رسميا : جوجل تضيف مانع إعلانات في متصفحها جوجل كروم ... إليك كل ما تحتاج معرفته عن الأمر

رسميا : جوجل تضيف مانع إعلانات في متصفحها جوجل كروم ... إليك كل ما تحتاج معرفته عن الأمر

ان كنت احد متابعي أخبار شركة جوجل، فبلا شك سمعت قبل أشهر عن إطلاق شركة جوجل لتحديث لمتصفحها جوجل كروم من أجل حذف الإعلانات من المواقع و توفير امان اكثر و حرية أفضل للمستخدم أثناء تصفح المواقع، و اليوم ( الـ 15 من فبراير / شباط 2018 ) تُطلق جوجل رسميا التحديث لمستخدميها، و رسميا، متصفح جوجل كروم التابع لجوجل يتضمن مانع إعلانات . 
لكن انتظر دقيقة، أليست جوجل هي رائد الإعلانات في العالم عبر خدمتيها Google Adsense و Google Adwords؟ ما بال جوجل هل تحاول تحطيم نفسها بنفسها ؟ في الحقيقة لا، بل يوجد قوانين و قواعد عليك معرفتها حول تحديث جوجل للمتصفح و مانع الإعلانات الخاص به . 

اضافة جوجل لمانع الإعلانات في متصفحها الرسمي جوجل كروم خطوة رئيسية من أجل إبقاء جوجل كروم في مقدمة المتصفحات في العالم، خصوصا في ظل المنافسة التي تأتي بها المتصفحات الأخرى و التي تُقدم تقنيات مبتكرة مثل متصفح Firefox Quantum  و نسخة الموبايل الخاصة به Firefox Focus السريع و الذي يأتي بمانع إعلانات أيضا، ليس هذا فقط، بل متصفحات أخرى في العالم مثل Opera و Puffin و حتى Edge، التي بدأت جميعها تقريبا في تضمين مانع للإعلانات من أجل توفير راحة أكبر للمستخدم . 
جوجل كروم سينافس بشدة المتصفحات و لن يسمح لأي متصفح بإعتراض طريقة، لذلك يُصدر لنا تحديثا يُهم كل مستخدم للمتصفح، إذ سيتم إيقاف الإعلانات في المتصفح و سيتم فلترتها بدقة، لكن ليس كل الإعلانات سيتم منعها بل يوجد قواعد لذلك بالتأكيد :

بالنسبة لمتصفح جوجل كروم للحاسوب، فسيتم فلترة كل الإعلانات في كل المواقع بدون إستثناء، و سيتم توقيف الإعلانات من نوع PopUp، و هي الإعلانات المنبثقة التي تظهر لك بتخفي حين تنقر في مكان ما في الصفحة، كذلك إعلانات الـ Auto-Playing، و هو صنف الإعلانات الذي يتم تشغيله تلقائيا، نجده مثلا في إعلانات الفيديو و ما الى ذلك على المواقع، و سيتم توقيف كذلك إعلانات الـ Prestitial صنف الإعلانات الذي يملأ الصفحة كاملة و لا يتم إزالته الا عند انتهاء العد بعد ثواني بسيطة، و أخيرا الإعلانات التابثة او Sticky Ads التي ترافقك اينما حللت في الصفحة و تغطي بالطبع محتوى الصفحة . 



   
لم تنسى بالطبع جوجل مستخدمي متصفحها على الموبايل، فهي توفر أيضا مانع إعلانات لنفس الإعلانات المعروضة في الحاسوب مثل النوافذ المنبثقة و الإعلانات التي تغطي الصفحة، لكنها تضيف بعض الإعلانات المفلترة الأخرى، مثل الإعلانات التي تغطي أزيد من 30% من صفحة الويب، او الإعلانات التي تعتمد على تقنيات مثل Neon Colors و الـ Flashing من أجل جذب عين المستخدم . 

إضافة جوجل لفلترة الإعلانات في متصفحها الشهير جوجل كروم بالطبع سيزيد من شعبيته و رضى مستخدميه، و سيوفر لهم تصفحا اكثر سلاسة و حيوية سواء لأصحاب المواقع او المستخدمين، فما يعلم الكثير، منع الإعلانات بشكل كامل في الموقع يؤدي الى ضياع جهود القائمين عليه و انهياره في المستقبل كون ان جل المواقع في الويب اليوم تعتمد على الإعلانات، و لتعادل جوجل الكفة في متصفحها، ففلترة الإعلانات السيئة او المزعجة ستكون أفضل بالتأكيد . 

شاركه على :