. 

حساب واحد على أجهزة متنوعة 

بعد تجربتها لمدة طويلة ... لهذه الأسباب ننصحك بخدمة AtlasVPN

بعد تسجيل حسابك الخاص في المنصة، سيمكنك استخدام نفس الحساب من أجل الإتصال به عبر جميع أجهزتك. مرونة خدمة AtlasVPN يجعلها متاحة على كل من الحاسوب على شكل برنامج سطح مكتب، تطبيق لنظام Android ثم تطبيق iOS.

بالحديث هنا تسجيل حسابك الخاص في المنصة، وجب الذكر أن وسيلة الولوج لحسابك هي عبر البريد فقط. فهي آمنة أولا وسهلة من حيث الاستخدام. بعد تسجيل حسابك عبر إدخال البريد الإلكتروني، تحصل على رابط صالح للولوج به لحسابك لفترة محدودة، قم بفتحه من نفس الجهاز الذي تريد الإتصال به. نفس العملية في الدخول أيضا. 

يتيح لك اتصال ذو تشفير رفيع المستوى 

بعد تجربتها لمدة طويلة ... لهذه الأسباب ننصحك بخدمة AtlasVPN

يدعم برنامج AtlasVPN نوعين من البروتوكولات التي يمكنك الإتصال بهما، الأول بروتوكول IKEv2/IPSec الذي يدعم الإتصال السريع والآمن لخدمات الـ VPN. والثاني بروتوكول WireGuard الأحدث الذي يوفر ثباث في الإتصال واحترافية في إنجاز مختلف العمليات على الشبكة ( تحميل، رفع، ستريم، لعب ألعاب ...). كلا البروتوكولين يدعمان تشفيرين مختلفين ورفعي المستوى، الأول هو تشفير AES-256 الشهير المتاح تقريبا في أحدث برامج الـ VPN الجديدة. ثم تشفير ChaCha20-Poly1305 الذي يقوم بضمان خصوصية محتواك أثناء الإتصال عبر الإنترنت. 

ما الفائدة من هذه التشفيرات؟ هي دليل على أن أي نوع من المعلومات التي تقوم بها أثناء استخدامك للـ VPN هي معلومات آمنة ومشفرة ولا يستطيع أي أحد من الأطراف المعنية ( مزود الإنترنت، خدمة VPN ثم المواقع التي تزورها ) باستخراج ولو أصغر معلومة حولك. 

إتصل من جميع بلدان العالم ... أو من أفضل خادم مناسب لك 

بعد تجربتها لمدة طويلة ... لهذه الأسباب ننصحك بخدمة AtlasVPN

إن كانت لديك إنترنت ذات جودة متوسطة حتى عالية، فيمكنك الإختيار من بين 40 موقع مختلف للإتصال منها. أما إن كانت لديك إنترنت ضعيفة نوعا ما، يمكنك جعل الإتصال تلقائيا، وسيقوم على إثره برنامج AtlasVPN بإختيار الأفضل لك من حيث الإتصال، ثم توصيلك به. من مزاياه كذلك، أنه قد يغير الخادم تلقائيا ليتوافق مع بعض المتطلبات، كمثال لذلك، إن قمت بالتحميل بالتورنت على خادم أمريكي، سيقوم البرنامج بتحويل إتصالك إلى سيرفر آخر يدعم التحميل بالتورنت. 

خاصية إيقاف الـ Blockers والخدمات التجسسية في مواقع الويب

بعد تجربتها لمدة طويلة ... لهذه الأسباب ننصحك بخدمة AtlasVPN

تعمد مختلف مواقع الويب والمنصات التي تتصفحها بل وحتى البرامج، إلى احتوائها على الـ Trackers. وهي عبارة عن سكربتات تحاول استخراج أكبر قدر من المعلومات حولك، من مكانك الجغرافي ( الوهمي ) وتاريخ تصفحك والكوكيز وعادات التصفح لديك وكل شيئ تقريبا. وهي التي تجعل مواقع الويب ثقيلة نوعا ما، مثل خدمة فيسبوك.

عموما، يوجد خيار في برمجية AtlasVPN تقوم بإيقاف هذه الـ Trackers ومنع مواقع الويب باستخراج أي معلومات حولك. فهو إذن لا يوفر لك الحماية أثناء الإتصال فقط، بل حتى أثناء التصفح. 

ميزة إشعارك بتسريب بريدك الإلكتروني 

بعد تجربتها لمدة طويلة ... لهذه الأسباب ننصحك بخدمة AtlasVPN

نسمع دائما أن شركة ما ( مثل فيسبوك أو تويتر ) قد أصابها هجوم من نوعا ما أدى إلى تسريب البيانات، والتي قد تكون بياناتك الشخصية من بينها. إدراج بريدك الإلكتروني فقط في برمجية AtlasVPN سيقوم بمراقبة دائما أشهر التسريبات العالمية، ثم إشعارك في حالة تم تسريب بريدك الإلكتروني الخاص. وبعدها يمكنك تغيير الباسوورد بعدها لضمان حماية أكبر لحسابك. 

خطط خدمة AtlasVPN وسعرها 

حتى كونها برمجية Freemium، فإنه لازال من الضروري الحصول على حساب مدفوع في المنصة لراحة أكبر من حيث الاتصال اللامحدود، واستخدامها على منصات مختلفة. لهذا تقدم المنصة خطط مختلفة مناسبة لك: 

بعد تجربتها لمدة طويلة ... لهذه الأسباب ننصحك بخدمة AtlasVPN

تبدأ خطط المنصة من 10.99$ للشهر الواحد، وهي خطة مرتفعة السعر وليست جيدة. كما يوجد خطة 3.29$ شهريا لمدة سنة كاملة ولازالت بالرغم من ذلك خطة ليست بالمثالية. أفضل خطة مثالية تقدمها لك AtlasVPN هو الحصول على الخدمة مقابل 2.05$ شهريا لمدة سنتين، بسعر إجمالي 49.19$ فقط. والتي تعتبر الأرخص من بين كل المنافسين حاليا. 

شاركه على :