شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
10 ألعاب للموبايل تساعدك على تجاوز ملل حجز فيروس كورونا

10 ألعاب للموبايل تساعدك على تجاوز ملل حجز فيروس كورونا

لا نريد أن نستصغر الأمر هنا او نمزح به، لكن فيروس كورونا المعروف علميا بـ Covid-19 أصبح جائحة عالمية، جائحة جعلت الكثير من البلدان في العالم و حكوماتها فرض حجر صحي على مواطنيها و فرض حجز عليهم في منازلهم من أجل تقليل الضرر و كذا وقف إنتشار الفيروس و إحتوائه الى حين إشعار ظهور علاج او السيطرة على الأقل على الفيروس. 

نحن لسنا بعلماء و لا بارعين في الأمور الطبية حين يتعلق الأمر بفيروس كورونا، لكن لدينا كامل الثقة ان ذلك الحجز و الحجر الصحي المفروض بسبب الفيروس قد يسبب الملل للكثيرين، و قد يجعل حياتك اليومية مملة بشكل لا يطاق، و قد لا تشبع منصات التواصل الإجتماعي او اي خدمات اخرى الملل الذي يقتلك في الخارج، و سيتحول الأمر في الأخير الى صراع ضد النفس و العقل بدل الصراع ضد الفيروس.

10 ألعاب للموبايل تساعدك على تجاوز ملل حجز فيروس كورونا


لنساعدك على التخلص من الملل القابع تحت حجز فيروس كورونا، إخترنا لك 10 ألعاب للموبايل ( أندرويد و iOS ) قد تنسيك هذا الحجز و تساعدك على التغلب عليه لأطول فترة ممكنة. 

سنتخذ في هذا المقال ثيم (Theme) محدد للألعاب المطروحة، بحيث ستكون هذه الألعاب من الصنف الذي لا ينتهي، أي ألعاب لا يمكنك حدها او إكمالها ببساطة، كما اننا سنتطرق للألعاب التي يمكن لعبها أوفلاين أيضا في حالة لم تكن لديك إنترنت، سنبتعد عن الألعاب العصبية او التي تتطلب مجهودا عقليا كبيرا تجنبا لأي آثار أخرى بسبب الحجز. 

1 - لعبة Duel Links  

لعبة Yu Gi Oh : Duel Links هي لعبة متاحة للأندرويد و الـ iOS و هي مبنية على قصة الإنمي الشهير Yu Gi Oh، شخصيا قد أدمنت على هذه اللعبة قبل سنوات و لازالت ألعبها حتى الآن، بل في الحقيقة بين فقرات أي مقال أقوم بكتابته أقوم بالترفيه عن نفسي ببعض المباريات الجميلة. 
تعتمد لعبة Duel Links  على تجميع العديد من المجوهرات و الأدوات من أجل فتح حزم بطاقات مختلفة من أجل صناعة مجموعة ورق مثالية، كما يمكنك إنهاء مهمات عديدة في اللعبة من أجل فتح شخصيات جديد و عوالم جديدة، حتى الآن اللعبة تتضمن 4 عوالم و هي : Dual Monster, GX , DSOD و 5D's ، و في كل عالم ستجد مهمات عديدة و كثيرة. 
إخترنا لك هذه اللعبة لأنه من الصعب إنهائها، بل لا يمكن إنهائها من أساسه فعدد الأوراق في اللعبة يتجاوز الـ 100 ألف ورقة، كما ان عدد الشخصيات قرابة الـ 80 شخصية يمكنك فتحها و لعبها. شركة كونامي أيضا تنشر Events مخصصة للعبة في كل 15 يوما مما يجعلك متلهف دائما للجديد، و لا ننسى بالطبع مباريات الـ PvP التي تتنافس بها مع أشخاص آخرين حول العالم. 
يمكنك الحصول على اللعبة : على الأندرويد | على iOS 


