كل ما تحتاج معرفته حول تطبيق Threads من انستقرام

كل ما تحتاج معرفته حول تطبيق Threads من انستقرام

قد استحوذت شبكة انستقرام على عدد كبير من المستخدمين لمنصات التواصل الإجتماعي، فهذه الشبكة أدركت انها ليست بحاجة الى توفير منصة يمكن نشر أي شيئ فيها مثل الروابط والنصوص و الملفات و الفيديوهات و الصور و كل شيئ مثل فيسبوك، بل أدركت ان التأثير البصري أفضل من ذلك بكثير فجعلت المنصة كاملة عبارة عن منصة بصرية تجذب القارئ بعينه فقط، بل و أضحت منصة مستخدمة من طرف الكثيرين في الربح من انستقرام اليوم عبر منشورات بملايين الدولارات ! 

و لم تتوقف شبكة انستقرام في ذلك فقط، بل قررت توسيع نطاق خدماتها فأطلقت خدمة IGTV الخاصة بنشر الفيديوهات و انشاء بثوث مباشرة عبرها الى جانب توفير خاصية الـ Stories الشهيرة الآن في انستقرام التي توفر لك انشاء منشور لمشاهدته من طرف متتبعيك ثم حذفه بعد 24 ساعة، او يمكنك إضافته الى الـ Highlights ان لم ترد حذفه إطلاقا. 
انستقرام أيضا أطلقت تطبيق جديد يحمل إسم Threads، و هو تطبيق متاح على المتجر لتجربته ( قد لا يكون متاحا لكل البلدان ). و في حالة اردت تجربته و لم تكن لديك فكرة عن التطبيق من أساسه فلا تقلق عزيزي القارئ، لدينا لك هذا المقال البسيط الذي سيشرح لك التطبيق بشكل مبسط. 

كل ما تحتاج معرفته حول تطبيق Threads من انستقرام

تعريف تطبيق Threads من انستقرام 

أعلنت شركة انستقرام عن تطبيق Threads في أواخر سنة 2019 و أطلقته أيضا بشكل رسمي في ذلك الوقت لكن لبلدان محددة و في نسخة تجريبية، لكن الآن بات التطبيق متاحا تقريبا للجميع و يمكن للكل استخدامه. تطبيق Threads شبيه بتطبيق انستقرام الا انه هذه المرة يتم استخدامه للتواصل مع الأصدقاء المقربين لك فقط، بحيث في التطبيق تقوم بتعيين قائمة الأصدقاء المقربين لك ثم تشارك معهم قصص و صور و منشورات دون ان يطلعا عليها بقية متابعيك. 
الهدف من فكرة Threads هو اتاحة تطبيق للخلوة مع الأصدقاء و المقربين و الأحباب فقط، بحيث ان اردت مشاركة مثل Story او قصة على قصص انستقرام  و قمت بنشرها بشكل عادي سيستطيع كل من يتابعك من مشاهدتها، لكن في حين نشرتها في تطبيق Threads سيتمكن فقط أصدقائك المقربين من مشاهدة تلك الستوري. 

أهم استخدامات تطبيق Threads 

يعتمد تطبيق Threads من انستقرام بشكل أساسي على قائمة الأصدقاء، لذلك عليك صناعة قائمة محددة من الأصدقاء المقربين و العائلة لديك قبل كل شيئ، بعدها استمتع بخصائص منصة Threads و هي كالتالي : 
  • التقاط صور و مشاركتها مع المقربين : يسمح لك تطبيق Threads بمشاركة الصور بشكل سلس و أسهل من منصة انستغرام خصوصا ان اردت مشاركتها مع مستخدم واحد او عدد محدد من المستخدمين المقربين. 
  • مشاركة الحالات (Status) : هل انت سعيد ؟ حزين ؟ تحتاج الى الرفقة  ؟ تعيش أجمل أوقاتك ؟ مهما كانت حالتك يمكنك دائما مشاركتها مع الأشخاص المقربين لديك او العائلة من خلال تطبيق Threads. 
  • مشاركة مكانك الجغرافي : حتى انه في تطبيق Threads يمكنك مشاركة مكانك، مثل : أنا في السينما الآن، او أنا في الحديقة، و غيرها، و ذلك من أجل حث أصدقائك المقربين لك من معرفة مكانك الجغرافي او حتى الإتيان إليك ان كنت بحاجة الى بعض الرفقة. 
  • إرسال الصور بشكل دائم، مشاهدة مؤقتة او ستوري : الجميل في منصة Threads من انستقرام و هو إقتباسها لخاصية Snapchat الشهيرة و هي مشاهدة الرسالة مرة واحدة و بعدها يتم حذفها للأبد. يمكنك إلتقاط صورة مثلا ثم إرسالها لصديقك بخاصية View Once، و بعد ان يطلع عليها لن يمكنه مشاهدتها مرة أخرى. او إرسال صورة و الإبقاء عليها في الشات، او إرسالها على شكل ستوري و الإبقاء عليها لمدة 24 ساعة. 
قد تكون هذه أهم الخصائص التي يأتي بها Threads و التي قد تجعلك ترغب بإستخدامه بشكل أساسي. 

لما تستخدم تطبيق Threads ؟ 

لتطبيق Threads الكثير من الفوائد لكن يبقى أهمها هو إبقاء قائمة أصدقائك على مقربة منك، نوجه هذا الكلام للأشخاص ذوي عدد كبير جدا من المتابعين او ذوي الحسابات الكبيرة جدا اللذين يريدون الحصول على بعض الخصوصية بين الحين و الآخر و مشاركة صور فقط مع الأشخاص الذين يثقون فيهم. منصة Threads تأتي بهذا الغرض بالضبط و هو توفير بعض الخصوصية و الخلوة مع الأحباب و الأصدقاء. 

توافر التطبيق و منصات التحميل 

التطبيق متوافر على كل من نظام الأندرويد و الـ iOS بشكل مجاني كليا، و يمكن تحميله ثم ربطه مباشرة مع حسابك على انستقرام، يطلب منك في البداية تحديد قائمة الأصدقاء قبل البدئ، و فور تحديدها يمكنك مباشرة البدئ في استخدام التطبيق بشكل عادي. 

شاركه على :