شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
يمكنك الآن تشغيل تطبيقات الموبايل على نظام الويندوز 11

يمكنك الآن تشغيل تطبيقات الموبايل على نظام الويندوز 11

 نظام الويندوز 11 من شأنه أن يجلب الكثير من الخصائص المختلفة، إلى جانب الواجهة المتميزة التي قام هذا النظام بتحديثها مقارنة مع الإصدار السابق. وقد أعلنت مايكروسوفت بشكل رسمي عن نظام الويندوز 11 في هذا الشهر، إلا ان الكثيرين لم يستفيدو كثيراً من هذا التحديث. السبب في ذلك يعود إلى أن واحدة من أفضل وأهم الخصائص في نظام الويندوز 11 المرتقبة بشدة لم تكن ضمن هذا التحديث. وهي خاصية تشغيل تطبيقات الموبايل مباشرة على نظام الويندوز 11. 

يمكنك الآن تشغيل تطبيقات الموبايل على نظام الويندوز 11

تشغيل تطبيقات الموبايل على الويندوز 11 هي واحدة من أفضل الخصائص التي قد يقدمها لنا نظام الويندوز 11، لكن مايكروسوفت وعدتنا أن هذه الخاصية لن تكون متاحة حتى سنة 2022 مما خيب ظن العديدين، وتفادو التحديث من أساسه. لكن الآن، يمكنك تحديث تشغيل تطبيقات الموبايل على نظام الويندوز 11. 

تشغيل تطبيقات الموبايل متاح الآن لنظام الويندوز 11 ( نسخة Insider ) 

نعلم جميعا أنه قبل إطلاق أي تحديث بشكل رسمي، يتم إطلاقه في نسخ تجريبية في نسخ Alpha او Beta من أجل معرفة المشاكل المتعلقة به وحلها قبل إطلاقها بشكل رسمي. قامت شركة مايكروسوفت مؤخرا بإتاحة تشيل تطبيقات الموبايل بشكل مباشر على نظام الويندوز 11 الآن في نسخ بيتا من إصدار نظام الويندوز 11.

اقرأ أيضا: كيف تقوم بتحميل وتحديث نظام الويندوز 11 رسميا

من أجل الحصول عليها او الإستفادة منها، أنت بحاجة إلى الوصول إلى الـ Insider Program لنظام الويندوز 11 او نسخة تجريبية من النظام. ثم بعدها تنصيب النظام، وتلقائيا ستجد تحديث تشغيل تطبيقات الموبايل على النظام. 

كيف أقوم بالحصول على التحديث؟ حسنا هنا قد تكون خيبة الأمل في الحقيقة. فمن أجل الوصول لهذا التحديث، يجب ان تكون جزء من برنامج Insider لمايكروسوفت الذي يمكنك الوصول إليه من هنا . ثم يجب عليك التسجيل، ثم انتظار قبولك ضمن البرنامج. الأشخاص المنضمين للبرنامج يمكنهم الوصول للخصائص الجديدة لنظام الويندوز 11 او تحديثات نظام الويندوز عامة. 

أنت أيضا، بحاجة إلى تهيئة حاسوبك إلى جهة الولايات المتحدة الأمريكية، وأن تكون قادر على الوصول إلى متجر Amazon Store بشكل عادي، حتى يتسنى لك تحميل التطبيقات.

كيف يتم تشغيل تطبيقات الموبايل على الويندوز 11 ؟ 

إن كنت تتسائل عن الميكانيكية المستخدمة في تشغيل تطبيقات الموبايل على نظام الويندوز 11، فنحن نريد ان نفسرها لك بشكل أفضل. الفكرة الأساسية التي اشتغلت عليها مايكروسوفت، أنها تعاقدت مع أمازون بخصوص هذا الأمر. الآن، في كل مرة تحاول تنصيب تطبيق موبايل على الويندوز 11، سيأخذك إلى متجر أمازون الخاص، وسيتم تنصيب التطبيق منه. وحتى التحديثات أيضا. وهي شراكة بين مايكروسوفت و Amazon والتي ستفرض فقط عدد لا بأس به من التطبيقات. يجدر بالذكر أيضا أنك ستقوم بتشغيل التطبيقات على Virtual Machine او نظام بشبيه بنظام وهمي لمحاكاة نظام أندرويد. تخيلها كبرنامج Bluestack لكن تابع لنظام الويندوز 11. 

اقرأ أيضا: أفضل تطبيقات الآيفون لسنة 2021

هل تحتاج إلى تقنيات هاردوير عالية؟ 

بالرغم من أن مقومات التشغيل لنظام الويندوز 11 لا بأس بها، وفي الحقيقة أثارت الكثير من التساؤلات، لكنك لازلت بحاجة إلى هاردوير لا بأس به من أجل تشغيل تطبيقات الموبايل على الويندوز 11. لذلك، أنت لازلت بحاجة إلى ان يضم حاسوبك الخاص معالج من صنف Intel Core i3 الجيل الثامن على الأقل او AMD Ryzen 3000، مع مساحة رام 8GB على الأقل، وتخزين 60GB ويفضل صنف SSD. ونعم، ستحتاج أيضا لشريحة الـ TPM 2.0 لتشغيل تطبيقات الموبايل على جهازك الخاص. 

اقرأ أيضا: وحدة تخزين SSD من شركة Netac بسعر 16$ !

هل كل التطبيقات ستكون متاحة للتجربة؟ ماذا عن ألعاب الفيديو ؟ 

يمكنك الآن تشغيل تطبيقات الموبايل على نظام الويندوز 11

في نظام الويندوز 11، سيمكنك تشغيل كل من التطبيقات العادية، وكذا ألعاب الفيديو مباشرة من النظام، لا مشكلة في ذلك. لكن لن يمكنك تجربة تشغيل كل الألعاب والتطبيقات. في الحقيقة، حتى اللحظة، يمكنك تنصيب قرابة 50 تطبيق ولعبة بشكل إجمالي. الأمر متعلق الآن بمنصة أمازون، بحيث ستقوم بتوفير تطبيقات مختلفة في كل مرة، حتى يتم إضافة مجموعة كبيرة من التطبيقات على نظام الويندوز 11. 

لن يمكنك أيضا تنصيب أي تطبيق، ففي السنوات الأولى ( السنة القادمة على الأقل ) سيمكنك تنصيب التطبيقات والألعاب الشهيرة أولاً، شيئ مثل منصات التواصل الإجتماعي وتطبيقات الشركات الكبرى وغيرها. وربما بعد سنوات سيكون متجر تطبيقات الويندوز مليئا بالتطبيقات المختلفة لتحميلها وتنصيبها. 

شاركه على :