أفضل إستضافات الووردبريس الرخيصة ننصحك بإستضافة موقعك عليها

أفضل إستضافات الووردبريس الرخيصة ننصحك بإستضافة موقعك عليها

سيجيئ ذلك الوقت التي سيضطر فيه أي مطور او مبرمج او حتى صاحب شركة صغيرة او فقط شخص يريد رفع Portfolio خاص به على الإنترنت الذي سيحتاج فيه إلى إستضافة جيدة تلبي رغباته سواء من حيث القوة و من حيث السعر، بتعدُد شركات الإستضافة حاليا من أرخصها سعراً الى أغلاها سيصعب على المستخدم إختيار أفضل منصة و أفضل خطة تلائم حاجياته، خصوصا ان بعض الإستضافات تبدأ أسعارها من 1$ بينما أخرى بـ 20$ مما يجعلك تشك إن كانت تلك الإستضافة هي مزحة، او ربما نصابة و ما الى ذلك من شكوك و ترددات، بالرغم من ذلك يوجد أيضا إستضافات مجانية لإستضافة موقعك عليها لكنها محدودة. 

اليوم سنقوم بتخليصك من تلك الشكوك و سنوفر لك قائمة أفضل إستضافات الووردبريس (Hostings) التي تلبي تقريبا كل إحتياجاتك، سنقوم أيضا بعزل و إختيار هذه الإستضافات حسب القوة، السعر، الإستمرارية و كذا أنواع المواقع المدعومة، فتابع معنا حتى النهاية. 
أما إن كنت تبحث عن إمكانية إستضافة موقع آخر غير ووردبريس، فهذه بعض الإستضافات الجيدة أيضا. 

- إستضافة Namecheap : 

إستضافة Namecheap تعتبر جيدة جدا لمن يريد إستضافة موقعه ووردبريس بأرخص الأسعار إذ توفر خطة مثالية تدمج بين الإحترافية و الرخاء، فبسعر 3$ تقريبا بشكل شهري سيمكنك الحصول على إستضافة ووردبريس بمساحة تخزين 10GB SSD و عدد 50,000 زائر بشكل شهري مع إمكانية التحكم الكامل في إستضافة الووردبريس الخاصة بك عبر EasyWP. 
لهذه الخطة او الإستضافة جانبين الإيجابي و السلبي، الإيجابي انها رخيصة جدا مقارنة بما توفره لك من خدمات، كما أنها سريعة و عملية ( عن تجربة )، ستبدأ بالعمل على الإستضافة بعد 5 دقائق من تسجيلها كذلك و سهلة التحكم، كما يمكنك إلغاء الإستضافة الخاصة بك في أي وقت. 

أما السلبيات أنها غير مناسبة إطلاقا للمدونات او المواقع الكبيرة، فـ 50,000 زائر شهريا و مساحة 10GB أشبه بلا شيئ إن كنت تستورد عدد زوار يفوق الـ 10.000 زائر يوميا مثلا مما سيؤدي الى توقف موقعك بعد بضعة أيام فقط، إذ تبقى هذه الخطة مناسبة فقط لمن يريد إستضافة صفحة ويب بسيطة  ( مثل Portfolio خاص به ) يرسله لبعض الأصدقاء او يؤرشفه من أجل التعرف عليه، و ليست بالإستضافة الجيدة للمواقع التي تريد إستقطاب الزوار بشكل مهول، بالطبع يوجد خطط أكبر مخصصة  لذلك إلا ان سعرها مرتفع قليلا، أيضا انت لا تحصل على أي نطاق بحصولك فقط على الإستضافة. 

