شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
كل ما تحتاج معرفته عن أداة الإختراق fsociety

كل ما تحتاج معرفته عن أداة الإختراق fsociety

مجال الإختراق و الحماية ذو شساعة كبيرة، و تُعزى هذه الشساعة الى كثرة الأدوات و البرمجيات الخاصة بالإختراق و الحماية، فعلى سبيل المثال نظام الكالي لينكس فقط يضم قرابة 300 أداة إختراق مختلفة، دون الوضع في الحسبان أدوات و برمجيات أخرى غير موجودة في هذا النظام و يجب تحميلها يدويا. 

لهذا السبب و أسباب أخرى جانبية، سنقوم بشرح أقوى أدوات الإختراق و تعريفها بهدف توعية المستخدمين كافة و المهتمين بمجال الإختراق عامة بهذه البرمجيات و الأساليب المتبعة في إستخدامها و كيف و متى يتم إستخدامها أيضا. 
قد سبق و شرحنا بضعة من هذه الأدوات أبرزها : 
و اليوم سنضم أداة جديدة لقائمة هذه الأدوات و هي أداة fsociety، لربما سمعت بها من قبل و ربما لم تفعل، و نحن هنا لنوفر لك كل ما تحتاج معرفته حول أداة الإختراق fsociety. 

كل ما تحتاج معرفته عن أداة الإختراق fsociety

 تعريف أداة الإختراق fsociety: 

لربما سمعت يوما بأداة fsociety بعيدا عن مجال البرمجة و بشكل أدق في سلسلة Mr Robot، في هذه السلسلة يتم أخذ رمز fsociety كنوع من الأيقونات او الشارات في المسلسل التي تدل على أن شيئاً ما تم إختراقه ( مثلا، حين تم إختراق احد الخوادم وُجدت بعض بقايا الملفات التي تم تسميتها بـ fsociety ).
إختيار هذا الإسم لم يكن عشوائياً بالمرة في الحقيقة، بل الأداة متعلقة بشكل كبير بسلسلة Mr Robot. أداة fsociety عبارة عن إطار او Framwork للإختراق يجمع كل برامج الإختراق التي تم إستخدامها في سلسلة Mr Robot. تجميعة كبيرة لعشرات الأدوات مع إمكانية الوصول و إستخدام كل أداة كما تريد.
يعتمد إطار fsociety على لغة البرمجة بايثون، لذلك في أي بيئة تريد إستخدامه عليها يجب ان تضم البايثون بالدرجة الأولى من أجل تشغيله، الى جانب لغات و تقنيات برمجية أخرى من أجل إستخدام الأدوات التي يضمها هذا الإطار.


 كيف و متى يمكن إستخدام أداة fsociety؟ 

فريموورك fsociety يجمع بين العشرات من البرامج الخاصة بالإختراق منها الشهيرة و منها ذات شعبية ضعيفة و القاسم المشترك بين كل هذه الأدوات انها ظهرت و لو لوهلة في إحدى حلقات سلسلة Mr Robot الشهيرة. و تنصيب هذا الفريموورك سيسمح لك بالوصول لكل هذه البرامج و إستخدامها دفعة واحدة.
أما أهم ميزة في فريموورك fsociety هو تحميل و إستخدام عدة أدوات دفعة واحدة، بإفتراض انه لديك حاسوب جديد تريد تنصيب أدوات الإختراق عليه، فهذا سيأخذ منك وقت طويل جدا من أجل تنصيب أزيد من 100 إضافة بشكل يدوي، كل ما عليك فعله تحميل فريموورك fsociety ثم تشغيله و سيتيح لك هذا الفريموورك إمكانية الوصول للعديد من الأدوات الخاصة بالإختراق المقسمة حسب غرض العمل.

 أبرز ادوات الإختراق الموجودة في fsociety: 

يضم إطار fsociety دزينة من الأدوات الخاصة بالإختراق في مجالات عديدة، فهذه لإختراق الويب و الأخرى لتجربة إختراق تطبيقات الموبايل، إليك أبرز هذه الأدوات مع شرح مبسط لكل أداة على حدة:

  • أداة Nmap: أداة شهيرة تسمح لك بمسح الشبكة و إستكشاف المنافذ او الـ Ports الموجودة داخل الشبكة. 
  • أداة SeToolkit : او Social Engineering Tool Kit، و هي أداة مخصصة للهندسة الإجتماعية و خلق روابط شبيهة بمنصات التواصل الإجتماعي او مواقع مختلفة أخرى. 
  • أداة WPScan : أداة مخصصة لفحص مواقع و إضافات الووردبريس و إستخراج الثغرات ( إن وجدت ) في تلك المواقع. 
  • أداة Ncrack : هي أداة تسمح لك بكشف كلمات السر الضعيفة في الشبكات او المواقع عبر تجربة كم هائل من كلمات السر المحتملة بسرعة هائلة أيضا.
  • أداة Reaver و Pixiewps : و هما أداتين مخصصتين لإختراق شبكات الواي فاي بإحترافية عن طريق إستغلال ثغرة الـ WPS. 
  • أداة Bleutooth Honypot: هي أداة مخصصة لكشف و إختبار إختراق الأجهزة عبر البلوتوث، يوجد أداة أخرى شبيهة بها و هي Bluepot، تسمح هذه الأخيرة بإختراق أي جهاز يتصل تلقائيا بنقطة بلوتوث محددة. 
  • أداة SQLMap: أداة شهيرة بين صفوف الهاكرز كذلك، الغرض منها التحقق من ثغرات الـ SQL Injection بكل أنواعها و إستغلالها و إستخدامها أيضا، لا تأتي بواجهة جرافيكية. 
إلى جانب عشرات الأدوات الأخرى أيضا التي يمكنك إستكشافها في إطار fsociety. 

المنصات و الأنظمة التي تدعم تشغيل فريموورك fsociety: 

فريموورك fsociety متاح في الحقيقة على مختلف الأنظمة و يمكن تجربتها عليها كلها أيضا إن أردت. 
الفريموورك متاح على نظام اللينكس، و يمكن تنصيبه عبر فتح الـ Terminal و تنصيبه عبر أوامر الـ Bash، يمكنك إتباع الشرح التالي على اليوتيوب من أجل معرفة تنصيب إطار fsociety بالكامل على أي نظام لينكس تريد. 
يمكنك أيضا تنصيب fsociety على الويندوز بإستخدام مجموعة من البرمجيات التي يجب ان يتم تحميلها قبلا مثل محاكي للينكس bash مثل Cygwin، ثم تنصيب لغة البرمجة بايثون على نظامك ثم تنصيبه بنفس الطريقة الخاصة باللينكس أيضا.
أيضا يمكنك تنصيب fsociety على هواتف الأندرويد بالإعتماد على Termux، بحيث يمكنك تنصيب Termux فقط على هاتفك الذكي و الإعتماد على نفس سطر الأوامر الخاصة بتنصيبه على اللينكس ( الفيديو السابق يشرح الطريقة أيضا )، تذكر انه في نظام الأندرويد ستحتاج الى الروت في نظام الأندرويد لتشغيل كل الأدوات بكفاءة. 

رابط فريموورك fsociety لشرح أعمق و طرق تنصيبه 

شاركه على :