شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
كمستخدمين لهواتفنا سواء كانت أندرويد او iOS، فنحن نحتاج دائما للإطلاع على تطبيقات جديدة تفيدنا أكثر في إستخدام هواتفنا الذكية، و الإطلاع على جديد عالم التطبيقات أيضا لتنفض الغبار قليلا عن التطبيقات المنصبة لديك مسبقا، فقررنا ان نوفر لك هذه الفقرة الشهرية،التي نستعرض عليك من خلالها مجموعة من تطبيقات الأندرويد التي يمكنك الحصول عليها، في كل عدد سنقوم بتوفير مجموعة من التطبيقات و شرحها و كيف تستخدمها، تذكر ان هذه التطبيقات منتقاة لك بعناية، أيضا سنقوم بنشر عدد واحد كل شهر. 
فجهز هاتفك الذكي إذن صديقي، و تعرف على ألإضل تطبيقات الأندرويد المختارة لك لهذا الشهر ( شهر مايو ) في عددنا الأول. 


- تطبيق Notisave : لإدارة الإشعارات  

تطبيق Notisave : لإدارة الإشعارات


لا شك انك تتوصل في كل صباح بعشرات الإشعارات منها المفيدة و منها اللامفيد و الذي تود التخلص منه، لكن في نفس الوقت تود كذلك الحصول على تلك الإشعارات في الوقت الذي ترغب انت فيه بالتوصل بها لذلك لا يمكنك منع الإشعارات لذلك التطبيق او الخدمة، ما تحتاجه حقا هو تطبيق لإدارة تلك الإشعارات بطريقة إحترافية. 
تطبيق Notisav تطبيق يساعدك على تقسيم الإشعارات بشكل إحترافي من إشعارات مهمة تريد دائما التوصل بها، الى اشعارات ذات اهمية اقل تريد التوصل بها فقط بين الفترة و الفترة وصولا الى التطبيقات التي ترسل لك إشعارات لا تريد التوصل بها إطلاقا ! 
الجميل في التطبيق أيضا إمكانية تقسيم الإشعارات حسب الـ Categories، إذ يمكنك مثلا تحديد تطبيقات الشات و بعد فتح هاتفك تتوجه مباشرة لتبويب تطبيقات الشات لتجد كل الإشعارات الخاصة بتطبيقات الشات فقط مثل واتساب و فيسبوك و غيرها، قد تستهين بقوته في بداية الأمر، لكن شيئا فشيئا ستعتاد عليه، واحد من أفضل تطبيقات الأندرويد لسنة 2019 .

إقرأ أيضا : أفضل 10 العاب أندرويد اوفلاين يمكن لعبها بدون نت لسنة 2019

- تطبيق Stellio : إستمع لموسيقاك المفضلة بشكل مميز  


 تطبيق Stellio : إستمع لموسيقاك المفضلة بشكل مميز


نستخدم هواتفنا لعدة أشياء من بينها الإستماع للموسيقى و الاغاني الخاصة بنا، لا بد انك تستخدم مشغل الموسيقى التقليدي في نظام هاتفك، او تستخدم مشغل جوجل للموسيقى البطيئ نوعاً ما، فماذا لو نقترح عليك مشغل موسيقى إحترافي من عالم آخر ؟

تطبيق Stellio Player تطبيق يأتي بالعديد من الخصائص أهمها واجهة التطبيق التي تريح المستخدم و تجعل يبحث و يشغل موسيقاه المفضلة براحة تامة، يأتي ببعض الخواص الأخرى مثل الموشن أثناء الإنتقال بين موسيقى و أخرى و يمكنك تعطيلها ان كان يزعجك، يمكنك الحصول على الـ Lyrics او كلمات الأغنية التي بصدد الإستماع لها بشكل مباشر كذلك من خلال التطبيق، يمكنك تنظيم الموسيقى حسب الأنواع و يمكنك صناعة قوائم التشغيل الخاصة بك أيضا، و لا ننسى ان التطبيق يدعم الوضع المظلم ان كنت من عشاق هذا الوضع، التطبيق جد متميز و له العديد من الخصائص الأخرى التي ستعجبك.
التطبيق متوفر بنسختين المجانية و المدفوعة، النسخة المدفوعة خالية من الإعلانات على عكس النسخ المجانية .

