جوجل توفر مجموعة كورسات إحترافية في مجموعة من المجالات بشكل مجاني ... إستفد منها الآن !

جوجل من الشركات التي تحاول جاهدة تقديم الأفضل للمستخدمين من جهة و الشركات الرائدة من جهة أخرى، لكنها في جميع الأحوال توفر شيئا جديدا لا مثيل له، و قد قدمت لنا أشياء جديدة عن جد، ففي مؤتمرها الأخير قد أدهشتنا بتقنيات جديدة مثل Google Duplex الذي لازال حديث الساعة حتى الآن، و إدراجها لتقنيات الذكاء الإصطناعي و الـ Deep Learning في مجموعة ضخمة من برمجياتها و منتجاتها . 
و ربما تمنيت خلال إعلانها عن تلك المنتجات و التقنيات ان تشاركك شركة جوجل كسرة مما تستخدم، و لحسن الحظ فشركة جوجل كريمة جدا، إذ تشارك كل شيئ مع الجميع، و تقتبس أي شيئ من عند الجميع من أجل إدراجها كذلك في خدماتها، و اكبر دليل على ذلك هو توفيرها لمنصة AI Google التي تشاطرك من خلالها كورسات و مقالات و اكواد خاصة ببرمجيات ذكاء إصطناعي من أجل تطويرها او من أجل إستخدامها و تقديم رأيك و تطويراتك حولها . 

جوجل توفر مجموعة كورسات إحترافية في مجموعة من المجالات بشكل مجاني ... إستفد منها الآن !

و لجوجل نفس الرأي الخاص بك، و نفس الهدف، مشاركة كل معارفها مع الجميع و توفير كل محتوى تدريبي من أجل نشأة حقبة جديدة من المبرمجين و المطورين القادرين على برمجة برمجيات بالإعتماد على تقنيات جوجل، هذه الأخيرة التي تعددت و كثرت مقارنة مع تقنيات العديد من الشركات الأخرى، لهذا تقترح عليك شركة Google كل الكورسات و الدورات الإحترافية من أجل تعلم تقنيات جديدة في مجال البرمجة من طرف أخصائيي جوجل . 

إقرأ أيضا : كيف تحصل على كورسات موقع Udemy و مواقع الكورسات الأخرى المدفوعة بشكل مجاني تماما !

اليوم تخصص لنا جوجل صفحة على منصة Udacity لتعلم البرمجة و تقنيات فذة مختلفة، صفحة تشاركنا من خلالها مجموعة  من الكورسات مع بعض انواع الشهادات مثل NanoDegree، يجوز بالذكر ان هذه الكورسات مقدمة من خبراء جوجل في كل مجال، لذلك لا خوف عليك من معلومات و إدراكات ستحصل عليها من هذه الكورسات . 
يمكننا ان نقول ان خدمة جوجل هذه أشبه بخدمة الكورسات التي تم تقديمها في مبادرة مليون مبرمج عربي، التي خاب ظننا كثيرا بتلك المبادرة بسبب الكورسات المبتذلة إعتقادا منا انها كورسات جيدة و فذة للتعلم، لكن لا خوف على جوجل في هذا السياق، فنحن أدرى بشركة جوجل و تعليمها القوي في هذا المجال . 

إقرأ أيضا : للمبرمجين : كيف تربح المال من الإنترنت بإستخدام مهاراتك و تقنياتك في مجال البرمجة

اما بخصوص الكورسات المطروحة في الوقت الراهن، فهي متعددة و جيدة، على رأسها كورسين في الأندرويد للمبتدئين و المحترفين أيضا، مع محتوى يُدرس لشاهادات الـ Nanodegree، لا ننسى ان جوجل قد إستغنت عن الجافا في برمجة تطبيقات الأندرويد لذلك من المفترض ان تكون هذه الكورسات بلغة البرمجة Kotlin ربما، لكن الجافا واردة أيضا كونها واحدة من الأساسيات التي تعتمد عليها برمجة الأندرويد : 


جوجل توفر مجموعة كورسات إحترافية في مجموعة من المجالات بشكل مجاني ... إستفد منها الآن !

نفس المنهج التعليمي لكن هذه المرة في الويب و بالضبط في الـ Front End، إذ توفر ايضا مساق إحترافي لشواهد الـ Nanodegree في مجال الـ Front End متوفرة حاليا على المنصة بشكل مجاني بالطبع للإستفادة المباشرة منها . 

جوجل توفر مجموعة كورسات إحترافية في مجموعة من المجالات بشكل مجاني ... إستفد منها الآن !


و يطال الأمر مجموعة ضخمة من الكورسات المبدئية الموجودة في الوقت الراهن من بينها تعلم التصميم بإستخدام الـ Material Design سواء في مجال الويب او مجال الأندرويد، واحد من أجمل التقنيات في مجال التطوير حاليا للواجهات UI، توفر أيضا كورس متكامل للتعامل مع منصة Firebase الخاصة بالـ Cloud Storage المشهورة، التي يمكنك من خلالها إنشاء قواعد بيانات NoSQL و تخزين المعلومات و البيانات و الصور و التعامل مع Push Notification على كل المنصات ( الويب، أندرويد، IOS )، و ستجد كثيرا ان كورساتها في الوقت الراهن منكبة على نظام الأندرويد، لتطوير تطبيقات سواء لهواتف الأندرويد او Android TV او Wearables بتقنية الأندرويد و غيرها . 

جوجل توفر مجموعة كورسات إحترافية في مجموعة من المجالات بشكل مجاني ... إستفد منها الآن !

لكل كورس او دورة مستوى مخصص تُظهره لك جوجل في الجانب، يوجد 3 تخصصات رئيسية Beginner, Intermediate, Advanced، ان كنت مبتدأ في احد المجالات التي يعالجها احد الكورسات او المساقات، فإبدأ بالـ Beginner أفضل و أسهل لك، إن كان غير ذلك فيمكنك الإنتقال للمتوسط او الإحترافي . 


إذن ما رأيك صديقي ؟ هل تريد الإستفادة من كل هذا ؟ إنتقل مباشرة إذن على صفحة جوجل المخصصة لهذه الكورسات على Udacity عبر الرابط أسفله . 

Google Udacity Courses 

شاركه على :


تعرف على كاتب المقال