تعرف على لعبة Apex Legends المنافس للعبة ببجي و فورتنايت

تعرف على لعبة Apex Legends المنافس للعبة ببجي و فورتنايت

إستطاعت لعبة Apex Legends في وقت قياسي ان تنافس كلا من ببجي و فورتنايت و ان يتوجه إليها ملايين اللاعبين، و بالتحديد 10 مليون لاعب في ظرف 3 أيام، هذه الأرقام كفيلة بأن تجعل أي شخص يشعر ببعض الفضول حول لعبة Apex Legends و أن يتعرف عليها بنظرة مايكروسكوبية قليلا و أن يأخذ فكرة عن مميزات هذه اللعبة التي إستطاعت إستقطاب كم هائل من اللاعبين في وقت قصير . 

لا جدال على ان لعبة ببجي Pubg الهائلة و أيضا Fortnite الممتعة قد قدمتا متعة لعب مستحقة من طرف الشركة للاعبين، و أثارتا عالم الألعاب و أخذت بيده الى مستوى اخر تماما، مستوى عالم الـ Battle Royal و ألعاب الـ Surviving، و لفترة ليست بقصيرة قد تنافست اللعبتين في سبيل حصاد لقب أفضل لعبة بهذا النمط، بينما تتصارعان على لقب الملك، بعض الألعاب القديمة مثل Counter Strike او Call of Duty قد ادمجت نمط الباتل رويال (Battle Royal) في نمطيات اللعب التي توفر، بيد ذلك، لازال لقب الملك يتأرجح بين كل من ببجي و فورتنايت دون الإلتفات لهذه الألعاب بنمطياتها الجديدة .



بين ليلة و ضحاها، ظهرت لعبة تحمل إسم Apex Legends تأتي بنمط الباتل رويال، و سارع عدد كبير من اللاعبين في تجربتها، و في غضون يومين أصحبت حديث الساعة في المواقع التقنية و المنتديات و منصات التواصل الإجتماعي،  و إستطاعت تحصيل عدد لاعبين يفوق الـ 10 مليون لاعب في غضون 3 أيام فقط ... فما هي لعبة Apex Legends بالضبط ؟

- ما هي لعبة Apex Legends ؟ 


تعرف على لعبة Apex Legends المنافس للعبة ببجي و فورتنايت. لعبة Apex Legends، بديل لعبة ببجي، بديل لعبة فورتنايت، العاب تشبه ببجي، العاب تشبه فورتنايت

" إختر شخصيتك، قم بتجميع فريقك، و أظهر للعالم كيف تصنع الأساطير "، هكذا تعرف شركة EA لعبة Apex Legends الشركة المصنعة للعبة، على غرار شركات مثل Valve أرادت EA صناعة لعبة من الصفر مخصصة للـ Battle Royal بدل إدراج النمط في ألعاب سابقة ( رغم أنها أعلنت على أن لعبة Battlfield 5 ستأتي بوضع الباتل رويال )، إلا انها و تزامناً مع ذلك أطلقت لعبة Apex Legends بشكل مجاني كليا.

تبدأ اللعب في Apex Legends بإختيار شخصيتك و فريقك، يوجد العديد من الفرق او انواع الشخصيات مثل الـ Outlaws, Soldiers, Misfits و الـ Misanthropes، كل شخصية من هذه النمطيات لها قدراتها الخاصة و أسلحتها المخصصة، بعد إختيار شخصيتك تقوم بالولوج و فريقك للعبة، و عليك البقاء حياً أطول فترة ممكنة في كل شوط من أشواط اللعبة، إن إستطعت بلوغ ذلك الهدف فستحصل على لقب الأسطور او الـ Legend، اللعبة هي لعبة من منظور الشخص الأول و نمطية اللعب الخاصة بها لا تختلف كثيرا عن نمطية لعب ببجي و فورتنايت و باقي الألعاب الشبيهة.

