شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
8 أسرار و خبايا في لعبة ببجي لم تكن تعرفها إطلاقا !

8 أسرار و خبايا في لعبة ببجي لم تكن تعرفها إطلاقا !

رائدة ألعاب الباتل رويال، وفرت لنا لعبة ببجي مساحة متميزة لنمط لعب جديد قد إرتاح له الجميع تقريبا و ادمنها البعض من الجميع، ففي لعبة ببجي يتاح لك التصرف على سجيتك في محاولة للعيش من بين 100 لاعب في مكان محدد و مساحة كبيرة و عليك النجاة بحياتك بعض البحث و التنقيب على بعض العدة و الأسلحة، سبق و شرحنا اللعبة كاملة في أزيد من مقال لعل أبرزها كان أشهر ألعاب الفيديو حاليا ... شرحها، مقوماتها و كل ما تحتاج معرفته عنها الذي شرحنا فيه ألعاب مختلفة مثل ببجي و Fortnite و غيرها. 
و قد يطمح لاعب ببجي الى تطوير مهاراته فور لعب اللعبة، لربما يتم القضاء عليك و أنت في المركز الـ 82، ثم بعد بضع جولات يُقضى عليك في المركز الـ 43، و بعدها في الـ 12 و بشق الأنفس تصل أخيرا للمركز الـ 9 لكنك غير قادر على الفوز مرة في اللعبة  الحصول على عشاء الدجاج اللذيذ، لذلك سنحاول في هذا المقال ان نبرز لك 8 أسرار و خبايا في لعبة  ببجي قد تكون مفيدة لك لتطوير سيرورة لعبك بشكل أفضل.

8 أسرار و خبايا في لعبة ببجي لم تكن تعرفها إطلاقا !



1 - الأماكن النائية أكثر تضمينا لأفضل المعدات : 

يسعى الكثير من لاعبي لعبة ببجي للحصول على أفضل المعدات و الأسلحة من أجل مجابهة أقرانهم من الخصوم و البقاء في المقدمة أيضا حين يتعلق الأمر بالعتاد الحربي، تضم لعبة ببجي مجموعة من الأسلحة و الأدوات ( مثل عبوات الطاقة و استرجاع الدم و أيضا بعض الملابس و الأزياء التنكرية ) منها المبتذل الذي يمكنك ان تجده في أي مكان و منها النادر الذي لا يستطيع إستخدامه او الحصول عليه الا واحد او اثنين في الجولة الواحدة. 
صرح أحد مطوري اللعبة في فيديو مخصص يشرح كيف تم صناعة لعبة ببجي و الخرائط الخاصة بها ان افضل الأماكن للحصل على أفضل المعدات من أزياء و أسلحة يقع في الاماكن الشبه نائية او الأماكن التاريخية و العتيقة الموجودة في اللعبة التي تضم آثاراً قديمة، إذ تلقائيا يتم إضافة بعض من أفضل المعدات في تلك الاماكن، و بنسبة  كبيرة ستجد كل ما تحتاجه في تلك المناطق، على عكس المنازل او المناطق المعروفة فإنها تضم فقط معدات عادية و نادرا ما توفر معدات متميزة، لذلك في المرة القادمة في ببجي إن اردت الفوز بالجولة، تأكد من ان تهبط في الأماكن التاريخية او الكهوف لأنها أفضل لك.

2 - إستخدم سيارة The Dacia في اللعبة :

سبق و طرحنا هذه المعلومة في مقالنا السابق بعنوان 10 معلومات لا تعرفها عن اللعبة الأشهر حاليا لعبة ببجي PUBG إذ اشرنا الى ان سيارة The Dacia هي واحدة من أقوى السيارات في اللعبة التي ننصح بها اللاعبين لقيادتها اثناء قطع المسارات الطويلة، لكن لماذا ؟ ما الأسباب التي تجعلها كذلك ؟


يوجد العديد من الأسباب التي تجعل هذه السيارة الأفضل في اللعبة، اولا المساحة و عدد الاماكن، العديد من العربات و وسائل التنقب في لعبة ببجي تأتي بإمكانية حمل إثنين الى 3 أشخار فقط، و السيارات الكبرى فقط قادرة على حمل الفريق كاملا، سيارة The Dacia من بينها، إذ يمكنها حمل الفريق بأكمله. اما حين نتحدث عن السرعة، فهذه السيارة تعتبر سريعة جدا و قوية من حيث الحماية، بل يوجد إستراتيجية ربح في لعبة ببجي ( سنذكرها في هذا المقال أيضا ) تستخدم سيارة The Dacia من أجل الفوز بالجولة، فالسيارة مغطاة بالكامل و لا يستطيع الرصاص ملامستك الا في حالة الخروج من السيارة او بعد تعطلها بالطبع، لذلك المرة القادمة حين ترى هذه السيارة في لعبة ببجي، لا تتردد إطلاقا في قيادتها و التوجه الى مركز الـ Zone .


