7 تطبيقات عربية مميزة تستحق التجربة

7 تطبيقات عربية مميزة تستحق التجربة

شارك هذا المقال على :

نميل في إختياراتنا دائما لتطبيقات الموبايل ( للأندرويد و الـ iOS ) إلى التطبيقات أجنبية للحصول على خدمات بشكل أفضل، و لم يتشكل هذا التفكير من فراغ، فلسوء الحظ معظم التطبيقات العربية هي تطبيقات خادعة، مزيفة، ذات خدمات منحطة كاذبة و مليئة جدا بالإعلانات مما يجعل تنصيب تطبيق عربي على هاتفك الذكي آخر شيئ تفكر فيه. 

لكن بثقت بعض التطبيقات العربية الجيدة التي توفر خدمات متنوعة و مميزة، تطبيقات عربية تستحق التجربة رغم كل شيئ، فقد خالفت المتعارف به بين مطوري التطبيقات العربية و وفرت رزمة من الفائدة الفعالة التي لن تستغني عنها مجددا. 
و نفتخر اليوم بدعم منتج محلي الصنع في مقالنا هذا، إذ سنوفر 7 تطبيقات عربية مميزة و ذات خدمات مفيدة تستحق التجربة، فتابع معنا الى النهاية. 

7 تطبيقات عربية مميزة تستحق التجربة

- تطبيق هنداوي - Hindawi: 

لربما كان هذا التطبيق الحافز الأساسي لكتابة مقال يستعرض أفضل التطبيقات العربية، هو تطبيق يتيح لك إمكانية مطالعة كتب مختلفة في مجالات متعددة و إستكشاف أحدث الكتب الجديدة، يمكنك بعد تحميل التطبيق إختيار أي صنف تهتم به أكثر ( أدب، فلسفة، علوم، روايات ...) و مطالعة الكتب  في ذلك التصنيف، لك الحرية أيضا في تحميل تلك الكتب لمطالعتها في وقت الأوفلاين. 
ذكرنا سابقا تطبيق هنداوي ضمن قائمتنا لأفضل المواقع لتحميل الكتب و البحث عنها عبر الإنترنت، فالمنصة خيرية و ذات هدف تعليمي بالأساس، لذلك كل الكتب في المنصة يمكنك الوصول إليها بكل حرية و تحميلها و قرائتها، يكفي ان تملك الوقت للمطالعة الآن ! 
رابط التطبيق  ( توجه للموقع و إنزل للأسفل )

- تطبيق نبض - Nabd : 

تطبيق إخباري في شتى المجالات و يغطي جل المواقع العربية كذلك، أتيحت لنا أزيد من فرصة لذكر التطبيق في عدة مقالات، كما يمكنك متابعة موقعنا أكوا ويب على التطبيق كذلك. 
في تطبيق نبض سيمكنك إختيار المجالات التي تريد متابعتها ( أخبار عامة، أخبار رياضية، أخبار تقنية ...) او حتى إختيار الحصول على أخبار محلية خاصة  ببلدك، سيستعرض عليك التطبيق بعض المواقع المتخصصة في ذلك المجال، فمثلا إن اخترت مواقع تقنية ستجد موقع أكوا ويب ضمن القائمة، تقوم بإختيار أفضل مصادرك، بعدها في واجهة التطبيق سيمكنك التوصل بأجدد المقالات و المنشورات من تلك المصادر. 
يوجد الكثير من التطبيقات العربية المشابهة، إلا ان تطبيق نبض يوفر مئات المصادر التي يمكنك إختيار منصاتك المفضلة من خلالها، كما للتطبيق واجهة بسيطة غير مشحونة بالإعلانات للحصول على أفضل تصفح للأخبار و المنشورات. 

- تطبيق أبجد : 

عودة بنا إلى تطبيقات الكتب و الروايات، يوجد كذلك تطبيق أبجد الذي لا يمكننا ان نتغاضى عنه في هذا المقال، أبجد منصة كاملة لتحميل أفضل الكتب القوية حسب تصنيفات مختلفة، كذلك الحصول على روايات نادرة قد تود قرائتها و مطالعتها بشكل رقمي من خلال هاتفك. 

على عكس منصة هنداوي سابقة الذكر، فإن تطبيق أبجد يوفر كتبا مدفوعة تارة و مجانية تارة أخرى، كما ان تطبيق أبجد يتفوق على هنداوي من حيث عدد الكتب المعروضة، لذلك فإن التطبيقين يعوضان النقصان في بعضهما البعض و قد تود تنصيب كليهما إن كنت من هواة المطالعة بشكل عام. 
لتطبيق أبجد أيضا واجهة جميلة و ممتازة، يمكنك تحميل أيضا الكتب لمطالعتها في وقت الأوفلاين، و يمكنك البحث عن كتب مخصصة في التطبيق، نعدك بإيجاد كتابك المبحوث عنه لإحتواء المنصة  على عدد كبير من الكتب و الروايات. 

