كود التفعيل

57473037814514058742132154134125845684712774124870852147492234782821478245821784215837524981315874667021013754872345757

اخر المستجدات

3/عروض أكوا

مجموعة ألغاز غامضة و مخيفة في عالم الويب لم يتم الإجابة عنها إطلاقا - الجزء الأول


إن عالم الويب و الإنترنت جميل أليس كذلك ؟ انت تلج الى الفيسبوك و تجد منشورات أصدقائك و أصحابك يشاركون لحظاتهم معك و خواطرهم و أفكارهم، أنت تلج بعدها لليوتيوب و تجد بعض اليوتيوبرز يضعون Vlogs لهم يقضون أيام عُطلهم في بنما او النرويج او إيبيزا، و تعتقد ان العالم جميل و لا يشوبه شائب . 
لكن المدركين جيدا لهذا العالم الرقمي، يعرفون اشد المعرفة ان كل ذلك هو سطحي لا أقل و لا أكثر، يوجد عوالم أشد عمقا و رُعبا حتى، يعرفون أن سلسلة أفلام SAW ليست بالشيئ الخيالي و يوجد مواقع تعرض لك ذلك مباشرة، إنها عوالم الديب ويب و غيرها من العوالم المُظلمة .
لكن بعيدا عن كل هذا، يوجد ايضا بعض الألغاز المحيرة التي سادت و إشتهرت على المدى الطويل، ألغاز ظهرت في عالم الويب، و رغم تقصي العديد من الأشخاص لمصدرها، فلم يجدو إطلاقا أي اجابة، الغاز حيرت كل خبراء الويب، و أُغلق بعدها الملف قائلين : " لا حل لهذا اللغز "، و اليوم سنشارك معكم بعضا من هذه الألغاز عبر مقالنا التالي . 

- Cicada 3310 : 


مجموعة ألغاز غامضة و مخيفة في عالم الويب لم يتم الإجابة عنها إطلاقا - الجزء الأول

صورة Cicada 3310، ظهرت لأول مرة في موقع 4Chan، في قسم Paranormal Board، الصورة في الأصل ذات خلفية بيضاء رُسم عليها نقاط سوداء تُشكل جسد فراشة ان نظرت إليها من منظور اخر، تم نشر الصورة سنة 2012 و بالضبط في الرابع من يناير / كانون الثاني، في وصف الصورة كتب نص مفاده : " نحن نبحث عن أشخاص اذكياء جدا، من أجل العثور عليهم نقدم لكم هذا الأختبار، هناك رسالة مخفية في هذه الصورة، قم بحل الرسالة، و ستقودك إلينا، سنكون سعداء بمقابلة القليل منكم من يملكو ذلك الذكاء الخارق لفك الصورة ، بالتوفيق " . 
لم يقم بعدها أي احد بحل هذه الصورة، و من فعل ربما وجد طريقهم حقا و لم ينشر الحل على الإطلاق، لذلك لازالت هذه الصورة غامضة الى اليوم، و لم يتم فك القصة وراء هذه الصورة او سبب نشرها او من نشرها . 

إقرأ أيضا : 8 مواقع مخيفة و صادمة لن تصدق انها موجودة على الأنترنت

 973 eht namuh 973 : 

لأن موقعنا باللغة العربية سيظهر لك النص مختلف الأقسام، ببساطة الإسم يبتدأ ب " 973 " ثم " eht-namuh " ثم " 973 "، موقع على الويب ( يمكنك الولوج إليه ان بحثت عنه في جوجل للأسف لا نستطيع إدراج رابطه قد يكون محظورا من طرف بعض المعلنين حسب سياسة إستخدام موقعنا )، الموقع يضع بعض الرموز و الأشكال بإستخدام الأرقام و الحروم و أحيانا عبارات غريبة، يقولون ان لتلك الرموز هدفا في الاخير، البعض يقول انه له علاقة بالـ Nurmology، و لمن لا يعرفون ما هو الـ Nurmology فهو ببساطة علم ( او علم زائف ) يقول ان هناك علاقة بين الأرقام و الحياة او المستقبل و ما الى ذلك، هل لديكم بعض الأصدقاء الذين يؤمنون مثلا ان العالم قد تكون كاملا من الرقم 7 ؟ ان الطيور تحلق على شكل رقم 7 و البحار 7 و السماوات 7 و ما الى ذلك ؟ حسنا الأمر أشبه بذلك، لكن هنا بعلوم أكثر تعقيدا . 

ان بحثت أكثر، ستجد ان الكثير من الأشخاص قد فسرو او حاولو تفسير بعض المخطوطات في الموقع، بعضها يقول ان eht namuh تعني The Human، و يُقال ان تلك الرموز تحوي أسرار الخدع السحرية و بعضها يقول أنها لإستدعاء ارواح و ما الى ذلك، لكن الحقيقة، ان لا احد يعرف إطلاقا ماهيتها، او مخترعها او صاحب الموقع . 