أفضل إستضافات الووردبريس الرخيصة ننصحك بإستضافة موقعك عليها

- إستضافة Bluehost : 

يميل مستخدمو منصة ووردبريس إلى إستخدام Bluehost كمنصة أساسية من أجل إستضافة مواقعهم و سنوافقهم الرأي هنا، إستضافة بلوهوست توفر خطط مختلفة تفيد مستخدمي الووردبريس من الهواة، للمستكشفين الى المحترفين بخطط رخيصة نسبيا. 
أولا الخطط المقدمة من Bluehost تنقسم لـ 3 أقسام رئيسية : القسم الأول مخصص للهواة او الأشخاص العاديين الذين يريدون إستضافة صفحات بسيطة (Landing page, Portfolio ...)، إذ يمكنك الحصول على إستضافة بسعر 3.95$ بشكل شهري بمساحة 50GB SSD و نطاق مجاني لمدة سنة مع شهادة أمان SSL و إمكانية إضافة حتى 25 نطاق فرعي، و هي خطة مثالية. 
اما القسم الثاني فمخصص للمحترفين بحيث تحصل على إستضافة بسعر 19.95$ شهريا توفر لك مساحة تخزين غير محدودة، ترافيك غير محدود و مجموعة من الأدوات و التقنيات الجاهزة مثل ثيمات الووردبريس و إضافات Plugins مدفوعة بشكل مجاني مع إمكانية القيام بنسخ إحتياطي تلقائي و يومي لمحتوى موقعك من أجل الحفاظ عليه دائما. 
اما القسم الثالث فمخصص لمواقع الـ Ecommerce لمن يستخدمون الووردبريس مع الـ Woocommerce بحيث تحصل عليها بسعر 6.95$ شهريا و تأتي بمساحة تخزيين 100GB SSD مع متجر جاهز بالكامل من أدوات و ثيمات. 

- إستضافة Hostgator : 

هي منصة إستضافة تدعم عدداً ضخما من المواقع و يمكن تقريبا إستضافة أي موقع عليها، لكن لكل موقع خططه الخاصة و تركيزنا في هذا المقال على الووردبريس لذلك دعونا نبقي مراجعة هذه الإستضافة على الووردبريس فقط.
المنصة جيدة حقا سواء من حيث السرعة او الخطط المعروضة، سيمكنك الحصول على إستضافتك مباشرة بعد إنتهاء عملية الدفع و ستحصل على الكثير من الخواص في المنصة الجاهزة مسبقا، لكن ما الخطط المعروضة بخصوص هذه الإستضافة ؟

تأتي الإستضافة بـ 3 خطط لا تختلف إلا قليلا، خطة الـ Hatchling، متاحة بسعر 3.95$ ستحصل من خلالها على cPanel مع نظام الووردبريس جاهز مع خواص أخرى سنراها بعد إنتهاء شرح الخطط، الخطة توفر لك عدد غير محدود من الزيارات مع بريد إحترافي و نطاق واحد في الإستضافة، الخطة الثانية خطة Baby توفر نفس الخواص مع إمكانية إضافة عدد نطاقات لا محدود لإستضافتك ( أي يمكنك إنشاء عدة مواقع ووردبريس بنفس الخطة )، ثم خطة Business تضيف لك إمكانية الحصول على شهادة أمان SSL خاصة بك بسعر 5.95$.
قد ترى ان الخطط لا تختلف كثيراً إذ ان الإختلاف يكمن في الخواص المشتركة بين هذه الخطط، فمثلا ستحصل مع كل خطة سكربتات مجانية، كوبونات إعلانية في Google Adwords، نطاقات فرعية و ما الى ذلك، و يختلف عددها او سعرها حسب الخطة.
بشكل عام إستضافة هوست جيتور خيار جيد لمطوري الووردبريس و كل المواقع بكل صراحة، خصوصا لمن يرغب في الحصول على تطويرات كثيرة لمنصته و ليس فقط إستضافة موقعه و نسيانه.
رابط الإستضافة

- إستضافة Hostinger : 