- تطبيق Anime Slayer : 

التطبيق في الأصلي غير موجود على متجر جوجل بلاي لكنه تطبيق عربي يُرفع له القبعة، تطبيق Anime Slayer واحد من أفضل التطبيقات لمشاهدة الأنيمي بشكل مباشر او من خلال تحميله بشكل مترجم و بجودات عالية، أي أنمي تود البحث عنه ستجده في تطبيق Anime Slayer و ستجد كل أجزائه و كل حلقاته و بشكل مترجم كذلك. 
يمكنك تسجيل حساب في التطبيق من أجل حفظ كل أنيمياتك التي تتابعها في المفضلة الخاصة بالتطبيق من أجل الوصول إليها في كل مرة يتم نشر حلقات جديدة في ذلك الأنيمي، لك الحرية أيضا في البحث عن أجزاء أفلام انيمي مشهورة أيضا إن كنت تفضل مشاهدة الأفلام بدل المسلسلات.
لا، التطبيق لا يوفر متابعة المنغا الخاصة بالأنمي للأسف، لكن خدماته الحالية وفيرة و كافية أيضا، و كل عاشق للأنمي سيعجب كثيرا بهذا التطبيق و مميزاته. 

- تطبيق شعلة : 

يوجد تطبيقات مشابهة أجنبية و يمكننا إعتبار تطبيق شعلة هو نسخة عربية من هذه التطبيقات، في حياتنا اليومية قد نمر ببعض الصعاب التي تتطلب منا بعض المجهود العقلي من أجل حلها، من يمارس ألعاب العقل بإستمرار فإنه يجد سهولة في تجاوز هذه الصعاب و المشاكل، و من صدأ عقله من قلة التفكير فقد يراها جبلاً من الصعب تجاوزه. 
تطبيق شعلة تطبيق خاص بتدريب العقل عبر مجموعة من الأحاجي و الـ Puzzles باللغة العربية، يوفر التطبيق عشرات أنواع الأحاجي التي يمكنك الإختيار من بينها بما يلائم مزاجك الخاص، يمكنك إنهاء التحديات المعروضة بسهولة، و أخذ بعض الوقت و التفكير في حل الأحاجي الأخرى. التطبيق يأتي بواجهة جرافيكية جذابة، و بمجموعة من المستويات المختلفة تلائم الكبار و حتى الصغار، و يمكنك ان تقضي وقتا طويلا في حل تلك الأحاجي و الإستمتاع بها دون ملل او كلل، و تذكر دائما ان الفائدة دائما ما تندرج ضمن مستويات هذا التطبيق و ليس فقط المتعة و تمضية الوقت.
التطبيق متوفر على كل من الأندرويد و الآيفون و يمكنك الحصول عليه بشكل مجاني . 

-  تطبيق إقرأ لي : 

سنعود معك مجددا لعالم الكتب و المطالعة، هذا المقال حقا قد أعطى لهذه الفئة حقها كاملة من خلال التطبيقات المعروضة. الكتب السمعية قد أصبحت ذائعة الصيت الآن، يفضل بعض القراء الإستماع الى كتاب قبل النوم او اثناء السفر بدل قرائته، و يبحث عنه دائما على منصات كاليوتيوب او Soundcloud من أجل تحميله و الإستماع له، لكن تطبيق إقرأ لي جاء ليحل هذه المشكلة و يوفر لك منصة قادرة على توفير أي كتاب بشكل مسموع و بشكل مجاني كليا. 
يتميز التطبيق بالمجانية و هو أفضل شيئ، إذ يوجد تطبيقات متقاربة في الخدمات توفر كتبها المسموعة بطريقة مدفوعة، إلا ان هذا التطبيق فضل الا يربح من خدماته تلك، بالنسبة للكتب المطروحة في التطبيق فلا بأس بها، ليست بالمكتبة الضخمة التي نعدك انك ستجد كتبك المفضلة من خلالها، لكن نعدك بإيجاد كتب جيدة تستحق الإستماع. 

- تطبيق رواق : 

ثم نختم معك مقالنا هذا بتطبيق رواق التي تعتبر منصة تعليمية جد رائعة، في منصة رواق سيمكنك الإستفادة من بضعة دورات في مجالات مختلفة كالبرمجة و التطوير و التسويق و التصميم، كل دورة من هذه الدورات و أكثر لها سلسلة مقالات و دروس بالفيديو من أجل تعلمها و إحترافها، و كلها مجانية بالطبع. 
من خلال التطبيق الرسمي لرواق، ستتمكن من جلب كل تلك الميزات الموجودة مسبقا في المنصة الى هاتفك الذكي و الإستفادة منها من خلاله، و ستُحصِل بذلك منصة تعليمية باللغة العربية على هاتفك بكل سهولة، إن اردت منصة أجنبية مشابهة فتطبيق Udemy كذلك سيفي بالغرض. 
مشكلة منصة رواق بشكل عام هو ضعف التحديثات في الدروس، مما يعني انك قد تستقبل بضعة دروس فقط كل مرة كما انها شبه محدودة أيضا، و إن كنت شرها في إستخدام التطبيق، قد تتخلى عنه بعد أشهر بعد ان تجوب كل الكورسات و تستفيد منها كاملة. 

شاركه على :