2 - لعبة PUBG  

لعبة PUBG او PlayerUknown's Battle Ground  هي واحدة من أشهر الألعاب حاليا، تأتي هذه اللعبة بنمط الـ Battle Royal الشهير الذي تقوم من خلاله بالنزول في جزيرة محددة الى جانب 99 لاعب آخر ( سواء بشكل فردي او فرقة ) و سيتوجب عليك قتل الآخرين من أجل الصمود طيلة مسيرة هذه اللعبة. 
في البداية كانت اللعبة شبه محدودة، خرائط محددة فقط و نمطين من اللعب، لكن الآن تم إضافة الكثير من التحسينات على اللعبة و الكثير من أنماط اللعب (Modes) التي يمكنك الإختيار من بيها من أجل تنويع نمط اللعب، و إن اردت إحتراف لعبة ببجي فلا تنسى الإطلاع على دليلنا هذا لأسرار لعبة ببجي حتى تتقنها في وقت قصير. 
إخترنا لك لعبة ببجي لسببين، أولا لأنها إدمانية، شكلت لعبة ببجي خطراً على الكثيرين بسبب إدمانهم على اللعبة المفرط مما أدى الى تخصيص الشركة المصنعة للعبة ساعات اللعب في بعض البلدان الى 8 ساعات يوميا فقط ( نعم البعض كان يلعبها أكثر من ذلك يوميا). في البداية يبدو الأمر رهيبا أو سيئاً و هو كذلك، لكن في وقت كهذا قد تود ان تدمن على لعبة لساعات تنسيق ضيق حجز كورونا. أما السبب الثاني أنها لعبة لا تنتهي أيضا، فسيتوجب عليك لعب مباريات و ربح بعض الهدايا و تطوير شخصيتك، كما أنه من الصعب إيجاد اللعبة بعد مباراة او إثنتين، و ستحتاج للكثير من أجل إتقان نمط اللعب. 
يمكنك الحصول على اللعبة : على الأندرويد | على iOS 

3 - لعبة City Island 5 

إن أسوأ سيناريو قد يحصل لك الآن ان تحتجز في منزلك بسبب الحجري الصحي المفروض بفيروس كورونا و لا تمتلك إنترنت إطلاقا، أعتقد ان الـ Gallery خاصتك تحتاج الى التنظيف حتما لكن هذا لن يبقيك مشغولا طيلة أيام، فلما لا نقترح عليك لعبة City Island 5 . 
هي لعبة أندرويد اوفلاين إستراتيجية و بسيطة في نمط اللعب خاصتها، قد تستغرق أياما من أجل إنهاء جولة واحدة في اللعبة لشدة تفرعها. بشكل عام تلج للعبة في منطقة خاوية مع بعض المال و الطاقة، سيتوجب عليك بناء مدينتك الفاضلة الآن من خلال هذه اللعبة بصناعة المتاجر الإقتصادية، المنازل، المحلات، المنتزهات ...، و محاولة كسب ثقة سكانك و تكبير عددهم أيضا مع توفير كل متطلباتهم، أثناء اللعب سيمكنك فتح جزر أخرى تلعب فيها أيضا و تبني فيها مدنا أخرى. هذه اللعبة الإستراتيجية قد تبقيك مشغولا لساعات طوال، كما انك لن تمل منها. 
يوجد ألعاب مشابهة لهذه اللعبة مثل SimCity مثلا او Metropolis متاحتين أيضا للأندرويد و iOS، لكن هذه اللعبة أكثر تفرعا و دقة و عملية، باقي الألعاب تتطلب منك ساعات من أجل بناء مبنى مثلا مما قد يصيبك بالملل أحيانا و أنت تنتظر. 
يمكنك الحصول على اللعبة : على الأندرويد | على iOS 

4 - لعبة Eternium 

سنتحدث قليلا عن لعة Eternium هنا، نعلم أن الكثيرين ليسو ذواقين في ألعاب الـ RPG و يفضلون لعب أنماط أخرى من الألعاب، لكن تقنيات ألعاب الـ RPG تعتبر جيدة لقضاء وقت طويل في اللعب دون ملل او كلل. 
الـ RPG او Role Playing Games هي ألعاب تتخذ فيها شخصيات محددة و سيتوجب عليك تنمية قدراتها مثل الحصول على المال من أجل شراء تحسينات للشخصية و أسلحة و ما الى ذلك ثم إنجاز مهمات مختلفة مثل قتل وحش معين او الذهاب في جولة إستكشافية في الغابة و تحصيل الغنائم و ما الى ذلك. 
لعبة Eternium هي واحدة من أشهر ألعاب الـ RPG، يمكن لعبها اونلاين او يمكنك تحميل كل ملفاتها الى جهازك و لعبها في وضع الأوفلاين، تتخذ في البداية شخصية بسيطة و ضعيفة و سيتوجب عليك التوجه الى الدروب و الغابات و قتل أي شيئ يجابهك بهدف تجميع المال و تحسين شخصيتك من أجل الذهاب في مهمات أقوى و أعمق، سيمكنك الحصول على بعض المساعدة من شخصيات أخرى يتحكم فيها الذكاء الصنعي في وسط اللعبة. 
إخترنا لك هذه اللعبة لأنها بطيئة في وتيرة اللعب، فمثلا لعبة PUBG سريعة في وتيرة اللعب تتطلب السرعة و الدقة و القتل و تسارع الأندرينالين، بينما لعبة Eternium تتطلب منك الصبر و الذكاء و تجهيز شخصيتك و أخذ الحيطة و الحذر. 
يمكنك الحصول على اللعبة : على الأندرويد | على iOS 