إستضافة Hostinger شعبية بين العموم و يمكنك إما حجز إستضافتك لتنصيب أي شيئ تريد في المنصة، او يمكنك إختيار خطط إستضافات الووردبريس لتنصيب موقع ووردبريس فقط في إستضافتك القرار قرارك. تعتبر إستضافة Hostinger من الإستضافات الرخيصة جدا في هذه القائمة مع بعض التعديلات البسيطة، و سبب تخفيض أسعارها هو محاولتها لإستقطاب مستخدمين جدد و سنرى كيف ذلك.
لـ Hostinger ثلاث خطط مختلفة، فالخطة الأولى Signle متاحة بسعر 0.8$ شهريا في البداية و بعد التجديد ستصير 2.15$، في هذه الخطة تحصل على نطاق واحد لموقعك مع تخزين 10GB SSD و ترافيك 100GB مع بعض الإضافات الأخرى في الوصول، خطة مناسبة للمواقع الأحادية ( مجددا Landing Pages, Portfolio ...)، اما الخطة الثانية Premium فمتاحة بسعر 2.59$ في الشهر الأول مع زيادة ليصير 3.49$ بعدها، الخطة تأتي بعدد مواقع غير محدود ( إستضافة واحدة مواقع ووردبريس عديدة ) مع مساحة 20GB SSD و ترافيك غير محدود مع نطاق مجاني، جيدة للمدونات الناشئة على الووردبريس لكن مع الوقت سيتوجب عليك تحديث الإستضافة إن كنت تضيف محتوى كبير نوعا ما، ثم الخطة الأخيرة Business تأتي بسعر 3.45$ في الشهر الأول و 7.45$ بعدها، عدد مواقع غير محدود، تخزين 30GB SSD، ترافيك غير محدود، نطاق مجاني، شهادة SSL مجانية و نسخ إحتياطي يومي في الإستضافة.
تعتبر Hostinger جيدة ( كما أنها تدعم اللغة العربية ) لكن حين يتعلق الأمر بالتخزين فهنا نجد العائق، إذ حتى الخطة الأخيرة قد لا تتوافق مع منشئي المحتوى الضخم.
رابط الإستضافة 

- إستضافة Godaddy : 

 بالطبع لم ننسى المنصة الشهيرة Godaddy الخاصة بحجز النطاقات و الإستضافات و توفر لنا خطة جميلة أيضا بالنسبة لمن يسعى للحصول على إستضافة خاصة بمواقع الووردبريس فقط، يجدر بالذكر ان المنصة تدعم تقريبا كل أنواع المواقع و يختلف سعر إستضافتها حسب نوع الموقع الذي تريد رفعه في المنصة.
توفر لنا إستضافة Godaddy أربعة خطط مختلفة و ملائمة للجميع، أولها خطة الـ Basic التي تبدأ بسعر 9.99$ شهريا ( الشهر الأول بسعر 1.00$ )، تحصل في هذه الخطة على موقع واحد بمساحة تخزين 10GB و ترافيك شهري 25 ألف مع نسخ إحتياطي يومي لموقعك يدوي، و تحصل على نطاق مجانا إن قمت بحجز الخطة السنوية.
ثم خطة الـ Delux التي تأتي بسعر 14.99$ ( الشهر الأول بـ 10.99$ ) تحصل فيها كذلك على نطاق موقع واحد و مساحة 15GB و ترافيك 100 ألف مع نسخ إحتياطي و نطاق مجاني، الإضافي هنا بعض أدوات الـ SEO الموجودة في الإستضافة بشكل مجاني التي تساعدك على الأرشفة السريعة لموقعك في جوجل.
ثم خطة Ultimate بسعر 19.99$ تحصل فيها على نطاقين، و تخزين 30GB و ترافيك 100 ألف مع نسخ إحتياطي أيضا و نطاق مجاني و أدوات سيو مجانية، الجديد هنا إضافة شهادة أمان SSL مجانية لموقعك.
اما الخطة الأخيرة Pro فتسمح لك بالحصول حتى 5 مواقع في الإستضافة، تخزين 200GB و ترافيك حتى 800 ألف، مع نسخ إحتياطي و أدوات سيو مجانية و شهادة أمان مجانية الجديد هنا إضافة بعض الادوات الجديدة المتعلقة بتحسين جودة خدمة موقعك مثل صيانة الموقع و فحص الفيروسات و غيرها.
منصة Godaddy لا تعتبر خياراً جيداً إطلاقا للمبتدئين أو أصحاب المشاريع الصغرى نظرا لغلاء أسعارها، لكنها تبقى جيدة حين نتعامل مع منصة ذات ترافيك كبير دون حدوث أي خلل او مشاكل في الموقع.
رابط الإستضافة 

- إستضافة Siteground : 

