أكثر ألعاب الفيديو ترقبا لسنة 2020

أكثر ألعاب الفيديو ترقبا لسنة 2020

شارك هذا المقال على :


أكثر ألعاب الفيديو ترقبا لسنة 2020


مجال ألعاب الفيديو و الـ Gaming أصبح مجالا شهيرا في السنوات الأخيرة و بدأت مجموعة من الشركات التعاطي لهذا المجال سواء بصناعة ألعاب جديدة، او صناعة أجهزة تجلب تقنيات جديدة في مجال الألعاب كما فعلت جوجل بإطلاقها لمنصة Google Stadia او جهاز Playstation 5 الذي ستُطلق سوني سنة 2020 و أيضا جهاز Xbox الجديد من مايكروسوفت، كلها دلائل على أن سنة 2020 ستضم مجموعة من الألعاب القوية في هذا النطاق، و التي لا يكفينا تلهفا على الإطلاع عليها عن قرب. 
 و هذا المقال يهدف لتحقيق هذه الغاية، بحيث سنقوم بإطلاعك على أكثر الألعاب ترقبا لسنة 2020  مع شرحها الكامل و أهم ميزاتها أيضا، فتابع مقالنا هذا للأخير.


 لعبة The Last of Us Part II :

من أفضل ألعاب الفيديو التي يتوق لها كل جيمر و ينتظرها بشغف و ترقب، قد حصل الجزء الأول من لعبة The Last of Us على الكثير من الترشيحات و الجوائز، و مؤخرا تم تصنيف اللعبة كواحدة من أفضل ألعاب العقد الأخير حسب منصة Metacritic الشهيرة.



في قصة لعبة The Last Of Us Part II سنلاحظ عودة بطل القصة " جول " مع بعض الخطط الجديدة و رفيقته " إيلي " في درب النجاة، اللعبة من نمط ألعاب الـ Survival و لها قصة محورية جيدة جدا و مثالية. اللعبة من نمط ألعاب العالم المفتوح و لك الحرية في التنقل في كامل أرجاء اللعبة.
قد تكون مشكلة لعبة The Last of Us بشكل عام عدم دعمها للكثير من المنصات، فهي متاحة فقط على جهاز الـ Playstation مما يجعل إمكانية لعبها على أجهزة كونسول أخرى مثل الحاسوب غير ممكن حاليا.
لازال لم يتم الكشف عن أخبار عن اللعبة ما عدا بعض الصور التي ظهر فيها " جول " قد هرم قليلا و شاب شيبه، و كبرت " إيلي " بدورها أيضا.
اللعبة من المتوقع ان يتم إطلاقها في الـ 29 من مايو من هذه السنة، و ستكون متاحة كما العادة فقط على أجهزة الـ Playstation، و إلى حين إصدار الجزء الثاني، نوفر لك هنا مقالا كاملا عن الجزء الأول من لعبة The Last of Us.


 لعبة CyberPunk 2077 :

من الألعاب التي من المتوقع ان تحقق نجاحا باهرا و تكسب قلوب الملايين خصوصا ان اللعبة تضم بعض الشخصيات الشهيرة على رأسهم " كيانو ريفز " بطل سلسلة أفلام The Matrix و John Wick. و يمكنك ان تلاحظ من خلال الفيديوهات التشويقية و الـ Gameplay المتاحة حاليا للعبة قوتها و مدى شوق الكثيرين للعبة.
تدور أحداث لعبة Cyberpunk في سنة 2077، و هي لعبة مفتوحة العالم أيضا يُسمح لك بالتجول في جميع الأرجاء، يمكنك إرتياد سيارات او فقط الإنتقال من موضع لآخر على قدميك، تقوم في اللعبة ببناء شخصية التي لا جنس لها (No Gender) و المختلفة كليا، ثم تقوم بآداء سواء مهمات أصلية او جانبية. سيمكنك الحصول على بعض المال و الجوائز أثناء آدائك لهذه المهمات و التي يمكنك إستغلالها من أجل بناء منزلك الخاص و تحسين قدراتك الشخصية و الكثير.
قد نرى اللعبة في أبريل من هذه السنة أيضا. وفرنا في مقالنا فيديو خاص يشرح كل شيئ عن لعبة Cyberpunk 2077 قد تود مشاهدته للتعرف أكثر على هذه اللعبة :


 لعبة Assassin's Creed Ragnarok :

شركة Ubisoft ستتحفنا أيضا بجزء جديد من سلسلة الألعاب الشهيرة Assassin's Creed، بالرغم من أن الشركة لم تحدد بعض موعد الإطلاق الرسمي للعبة، لكن من المتوقع ان نرى لعبة Assassin's Creed الجديدة في سنة 2020. سيحمل هذا الإصدار إسم Assassin's Creed Ragnarok و ستدور أحداثه في عصر الفايكينغ مع بعض التحسينات الجديدة في نمط اللعبة.



