شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
أخطر مواقع الدارك ويب و الديب ويب

أخطر مواقع الدارك ويب و الديب ويب

شارك هذا المقال على :

في مقال سابق على أكوا ويب يتحدث عن الديب ويب و الدارك ويب و الفروقات بينهما، وضحنا أن عالم الويب السطحي او Surface Web ما هو إلا قطرة ماء في محيط ضخم، بحيث آخر الإحصائيات التي أجريت سنة 2018 ( و نعم هي الأخيرة ) تقول أن مواقع الويب السطحي لا تشكل إلا 0.03% من مجموع كل المواقع في العالم، و أن 99% من باقي المواقع هي مواقع ديب ويب و مواقع دارك ويب.
في نفس السياق و نفس المقال، شرحنا أن الديب ويب بإختصار هو أي موقع لا تصل إليه محركات الويب و روبوتات الأرشفة بشكل عام، لكن يمكنك الوصول إليه بكتابة رابط الموقع بشكل مباشر، و من بين المواقع التي تتميز بهذه الصفة نجد مواقع التورنت، التي لا يتم أرشفتها كباقي المواقع و لا تظهر نتائجها في محركات البحث الشهيرة، لكن الولوج إليها أمر مبسط و سهل، بالرغم من ذلك فهي تعتبر ضمن مجال الديب ويب لا الويب السطحي.
أما الدارك ويب، فهي المواقع التي يستحيل الوصول إليها دون أدوات لازمة، مثل متصفح TOR او أنظمة مثل Tails، و بعض الإحتياطات الخاصة التي قمنا بتوفيرها في هذا المقال كدليل كامل لتصفح الديب ويب و هي في الغالب مواقع تعرض خدمات غير قانونية  و تقوم بتصعيب الولوج إليها حتى لا يصل إليها إلا أشخاص محدودين فقط و ليس الجميع.
في مجال الدارك ويب، نجد مواقع عادية توفر فقط محتوى بسيط و عادي، ثم مواقع مرعبة، خطيرة و تخطف الأنفاس، بالتأكيد لا ننصحك بالولوج إليها، لكن إن قادك الفضول للتعرف عليها و محتواها فهذا المقال كفيل لإشباع فضولك دون تعريض نفسك للخطر. فتعرف معنا على أخطر مواقع الدارك ويب.

نذكرك أننا لا ننصحك إطلاقا بزيارة هذه المواقع، و أن الهدف من المقال هو لتعريفك بمواقع في الديب ويب و الدارك ويب حتى يتسنى لك معرفة ما يوجد في ذلك العالم بدون تعريض نفسك للخطر. 

موقع Dream Market 

في مواقع الديب ويب بشكل عام، كان هناك موقع يُدعى AlphaBay يعتبر من أضخم مواقع التجارية في عالم الدارك ويب، لكن، قبل سنوات تم القبض على مؤسسه الذي انتحر سابقا في زنزانته، و إغلاق منصة Alphabay للأبد. لكن مباشرة بعدها، بزغ موقع جديد يدعى Dream Market الذي سيعوض موقع Alphabay لاحقا و يصبح واحداً من أخطر مواقع الدارك ويب و أشهرها حاليا.
يعتبر موقع Dream Market محطة شراء متكاملة، بحيث يمكنك الحصول على أي نوع من البضائع بشكل سري و آمن عبر الإتصالات المشفرة التي تتم عبر الموقع، من بين أشهر مبيعات الموقع نجد المخدرات في المركز الأول، ثم البيانات المهكرة التي تم سرقتها كذلك، إلى جانب مبيعات الأغراض الغير قانونية كالأسلحة و باقي البضائع التي لا يمكنك الحصول عليها بشكل قانوني بالتأكيد. بالرغم من أن موقع Dream Market متواجد منذ سنة 2013، إلا أن بريقه لم يسطع إلا بعد نهاية موقع Alphabay.


