كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Ghost of Tsushima

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Ghost of Tsushima

شارك هذا المقال على :

مرحبا بك في مقال جديد في قسم Games Catalogue التابع لموقع أكوا ويب، في هذا القسم نستعرض عليك شروحات لألعاب جديدة و قديمة و كل ما توفر من الألعاب التي تخلق الجدل في ساحة الـ Gaming حاليا، الهدف من هذه المقالات هو تعريف مجموعة من الألعاب من أجلك عن قرب و التعرف عليها بشكل أكبر لتحفيزك أكثر على لعبها. 

في هذا المقال، سنقوم بإستعراض اللعبة القوية Ghost of Tsushima التي يعتبرها الكثيرون أنها واحدة من أقوى ألعاب سنة 2020 و التي تستحق أن تكون في الصدارة تجادل أضخم الألعاب في العالم، فما الذي يجعلها حقا كذلك ؟ 
إن كنت مهتما بالتعرف على لعبة Ghost of Tsushima عن قرب و بشكل أكبر، فتابع معنا هذا المقال حتى النهاية الذي سنستعرض فيه تعريفا للعبة، طريقة و ستايل اللعب الخاصين باللغة، الأجهزة المتاحة للعب اللعبة و مقوماتها و أيضا تواريخ مخصصة لإطلاق اللعبة و أخبارها. 

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Ghost of Tsushima

تعريف لعبة Ghost of Tsushima 

هي لعبة أكشن و مغامرات ذات عالم مفتوح من منظور الشخص الثالث، تدور أحداث اللعبة في القرن الـ 13 عشر تقريبا وفي حقبة الساموراي أيضا، لذلك كل الأدوات الجرافيكية من بنايات و أسطح و كذلك أدوات تنقل ( أحصنة فقط )  ستعتمد على النمط الحضاري في ذلك الوقت. اللعبة من صنف العالم المفتوح و يمكنك التحرك كاملا في أرجاء اللعبة دون آداء مهمات، يوجد الكثير من البلدان التي يمكن الإنتقال بينها و كل بلد يختلف عن الآخر. 

اللعبة ستحظى بحلقة خاصة من State of Playstation في الـ 14 من مايو، و سيتم إطلاقها بشكل رسمي في الـ 17 من يوليو من هذه السنة. 
اللعبة من تطوير استوديوهات Sucker Punch و من نشر استوديوهات Playstation. 

قصة اللعبة و طريقة لعب Ghost of Tsushima 

في اللعبة، أنت تتخذ دور شخصية " Jin Sakai " و هو آخر أعضاء الساموراي لبلدة Tsushima التي هلك أهلها بسبب غزو المغول لليابان في سنة 1270. اللعبة تحاول تجسيد أحداث حقيقية حدثت في هذه السنة و في القرن الـ 13 بشكل عام، إذ تضم بلداناً حقيقية و حتى أسماء شخصيات شهيرة في ذلك الوقت. 
في قصة اللعبة بالتفصيل، يقوم المغول بالهجوم على اليابان و بالضبط جزيرة Tsushima و العبث فيها خرابا و قتل أهاليها و مقاتليها، صمدت الجزيرة لوقت طويل بسبب الساموراي الذين يقاتلون فيها، لكنها في الأخير هزمت و بقي " Jin Sakai " آخر ساموراي في الجزيرة، تبدأ قصة اللعب هنا بحيث سيتوجب على بطل القصة " Jin Sakai " أن يتخذ قراراً بالمقاتلة إلى آخر رمق أو ان يتأهب و يتدرب على نوع قتال جديد يسمى بالـ Ghost الذي سيساعده على هزيمة المغول و طردهم من جزيرته، يتجاول الآن " Jin Sakai " في أرجاء مجموعة من البلدان و القبائل من أجل تعلم تقنيات جديدة و التدرب على ستايل قتال يستطيع هزيمة العدو و تحرير اليابان بأكملها كونه آخر ساموراي من قبيلة Tsushima. 

الشخصيات الموجودة في اللعبة 

لكونها لعبة عالم مفتوح، فإنك ستصادف الكثير من الشخصيات في اللعبة، بعضها لديها دور أساسي في منحنى اللعبة، و البعض الآخر لها دور ثانوي، إليك بعضها : 

  • شخصية Jin Sakai : و هو الشخصية الرئيسية في اللعبة و الشخصية التي ستتحكم بها أنت كذلك في هذه اللعبة، و هو آخر ساموراي من قبيلة Tsushima يحاول تعلم أساليب قتال جديدة من أجل هزيمة الغزو المغولي على اليابان في ذلك الوقت 
  • شخصية Masako : و هي إمرأة ساموراي، لم يحدد دورها بشكل أقرب، لكن من المتوقع ان ترافق Jin Sakai في رحلته. 
  • شخصية الراهب Ippei : لم يتم تحديد دوره بالضبط، لكن من المتوقع أنه سيساعد Jin Sakai في التدرب أكثر. 
  • شخصية Onibaba : ظهرت في أحد الترايلرات الخاصة باللعبة، لم يتم تحديد دورها بعد . 
لأن اللعبة لم يتم إطلاقها بعد، لازال هناك الكثير من الشخصيات التي لا تزال مجهولة و دورها غير مؤكد بعد في اللعبة، و ظهرت فقط في بعض الترايلرات او الفيديوهات الخاصة باللعبة لا أكثر. 

أجهزة التشغيل و توافق اللعبة 

لأن استوديوهات Playstation هي المسؤولة عن إنتاج و نشر اللعبة، فإن اللعبة ستكون متاحة فقط لأجهزة Playstation كحالها من الألعاب مثل God of War, The Last of Us و Uncharted، و لن يستطيع أصحاب أجهزة الكونسول الأخرى و الحواسيب تجربة لعب اللعبة للأسف. لم يتم تحديد الجيل الملائم للعب اللعبة (PS4, PS3, PS5)، لكنها في الغالب ستكون متاحة للجيلين PS4 و PS5 . 

مواعيد و أخبار حول اللعبة 

بالنسبة لموعد إطلاق اللعبة فسيكون في الـ 17 من يوليو من سنة 2020 بشكل رسمي حسب آخر تصريح من Sony، و سيتم إطلاق حلقة خاصة من Stat of play من منصة Playstation في الـ 14 من مايو مخصصة فقط للعبة. 
و إن توافرت أي أخبار أخرى حول اللعبة سنوافيها في هذه الفقرة.

  • خبر : اللعبة ستأتي باللغة العربية 
  • خبر : ستستغرق بين 40 - 50 ساعة لعبة  من أجل إتمام مهمات اللعبة كاملة 
  • خبر : اللعبة ستتطلب مساحة 50GB لتنصيبها، و قد بدأ الطلب المسبق على اللعبة على Playstation Store

شاركه على :