تعرف على الخاصية الجديدة Smart Download على YouTube

تعرف على الخاصية الجديدة Smart Download على YouTube

 يوتيوب تعلن عن خاصية جديدة مرتقبة ستفيد المستخدمين الذين لا يتوفرون على الإنترنت بشكل دائم. لذلك قامت اليوتيوب بإختبار تقنية جديدة ستعلن عن إطلاقها الرسمي قريبا، وستحمل اسم Smart Download او التحميل الذكي. وباختصار، تسمح لك هذه الخدمة الجديدة من اليوتيوب بتعقب عادات التصفح لديك ثم تحميل فيديوهات تلقائية أثناء اتصالك بشبكة الواي فاي في تطبيق اليوتيوب. ثم بعدها إمكانية مشاهدة الفيديو لاحقا  في وضع الأوفلاين. 

تعرف على الخاصية الجديدة Smart Download على YouTube

تأتي خدمة Smart Download لتوفر للمستخدمين فرصة الاستمتاع بمحتوى اليوتيوب حتى حين لا تتوفر على الإنترنت، وخاصية Download متوفرة منذ زمن، على إثرها يستطيع المستخدم إمكانية تحميل فيديوهات بشكل يدوي، ويمكنه العودة لاحقا لهذه الفيديوهات لمشاهدتها في وضع الاوفلاين. وهي حتى الآن كانت خاصية جيدة للغاية وساعدت الكثير من المستخدمين على استخدام اليوتيوب حين لا يتوفرون على إنترنت. 

لكن، من عيوبها أنه يجب عليك اختيار الفيديوهات دائما، والقيام بالأمر بشكل يدوي وتذكر القيام بعملية تحميل الفيديوهات، ولهذا السبب أعلنت اليوتيوب عن خاصيتها الجديدة Smart Download. 

خاصية Smart Download هي خاصية جديدة من بعد تفعيلها من طرف المستخدم، سيمكنه بشكل تلقائي تحميل فيديوهات ملائمة للمحتوى الذي يشاهده. الفكرة وراء الخاصية، أنه بعد تفعيلها اليوتيوب ستقوم تلقائيا بتقصي مجموعة من عادات التصفح لديك على اليوتيوب، ومعرفة المحتوى الذي تتابعه دائما. بعد ذلك، ستقوم بتحميل حتى 20 فيديو أسبوعيا وإتاحتها بشكل أوفلاين لمشاهدتها في أي وقت تريد. 

ستعتمد اليوتيوب على تقنية الواي فاي (WiFi) في عمليات التحميل، ولن تقوم بتحميل الفيديوهات أثناء اتصالك بشبكة الـ 4G.  وستسمح لك بتحميل حتى 20 فيديو، مع إمكانية تخصيص العدد لاحقا حسب استخداماتك. 

لكن هذه الخاصية متاحة حتى الآن فقط لمستخدمي YouTube Premium ومن المرتقب أن تبقى كذلك فقط لهذه الفئة من المستخدمين، أو على الأقل في الوقت الحالي، ولا أنباء إن كانت ستصبح متاحة لجميع أنواع المستخدمين. الخاصية متاحة حاليا فقط للمستخدمين في أوروبا، ويمكنهم تجربتها عبر التوجه إلى الإعدادات (Settings) ثم خيار تجربة الخصائص الجديدة (Try New Feautures) وستجد الخاصية الجديدة Smart Download قم بتفعيلها. 

ثم أخيرا، ستتوصل بإشعار عندما تبدء اليوتيوب باستخدام الـ Smart Download، ويمكنك إيقافها في حالة كان لديك تخزين داخلي ضعيف وإيقاف التحميل التلقائي للفيديوهات. 

شاركه على :