موقع Silk Road

هذا الموقع لازال حتى اليوم يتأرجح بين محاولات إغلاقه من طرف السلطات الأمركيية و الـ FBI، و عودته مجددا للحياة بتقنيات تخفي جديدة. يعتبر هذا الموقع واحداً من أشهر المواقع التجارية على الإطلاق في الديب ويب، و يمكنك أن تستخلص من محاولات إغلاقه المتكررة من طرف الـ FBI تدل على خطورته، فهو حتميا واحد من أخطر مواقع الدارك ويب.
يعتبر موقع Silk Road ملاذا لكل شخص يريد أن يتبضع أي شيئ قانوني موجود في هذا العالم، بداية من الأعضاء البشرية و المخدرات و الأسلحة و البطائق الإئتمانية المسروقة، و حتى البضائع الثمينة كاللوحات المسروقة او الغالي و النفيس المسروق حول العالم. حتى أن الموقع بات بؤرة لأخطر المجرمين الرقميين في العالم و المبتضعين فيه، فقد أثار غضب الإستخبارات الأمريكية لسنوات و لازال حتى يومنا هذا.

موقع Red Room 

لازال موقع Red Room من أبشع مواقع الديب على الإطلاق و أخطرها أيضا، فهو موقع مريض حقا و دموي للغاية و من الصعب تخيل أن هذا الموقع لديه مرتادين على الدوام. موقع Red Room هو عبارة عن موقع لتعذيب البشر و استغلالهم بأبشع الطرق، يقوم المتفرجون في Red Room بحجز غرفة معينة، في هذه الغرفة يأتي المتفرجون ( بشكل مدفوع و ليس مجاني ) ليشاهدو أحد الأشخاص يقوم بتعذيب أشخاص آخرين، يمكن للمتفرجين طرح رغباتهم، إذ نسمع بأحد المشاهدين يطلب قطع يد الضحية أو إصبعها أو أي شيئ من هذا القبيل.
إن كمية الدم و الفزع و البشاعة في موقع Red Room على الدارك ويب لا تحتمل حقا، لذلك يتم تصنيفه دائما كواحد من أخطر مواقع الدارك ويب على الإطلاق و أكثرها شهرة أيضا.

أخطر مواقع الدارك ويب و الديب ويب

موقع Besa Mafia 

من المتعارف أنه يمكنك الحصول على أي شيئ تريده في الديب ويب و الدارك ويب، و يمكنك أن تحظى بأي نوع من الخدمات مهما كانت مخالفة للقانون، لربما موقع Besa Mafia يوفر واحدة من أخطر الخدمات في الديب ويب، و هي خدمات استئجار القتلة المأجورين لإغتيال او قتل أشخاص محددين حول العالم، مما يضعه ضمن تصنيف أخطر مواقع الدارك ويب.
في موقع Besa Mafia، يمكنك البحث عن قاتل مأجور حسب ما يروق لك من طرق قتل و اغتيال، مادام لديك المال اللازم فكل شيئ متاح، الموقع له قواعده أيضا يسنها القتلة هناك، فاغتيال مثلا شخصيات شهيرة أو سياسية أمر ممنوع، و يتيح فقط قتل شخصيات مقربة لك أو شخصيات ليست ذات شهرة او وزن في المجتمع من أجل عدم لفت الأنظار. بشكل عام هذه المواقع خطيرة و ممنوعة و لا ننصحكم بالإقتراب منها و نهدف فقط في هذا المقال إلى التعريف بها لا أكثر.

موقع Not Evil 

 هو ليس بموقع مخصص يقدم خدمات معينة، بل هو عبارة عن محرك بحث في الديب ويب، مثل جوجل و Bing مثلا، ما يجعل محرك بحث Not Evil واحدا من أخطر مواقع الدارك ويب هو إمكانياته للوصول تقريبا لعدد ضخم من مواقع الديب ويب، و هو ما يجعله صلة الوصل بينك و بين عالم خطير في الدارك ويب.
للمستجدين، يمكن لموقع Not Evil أن يعينك للوصول لمواقع ويب مختلفة في الديب ويب دون الحاجة إلى معرفة اسم او روابط المواقع، لكن بكل تأكيد الخطر دائما محدق بك، لذلك يُنصح دائما بترك الأمر للمحترفين، و بشكل عام، فإن الولوج للديب ويب و الدارك ويب ليس بالأمر الممتع و لا لقضاء وقت جميل، فهي مواقع تتسم بالخطورة و الرعب أيضا.


