كل ما تحتاج معرفته عن لعبة Call of Duty Mobile

كل ما تحتاج معرفته عن لعبة Call of Duty Mobile

شارك هذا المقال على :

إنتشرت مؤخرا في عالم الألعاب ألعاب الباتل رويال او Battle Royale، و قد حازت بعض الألعاب التي جائت بهذا النمط في الأصل مثل لعبة ببجي او لعبة Fortnite بهوس كبير و لاعبين أكبر، بينما قامت شركات ألعاب أخرى مثل EA بإطلاق لعبتها الخاصة  بالباتل رويال الملقبة بـ Apex Legends، ثم سارعت العديد من الشركات الأخرى بإطلاق نمط الباتل رويال في ألعابها مثل صناع لعبة Battlefield التي أطلقت مؤخرا نمط الباتل رويال كذلك، فماذا عن لعبة Call of Duty ؟ 
مطورو لعبة  Call of Duty لم يقفو مكتوفي الأيدي، و قررو الأخذ بزمام الأمور و إطلاق لعبتهم الخاصة بنمط الباتل رويال، لكنها ستجلب هذه اللعبة فقط على الموبايل لا الحاسوب في الوقت الراهن و ستحمل إسم Call of Duty Mobile، فإليك كل ما تحتاج معرفته حول هذه اللعبة قبيل إطلاقها .

كل ما تحتاج معرفته عن لعبة Call of Duty Mobile


- ما هي لعبة Call of Duty Mobile ؟

لعبة Call of Duty Mobile هي نسخة الباتل رويال للموبايل من سلسلة ألعاب Call of Duty الحربية، و هي لعبة ثلاثية الأبعاد يتم لعبها من منظور الشخص الاول، اللعبة من العاب النمط الحربي و تأتي بالعديد من الأسلحة و العتاد الخاص باللعبة الذي يمكن إستخدامه.

لعبة Call of Duty Mobile هي لعبة من برمجة و تطوير شركة Activision بتعاون مع شركة Tencent Games و هي نفس الشركة المطورة للعبة ببجي، هذه اللعبة تدمج بين كل من نمط الباتل رويال الشهير في لعبة ببجي و فورتنايت و Apex Legends و بين نمط الإطلاق من منظور الشخص الاول او الـ FPS لتكون أول لعبة للأندرويد تأتي بهذين النمطين معا.
هذه النسخة هي نسخة موبايل لسلسلة ألعاب Call of Duty الشهيرة و التي تعتبر واحدة من أقوى الألعاب الحربية من منظور الشخص الأول، و قد تصير واحدة من أقوى الألعاب من نفس النمط على الموبايل فور إطلاق هذه النسخة.


- كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Call of Duty : Mobile  :

 لعبة Call of Duty Mobile، اللعبة قادمة للأندرويد و الـ iOS فقط الوقت الراهن و قد تأتي قريبا  لبقية منصات الألعاب، اللعبة ستتوفر بشكل مجاني كليا، و ستكون نمطية اللعب شبيهة بشكل كبير باللعب على الحاسوب، قد سبق و أطلقت الشركة ترايلر للعبة لنمط اللعب على الموبايل، و قد يكون الترايلر أقرب لواقع اللعب لو قمنا بإدماج اللعبة في أجهزة ذات مقومات عالية.


اللعبة ستوفر لك إمكانية اللعب في مجموعة من الخرائط بعضها قد تم إستعراضها سابقا في النسخ السابقة لسلسلة ألعاب Call of Duty، اللعبة من المتوقع ان توفر على نمط الباتل رويال، و ستوفر أنماطا اخرى للعب مثل Zombie Mode و الـ Search & Destroy و كذلك نمط Deathmatch و غيرها، كما يمكنك لعبها بشكل احادي ضد الـ Bots من أجل التمرن على التصويب او مسايرة اللعبة، او يمكنك لعبها في وضع اللعب المتعدد Multiplayer محصلا بذلك لعبة لا مثيل لها.
يمكنك في اللعبة كسائر الالعاب حاليا ان تقوم بتخصيص شخصيتك من ملابس و أسلحة و أدوات و إسم كذلك للشخصية و يمكنك ربح او الحصول على مجموعة أجهزة جديدة في كل مرة تفوز او تحقق ربحا في اللعبة.

- زمن إطلاق و طريقة تحميل لعبة Call of Duty : Mobile :

قد تم إطلاق اللعبة بشكل رسمي في الأول من شهر أكتوبر كما كان متوقعا و تم إطلاقها بشكل مجاني للمنصتين الأندرويد و الـ iOS، و يمكنك البدئ مباشرة في تحميل اللعبة من على المتجرين بشكل رسمي و البدئ في لعبها حالا.
اللعبة ذات حجم يصل الى 1.1 جيغابايت، و لا تتطلب الكثير من المقومات في جهازك الذكي من أجل لعبها، فمثلا 3 جيغابايت في مساحة الرام، و معالج جيد و مساحة تخزين كافية لضم اللعبة كفيلة بجعلك تلعب اللعبة على مقومات جيدة، و إن كان قدرات هاتفك أقوى فيمكنك لعبها على جرافيك عالي و مميز.
اما بالنسبة لطريقة تحميل لعبة Call of Duty : Mobile فكما أشرنا فهي متاحة على متجر جوجل بلاي بالنسبة  لهواتف الأندرويد و يمكن الحصول عليها بشكل مباشر من هنا ، اما على أجهزة الـ iOS فهي متاحة أيضا على متجر AppStore و يمكن الحصول عليها كذلك بشكل مباشر من هنا .

شاركه على :