3 - الجزيرة  المخفية في ببجي :

لأن لعبة ببجي تأتي بنمط الباتل رويال او Battle Royale فإنه من الصعب ان نأخذ من وقتنا و نستكشف اللعبة و الاماكن الخاصة بها، و ربما نتوجه مباشرة صوب مجموعة من الأماكن او المناطق المعروفة في اللعبة، لذلك فضل مطورو لعبة ببجي ان يوفرو لنا بعض الـ Easter Eggs في اللعبة مثل الجزيرة المخفية، و كما أشرنا في المعلومة الأولى فإن مثل هذه المناطق و الأماكن تعج بالعتاد النادر و القوي.

8 أسرار و خبايا في لعبة ببجي لم تكن تعرفها إطلاقا !


قد إكتشف بعض اللاعبين للعبة الذين يفضلون كشف أسرارها انه في النسخة الخاصة الحاسوب في لعبة ببجي ( لازالت غير متوفرة في النسخ الاخرى ) انه يجد بعض الجزء البعيدة و المخفية التي يمكن الوصول إليها سباحة او عن طريق القارب، و قد أبرزو ان العتاد او الـ Loot كما يفضل لاعبي اللعبة تسميته جد قوي و حصري أيضا في اللعبة، فإن كنت من عشاق و لاعبي اللعبة على الحاسوب، تريث في بعض الجولات و خذ بعض الوقت لإستكشاف الخرائط دون محاولة الفوز في اللعبة، الأمر سيان على بقية اجهزة الكونسول و كذا نسخة الهاتف من اللعبة.

4 - الـ Safe Zone هي المكان الأسوأ للـ Loot :

عندما يقفز الـ 100 لاعب دفعة واحدة من أجل الحصول على عتاد الأسلحة و معدات النجاة و خوذة الرأس و غيرها، فقد تعتقد ان لكل شخص حظه في تلك الأدوات و أن الحظ قد يكون الى جانبك تارة و قد يكون ضدك تارة أخرى، و إن اردت تحسين حظوظك أكثر، فإليك هذه المعلومة المفيدة جدا للحصول على أفضل عتاد في لعبة ببجي.
لا تذهب الـ Safe Zone أثناء الهبوط، من البديهي ان الهبوط في وسط اللعبة او في أماكن آمنة قد لا يصل اليها الـ Zone الا بعد مدة طويلة من اللعب يعني ان العتاد هناك سيكون ضعيف او متوسط و قد يتوجب عليك تفتيش مدينة بأكملها من أجل الحصول على سترة مضادة للرصاص من المستوى الثالث إن كان الحظ الى جانبك، هنا نعطيك هذه النصيحة الذهبية، إقفز في أطراف الخريطة، الأماكن التي قد يصل اليها الـ Zone بشكل أقرب لها عتاد قوي و أفضل، عليك ان تكون انت أيضا سريع في عملية الـ Loot أثناء الهبوط حتى لا تقع ضحية لهذا الأخير.

5 - لا تنسى تفعيل خاصية الإنحناء و التصويب :

الإنحناء و التصويب دون خروج جسدك كاملا او بإختصار عملية الـ Leaning، و هي حين تقوم بتوجيه سلاحك نحو الخصوم و انت خلف حائط او خلف سيارة او حاجز بشكل عام، إذ لا تحتاج الى الخروج كاملا، يكفي القيام بهذه العملية و التصويب.

8 أسرار و خبايا في لعبة ببجي لم تكن تعرفها إطلاقا !

الكثيرون يعتقدون ان هذه الخاصية متوفرة فقط في الكونسول او النسخة المخصصة للحاسوب، يسعدنا ان نخبرك ان كنت واحدا من عشاق لعبة ببجي على الهاتف ان هذه الخاصية متوافرة كذلك على الهاتف، لكن توجب عليك تفعيلها من أجل لعبها، قبل بدئ اللعبة توجه الى الإعدادات بالنقر على ايقونة ⚙ ثم إبحث عن خاصية Leaning و قم بتفعيلها.
هذه الخاصية ستساعدك على التصويب على العدو بشكل أفضل دون ان يصيبك أنت، كما يمكنك التحقق من الاماكن حولك دون الخروج و التحرك ميمنة و ميسرة حتى يرديك أحدهم قتيلا ... إلعب ببجي مثل المحترفين !


