10  قنوات تيليجرام (Telegram) على كل مهتم بمجال المعلوميات متابعتها

10 قنوات تيليجرام (Telegram) على كل مهتم بمجال المعلوميات متابعتها

بتعداد المواقع الاجتماعية و خدمات التواصل و الشات التي أصبحت محسوبة على رأس الأصابع، و كثرة منشئي المحتوى على هذه الخدمات و المواقع، فعليك الحرص على إختيار الأمثل بالنسبة لك، حتى تتوافق تلك الإختيارات و آرائك و تفكيرك، و تسهل عليك عملية الحصول على المعلومة او الخبر ( أخبار ) التي تعنيك و التي تصب في نفس المجالات التي تتابعها.
لهذا، نحاول في كل مرة  توفير أفضل الخيارات لمتابعينا، سواء من قنوات اليوتيوب المختارة، صفحات الفيسبوك الجيدة، و المواقع التقنية كذلك، و جاء الدور على منصة Telegram الشهيرة، إذ سنوفر لك في هذا المقال كذلك مجموعة من قنوات تيليجرام القوية التي تعني كل تقني و مهووس Geek و التي عليك متابعتها أنت أيضا . 
ربما الكثير من الأشخاص لا يستخدمون Telegram، رغم انه تطبيقي حماسي و مفيد و يأتي بهيئة جديدة لتطبيقات التواصل الإجتماعي، لذلك قد تغير قنوات التيليجرام التالية تفكيرك و تقوم بتنصيبه، اما ان كنت من المستخدمين القدامى للتطبيق و تبحث عن قنوات تيليجرام تجدد بها ذخيرتك، فإليك الإقتراحات التالية . 

10  قنوات تيليجرام (Telegram) على كل مهتم بمجال المعلوميات متابعتها


- أكوا ويب : 

نوفر لك عبر قناتنا الخاصة على تيليجرام مجموعة من المنشورات اليومية كذلك، منها مقالات من موقعنا و أخبار تقنية رائدة و معلومات تقنية دائمة، مع اننا نهتم بالنشر في قناتنا على تيليجرام بشكل يومي،  إلا اننا لا ننشر القناة ليتابعها مستخدمو هذا التطبيق الا نادرا، فعدد المتابعين و المشتركين تقريبا 250 متابع فقط، لذلك قد تكون هذه فرصة جيدة و سانحة لنا من أجل ان نبرز قناتنا على تيليجرام للجميع من أجل متابعتها . 



- هوس التكنولوجيا : 

واحدة من قنوات تيليجرام التي ستحبها، توفر لك هذه القناة مجموعة من المجانيات التي يمكنك الإستفادة منها بشكل يومي، من أجهزة تقنية بتخفيضات، او برامج مجانية، او تطبيقات مجانية و كل شيئ تقريبا يُصبح مجاني يتم مشاركته على قناة التيليجرام هذه، لذلك إن كنت من عشاق قنوات تيليجرام توفر لك اشياء مجانية بشكل مستمر، و كذا الإستفادة من مجموعة من المعلومات و المعارف في مجال التقنية بشكل عملي، فنقترح عليك الإنضمام لهذه القناة . 


- LinuxGram : 

قناة قوية مخصصة لعشاق اللينكس، بأزيد من 17 الف مشترك في القناة، فقناة التيليجرام التالية ستوفر لك كما من المعلومات، النصائح، الأخبار و أي شيئ يتعلق باللينكس و أنظمته بشكل عام، يمكنك أنت ايضا ان تغني ثقافتك في مجال اللينكس بشكل يومي مع كمية المنشورات التي يتم نشرها حول هذا المجال بالطبع، قناة LinuxGram على تيليجرام لن تخيب ظنك ان كنت من عشاق البطريق العوام يا صديقي . 