- أجهزة و مقومات لعب لعبة Apex Legends : 

تأتي لعبة Apex Legends في الوقت الراهن على كل من أجهزة الحاسوب و أجهزة الـ Playstation 4 و كذلك الـ xbox One، و أصدرت شركة EA بلاغا انها تريد توفير اللعبة أيضا على منصات الموبايل ( أندرويد & iOS ) في القريب، و ستفعل ذلك حتما إن كانت ستصادف نفس نجاح اللعبة على المنصات السابقة، و إن كنت تتسائل عن مقومات اللعب على أجهزة الحاسوب فهي تشتغل على مقومات لا بأس بها نسبيا و هي كالتالي بالنسبة للمقومات النخفضة (Minumum) :
النظام : 64-bit Windows 7
المعالج : Intel Core i3-6300 3.8GHz / AMD FX-4350 4.2 GHz Quad-Core Processor
مساحة الذاكرة العشوائية رام : 6GB
بطاقة الجرافيك : NVIDIA GeForce GT 640 / Radeon HD 7700
مساحة البطاقة الرسومية : RAM: 1 GB
مساحة قرص صلب : 30 GB 


اما المقومات التي ينصح بها للعب اللعبة من أجل ضمان خفة في اللعبة و متعة أفضل فهي كالتالي :
 النظام : 64-bit Windows 7
المعالج : Intel i5 3570K or equivalent
مساحة الذاكرة العشوائية الرام : 8GB
بطاقة الجرافيك : Nvidia GeForce GTX 970 / AMD Radeon R9 290
مساحة البطاقة الرسومية RAM: 8GB
مساحة القرص الصلب : 30 GB 


- الشخصيات الموجودة في لعبة Apex Legends : 


تعرف على لعبة Apex Legends المنافس للعبة ببجي و فورتنايت. لعبة Apex Legends، بديل لعبة ببجي، بديل لعبة فورتنايت، العاب تشبه ببجي، العاب تشبه فورتنايت

تأتي اللعبة بـ 4 أنماط من الشخصيات سلف لنا ذكرها في الاعلى و هي الـ Outlaws, Soldiers, Misfits و الـ Misanthropes و لكن نوع من الشخصيات نمطية اللعب الخاصة بها و قدراته و أسلحته، لكن بعيدا عن كل هذا ألا ترى ان اللعبة قد إستلهمت قليلا من الشخصيات الموجودة في لعبة Overwatch ؟
لعبة Apex Legends قد حاولت الإستلهام من كل الألعاب الناجحة من أجل توفير لعبة ممتازة من كل النواعي سواء من نمطية اللعب، الشخصيات، أجواء اللعب و طريقة اللعب، فهذا من Overwatch و ذلك من PUBG و الآخر من Fortnite الى ان حصلنا على لعبة قد تكون قوية في المستقبل، و الدليل على ذلك قوتها الحالية.


- لما لعبة Apex Legends بديل مثالي لببجي و فورتنايت ؟

الجواب الأفضل قد يكون مجانية، أعني حقا نحن ندرك ان اللعبة ليست مجانية تماما و يوجد خدمات توفرها بشكل مدفوع وسط اللعبة ( حقا نحن نتحد عن EA هنا 😅 ) لكن على الأقل يمكنك الإستمتاع بها على الحاسوب دون دفع 29.99 دولار على ستيم كما الحال بالنسبة لببجي، كما ان اللعبة توفر لك جوا يجمع بين كل من ببجي و فورتنايت، فما يجعل فورتنايت جيدة هو توفيرها لبعض الأسلحة و الأدوات الخيالية و خاصية البناء و الكثير من الأشياء، و ما يجعل ببجي قوية هو تضمينها لأسلحة حقيقية و مساحات لعبة حقيقية و ما الى ذلك، تأتي لعبة Apex Legends لتجمع بين الكل، بل حتى انها جمعت نمط لعبة لعبة Overwatch في الشخصيات التي توفرها و الأدوات الجانبية الأخرى مثل وسائل التنقل و غيرها، و دعمها للكثير من المنصات قد يجعلها حقا من الألعاب التي قد تنافس لعبة ببجي و لعبة فورتنايت في وقت قصير جدا، خصوصا إن أحسنت EA التسويق لهذه اللعبة المثالية.

فما رأيك بهذه اللعبة ؟ و هل جربتها ؟ إن لم تجربها بعد فيمكنك تحميلها مباشرة من موقع EA من هنا، و لا تنسى ان تخبرنا تجربتك في التعليقات.

شاركه على :