ثم نمر معك الى إستضافة Siteground التي توفر أيضا خطط جيدة و ممتازة لمستخدمي الووردبريس، قد لا تكون إستضافة Siteground بنفس شعبية Godaddy لكن حين يتعلق الأمر بالمقارنة بين الخدمتين فحقا Siteground توفر خططا أفضل من هذه الأخيرة.
توفر إستضافة Siteground ثلاث خطط جيدة مناسبة سواء للمبتدئين او المحترفين، الخطة الأولى StartUp للمواقع الناشئة تأتي بسعر 2.98$ شهريا توفر لك نطاقا واحدا، مساحة تخزين 10GB و عدد زوار 10.000 زائر، ملائمة للمواقع البدائية او الصفحات التي لا نية لها في جلب ترافيك خيالي فقط وجود على الإنترنت.
ثم الخطة الثانية GrowBig للمواقع المتوسطة تأتي بسعر 4.95$ شهريا و توفر لك عدد مواقع او نطاقات غير محدود، مساحة تخزين 20GB و ترافيك 25 الف شهريا مع توفير خواص جانبية مجانية مثل شهادة SSL، قواعد بيانات مختلفة، اخذ نسخ إحتياطية بشكل يومي، بريد إحترافي مجاني و الكثير.
 أما الخطة الثالثة GoGeek فلا تختلف عن الخطة الثانية من حيث المؤهلات و التقنيات المجانية ( مثل شهادة SSL و غيرها ) و الإختلاف يكمن في التخزين الذي يصل الى 30GB و ترافيك 100 الف شهريا، متوافرة بسعر 8.95$ شهريا.
الخطة الثانية جيدة و ملائمة، لكن قد تود التحديث بعد مدة إن كنت تجلب ترافيك كبير لموقعك .
رابط الإستضافة 

-  إستضافة Dreamhost : 

و ستكون آخر إستضافة معنا في هذا المقال، توفر إستضافة Dreamhost خطتين مثاليتين لكل مستخدم لووردبريس، و قد السبب الذي قد يجعلك تتردد في إستخدام Dreamhost مثلا هو جودة الخدمة بعد البيع، إذ مثلا إسترجاع أموالك في حالة لم تعجبك الإستضافة او التحدث مع خدمة العملاء أمر ضعيف نسبيا في الخدمة، ممكن لكنه ضعيف.
توفر إستضافة Dreamhost ثلاث خطط رئيسية لمستخدمي الووردبريس، الخطة الأولى هي Shared Hosting و هي خطة بسعر 4.95$ شهريا، سيمكنك الحصول على نطاق موقع واحد، ستحصل كذلك على نطاق خاص بك ( مقابل 7$ إضافية ) عدد ترافيك لا محدود و تخزين سريع أيضا من فئة SSD مع شهادة SSL مجانية و بريد إلكتروني مخصص بسعر 1$ شهريا، الخطة يمكنها أن تصير أرخص إن إخترت الحصول عليها لسنة او 3 سنوات، الهدف من هذه الخطة هو توفير اللازم لكل مستخدم ووردبريس.

الخطة الثانية Managed WP Hosting تأتي بتسعيرة 16.95$ شهريا، و توفر لك عدد ترافيك يقارب الـ 100 ألف، تخزين 30GB، ترافيك لا محدود، تنصيب الووردبريس كامل و الثيمات بنقرة زر، شهادة SSL مجانية، عمل نسخ إحتياطي مجاني، دعم عملاء على الدوام مع حساب Jetpack جاهز، الخطة مخصصة لمن يريد التعمق أكثر في ووردبريس.
الخطة الثالثة و هي VPS Hosting و هي عبارة عن VPS في الأخير يمكنك تنصيب أي شيئ تريده لكنه يأتي مجهز مسبقا بكل أدوات الووردبريس، تبدأ أسعارها من 10$ و تصل الى 80$ و تختلف حسب المقومات و المؤهلات الخاصة بالـ VPS، الجميل في هذه الأخيرة ان الترافيك لا محدود و تحصل على شهادة أمان مجانية و بريد إلكتروني مخصص مجاني، يبقى الإختلاف في عدد المواقع و مساحة التخزين.
رابط الإستضافة 

شاركه على :