شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
الويندوز 11 بشكل رسمي ... هذه أهم مميزاته وخصائصه

الويندوز 11 بشكل رسمي ... هذه أهم مميزاته وخصائصه

 إنه هنا، نظام الويندوز الجديد المدعو بـ Windows 11. فقد وعدتنا مايكروسوفت أنها ستقوم بالإعلان الكامل عن النظام في الـ 24 من هذا الشهر، ولم تخذلنا إطلاقا. فقد أعلنت عنه الآن بشكل رسمي و أعلنت عن كافة الخصائص الجديدة الآتية في هذا النظام، ولن نبخل عليكم من خلال هذا الموضوع بتوفير كافة التفاصيل التي تم الإعلانها في هذا المؤتمر، فتابع معنا عزيزي القارئ. 

سيحمل إسم نظام الويندوز 11 

الويندوز 11 بشكل رسمي ... إليك أهم مميزاته التي أعلنتها عنها مايكروسوفت

حدث جدال كبير عن التحديث الخاص بنظام الويندوز القادم، فشركة مايكروسوفت قد أقرت في سنوات خلت أنها لن تقوم إطلاقاً بإصدار أي نظام آخر بعد نظام الويندوز 10. لكنها نكثت العهد، وأصدرت نظام الويندوز 11 بشكل رسمي. التحديث القادم لن يكون عبارة عن تحديث Build لنظام الويندوز 10، بل سيأتي ليحمل إسم الويندوز 11 بشكل رسمي كما أعلنت عنه مايكروسوفت حاليا. وبذلك، نرحب بشكل رسمي بنظام جديد لمايكروسوفت، نظام الويندوز 11. 

متى سيكون متاحا؟ وكيف سيمكن للمستخدمين الحصول عليه؟ 

نظام الويندوز 11 سيكون متاحا للتحميل او تقنيا التحديث بداية من شهر نوفمبر حسب أقوال الشركة، وستبدأ التحديثات من الولايات المتحدة الأمريكية. سيمكن لكل المستخدمين حينها التوصل بالتحديث الكبير الذي سيقوم بتغيير نظام الويندوز 10 إلى نظام الويندوز 11. وربما قد حزرت الآن أن نظام الويندوز 11 لن يتم بيعه بشكل منفصل، أو سيتوجب عليك شرائه بشكل رسمي من أجل الحصول عليه. ففي الحقيقة، إن كنت تستخدم نظام الويندوز 10 حاليا بنسخة قانونية، فستتوصل بالتحديث حين يتم إطلاقه، وسيطلب منك تحديث النظام بأكمله وبشكل مجاني، وفور انتهاء التحديث سيمكنك الإستمتاع بنظام الويندوز 11. يمكنك تجربة نسخة بيتا بتحميلها من هنا .

الترايلر الرسمي لنظام الويندوز 11 

قبل أن نستمر معك في ذكر أبرز الخصائص التي ذكرتها شركة مايكروسوفت في مؤتمرها الخاص بالإعلان عن نظام الويندوز 11، استمتع أولا بهذا الترايلر الرسمي المتميز الذي يوضح كل الخصائص الموجودة في نظام الويندوز 11: 



سيجلب تغييرات كبيرة في الأيقونات والواجهة بشكل عام 

كما ذكرنا في السابق، وكما رأينا أيضا في التسريبات التي تبين أنها صحيحة، فإن نظام الويندوز 11 سيجلب واجهة مختلفة كليا، والتي ستتضمن الكثير من التغييرات نذكر منها بشكل أساسي:

  • تغييرات في كل الأيقونات الخاصة بالنظام: كل الأيقونات الخاصة بالنظام ستحظى بتغيير شامل، وستجلب ما يسمى بإطار Fluid في التصميم، وهو إطار من ابتكار شركة مايكروسوفت يجلب واجهة جديدة ومتميزة للنظام. 
  • تغيير في قائمة ابدء (Start): حظيت القائمة الأيقونية الشهيرة لنظام الويندوز بتحديث كذلك، التحديث سيجعلها في المنتصف، كما النقر عليها سيتيح لك الوصول لمجموعة من التطبيقات والبرامج بشكل سريع على نظام الويندوز. 
  • تغيير في واجهة الإعدادات وواجهة المجلدات: الولوج للإعدادات الآن في نظام الويندوز 11 أضحى مختلف، بإدماج واجهة جديدة ومختلفة، الأمر سيان حين يتعلق الأمر بتصفح الملفات وسط المجلدات في النظام. 
  • إضافة تقسيمات أكثر احترافية لنظام الويندوز 11: في النظام الحالي ويندوز 10 يوجد خصائص تقسيم الشاشة وفتح أكثر من Desktop، الآن ستضيف مايكروسوفت العديد من التخصيصات الأخرى الإضافية لهذه التقسيمات التي ستجعلها أكثر احترافية. 
الويندوز 11 بشكل رسمي ... إليك أهم مميزاته التي أعلنتها عنها مايكروسوفت


