ظهور تطبيق Threads االمنافس لتويتر من شركة ميتا ... إليك كل شيئ عنه

ظهور تطبيق Threads االمنافس لتويتر من شركة ميتا ... إليك كل شيئ عنه

 تعرضت منصة تويتر في الآونة الأخيرة لبعض المشاكل والتحديثات غير الإيجابية. أبرزها كان منع المستخدمين غير المسجلين من رؤية التغريدات وإجبارهم على التسجيل والاشتراك. كذلك مشاكل متعلقة بالآداء و الـ API دفعت تويتر لاستخاذ إجراءات اضرارية مؤقتة، أبرزها تحديد رؤية عدد 300 تغريدة في اليوم فقط للمستخدمين المجانيين و 600 لمستخدمي تويتر بلو. 

إجراءات ومشماكل تويتر التي حدثت دفعت المستخدمين للبحث عن منصة بديلة، وكان توجههم نحو منصة BlueSky التي بدورها أوقفت ميزة التسجيل والاشتراك بسبب الضغط الهائل عليها. في خضم كل هذه الأحداث ظهر بشكل مؤقت تطبيق جديد في الخفاء من شركة ميتا يحمل اسم Threads. 

منذ فترة طويلة انتشرت أخبار حول شركة ميتا و تطويرها لتطبيق وخدمة مشابهة لتويتر. التطبيق من شأنه أن يشبه منصة انستغرام بشكل كبير للغاية، والفرق الوحيد أنه سيمكن مشاركة النصوص وربما الصور أيضا وبشكل محدود ( النصوص بعدد كلمات محدد ). وشاهدنا بعض الصور من داخل التطبيق أيضا. 

ظهور تطبيق Threads االمنافس لتويتر من شركة ميتا ... إليك كل شيئ عنه

كان يحمل التطبيق البدئي اسم Project 92 وهو اسمه الحركي، قبل أن يتم نشره بشكل مؤقت في متجر تطبيقات الموبايل باسم Threads، والذي قد يكون اسمه النهائي. كما جاء في تغريدة لأحد الناشطين على تويتر الذي نجح في التقاط صورة للتطبيق قبل أن يتم حذفه من متجر جوجل بلاي: 

ظهور تطبيق Threads االمنافس لتويتر من شركة ميتا ... إليك كل شيئ عنه

معلومات ونقاط عامة حول تطبيق Threads الجديد 

لا يوجد فعليًا أي معلومات حول التطبيق ما عدا المتداول في الوقت الحالي، والتي جمعناها في النقاط التالية لتعريفك عن قرب بتطبيق Threads: 

التطبيق سيكون منافس صريح لمنصة Twitter، حتى أن إلون ماسك علق ساخرًا حول مدى تقارب الخدمتين. الفرق الوحيد أن Threads ستجلب خدمات قديمة للغاية في تويتر المتعلقة بمشاركة النصوص بشكل رئيسي، أما لمشاركة الصور والفيديوهات فالجأ إلى انستغرام. 

سيكون هناك توافق بين تطبيق Threads و Instagram بطرق ما، على سبيل المثال يمكنك التسجيل في Threads بنفس حسابك في انستغرام واقتباس معلومات الحساب. كما يوجد أخبار أنه يمكن إلقاء نظرة على نصوص ومنشورات Threads مباشرة من انستغرام ( أو العكس )، كذلك سيظهر عدد المتابعين لديك في انستغرام على Threads وقد يتابعونك تلقائيا بعد صناعة حساباتهم. 

سيستطيع المستخدمون التفاعل مع المنشورات النصية على Threads بطرق مختلفة، مثل إعادة نشرها ( مثل ريتويت ) وحفظها والتفاعل معها عبر زر Like والتعليق عليها. كما يظهر من الصور المتاحة أنه يمكن الإطلاع على إحصائيات المنشورات للعموم، مثل معرفة عدد الأشخاص الذين رؤوا المنشور. 

لا يوجد تاريخ محدد لإطلاق التطبيق، فميتا لم تصرح بأي شيئ عن التطبيق سوى تأكيد اسمه السابق Project 92 وتأكيد أن شركة ميتا بالفعل تعمل على تطبيق منافس لتويتر بغرض مساعدة المستخدمين على الحصول على نفس تجربة انستغرام لكن متعلق بالنصوص فقط. 


ما رأيك في تطبيق ميتا الجديد؟ هل سيحصل على نفس النجاح التطبيقات السابقة؟ 

شاركه على :