 5 - لعبة Hearthstone 

 إن كانت لعبة Duel Links تعيدنا الى ذكريات مسلسل Yu Gi Oh الشهيرة، فلعبة Heathstone ستعيدنا الى سلسلة قديمة قد لا يتذكرها إلا القليلون و هي " عالم الفوضى " او المعروفة بإسم Chaotic، في السلسلة تتخذ شخصية تذهب الى عوالم محددة تقوم بتصوير الوحوش من خلال جهاز رقمي، بعد تصوير الوحش انت تحصل على بطاقته الخاصة التي يمكنك اللعب بها من خلال مباريات طاحنة مع أشخاص آخرين. 

اللعبة الخاصة بالموبايل هنا ستركز أكثر على تجميع الصور الخاصة بالوحوش و التبارز في مباريات مخصصة، ستحتاج بعض الوقت لتعتاد على اللعبة فكل ورقة وحش و أوراق السحر لديها قدرات مختلفة و ستحتاج الى وقت طويل من أجل فهم المبادئ الخاصة باللعبة. 
إخترنا لك هذه اللعبة لأسباب أيضا، أولا فهي تحتاج الى الوقت من أجل فهمها و لعبها و هو ما سيبقيك مشغولا في ظل حجز كورونا هذا، كما انه بعد فهم أساسياتها سيمكنك خوض مباريات طاحنة ضد أشخاص آخرين و ستهتم أكثر بتجميع الوحوش القوية و الأوراق المميزة في اللعبة، و هذا بالضبط ما ستشغل به نفسك في ظل فترة إحتجازك في منزلك. 
يمكنك الحصول على اللعبة : على الأندرويد | على iOS 

6 - لعبة Castle Battles 

هي لعبة ليست بذلك الجرافيك العالي او القوة المتطلبة في الهاتف الذكي كما أنها لا تحتاج الى إنترنت إطلاقا. لعبة Catle Battles من نمط الألعاب الإستراتيجية التي تتطلب منك صناعة قلعتك البسيطة، الإستحواذ على الموارد ثم محاولة السيطرة على قلع الأعداء. تبدأ اللعبة في البداية بمستويات بسيطة بحيث تلعب ضد لاعب واحد فقط ( اوفلاين لذلك اللاعب الآخر مجرد ذكاء صنعي )، سيتوجب عليك تجميع جيشك، بناء قلع بجانب الموارد ( الذهب، الحجارة ) من أجل صناعة جيشك كاملا، ثم بعدها مهاجمة القلع الخاصة الخصم.
اللعبة بسيطة جدا من حيث الجرافيك و قد لا تعجب الكثيرين خصوصا من يحبون ألعاب ذات جرافيك عالي مثل PUBG، لكنها تبقى لعبة جيدة تستحق التجربة و اللعب خصوصا في مثل هذه الأوقات.
يمكنك الحصول على اللعبة : على الأندرويد | على iOS 

7 - لعبة Call of Duty : Mobile : 

أما إن كنت من بين الأشخاص الذين يفضلون فقط ألعاب الباتل رويال و مللت من لعب ببجي مثلا، فيمكنك تجربة ألعاب باتل رويال اخرى مثل Call of Duty : Mobile، أطلقتها شركة Activision في سبتمبر من سنة 2019 و حصدت ملايين من التحميلات و المستخدمين النشيطين يوميا و هو رقم قوي جدا يدل على مدى إحترافية هذه اللعبة.
في لعبة Call of Duty  يوجد العديد من أنماط او وضعيات اللعب منها الـ Battle Royal التي تلج فيه مع 100 شخص آخر في خريطة معينة و عليك تجميع عتادك و محاولة قتل الآخرين حتى الأخير، و يوجد نمط الـ Death Match التي تلج فيه للعبة 5 ضد 5 و الفريق الذي يصل الى 40 عملية قتل ضد الفريق الآخر يفوز، و الكثير من الوضعيات الأخرى.
لعبة Call of Duty : Mobile تأتي بجرافيك متميز، عتاد أسلحة غير موجود في ألعاب أخرى مثل PUBG الى جانب متعة لا متناهية في اللعب. و قد تكون هذه اللعبة سبيلك للتخلص من الملل القاتم الذي سببه لك حجز فيروس كورونا.
يمكنك الحصول على اللعبة : على الأندرويد | على iOS 


