شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
مراجعة كاملة لإستضافة هوستنجر (Hostinger)

مراجعة كاملة لإستضافة هوستنجر (Hostinger)

 أدت كثرة مطورو تطبيقات الويب وازدياد عدد المواقع الالكترونية إلى ظهور عدد كبير من المواقع التي تتيح خدمات الاستضافة، ففي حال كنت أحد أصحاب المواقع أو تطبيقات الويب أو كنت أحد مهووسي التقنية فعليك أن تكون على دراية بهوستنجر (Hostinger)، لأنك ستضطر لمعرفة ما يقدمه من خدمات في حال أردت طلب استضافة من أجل رفع موقعك أو تطبيقك وإتاحته للجميع، سبق وأن اقترحنا موقع هوستنجر ضمن قائمة أفضل استضافات الووردبريس لكن اليوم سنقدم لك مراجعة كاملة لهذا الموقع مع ذكر أهم مميزاته وسلبياته.

مع العلم أن عدد المواقع التي تقدم هذه الخدمة كثيرة جداً، لكن الصعوبة تكمن في اختيار الموقع الأنسب منها بحسب احتياجاتك ومتطلباتك لأن كل منها يقدم مميزات وأسعار مختلفة عن البقية، في البداية عليك أن تعرف بأن مقالنا هذا هو لتقديم شرح عن الموقع وليس لأغراض ترويجية أو ربيحة (فقط لإيصال مراجعة كاملة عن الموقع لك سيدي القارئ)، كما أننا نشرنا سابقاً مراجعات لاستضافات أخرى:

نبذة عن استضافة هوستنجر (Hostinger) 

مراجعة كاملة لإستضافة هوستنجر (Hostinger)


لقد كانت بداية هوستنجر في عام 2004 باسم " Hosting Media " في "كاوناس، ليتوانيا." إلى أن أُنشئت الشركة في عام 2011 باسمها الحالي (hostinger) وهي شركة أوروبية لاستضافة مواقع الويب، والتي تعد استضافاتها من أرخص الاستضافات المدفوعة، حيث أنها لاقت شهرة كبيرة في المناطق العربية في السنوات الأخيرة، كما يجب التنويه أنها الشركة المالكة لشركة 000Webhost وهي شركة تقدم خدمة استضافة المواقع بشكل مجاني، كما أنها تمتلك أكثر من شركة فرعية في عدة دول مختلفة.

خطط استضافة هوستنجر (Hostinger)

تقدم استضافة هوستنجر ثلاث خطط لخدمات الاستضافة:
  • الأولى منها single وهي الأرخص حيث تأتي بسعر 0.8$ في الشهر الأول لكن بعد التجديد تصبح  2.15$ شهرياً، حيث تقدم لك هذه الاستضافة نطاقاً واحداً مع مساحة تخزين 10GB SSD بترافيك 100GB، و من اسم هذه الخطة نعرف أنها مناسبة للمواقع التي لا تمتلك أي نطاقات فرعية خاصة بها. أو للأشخاص الذين يريدون إنشاء موقع واحد فقط في الإستضافة.
  • تأتي الخطة الثانية باسم Premium وهي تخدم خدمات أكبر من سابقتها بقليل فتكون بسعر 2.59$ في شهرها الأول لتزيد لاحقاً إلى 3.49$ تقدم هذه الخطة ميزات أوسع قليلاً لصاحب الموقع فتمنحه عدد مواقع لا نهائي، بسعة تخزينية 20GB SSD مع ترافيك مفتوح بلا حدود كما تقدم له نطاق مجاني، كما تتيح حسابات بريد الكتروني وقواعد بيانات غير محدودة، علينا أن نذكر أن هذه الخطة مناسبة لأصحاب مواقع المدونات الجديدة على الووردبريس، لأن بياناتهم تأتي غالباً صغيرة الحجم نسبياً.
  •  لكن في حال كان حجم البيانات كبيراً جداً فإليك الخطة الثالثة للموقع التي تسمى بـ Business التي تأتي كسابقاتها من الخطط بسعر 3.45$ في أول شهر من الاستضافة ليزيد بعدها إلى 7.45$، هذه الخطة تقدم لصاحب الموقع مساحة تخزين 30GB SSD كما تقدم ترافيك غير محدود وشهادة SSL مجانية كما تقدم هذه الخطة خدمة النسخ الاحتياطي اليومي بعكس بقية الخطط التي تكون خدمة النسخ الاحتياطي الخاصة بها أسبوعية.
مراجعة كاملة لإستضافة هوستنجر (Hostinger)


مميزات و إيجابيات هوستنجر (Hostinger)

أسعار الاستضافة

إن ميزة هوستنجر الأساسية هي رخص أسعار استضافاته حيث كما ذكرنا في خطط الموقع تأتي أصغر خطة بسعر 2.15$ للشهر الواحد وهي رخيصة نسبياً مقارنة بأسعار المواقع الأخرى، كما أن أسعار بقية الخطط رخيصة نوعأ ما مقارنة مع غيرها حيث تعد خدمات هذه الشركة من أرخص الخدمات في الاستضافة، كما أنها تقدم خدمة النطاق المجاني في باقتيها premium و business على عكس باقي المواقع التي يجب أن تدفع ضريبة لاسم النطاق تقريباً 15$ للنطاقات الشهيرة كـ com و net وصولاً لمئات الدولارات لبعض النطاقات الأخرى، كما تقدم الشركة مع باقة business شهادة SSL مجانية من Let’s Encrypt وهي أمر مهم للغاية لحماية بيانات زوار الموقع وليتصدر موقعك محركات البحث لأنها من الأمور المستخدمة في ترتيب النتائج فيها. 