اللعبة لأول مرة ستدمج بين البر و البحر بحيث سنعود في هذا الإصدار الى الإبحار مجددا في أعماق البحار، حدث لم نشهده منذ إطلاق سلسلة Black Flag، كما ان اللعبة ستضم حروبا جمع بعض البلدان مثل فرنسا و ألمانيا، و سنشهد ظهور بعض الملوك في اللعبة كذلك.
في هذا الإصدار سيمكنك إختيار شخصية ذكورية او أنثوية للعب بها حسب التسريبات، كما ستضمن نمط اللعبة Co-op 4، إذ في هذا النمط سيمكنك الولوج للعبة مع مجموعة من المستخدمين الآخرين عددهم 4 و إنجاز المهمات في اللعبة بشكل تشاركي.
لازالت تقاسيم و تفاصيل اللعبة غير جاهزة بعد و لم يتم نشر سوى مجموعة من التسريبات الخاصة بها و التي قمنا بتجميعها في هذا المقال الذي يضع بين يديك كل شيئ عن لعبة Assassin's Creed Ragnarok.

 لعبة Marvel's Avengers : 

شركة مارفل (Marvel) بدورها تريد الولوج الى عالم ألعاب الفيديو سنة 2020 لتزاحم بقية الشركات المصنعة للألعاب بلعبتها الجديدة Marvel's Avengers، اللعبة ستكون مختلفة كليا و سيمكنك في اللعبة الإستحواذ على مجموعة من الشخصيات الخاصة بمارفل و اللعب بها.
تعرضت اللعبة لوابل من الإنتقادات عندما أطلقت الترايلر التشويقي الخاص باللعبة بسبب ضعف الجرافيك الخاص باللعبة و عدم محاكاتها لعدة شخصيات بشكل حي، خصوصا شخصيات مثل Captain  America و Hulk اللذان يظهران كما لو تم صناعتهما في سنة 2014 بسبب الجرافيك الضعيف الخاص بهما !

تعرف على أكثر ألعاب الفيديو ترقبا لسنة 2020


اللعبة من نمط أكشن و مغامرات و ستقوم في اللعبة بآداء مهمات مختلفة بالشخصيات التي يتم تلفيقها لك في تلك المهمات، الشخصيات الخاصة باللعب لن تكون متاحة فوراً للعب بل سيتوجب عليك التطوير و اللعب أكثر و أكثر من أجل الحصول عليها.
اللعبة ستكون متاحة على أجهزة الحاسوب، الـ Xbox و كذلك الـ Ps 4 ، و سيتم إطلاقها في مايو ( آب ) سنة 2020 .

 لعبة Microsoft Flight Simulator : 

الكثيرون يشيرون إلى ان هذه ليست بلعبة و إنما نظام تدريب للطيران من مايكروسوفت، لكن شركة مايكروسوفت بنفسها تصنفها على انه لعبة و تتيحها على أجهزة الكونسول الخاصة باللعب مثل Xbox فكيف لنا الا نصنفها على أنها لعبة ؟
في هذه اللعبة تتخذ وضعية ربان طائرة سينفذ مجموعة من المهمات، كما سيمكنك التجول بكل حرية بطائرتك حسب التسريبات، لكن ما الجميل في هذه اللعبة ؟ ما الذي يجعل الكثيرين حقا يتشوقون لهذه اللعبة ؟
أولا الجرافيك، فالجرافيك الذي ستأتي به اللعبة خيالي جدا مما يجعل مجموعة من الأماكن تبدو شبه حقيقية عزيزي القارئ، صحيح ان بعض الحواسيب و الأجهزة قد لا توفر الدقة العالية للعب هذه اللعبة لكن حقا سيكون من الممتع تجربتها.
اما الشيئ الثاني فهو أنه أي مكان في هذا العالم قابل للزيارة في اللعبة، نعم و قد صدقت إذ يمكنك زيارة حتى منزلك الشخصي أثناء لعب لعبة Microsoft Flight Simulator.
لازال لم يتم تحديد موعد رسمي لإطلاق اللعبة، لكن من المؤكد اننا سنراها سنة 2020، و ستكون متاحة على Xbox و PC و قد نراها على Playstation أيضا ... إليك فيديو يستعرض عليك جرافيك هذه اللعبة :

 لعبة Half Life : Alyx : 

شركة Valve تعود مجددا بجزء جديد من لعبة Half Life اللعبة التي إفتقدناها كثيراً منذ أيام الطفولة، في هذا الإصدار من اللعبة الجديد ستتغير الأمور كثيرا.
أولا اللعبة ستكون متاحة فقط للعب عبر نظارات الواقع الإفتراضي، و لكن تكون متاحة للعب بشكل او بطريقة أخرى، اللعبة من منظور الشخص الأول (First Person Shooter) و ستأتي بمجموعة من التقنيات الجرافيكية  المحدثة في الـ VR.

