أفضل مواقع الشراء عبر الإنترنت مع أهم مميزاتها و خواصها ننصحك بإستخدامه ( عن تجربة )

الإنترنت سهل علينا الكثير من الأمور، لا ندري حقا ان اصبح العالم قرية صغيرة، او اصبحت القرية الصغيرة عالما كبيرا، لكن ما لا شك فيه ان الإنترنت وفر لنا خدمات كثيرة عوضت الخدمات المُبتذلة القديمة، فأنت لم تعد مضطرا إلى تعلم مبادئ  الفيزياء الآن بالذهاب للمعاهد و حضور الحصص بالساعات، بل يمكنك و بكورس واحد من Udecity او Coursera ان تتعلم الفيزياء .. بسيطة أليس كذلك ؟ 
من بين أهم الأشياء الأخرى التي جلبها الإنترنت للعالم، هي الشراء من خلاله، فأنت لم تعد مُجبرا على الذهاب الى السوبر ماركت او محلات الشراء ثم تمضية ساعات في التجريب و البحث عن قميص ملائم لك و تقتنيه أخيرا بثمن مضاعف، فالإنترنت قد غير هذا المفهوم قليلا، كل ما عليك فعله هو الولوج إلى احد مواقع الشراء من خلال حاسوبك او هاتفك، و البحث عن المنتوج الذي اعجبك، ملابس كانت او ادوات او اضافات او دزينة تزيين او اي شيئ، ثم بعد ان تراجع ردود الآخرين و تطلع اكثر على المنتج، تقتنيه بسعر جد رخيص و يصلك في غضون أيام الى حدود باب منزلك ... هنا نتحدث عن روعة الإنترنت و تسهيلها لحياتنا اليومية .
لكن النقطة المُبهمة في سيرورة كل هذا هي المواقع، فنحن لا فكرة لدينا ان كان الموقع موثوقا او عكس ذلك، او ان كان مضمونا ام لا، او سلعه جيدة او ضعيفة و ما الى  ذلك، في هذا المقال سنقدم لك أهم المواقع المخصصة للشراء عبر الإنترنت مبنية ع تجربتنا الخاصة او تجارب اصدقاء نعيش معهم الواقع الحي يحكون تجاربهم كذلك . 

أفضل مواقع الشراء عبر الإنترنت مع أهم مميزاتها و خواصها ننصحك بإستخدامه ( عن تجربة )

- Gearbest

أفضل موقع شراء بالنسبة لي، و أفضله عن غيره للكثير من الأسباب، دعونا نبدأ بواجهة الموقع، فهي بسيطة و سهلة التصفح، توفر لك على المدار اليومي مجموعة من المنتجات و العروض المختلفة، كما يوفر صفحات لأفضل عروض المنتجات و غيرها .
شدة اعجابي بالموقع تكمن في شحن السلع، فالموقع يوفر الشحن في أقل من 24 ساعة في أيام العمل، و إيصال السلع الى باب منزلك في حدود 15 الى 30 يوم كأقصى تقدير، يوفر الموقع الشحن عبر مجموعة من الطرق المختلفة كذلك . 
علاوة على ذلك، يمتلك الموقع أرخص الأجهزة الإلكترونية مقارنة مع باقي المواقع، فموقع Gearbest يضع عروض جد رخيصة للـ Gadgets و السلع الإلكترونية، إن بحثت عن مثيلتها في مواقع أخرى للشراء ( من بينها المواقع المدرجة في هذا المقال ) فستجد ان سعرها أغلى و أشد إرتفاعا .
الموقع يتوفر أيضا على دعم فني يقظ يوفر لك الإجابة الشافية لكل إستفساراتك و كذا إسترجاع أموالك او تعويضك في حال عدم وصول السلع الى منزلك .
مشكلة الموقع الوحيدة هي الدفع من أجل الشحن، فللأسف كان الموقع يدعم الشحن المجاني لأي سلعة، اليوم لا بد لك ان تدفع ضريبة الشحن حتى و إن لم ترد رقم التتبع و تريد شحنه بالبريد العادي، و أحيانا يصل ثمن الشحن الى 5 دولار فما فوق، و هذه هي السلبية الوحيدة في الموقع، إذ انه لا يمكنك إقتناء اجهزة تقنية مرتفعة السعر دون ان تدفع ضريبة مجانية لفعل ذلك ! 



- Banggood


موقع Banggood جيد و قوي، يوفر هو الآخر منتوجات إحترافية في جميع المجالات، فعلى عكس Gearbest قد لا تجد منتجات غير رقمية او إلكترونية جيدة فننصحك ان تلتزم فقط بالرقميات في Gearbest، لكن إن اردت توسيع دائرة الشراء الخاصة بك فموقع Banggood موقع جيد .
موقع Banggood يحتوي على منتوجات كثيرة جدا، و مختلفة الأصناف و الأنماط و الأسعار و هذا أجمل ما في الموقع فأي شيئ تريده ستجده في الموقع أضمن لك هذا، كما يتوفر على دعم قوي و يجيبك في سويعات فقط و هذه إيجابية اخرى تنضم للموقع . 
يتوفر الموقع ايضا على الشحن المجاني لمعظم منتجاته، و تدفع تقريبا ثمنا أقل من أجل الشحن بواسطة البريد المسجل و الحصول على رقم التتبع . 
عيب الموقع و الذي جعلني اتخلى عنه شخصيا هو الشحن، فأولا لا يتم شحن السلع بسرعة عليك الإنتظار 3 أيام و احيانا أكثر حتى تصلك رسالة تخبرك بأنه تم شحن المنتج، كما ان وصول السلع يتجاوز الـ 45 يوما و هو عدد الأيام المخصصة لوصول المنتج و أثناء التحدث مع الدعم يطلبون منك الإنتظار أكثر رغم تجاوز وقت الوصول، و يرفضون إعادة المال او تعويضك كما حدث معي في منتجين إقتنيتهما و لم اتوصل بهما إطلاقا او احصل على أي تعويض من طرف الموقع . 