والكثير من التغييرات الأخرى المتعلقة بالواجهة، والتي تقنيا أشارت لها مايكروسوفت في الفيديو أعلاه المتعلق بالويندوز 11 . 

نظام الويندوز 11 سيدعم تشغيل تطبيقات الموبايل مباشرة على النظام 

قد تكون هذه الخاصية الأكثر ترقبا على الإطلاق من طرف كل المستخدمين المتشوقين لجديد مايكروسوفت في نظام الويندوز 11. فمنذ الإعلان عن تسريبات نظام الويندوز 11 طُرحت الكثير عن هذه الإمكانية. ويسعدنا أن نخبرك أنه وبشكل رسمي، نظام الويندوز 11 سيدعم تشغيل تطبيقات الأندرويد او الموبايل عامة بشكل مباشر. سيتم ذلك عبر متجر مايكروسوفت الحالي، بحيث سيتم إدراج التطبيقات الممكن تشغيلها على نظام الويندوز مباشرة في المتجر، وسيمكنك تحميلها للنظام واستخدامها بشكل عادي .

بالحديث عن متجر مايكروسوفت ... سيحظى هذا الأخير بتحديث كبير أيضا

الويندوز 11 بشكل رسمي ... إليك أهم مميزاته التي أعلنتها عنها مايكروسوفت


نعم، ودع التصميم الحالي لمتجر مايكروسوفت ستور الدنيئ، والثقيل نوعاً ما، سيتم تغييره بشكل كبير. سيحظى بواجهة مختلفة كليا تجعلك مدمنا على استخدامه، قريبة نوعاً ما من متجر Play Store نسخة الويب او حتى App Store، وهذا أمر عادي، فعلى مايكروسوفت أن تتبع قواعد اللعبة المتعلقة بالـ UI الخاصة بمتاجر التطبيقات. ولا ننسى كما سلف الذكر، أنها ستضم أيضا تطبيقات الموبايل التي ستكون متاحة للتحميل مباشرة عبر المتجر مباشرة على الحاسوب، واستخدامها كما لو كنت تستخدم الحاسوب. 

تقنيات جديدة موجهة للطلبة و المهنيين 

حاولت مايكروسوفت أن تقدم شيئ موجه للمهنيين هذه المرة مع مجموعة من الخصائص الموجهة للطلبة أساسا والمهنيين. أولاً، فنظام الويندوز الآن سيأتي مع برمجية Microsoft Teams مدمجة في النظام مما سيمكن للمستخدمين الآن الولوج إليها بشكل مباشر. سيأتي نظام الويندوز 11 بخاصية الـ Snap Group، والـ Snap Group ببساطة هي هي عبارة عن غرف إن صح التعبير يمكنك من خلالها تخزين برامج مفتوحة، ملفات مفتوحة، نوافذ والكثير وتخزينها، بالنقر عليها تختفي او يتم تجميعها دفعة واحدة من أجل إتاحة العمل على شيئ آخر، ثم إعادة النقر عليها سيتيح لك استرجاع كل تلك النوافذ والملفات المفتوحة. جيدة لمن يشتغل على أشياء كثيرة وسط النظام، بحيث يمكنك الآن الإنتقال بين أعمالك بشكل أسهل. 

ما مقومات التشغيل التي سيدعمها نظام الويندوز 11؟ 

ثم أخيراً، هذه هي المقومات الأساسية التي سيتشغل عليها نظام الويندوز 11 بكفاءة: 

  • معالج 64-bit ( لم يتم تحديد بالضبط القيمة الدنيا للمعالج أو صنفه )
  • مساحة تخزين داخلية للجهاز سعتها 64GB لإشتغال جيد
  • مساحة رام 4GB

أما باقي الخصائص الأخرى فتختلف، لكنها لا تؤثر كثيراً على كفاءة النظام. حسب التصريحات الحالية، فإن كان لديك نظام الويندوز 10 حاليا يشتغل بشكل جيد، فإن نظام الويندوز 11 لن يتأثر كثيرا.

شاركه على :