- تطبيق Clean Fox : لا مزيد من الرسائل البريدية المزعجة 


تطبيق Clean Fox : لا مزيد من الرسائل البريدية المزعجة


التسجيل في احد خدمات الويب من اجل الحصول على خدمة لمرة واحدة يبقى تأثيره للابد عن طريق الرسائل الدعائية و المزعجة التي لا تتوقف إطلاقا، و تعجز كثيراً عن القيام بعملية الـ Unsubscribe، بل و حتى إن فعلت أحيانا لا يتم تطبيقها و ستتوصل بالمزيد و المزيد من الرسائل.
تطبيق Clean Fox سيخلصنا من كل هذا العناء بشكل جيد،  سبق لنا و صنفناه كذلك ضمن قائمتنا لأفضل 50 تطبيق للأندرويد لسنة 2019، التطبيق سيسهل علينا الصعب، سيقوم بإيقاف التوصل بالرسائل المزعجة و إلغاء الإشتراك فيها بـ Slide واحدة لإصبعك، نعم، بعد تنصيب التطبيق قم بالولوج بإستخدام البريد الإلكتروني الخاص بك مهما كان، ثم بعدها قم بتحديث الرسائل، سيظهر لك كل رسالة على حدة، بالسحب شمالا سيبقى التطبيق على الرسالة، بالسحب يسارا سيقوم التطبيق بحذف الرسالة و إلغاء الإشتراك من ذلك الموقع حتى لا تتوصل بها مجددا، حتما تطبيق مذهل !

إقرأ أيضا : تطبيقات نادرة و مفيدة من جوجل يجب ان تكون في هاتفك

- تطبيق Datally : للحفاظ على باقة الإنترنت 


تطبيق Datally : للحفاظ على باقة الإنترنت


من مساوئ إستخدام الحاسوب او الهاتف هو ان بعض التطبيقات و البرمجيات تشتغل في الخلفية او الـ Background و تستخدم الإنترنت دون إذنك سواء في الحصول على  تحديثات او ارسال بيانات او تحميل إشهارات و غيرها، لا مشكلة في ذلك إن كنا نستخدم شبكة واي فاي، لكن بإستخدام باقة الإنترنت، فنحن نحسب حساب كل ميغا من الإنترنت، فكيف نستطيع منع هذه التطبيقات من استخدام الشبكة دون إخبارنا ؟
الحل يكمن في تطبيق Datally،  وهو بالمناسبة تطبيق من تطوير جوجل، تطبيق مميز يقوم بتوفير الإنترنت لك، إتاحة الوصول للانترنت فقط للتطبيقات التي تحددها من خلال التطبيق و تمنع الانترنت عن باقي التطبيقات الأخرى، ليس هذا فقط بل يمكنك تحديد حجم الداتا الذي تريد إستهلاكه على تطبيق معين، لنقل مثلا انك تريد فقط إستهلاك 500 ميغابايت على لعبة ببجي، تقوم بتحديد ذلك للعبة و فور إستهلاكها لن يمكنك لعب اللعبة، جد إحترافي .

- تطبيق Facebook Local : للبقاء على إطلاع بالأحداث بالقرب منك : 

تطبيق Facebook Local


منذ نشأة فيسبوك و الشركة تحاول دائما لعب دور البطل حين يتعلق الأمر بمجال " التواصل الإجتماعي "، فقد وفرت منصة فيسبوك على كل الأجهزة لتحقيق ذلك، و إستحوذت على تطبيق واتساب و توفيره للأجهزة الذكية، ثم لمشاركة المواد المرئية قد إستحوذت على انستغرام، دون الحديث عن خدمات أخرى توفرها الشركة مثل إدراج خواص الـ Stores او المتاجر في فيسبوك من أجل تقريب البائع من المشتري.
و الآن توفر لنا تطبيق Facebook Local، هو تطبيق يمكننا القول انه يشبه قليلا تطبيق Arbnb الذي يسمح لك بمعرفة الأحداث ( حفلات، تجمعات، Events ... ) بالقرب منك، في تطبيق Facebook Local يقوم التطبيق بتحديد مكانك جغرافيا ثم يستعرض عليك كل الأحداث القريبة منك مع تاريخ حدوثها، لك الحرية في الإنضمام لذلك الحدث او الرفض، و هو تطبيق تطويري لخواص الـ Events الموجودة مسبقا في منصة فيسبوك. 

شاركه على :