- Udemy Courses : 

كنا قبل مدة نشارك العديد من الكورسات الخاصة بموقع Udemy التي صارت مجانية لفترة محدودة على صفحتنا، لكننا توقفنا عن فعل ذلك نظرا للتعليقات السلبية لبعض الهواة الذين يراجعون المنشور بعد 5 أيام ليجدو ان فترة المجانيات قد إنتهت و صارت مدفوعة، فيصبون جم غضبهم علينا، لذلك، و إن كانت اهتمامك بكورسات مجانية من Udemy بشكل يومي غير زائل، و تريد الإستمرار في الحصول عليها كل يوم، فنقترح عليك قناة تيليجرام التالية التي ستوفر لك كل ما تحتاجه من كورسات Udemy مجانية كل يوم . 


- Paid Store : 

كغريزة إنسانية، فنحن نطمح دائما لإستغلال الفرص، خصوصا حين يتعلق الأمر بالمادة، فلا احد منا لا يريد الحصول على شيئ مدفوع بشكل مجاني، قناة التيليجرام التالية المعنونة Paid Store توفر لك بشكل يومي أفضل تطبيقات الأندرويد المدفوعة على المتجر بشكل مجاني لتحميلها سواء من المتجر او خارجه، فيوجد أيضا بعض العروض الخاصة بالتطبيقات مدفوعة الأصل تصبح مجانية بين الفينة و الأخرى، و هذه القناة ستوفرها لك بشكل مجاني . 




- مهووسو GNU : 

مرة اخرى في عالم البرمجيات المفتوحة و عالم اللينكس كذلك، لكن هذه المرة باللغة العربية مع قناة التيليجرام هذه، سيمكنك من خلال هذه القناة الإطلاع على اخر مستجدات الـ GNU  و البرمجيات الحرة و المجانية و كل ما يتعلق بالانظمة المفتوحة على رأسها اللينكس و غيرها . 


- أندرويد سوريا : 


عالم الأندرويد بنكهة سورية، هكذا يمكننا وصف قناة تيليجرام " أندرويد سوريا "، سيمكنك من خلال هذه القناة التعرف على أفضل الإقتراحات لتطبيقات الأندرويد و الألعاب المتعلقة بهذا النظام، ناهيك على بعض الأخبار و كل ما يتعلق بنظام الأندرويد كاملا، قناة تيليجرام جيدة حقا للمهتمين بالمجال و للأشخاص المهتمين بتطوير هواتفهم و أجهزتهم الأندرويد بإستمرار . 



- Programming Tips : 

قناة تيليجرام Programming Tips، تضم 5 آلاف مشترك تقريبا، القناة توفر لك بإستمرار نصائح و مقالات في مجال البرمجة ككل، من مستجدات و مشاركة الخبراء في المجال، الى مقالات و مواضيع تتحدث عن البرمجة بمجملها، مرورا بالدورات و الكورسات ايضا المخصصة للبرمجة، إن كان اهتمامك محصورا في مجال البرمجة و تبحث عن قنوات تيليجرام قوية توفر عليك عناء البحث و تأتي بكل المقالات و المواضيع البرمجية الى حدود قدميك، فإنضم الى قناة Programming Tips . 


- The Art of Programming : 

ليس ببعيد عن مجال البرمجة ككل، نقدم لك أيضا قناة The Art of Programming، هذه القناة توفر لك هي الأخرى منشورات يومية متعلقة بمجال البرمجة، نصائح، صور، انفوجرافيك، فيديوهات، مقالات و كل ما يتعلق بالبرمجة بالصوت و الصورة ستجده في قناة التيليجرام التالية، بدأت بمتابتعها شخصيا مؤخرا، و هي جيدة حقا . 


- الحياة التقنية : 

اود ان اوجه تحية خالصة لإخواننا في سوريا الذين يسهرون على تلبية متطلبات المجال التقني عبر قنوات التيليجرام، فيوجد الكثير منها و هي حقا مفيدة، قناة تيليجرام أخرى برعاية شباب تقنيين سوريين، قناة توفر لك يوميا العديد من المنشورات المتعلقة بالمجال التقني ككل من أخبار و نصائح و مستجدات و تحميلات و ضحك و كل شيئ، مادام المبتغى في الأخير محصور في المجال التقني، فهذه القناة شاملة و رائعة كذلك . 

شاركه على :