8 - لعبة Plague Inc : 

قامت الصين بمنع هذه اللعبة من متاجر التطبيقات بعد تفشي فيروس كورونا، و بالرغم من ان اللعبة ذات طابع سيئ قد لا يتلائم مع الوقت الحالي، لكنها تضل لعبة ممتعة رغم كل شيئ. لعبة Plague Inc تتحكم فيها بفيروس خبيث و الهدف في هذه اللعبة  هو محاولة الإنتشار في أكثر البلدان في العالم و التفشي قدر المستطاع، ستواجه بعض الصعاب في التفشي بسبب وجود حلول و ترياقات الى جانب الكثير من المطبات الأخرى، و سيتوجب عليك تحديث الفيروس و تقويته و تعزيزه الى حين السيطرة الكاملة على الأرض.
قد لا يتناسب هذا التطبيق حاليا مع من يعاني من فوبيا بسبب الفيروس فلا ننصحك بتجربة اللعبة، لكن إن اردت لعبة تشابه و تحاكي الوضع الحالي فيمكنك لعبها. يجدر بالذكر ان اللعبة حصدت تحميلات كثيرة مؤخرا بسبب فيروس كورونا مما جعل بلد الصين يقوم بحظرها.
يمكنك الحصول على اللعبة : على الأندرويد | على iOS 

9 - لعبة Candy Crash : 

سنعود معك هنا الى ألعاب الزمن الجميل، واحدة من أكثر الألعاب تحميلا في تاريخ ألعاب الأندرويد، مميزة و مثالية و الأهم انه يمكنك قضاء وقت طويل في لعبها دون ملل او كلل و هو المطلوب في هذه الحالة المتأزمة بسبب فيروس كورونا.
في لعبة Candy Crash سيتوجب عليك موازنة الحلوى بأنواعها في صفوف أفقية او عمودية من أجل تكسيرها، عليك إنهاء اللوح المليئ بالحلوى من خلال تحريك القطع داخله حتى النهاية.
اللعبة بسيطة جدا و تبدأ بمستويات بسيطة للغاية، لكن مع الوقت تصير المهمات صعبة، يوجد أكثر من 500 مهمة في اللعبة مما يجعلك تلعبها لوقت طويل جدا ... جدا ! كما انها ممتعة و لن تمل منها بسرعة.
إن جربت لعب هذه اللعبة من قبل، فقد حان الوقت للعودة للعبها و محاولة إجتياز أكبر عدد من المراحل في هذا الوقت. كما انه يمكنك لعبها اوفلاين و هو أهم ميزة بالنسبة للأشخاص الذين لا يمتلكون إتصالا دائما بالإنترنت.
يمكنك الحصول على اللعبة : على الأندرويد | على iOS 


10 - لعبة Clash of Clans : 

ثم نختم معك هذا المقال بواحدة من أكثر الألعاب شعبية كذلك و التي قد تقضي وقتا طويلا في لعبها و بناء قلعتك و جيشك و تطويره و تحسينه، لعبة Clash of Clans كانت و لازالت واحدة من أشهر الألعاب التي حصدت ملايين التحميلات عبر المتجر و ملايين اللاعبين النشيطين كل يوم، فهي ليست فقط لعبة ممتعة، بل تحتاج الى الذكاء و الخبرة و التقنيات و الإستراتيجيات الحربية من أجل لعبها.
في لعبة  Clash of Clans سيتوجب عليك بناء جيشك في قبيلتك، تحصين نفسك و تقوية جيشك، لكن لفعل ذلك ستحتاج الى بعض الموارد في اللعبة التي يمكنك الحصول عليها بطرق مختلفة، تعتمد اللعبة على قدرات و تقنيات الإدارة بالدرجة الأولى و الإستراتيجيات الحربية، لكن صدقني ستدمن لعبها لساعات يوميا مما ستنسيك هموم حجر فيروس كورونا.
يمكنك الحصول على اللعبة : على الأندرويد | على iOS 

شاركه على :