6 - قبضة البعبع :

يوجد الكثير من الإستراتيجيات في لعبة ببجي من أجل الفوز بالجولة، لعل أضعفها الإختباء في مكان قريب الى حين تضيق الزون ثم قتل اللاعب الأخير بقنص من بعيد على غدر و الفوز باللعبة، و هي إستراتيجية الضعفاء، فما إستراتيجية الأقوياء ؟
ينصح الكثير من لاعبي لعبة  ببجي و خصوصا على منصة Reddit ان واحدة من أفضل الإستراتيجيات هي السيارة، ان تركب و فريقك في سيارة قوية ( مثل The Dacia أعلاه ) و ذلك بالطبع بعد تجميع العتاد القوي و الإستعداد للمواجهة، تلج و فريقك المكون من 4 أشخاص للسيارة ثم يقود أحدكم بينما يقوم الـ 3 الآخرين بالتصويب على الأعداء أثناء القيادة، يمكن أيضا قتل الأشخاص الآخرين عن طريق إصطدامهم بالسيارة، بهذه الطريقة تضمن و فريقك قتل أكبر عدد من الاعداء و التاهب للمراحل الأخيرة في اللعبة للفوز، فقط إحذر ان تصادف عدوا من نفس النوع او عدواً بعيدا يطلق وابلا من النار، كن إحترافيا بإستخدام قبضة البعبع هذه .

7 - بعتاده الكامل الفوز لك :

لا نريد في هذا المقال ان نتحدث عن أفضل الأسلحة و أسوأ الأسلحة في لعبة ببجي، نعتقد ان مثل هذه المعلومات قد سبق و التطرق لها في عدد من المناسبات خصوصا على اليوتيوب، لكن نريد بالضبط ان نخصص فقرة من فقراتنا الـ 8 التالية للتحدث عن واحد من أقوى الأسلحة في ببجي، بل نؤمن ان الحصول عليه و على عتاده و أدواته كاملة سيضمن لك الفوز إن احسنت إستخدامه.

8 أسرار و خبايا في لعبة ببجي لم تكن تعرفها إطلاقا !

يستطيع سلاح AWM أن يقتل الخصم بضربة واحدة موجهة نحو الرأس و إن كان الخصم يرتدي خوذة من المستوى الثالث، لا مزاح، سلاح AWM يأتي بعتاده الخاص أيضا مثلا كاتم الصوت الذي يسمح لك بالتصويب و القتل من بعيد دون إظهار مكانك على الخريطة، يمكن أيضا إضافة بعض الـ Scope مثل x8 Scope من أجل القنص بشكل أفضل، بهذه الطريقة تستطيع فقط اخذ الوضعية الملائمة و ترك البقية على التصويب و القنص من بعيد، سلاح فتاك ليس فقط في لعبة ببجي بل في عدة ألعاب اخرى كذلك.

8 -السفر عبر اللعبة : 


8 أسرار و خبايا في لعبة ببجي لم تكن تعرفها إطلاقا !

في نسخة الحاسوب يوجد بعض الاماكن التي تتضمن أنفاقاً في اللعبة، هذه الانفاق الى جانب انها تتوفر على حصيلة جد قوية من الـ Loot فهي أيضا يمكن إستخدامها للإنتقال من مكان الى مكان اخر بسرعة، بعض الأنفاق قد تتسع لسيارة  بأكملها أحيانا، أخذك للممر عبر نفق قد يساعدك في تسريع الإنتقال من مكان إلى مكان اخر في اللعبة دون الحاجة لتعريف نفسك للخطر، بعض الأنفاق طويلة كذلك و لها تشعبات عديدة قد تستطيع اخذك الى اي مكان في اللعبة تقريبا، القليل من الأشخاص فقط يقومون بإستخدام هذه الانفاق، لكن حقا إستخدامها سيوفر عليك مسافة الأميال الطويلة في العبور بين المخاطر و الرصاص المتطاير.

كانت هذه بعض الخبايا و الأسرار الموجودة في لعبة ببجي، فهل لديك بعضها خاصة بك ؟ شاركنا و إياها في التعليقات . 

شاركه على :