مجموعة ألغاز غامضة و مخيفة في عالم الويب لم يتم الإجابة عنها إطلاقا - الجزء الثاني


طرحنا عليك في الجزء الأول من هذا المقال بعض الألغاز التي هيمنت على عالم الويب منذ سنوات، و رغم تحقيق العديد من الجهات في أمرها الا انها لازالت مخفية و لا حقائق ملموسة او ادلة حقيقية تدل على صحتها، فقُفل ملفها للأبد كلغز غامض لا تفسير له . 
اليوم سنستمر في تقديمنا لتلك الألغاز الغامضة، و سنستعرض عليكم الجزء الثاني منها، في الجزء الثاني إخترنا لكم أيضا ألغازا محيرة لا حل لها لحد اليوم، يجوز بالذكر فقط انه لديك الحرية الكاملة للبحث أكثر عن كل لغز و قراءة تاريخه و كل شيئ، فلضيق المقال نحاول فقط تقديم نبذة او فكرة شاملة عن الحدث او اللغز فقط و لا نتعمق فيه كثرا، فإن أثار إهتمامك فيمكنك ان تغوص فيه قدر ما تشاء . 

- موقع Oct2811 : 


مجموعة ألغاز غامضة و مخيفة في عالم الويب لم يتم الإجابة عنها إطلاقا - الجزء الثاني

سنبدأ الجزء الثاني و مقالنا هذا مع موقع Oct2811، هو موقع غريب جدا تم إطلاقه في الـ 28 من شهر اكتوبر / تشرين الأول سنة 2011، ظهور هذا الموقع كان طفرة غريبة في مجال التقنية، فقد إشتهر أولا عبر موقع Reddit في قسم Creepy، الموقع يقوم بنشر في كل مرة صفحة ويب مختلفة تتضمن أرقام او رموز غريبة، قبل الكل، اعتقد البعض ان تاريخ 28 اكتوبر ليس بإختيار عشوائي، إذ في بعض التقويمات و بعض البلدان يعتبر يوما لإستدعاء الأرواح و ما الى ذلك كما في قبائل المايا، ناهيك على انه احد ايام التهيئة لعيد القديسين او الهالوين . 
بدأ الموقع أولا بنشر بعض الرموز و الصور و الأحاجي الغريبة مثل قطط ما بين الحياة و الموت و ما الى ذلك و اكتشف البعض ان الهدف من تلك الصورة مثلا هو الإشادة ب " قطة شرودينغر " و ما الى ذلك، لكن الموقع ازداد غرابة مع الوقت، حتى انه وضع رقم هاتف في الموقع احد الأيام، و إذا اتصلت به سمعت أصواتا غريبة . 
تم الإطاحة بالموقع سنة 2015 من بعض الحكومات و منع المستخدمين من زيارته . 
هذا فيديو يوفر لك بعض الحقائق المخيفة حول الموقع . 

إقرأ أيضا : مجموعة ألغاز غامضة و مخيفة في عالم الويب لم يتم الإجابة عنها إطلاقا - الجزء الأول 

- A858DE45F56D9BC9 : 

موقع Reddit، هو واحد من أقوى المواقع الإجتماعية اليوم بملايين المستخدمين، يمكن لأي مستخدم كان ان يشارك اي شيئ يريده بغض النظر عن محتواه، و نعم عندما نقول أي شيئ، فنعني أي شيئ، ولا يتم حذفه إطلاقا مادام لا يخالف سياسة القسم الذي نُشر فيه و هكذا . 
في سنة 2011، قام مستخدم يحمل إسم A858DE45F56D9BC9، بصناعة قسم سري في الموقع او Subreddit بإسم A858DE45F56D9BC9  أيضا، يقوم المستخدم بنشر بعض الأكواد و الشيفرات الغريبة المكونة من كل من الحروف و الأرقام في الموقع، لم يعر أحد إهتماما بكتابته و إعتقدو انها مجرد هلوسة من شخص ما، لكن الأمر تغير حين إكتشف البعض ان بعض تلك الشيفرات تتضمن رسائل خفية لأماكن في العالم و أسماء شخصيات و ما الى ذلك، و رغم كشف عدد جد قليل من منشوراته، إلا ان عددا هائلا لم يتم كشفه، فقد إستمر هذا المستخدم في نشر شيفرة في كل يوم منذ سنة 2011 . 