موقع Intel Exchange 

بالرغم من أن الإسم يحمل Intel، لكن الموقع لا علاقة له بهذه الشركة، هو ليس موقع أكثر من كونه منتدى في مجال الديب ويب، و ليس أي منتدى بل واحد من أخطر منتديات الدارك ويب. في منتدى Intel Exchange، يمكنك أن تجد تقريبا أي شيئ متعلق بالتقنية بشكل متقدم، كأشخاص يشرحون مثلا كيف يمكن اختراق أجهزة معينة، أو كيفية سرقة الحسابات البنكية، إلى جانب طرح برمجيات و أدوات اختراق متخصصة بالغة القوة. بالطبع نحن لا ننصحك بتحميل أي شيئ و لا حتى زيارة الموقع من أساسه، فلا ننسى أن المقال لأغراض تثقيفية  فقط. بشكل عام، يوفر منتدى Intel Exchange كل ما له علاقة بمجال التقنية لكن بشكل مختلف كليا و متفوق و يطرح مقالات و مواضيع و برمجيات و طرق و شروحات خطيرة لن تجدها إطلاقا في العالم السطحي.

موقع The Hidden Wiki 

سبق لنا و طرحنا موقع The Hidden Wiki في مقال سابق لنا بعنوان 10 مواقع ديب ويب و مواقع الانترنت الخفي ، و نعيد استعراضها عليك في هذا المقال كونها حقا واحدة من أخطر مواقع الدارك ويب، يعتبر موقع The Hidden Wiki بمثابة موقع ويكيبيديا الشهير الذي نعرفه جميعا، لكن هنا الموقع مخصص للديب ويب. إذ يمكنك البحث عن أي عبارة في الموقع و سيطرح عليك سلسلة مواقع ديب ويب مع روابطها المستجدة في ذلك المجال، لنقل مثلا أنك تبحث عن برامج مفعلة، يمكنك البحث في قائمة البحث ثم ستظهر لك روابط مجموعة من المواقع و أسمائها و روابط الـ Onion خاصتها، مع شرح بسيط لكل موقع. أن تجسد موقعاً يحمل معلومات حول مجموعة ضخمة جدا من مواقع الديب ويب حقا يعتبر أخطر موقع داك ويب قد تزوره أو تحظى بفرصة التعرف عليه.

موقع Sci-Hub 

و نختم هذا المقال بموقع Sci-Hub، الكل يعتقد أن الديب ويب و الدارك ويب يتعلق فقط بالقتل و الجريمة و الدموية و السرقة، لكن من بين الأشياء الخطيرة التي لا يُحسب حسابها هي البحوث العلمية، فالكثير من الجامعات و الجهات العلمية تتوصل لبحوث علمية شديدة الخطورة التي لا تقوم بمشاركتها مع أي أحد ( مثلا معلومات حول لقاحات فيروس كورونا حاليا )، لذلك، تبدأ بعض الجهات بمحاولة إختراق تلك الجامعات و سرقة بحوثها العلمية، و نسمع عن ذلك كثيرا، لكن أين يتم نشر هذه البحوث العلمية ؟
الإجابة هي موقع Sci-Hub، يوجد نسخة في الويب السطحي من الموقع و هي نسخة تضم فقط بحوث مجانية قد تجدها مدفوعة في مكان ما، لكن الموقع الخاص بالديب ويب يضم تجارب و تقارير و بحوث علمية خطيرة قد يبحث عنها بعض الأشخاص بأي طريقة و يودون الإستحواذ عليها.




شاركه على :