- AliExpress


موقع إحترافي جدا، و كيف له الا يكون وهو قطاع خاص بشركة Ali Baba العالمية، يوفر موقع AliExpress طريقة اخرى في استعراض المنتوجات، فالموقع لا يستعرضها بحد ذاته، بل يوفر متاجر لأشخاص و شركات موثوقة جدا من أجل وضع و إستعراض منتوجاتها في الموقع، لذلك قد تجد أحيانا نفس المنتج لكن بسعرين مختلفين و ذلك لأن متجرين يستعرضانه و ليس متجرا واحدا . 
الموقع مضمون و موثوق جدا، إقتنصت سابقا العديد من العروض في الموقع و لازلت افعل، يوفر الموقع كما ضخما جدا جدا من المنتوجات في جميع المجالات، يوفر أيضا سهولة في التصفح، و كذا إمكانية مراسلة المتجر من أجل الإستفسار عن المنتوج قبل شرائه، و يوفر لك تعاليق و ردود و تقييمات الناس على المنتج. 
الشحن جيد في AliExpress يختلف بالطبع حسب المتجر، لكن الموقع يحميك تماما من الشراء، و يوفر لك إسترجاعا كاملا لكل أموالك في حالة عدم وصول المنتج في الوقت المحدد ( و الذي يكون في الغالب 70 يوما ) لكن لا تقلق، انا متأكد انك ستتوصل بمنتوجك قبل ذلك الموعد . 
مشكلة الموقع هي الدفع، فعلى غرار Gearbest و Banggood، موقع Aliexpress يقبل الدفع فقط بواسطة بطاقة بنكية، و لا يدعم الدفع عبر وسطاء خارجيين او تقنيات دفع اخرى مثل PayPal او Skrill و غيرها، قد يبدو لك الأمر سلبيا بالتأكيد، لكن من وجهة نظر أخرى فهي أفضل لأنها تحمي المشتري و البائع في نفس الوقت . 



- eBay


 سوق إلكتروني مختار و مميز، ربما قد يكون اول موقع إنتهج سياسة الشراء و البيع عبر الإنترنت و نجح في البقاء حيا، يوفر لك موقع eBay مجموعة كبيرة من المنتجات التي يمكنك إقتنائها، او يمكنك أيضا بيع المنتجات الخاصة بك كذلك، فالموقع يسمح للمستخدم بالبيع و الشراء في نفس الوقت، و يوجد متاجر مؤمنة في الموقع يمكنك الإقتناء منها بإحترافية و بسلع جديدة، و على الكفة الموازية، يمكنك إقتناص سلع مستخدمة و مستعملة من أشخاص اخرين من الموقع . 
الموقع يختلف شحنه حسب الشخص الذي إشتريت منه، و كذا السعر، الموقع نسبيا جيد في كل مراحل الشراء و البيع و الدفع و الشحن . 
مشكلة الموقع هي الباعة، عليك إختيار البائع الذي ستشتري منه المنتج بإتقان، فإن لم تفعل قد يتم خداعك و إرسال بضائع مختلفة تماما، يمكنك إختيار الباعة عبر نسبة الثقة التي يُظهرها الموقع، او ان كان مفعلا ام لا . 


- Amazon


لا يختلف موقع Amazon كثيرا عن Aliexpress و eBay مجتمعين، فما يمتلكهما من خصائص متضمنين مسبقا في كلا الموقعين أعلاه و وضحناهما سابقا، لكن احب ان اضيف بعض المعلومات عن المتجر، يجوز بالذكر أولا ان المتجر قد حقق أرقاما قياسية سنة 2017 و تم إعتبار Amazon كأفضل شركة تقنية في العالم، لذلك إطمئن، فأنت تقتني منتجات من أفضل الشركات في العالم . 
عيب شركة امازون هو دعمها للدول، فللأسف قلة قليلة من المنتجات في الموقع تدعم الشحن الى دول عربية مثل المغرب، الجزائر و مصر و غيرها، و مُعظمها يدعم الدول القابعة في الأمريكيتين او القارة العجوز اوروبا غير هذا فمن الصعب العثور على منتجات تدعم الشحن الى دول عربية . 



- مواقع أخرى لا بأس بها : 


بالطبع لا يوجد فقط هذه المتاجر و المواقع بل يوجد الآلاف و الآلاف منها، لكنني إقترحت الأفضل و التي اراها مناسبة لك و التي جربتها شخصيا بالتأكيد، هنا ايضا اقدم لك بعض المواقع الأخرى البسيطة في نفس المجال : 
Geekbuying 
tomptop
tinydeal 
miniinthebox

شاركه على :


تعرف على كاتب المقال