- Bitcoin : 

رغم شهرتها الكبيرة و خلقها للجدل في العالم و العالم الرقمي، إلا ان العملة الرقمية Bitcoin لازالت مجهولة المصدر و المنشأ، إن كل ما نعرفه عن مصدر البيتكوين انها عملة رقمية تم إبتكارها من طرف شخص ينسب لنفسه إسم Satoshi Nakamoto، قد يكون إسما مستعارا، او اسم لشخص واحد، او إسم لجماعة من الأفراد، و رغم ان المصدر مجهول و لم يتم كشفه لحد كتابة هذه الأسطر، إلا انه يوجد بعض الشكوك حول شخصيات قد تكون السبب وراء هذا البيتكوين، الغريب في الأمر، ان الناس لازالت تستخدمه بل و إشتهر جدا و وصلت قيمته لآلاف الدولارات مع ان المصدر غير معروف إطلاقا . 

- John Titor : 

هذا اللغز مضحك قليلا لكنه جميل أيضا، جون تايتور، هو شخصية ظهرت سنة 2000، و هو شخصية وهمية لا وجود لها في الواقع ، قام جون تايتور بنشر العديد من المنشورات في منتديات مختلفة في ذلك الوقت، الغريب في الأمر ان منشوراته تلك كانت تتحدث عن السفر عبر الزمن و الثقوب السوداء و ما الى ذلك، نشر جون تايتور عن نفسه انه جندي امريكي إستطاع السفر عبر الزمن، و أنه قادم من سنة 2036 و قد سافر مرات متعددة عبر الزمن، أولها انه سافر لسنة 1976 من أجل اخذ جهاز IBM لأن بعض العلماء احتاجو لهذا الجهاز تلك السنة، كما نشر على مدى منتديات مختلفة نظريات حول فيزياء الكم، بل حتى انه نشر تركيبة لصناعة الة زمن و الادوات اللازمة و ما الى ذلك . 

قد تعتقد ان اي شخص قد يستطيع فعل ذلك صحيح، و انه ليس باللغز المحير إطلاقا فالكثير من الأشخاص مجهولو الهوية يقومون بذلك، لكن الغريب في كل هذا، انه نشر على في تلك المنتديات وقائع و أحداث ستحصل في المستقبل القريب مثل سنة 2003 و سنة 2001 و غيرها، مثل حروب أهلية و إنتشار أمراض معينة و ما الى ذلك، و في الحقيقة لقد حدث ذلك فعلا، فقد نشبت حروب اهلية في دول محددة و انتشرت أمراض تطابق المواصفات التي شرحها جون في منشوراته، و في كل تنبؤ يحدث يُذاع صيته مجددا في تلك المنتديات . 
قام جون بالتنبأ بنشوب حرب عالمية ثالثة سنة 2015 لكن ذلك لم يحدث إطلاقا، بل و تنبؤات كثيرة خاطئة أيضا، الشيئ الذي جعل بعض الجهات تستخدمها كذريعة لتكذيبه، فرد عليهم ان عالمه هو عالم موازي للعالم الذي يعيشونه و ما الى ذلك،  كما قام علماء مشاهير لاحقا بالإجابة على معلوماته حول السفر عبر الزمن و فيزياء الكم و تكذبيها أيضا . لكن الإجابة الشافية تبقى مُبهمة . 

إقرأ أيضا : ماذا عن الـ Mariana's ؟ ... دليلك الشامل لفهم طبقات الـ Deep Web و الـ Dark Net و طبقاته و الفرق بينها

Markovian Parallax Denigrate : 

سنتوقف في مقالنا هذا في MPD، و سنكمل الجزء الثاني قريبا، عند ظهور مفهوم الـ Usenet سنة ال1980، و هو مبدأ شبيه بالتورنت يسمح للحواسيب بالتواصل مع بعضها دون الحاجة الى محطة او سيرفر او خادم، إنتشر حينها مجموعة من رسائل الـ Spam التي تصل للعديد من المستخدمين بشكل تلقائي، و ما العيب في ذلك، نحن نتوصل دائما برسائل Spam لا ندري ما مصدرها او كيف حصلو على بريدنا و لا نعيرها اهتماما صحيح؟ اذن ما المشكلة ؟ 

حسنا، Markovian Parallax Denigrate هي عبارة عن مجموعة من رسائل الـ Spam التي تصلك، و تتضمن الغازا و احاجي جد معقدة و غير مفهومة بالمرة، مثل Cicada التي نشرناها في الأعلى، او العاب غريبة مثل لعبة Sad Satan و ما الى ذلك، قام مجموعة ضخمة من الهاكرز و خبراء الـ Cryptographie بمحاولة فك تشفيرها لكنهم فشلو، و لم يعرفو إطلاقا ما الذي ترمز له تلك الأحاجي او حتى مصدرها، اعتقد البعض حينها ان حكومات العالم ترسلها لأشخاص متمكنين من أجل تشغيلهم و إستغلال مهاراتهم في الذكاء و ما الى ذلك . 
في اواخر سنة 2016، تم إتهام سوزان لينداور و هي عميلة إستخبارات سابقة انها الشخص وراء تلك الرسائل، لكن لم يتم تأكيد ان كان حقا هي ام لا . 

إن اعجبتك هذه الألغاز، فلا تنسى مشاركتنا رأيك حولها، و سننشر لك الجزء الثاني قريبا أيضا . 

اترك تعليقا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق