كيف تقوم بتحميل كورسات Udemy كاملة الى جهازك بنقرة واحدة ؟ إليك 3 طرق فعالة لفعل ذلك

كيف تقوم بتحميل كورسات Udemy كاملة الى جهازك بنقرة واحدة ؟ إليك 3 طرق فعالة لفعل ذلك

يعتبر موقع Udemy واحد من أشهر المواقع على الإطلاق التي تقدم لك كورسات مختلفة من كل الأصناف و في كل المجالات، و قد وفرنا صفحة على الفيسبوك تابعة لموقع أكوا ويب نوفر لك من خلالها عروض هذا الموقع التي يجب عليك إستغلالها، و وفرنا لك مقالا في وقت سابق لكيفية الحصول على كورسات من موقع يوديمي المدفوعة بشكل مجاني، لكن كل هذا كان غير كافيا بالنسبة لمعجبينا الكرام، فمشكلة موقع يوديمي في الأساس ان الكورسات التي تشترك فيها و تحصل عليها، عليك متابعتها على المنصة، عليك الإطلاع عليها و مشاهدتها على منصة يوديمي، الشيئ الذي قد يبدو سلبيا للعديد من أصدقائنا الذين لا يتوفرون على إتصال دائم بالإنترنت، فهذا يعتبر عائقا تعليميا يجب تخطيه.
لفعل ذلك، سنوفر لك بعض الطرق الرائعة التي صادفناها و إستخدمناها شخصيا تسمح لك بتحميل الكورسات الخاصة بمنصة يوديمي مباشرة الى حاسوبك بشكل كامل دون تحميلها فيديو بفيديو، و بشكل سريع أيضا، فهل أنت مستعد لهذا المقال؟ إربط حزامك إذن يا صديقي . 

كيف تقوم بتحميل كورسات Udemy كاملة الى جهازك بنقرة واحدة ؟ إليك 3 طرق فعالة لفعل ذلك


- إستخدم Udeler : 

برنامج Udeler هو برنامج مفتوح المصدر متوافر على منصة Github، و هو تقريبا البرنامج الوحيد بواجهة إستخدام GUI لتحميل الكورسات مباشرة من موقع يوديمي، البرنامج فعال جدا، يتضمن بعض الأخطاء أيضا في بعض الخصائص وسط البرنامج و هذا أمر عادي لان البرنامج لازال في قيد التطوير و حتى صاحب المشروع يؤكد ذلك، لكن ما يهمنا نحن في كل هذا هي خاصية التحميل من موقع يوديمي، و هي شغالة 100%، بعد تحميل البرنامج من الرابط الموفر لك ( انقر على عنوان الفقرة من اجل التحميل ) ستقوم بتنصيب البرنامج تنصيبا خفيفا، ثم تقوم بفتحه في حاسوبك، سيطلب منك البرنامج إدخال كلمة السر و البريد الإلكتروني المسجل بهما في Udemy، وجب الذكر هنا انه عليك ان تشترك في الكورس أولا قبل البدئ في تحميله، فور الولوج سيقوم البرنامج بإستخراج كل الكورسات المشترك فيها . 


بعدها مباشرة يمكنك النقر على ايقونة التحميل من أجل بدئ تحميل الكورس كاملا، يمكنك الإنتقال للإعدادات من أجل تغيير مسار التحميل و بعض الإعدادات الأخرى أيضا إن اردت، الجميل في البرنامج انك لا تحتاج الى تنصيب اي برمجيات مسبقة، فقط حمله و إبدأ في التحميل .



- إستخدم Udemy DL : 


و هو مشروع اخر مفتوح المصدر مبني على لغة البايثون، للأسف لا يملك واجهة جرافيكية GUI و إستخدامه كله مبني على الـ Commande Line او سطر الأوامر، لكن لا تقلق فالأمر جد سهل و سلسل أيضا .
اولا سيتوجب عليك تنصيب البايثون في جهازك، يمكنك فعل ذلك من الموقع الرسمي للغة البرمجة بايثون، بعدها قم بنسخ او تحميل المشروع البرمجي الى جهازك الأمر بسيط كذلك، بعد ذلك قم بفتح سطر الاوامر سواء Terminal او CMD في وسط المشروع، ثم قم بتشغيل البرنامج عن طريق سطر : python udemy-dl.py URL، بتعويض الـ URL برابط الكورس الذي تريد تحميله . 



ما يميز هذه البرمجية أيضا هو قدراتها المتعددة و خواصها الكثيرة، لا تقلق إطلاقا من سطر الأوامر فالـ Documentation وفر لك كل الأوامر التي قد تحتاجها، من أهم مميزاتها كما أشرت هو إمكانية تحميل الفيديوهات بجودة معينة، فإن ان كان الكورس متوافر مثلا بجودة 720p و 1080p، فيمكنك اختيار الجودة التي تريدها لتحميل كل الفيديوهات، كما يمكنك الإختيار بين تحميل كل الكورس او تحميل فقط Chapters معينة من الكورس، او تحميل فقط عدد فيديوهات معين من الـ Chapter في الكورس، او تحميل عدد معين من الفيديوهات مع تحديد البداية و النهاية مثلا من الفيديو 7 الى الفيديو 100 و هكذا، الأداة احترافية و فور تنصيبها و تهيئتها سيسهل عليك تحميل أي كورس يوديمي بكل إحترافية . 


إقرأ أيضا : كيف تحصل على كورسات موقع Udemy و مواقع الكورسات الأخرى المدفوعة بشكل مجاني تماما !


- إستخدم FreeCourseSite : 


موقع FreeCourseSite هو موقع جد رائع يوفر لك إمكانية تحميل كورسات يوديمي كاملة دفعة واحدة سواء بشكل عادي او بالتورنت، نعم الأمر كذلك، لكن المشكلة انه لا يمكنك إختيار الكورسات التي تريدها في الأساس، فالموقع يقوم بجلب اجدد الكورسات في موقع Udemy و تحميلها ثم إعادة رفعها من أجلك بشكل مجتمع، بعض الكورسات مدفوع و البعض الآخر مجاني، لكن إمكانية إختيار الكورس التي تريده إمكانية بعيدة . 
يمكنك أيضا الإعتماد على مواقع التورنت من أجل تحميل كورسات كامل دفعة واحدة، لكن المعضلة في هذين الطريقتين هي إختيار الكورس، إذ سيتحتم عليك تحميل أي كورس تجده في نفس السياق الذي تبحث عنه، و ليس كورس مختار او تعزله بنفسك . 

مقال خفيف ظريف نظيف قمنا بالإجابة عن مجموعة من الإستفسارات التي تصلنا عن كيفية تحميل كورسات يوديمي بشكل كامل، و نتمنى ان تكون الطرق الثلاث كافية بالنسبة لك . 

شاركه على :