تعرف على أكثر ألعاب الفيديو ترقبا لسنة 2020


إصدار اللعبة يحمل إسم Alyx في العنوان و هي الشخصية التي ستقوم أنت بالتحكم بها الى جانب والد Alyx، مهمتكما خلال طور اللعبة هو محاربة الفضائيين القادمين من الخارج و محاولة التخلص منهم، تدور أحداث اللعبة في تاريخ قبل ظهور أحداث نسخة Half Life 2 أيضا.
من المتوقع ان يتم إطلاق اللعبة في الـ 20 من مارس من سنة 2020.

 لعبة Halo Infinite : 

مايكروسوفت أيضا ستعلن عن لعبة جديدة أخرى في سنة 2020 و هي لعبة Halo Infinite، لم تؤكد بعد الشركة الموعد المضبوط الخاص بإطلاق اللعبة لكنها أعلنت في مؤتمر E3 أنه سيتم إطلاقها سنة 2020.

تعرف على أكثر ألعاب الفيديو ترقبا لسنة 2020


هذا هو الإصدار السادس لسلسلة  ألعاب Halo، و اللعبة حسب الترايلر الذي أطلقته الشركة المطورة في نفس المؤتمر يدل على مدى قوة و جودة الجرافيك الذي ستأتي به اللعبة، اللعبة ستبدأ بعودة المحارب المعهود و القوي الى اللعبة، بعد إيقاظه من طرف أحد التائهين في الفضاء. بشكل عام تدور قصة سلسلة لعبة Halo حول الحرب الطاحنة بين تحالف الفضائيين و البشر الذين إبتكرو و طورو بدورهم أسلحة و بزات (Suits) صلبة قادرة على مجابهة الفضائيين. أما بالنسبة للقصة الرئيسية في اللعبة فلازالت مبدئيا مجهولة ما عدا عودة الحرب بين الإنسان و الفضائيين.
اللعبة سيتم إصدارها على أجهزة الـ Xbox One و أيضا الجيل الجديد من Xbox الذي سيتم إطلاقه سنة 2020، و ستكون اللعبة متاحة أيضا على الحاسوب.

 لعبة Minecraft Dungeons : 

من أشهر الألعاب في العالم الآن لعبة Minecraft، و هي لعبة عالم مفتوح ثلاثية الأبعاد مع جرافيك من نوع Pixeled، و يلعبها مليارات اللاعبين حول العالم، لكنها منذ زمن لم يتم إطلاق شيئ جديد في اللعبة، صحيح انه يتم إطلاق تحديثات للنسخة تضيف أدوات و موارد جديدة لنطاق اللعبة لكن تحديثات من حيث نمط اللعب لا يتحدث الا بشكل طفيف.

تعرف على أكثر ألعاب الفيديو ترقبا لسنة 2020


لذلك في هذه السنة قررت الشركة المطورة للعبة Mojang مع إستوديوهات Xbox إطلاق تحديث جديد للعبة سيحمل إسم  Minecraft Dungeons، في هذا التحديث ستقبتس اللعبة قليلا من نمط اللعب الخاص بلعبة Diablo، كما سيمكنك اللعب مع مجموعة من الأشخاص بشكل مباشر من أجل إنجاز المهمات، نعم مهمات إذ في هذا الإصدار ستواجه الكثير من الـ Puzzles او الألغاز التي سيتوجب عليك حلها من أجل البلوغ لهدف معين.
جرافيكياً أيضا سيتم إضافة الكثير من التحسينات على شخصيات اللعب و سيتم إضافة جرافيك يتوافق مع الـ Dungeons التي تدور أحداث الإصدار عليها كلها، اما من حيث نمط اللعب فلن يتغير، لكن سيتم إضافة الكثير من الموارد الجديدة و الأسلحة الجديدة و لا ننسى الوحوش أيضا.
اللعبة من المقرر إطلاقها في الـ 20 من أبريل، و ستكون متاحة على كل من أجهزة الـ Xbox و الـ PC .

 لعبة Tom Clancy's Rainbow Six Quarantine : 

سلسلة ألعاب Tom Clancy's تمتاز أيضا بالإحترافية و القوة من حيث الجرافيك و من حيث نمط اللعب كذلك، كان آخر إصدار للعبة هو إصدار Tom Clancy's The Division  و التي وفرت نمط لعب مفتوح، كما جائت اللعبة بدعم كلي للغة العربية.
لإصدارات Tom Clancy's إصدارات أخرى مختلفة تعتمد على أنماط مختلفة مثل Deathmatch او PvP مثل إصدار Rainbow Six Siege، و هذا الإصدار من اللعبة تابع لسلسلة إصدارات Rainbow Six، بل تدور أحداثه بعد 4 سنوات من آخر إصدار للـ Rainbow Six، و في هذا الإصدار ستواجه بعض الفضائيين أيضا بعد ظهور طفيلي فضائي مجهول يقتحم المكان، الآن توجب عليك و فريقك تحري الأمر بحيث يتم إسقاطك مع فريقك في منطقة الحجر الصحي الذي تم إكتشاف الفضائي فيها و توجب عليك محاولة القضاء على أي فضائي في تلك المنطقة.