سرعة الاستضافة في تحميل المواقع

وفقاً لأحدث الدراسات، هناك 40% من زوار مواقع الانترنت لا تنتظر لتحميل الموقع أكثر من 3 ثواني وتقوم مباشرة بمغادرة الموقع والانتقال لموقع آخر لذلك سرعة تحميل الموقع أمر في غاية الأهمية لدى أصحاب مواقع الويب، حيث تأمن هوستنجر هذه الميزة من خلال استعمالها لمجموعة متنوعة من التقنيات منها تقنية التخزين SSD وغيرها لتزيد السرعة في تحميل الموقع لتسجل في متوسط الإحصائيات 330 ميللي ثانية.

 وقت عمل الاستضافة

لابد لأي موقع على الشبكة لأن يسقط ولو كان ذلك بنسب مقاربة للصفر لكنه سيسقط، فعليه تعمل الشركات المقدمة لخدمات الاستضافة لجعل سقوط مواقعها في أدنى النسب، فعلى سبيل المثال المواقع التي تعملي على هوستنجر تسقط بنسبة 0.1% أي أنه على مدار السنة يخرج الموقع عن العمل لمدة 8 ساعات و45 دقيقة و56 ثانية ما يعني أنه في اليوم الواحد وسطياً يخرج الموقع 1 دقيقة و26 ثانية.

تعدد مراكز البيانات

سرعة الحصول على البيانات أمر في غاية الأهمية كما ذكرنا سابقاً، فكلما كانت البيانات قريباً أكثر على المستخدم كان الوصول إليها أسرع، هوستنجر تقدم لك 7 مراكز بيانات حول:
ليتوانيا (مقر الشركة الرئيسي).
الولايات المتحدة الأمريكية.
  • بريطانيا.
  • هولندا.
  • البرازيل.
  • إندونيسيا.
  • سنغافورة.
لذلك يجب على صاحب الموقع بأن يختار مكان تخزين بياناته الأقرب على غالبية زواره لخدمتهم بوصول سريع للبيانات.

الجودة في الدعم الفني

لابد أن تحتاج لطلب الدعم من الشركة المقدمة للاستضافة لك لكن هناك أمر في غاية الأهمية هو أن تجد فريق الدعم عند تواصلك معه، هذه الخدمة تقدمها شركة هوستنجر ففريق الدعم يعمل دائماً على خدمة العملاء 7/24، حيث يمكنك كعميل لديها التواصل مع فريق الدعم عبر الدردشة المباشرة.

سهولة التعامل مع لوحة التحكم

كغيره من المواقع يتيح للمستخدم لوحة تحكم لتسهيل عملية الاستضافة عليه، لكن في هوستنجر لوحة التحكم مختلفة عن غيرها فهو يعمل على لوحة تحكم خاصة به hpanel، إذ قامت الشركة بتطوير لوحة التحكم هذه وهي سهلة في التصميم وشاملة أي أنها تحتوي أغلب ما تحتاجه لإدارة استضافتك.

النسخ الاحتياطي الدائم

ما يجعل العمل مع شركة مريح هو حماية بياناتك من التلف، فهذه الشركة تقدم مع جميع خططها خدمة نسخ احتياطي لملفات موقعك وقاعدة البيانات الخاصة بك بشكل أسبوعي فهذا ما يجعلك تطمئن على بياناتك من الضياع، حتى لو قمت بشيء خاطئ يمكنك إرجاع موقعك إلى نقطة سابقة أو في حال حذفت البيانات بلا قصد يمكنك استردادها.

تعدد وسائل الدفع

كما ذكرنا سابقاً فإن هوستنجر رائجة بكثرة في المناطق العربية، لكن في بعض الدول العربية لا تتوفر البطاقات الائتمانية، لذلك هوستنجر تمكن الدفع عبر البطاقات الائتمانية المختلفة Visa) وMasterCard وغيرها...) كما تدعم الدفع عبر paypal وكذلك العملات الرقمية كـ البتكوين.

سلبيات استضافات هوستنجر (hostinger)

قلة الموارد

هوستنجر بها عيب أساسي في الموارد الممنوحة ففي أعلى باقة لها ستحصل على مساحة تخرين 30GB وذلك قد يكون قليل جداً للكثير من أصحاب المواقع، كذلك هي لا تقدم ترافيك لا محدود سوى في الباقتين المتوسطة والكبيرة على عكس ما تروج الشركة لنفسها في أنها تقدم موارد لا محدودة.

الدعم الفني

مع أننا تحدثنا في ميزات الشركة عن جودة الدعم الفني فيها لكن الشركة بها عيبين أساسيين في الدعم الفني:
عليك أن تكون مسجل الدخول لحسابك فيها لتتمكن من التواصل مع فريق الدعم
لا يمكنك التواصل مع فريق الدعم الفني سوى باللغة الإنكليزية وهذا ما يضفي مشكلة لأنها مشهورة بشدة في المناطق العربية.

شهادة SSL

إن الشركة تقدم شهادة ssl مجانية مع باقة business غير أن أغلب نظيراتها من الشركات تقدم الخدمة مجانية مع جميع باقاتها.
النسخ الاحتياطي
مع أنها تقدم خدمة نسخ احتياطي أسبوعية بشكل مجاني يبقى ذلك غير كافياً لأن الكثير المواقع التي يتغير أو يزداد محتواها باستمرار وبوتيرة عالية تحتاج لنسخ احتياطي بمدة زمنية أقل من أسبوع لذلك قد نجد مدة أسبوع هي مدة طويلة جداً لبعض المواقع.

شاركه على :