مجموعة ألغاز غامضة و مخيفة في عالم الويب لم يتم الإجابة عنها إطلاقا - الجزء الثاني
صورة لأحد المنشورات على موقع ريديت




- Marianas Web : 


إن كنت من متتبعي صفحتنا فربما قرأت سابقا مقالنا حول الـ Deep Web و طبقاته، و إن اردت ان تتفقده مجددا فسنترك لك الرابط أسفل هذه الفقرة، في مقالنا ذاك، قمنا بتقديم طبقة جديدة ربما القلة فقط يعرفونها، و هي الـ Marianas، هذه الطبقة لا يستطيع احد الوصول إليها، و فقط " المختارون " ان صح التعبيير يستطيعون الولوج إليها، لا احد يعرف بالضبط ما الذي يحدث في اعمق اعماق طبقات الـ Dark Net، ليس بيعا للممنوعات او عروضا لأعنف الفيديوهات على الإنترنت بالتأكيد، البعض يشير الى ان هذه الطبقة مخصصة لحكومات العالم و الدول، فكل الصفقات و الأحاديث و المعلومات بين دولة و دولة لا تمر عبر الإنترنت بشكل عادي و هذا طبيعي كونها معلومات سرية، لذلك من المرجح ان تكون هذه الطبقة مخصصة لحكومات العالم لتبادل المعلومات و الأسرار و كذا الصفقات ... و لا نستطيع جزما ان نعرف ما الذي يدور هناك، لأنه و ببساطة، لا احد يعرف ! 


إقرأ أيضا : ماذا عن الـ Mariana's ؟ ... دليلك الشامل لفهم طبقات الـ Deep Web و الـ Dark Net و طبقاته و الفرق بينها



- Mortis.com : 


موقع اخر غريب جدا ظهر سنة 2008، الموقع حاليا مقفل و تم الإطاحة به من طرف الـ FBI، الموقع ببساطة كان عبارة عن صفحة واحدة خاصة بالدخول Login، كل ما عليك فعله هو إيجاد اسم المستخدم و كلمة السر المناسبة للولوج إلى ما خلف شاشة  الدخول، لم يستطع احد إطلاقا العثور عليها او الولوج إلى ما خلف شاشة الدخول مع ان العديد من الهاكرز حاولو و فشلو .
ستقول، و ما المشكلة، ربما هي صفحة فارغة او شيئ من هذا القبيل، لكن لا، تعقب بعض الأشخاص الموقع و السيرفرات الخاصة به، فوجدو ان الموقع يتضمن كمية كبيرة من المعلومات او الـ DATA المخزنة في الموقع، اي ان تجاوز صفحة الدخول تلك سيمكنك من الولوج الى كمية  كبيرة جدا من المعلومات المتعلقة بمجال ما، قال البعض ان الموقع خاص بالعصابات او شيئ ن هذا القبيل و يقبع خلفه معلومات خطيرة حولها، و قال البعض انه موقع فيديرالي لاحد الحكومات في العالم، و تكثر الأقوال لكن لا شيئ حقيقي . 
تم تعقب الموقع لاحقا من طرف الإستخبارات، وجدو ان صاحب الموقع من المحتمل ان يكون شخصا يُدعى " Tom Ling " تم القبض عليه لاحقا لاعمال غير أخلاقية على الإنترنت و إطاحة الموقع من طرف الـ FBI . 


إقرأ أيضا : 8 مواقع مخيفة و صادمة لن تصدق انها موجودة على الأنترنت




- Internet Black Holes : 

هل يُمكن للأشباح إستخدام الإنترنت ؟ حسنا البعض يعتقد ذلك، فـ Internet Black Holes هي مبدأ في مجال الإنترنت غامض، يقول هذا المبدأ انه أحيانا تقوم بإرسال رسائل او رفع صور او فيديوهات و ما الى ذلك، و لا تصل إطلاقا، او يتم حذفها بشكل غامض من الإنترنت يعتقد البعض انه يوجد Black Holes او ثقوب سوداء ان صح التعبيير تختفي فيها تلك الرسائل و الصور بشكل مجهول و تضيع للأبد و لا يمكن إسترجاعها، و يعتقد البعض الآخر ان اشباحا تستخدم الإنترنت تقوم بسرقتها. 
قد يعتقد بعض التقنيين و المختصين هنا ان هذا أمر طبيعي بحكم انها مجرد بيانات و تيار كهربائي يمكن ان يضيع بكل سهولة، فلا مشلكة ان رسلت رسالة و لم تصل للشخص المناسب، و قد يظن البعض ان المواقع او الأشخاص المسؤولون عن تلك الخدمات يحذفونها لانها تخالف سياستهم، لكن Internet Black Holes بعيدة عن ذلك تماما، فأحيانا تسترجع رسالتك او تجدها ذهبت لشخص اخر تحت عنوان جديد و احيانا محتوى اخر، كما ان بعض الشركات اكدت انها توصلت بتلك الرسائل و لم تقم بحذفها إطلاقا، و يقول المستخدمين انهم شاهدو الرسالة بعد رفعها التام و إرسالها، فأين ذهبت ؟ 

يوجد العديد من الأسرار التي لم ندرجها في هذا المقال او مقالات اخرى، و ذلك لأننا نرى انها ليست باللغز الكبير او الذي سيجعلك تندهش، فمثلا أشخاص يتوصلون بإيميلات و رسائل من أصدقائهم بعد موتهم، او انتشار فيديوهات تهديدية لرؤساء العالم مجهولة المصدر و ما الى ذلك، لكن نرى انها امور عادية بالنسبة لنا و يمكننا تجاوزها في الوقت الراهن . 

شاركه على :


تعرف على كاتب المقال