تعرف على أكثر ألعاب الفيديو ترقبا لسنة 2020


في إصدارات سابقة مثل Rainbow Six Siege توجب عليك القتال بنمط PvP بحيث تسعى مع فريقك لمحاولة القضاء على الفريق الآخر، لكن في هذا الإصدار سيتوجب عليك ان تتعاون مع فريقك مقابل هزيمة فيلق الفضائيين الجديد.
اللعبة تم إطلاقها بشكل مبدئي، و متاحة للحجز على منصات مختلفة مثل Uplay و Steam، و هي متاحة للعب على Xbox و Playstation و أيضا PC.

 لعبة Resident Evil 3 Remake : 

من الألعاب التي لعبناها في طفولتنا و أعجبنا بها كثيرا كانت لعبة Resident Evil 3 التي كان إطلاقها سنة 1999، اليوم قررت الشركة المنتجة Capcom عمل Remake للعبة مع تحديثات الجرافيكية التي ظهرت في السنوات الأخيرة و بشكل أكثر إحترافية، و تم الإعلان عن إطلاقها بشكل رسمي في أبريل من سنة 2020 أيضا.

تعرف على أكثر ألعاب الفيديو ترقبا لسنة 2020


لمن لا يعرف اللعبة، فهي لعبة من صنف ألعاب الرعب - Horror بحيث تتضمن مشاهد و وحوش في اللعبة قد لا تلائم الجميع ( تخيل الوحوش الجرافيكية القديمة بشكل جديد بالتأكيد ستكون أكثر رعب )، تتخذ في اللعبة شخصية " جيل " التابعة لفريق Star و هو فريق متخصص في القضاء على الزومبي و تخليص المدينة منهم في محاولة للإستحواذ على سلاح سيقضي على الجميع في حالة تشغيله.
اللعبة في السابق كانت متاحة فقط على الـ Playstation، لكن هذه المرة ستكون متاحة على الـ PC أيضا للعب.

 لعبة Watch Dogs : Legion : 

سلسلة ألعاب Watch Dogs أيضا مثالية و إحترافية و يمكنك قضاء وقت طويل جدا في لعبها، و سنكون سعداء بإخبارك ان إصدار قادم من سلسلة ألعاب Watch Dogs سيحمل إسم Legion سيكون متاحا في مارس سنة 2020.

تعرف على أكثر ألعاب الفيديو ترقبا لسنة 2020


و هي لعبة عالم مفتوح ستدور أحداثها في مدينة لندن البريطانية متاحة للعب من وجهة منظور الشخص الثالث. في لعبة Legion سيمكنك التحكم في العديد من الشخصيات أثناء اللعب و التي يمكنك إختيارها من إعدادات اللعبة، لكن في حالة موت إحدى الشخصيات فسيكون من الصعب عليك إعادتها للحياة و اللعب بها مجددا، اما الجديد في كل الألعاب لسنة 2020 فهو الـ Co-Op الذي يسمح لمجموعة من اللاعبين بالولوج إلى اللعبة و إنجاز المهمات بشكل تشاركي بدل التنافسي، لعبة Watch Dogs Legion أيضا ستأتي بهذا النمط من اللعب اونلاين.
لعبة Watch Dogs عامة و Legion بشكل خاص تركز على نمطية الهاكينغ و الإختراقات، في هذا الإصدار أيضا سيتوجب عليك القيام بمجموعة من الإختراقات بمساعدة بعض البرمجيات من أجل كشف هاكرز آخرين و محاولة التغلب عليهم في أنماط مختلفة من اللعبة، يمكنك آداء مهمات جانبية بالطبع او فقط التجول في المدينة، فاللعبة ذات نمط عالم مفتوح.
اللعبة سيتم إطلاقها في مارس من سنة 2020 و ستكون متاحة للعب على PC، بلايستيشن و إكس بوكس كذلك.

يوجد الكثير من ألعاب الفيديو الأخرى التي سيتم إطلاقها سنة 2020، لكن حاولنا إستنباط أشهرها و أكثرها ترقبا و سنحاول ان نوفر لك شرحا لبقية الألعاب في قسمنا الخاص Games Catalogue فلا تنسى متابعتنا دائما.

شاركه على :