كيف تفعل حسابك على خدمة PayPal و كيف تحصل على بطاقة صالحة لتفعيله ؟


تُعتبر خدمة PayPal الخدمة الأشهر في مجال التعاملات المالية عبر الإنترنت، فإمتلاكك لحساب بايبال ( و به بعض المال أيضا) يوفر لك خاصية الشراء من أي موقع تريد، و شراء اي شيئ تريده أونلاين، خصوصا ان الكثير من الدول العربية اليوم لا توفر إطلاقا اي وسائل للشراء من الإنترنت كما لو لازلنا نعيش في القرن الـ 17، فالبايبال PayPal خدمة متوفرة لجميع الأشخاص في جميع انحاء العالم، لكن الحصول على حساب صالح ليس بتلك السهولة إطلاقا . 

لإمتلاك حساب بايبال صالح و جاهز، سيتوجب عليك أولا صناعة حساب بايبال من الموقع الرسمي PayPal، تأكد ان تكون كل المعلومات صحيحة و بإسمك الحقيقي و غيرها لان التفعيل سيتطلب نفس المَهمَة، بعد إتمام تسجيلك و صناعة الحساب و تفعيله عبر البريد الإلكتروني، سيبقى أمامك خيار تفعيله ببطاقة بنكية و ذلك من أجل الحصول على كل الصلاحيات التي تريد، و هو ما سنشرحه في مقالنا التالي . 

كيف تفعل حسابك على خدمة PayPal و كيف تحصل على بطاقة صالحة لتفعيله ؟

- إفهم خدمة الـ PayPal و كيف ستستفيد منها : 


تخيل معي انك تتصفح موقعا ما، لنقل eBay او Amazon، فوجدت جهازا او كتابا لطالما بحثت عنه في بلدك و لم تجده، بل و حين وجدته أخيرا عند صاحب محل ما في مدينتك المجاورة، وجدته بسعر خيالي جدا في حين ان سعره منخفض، و صاحب المحل رفع سعره لعدم توفر المنافسة و لأن الجهاز غير متوفر في بلدك، و لكنك اخيرا وجدته و بثمن بخس على الإنترنت، الآن كيف تحصل عليه ؟ 
تقوم بالتسجيل في الموقع و تتمم كل معلومات الشحن، ثم تحين لحظة الدفع، اللحظة التي سيتوجب عليك دفع مستحقات ذلك الجهاز للتوصل به، للأسف لا يمكنك اتمام العملية لأن بطاقتك المصرفية مكتوب أسفلها و بوضوح : "Valid only in your country " و لا تستطيع اتمام عملية الشراء . 

إليك مثال اخر، لنفترض انك بدأت مؤخرا في العمل عبر الإنترنت، حققت مبالغ مالية مهمة من ذلك العمل و حانت اللحظة التي سيقوم الموقع الذي عملت معه بدفع مستحقاتك، يُخبرك الموقع ان ترسل له حسابك على البايبال لأنها الخدمة العالمية للدفع، لكن للأسف لا تملك واحدا مفعلا و صالحا، و بذلك ما انت بقادر على  الربح من الانترنت و لا بقادر على الشراء من الإنترنت . 
البايبال سيحل هذا المشكل تماما، سيوفر لك منصة كاملة للتعامل المالي عبر الإنترنت من شراء و بيع و إستقبال و إرسال، سيساعدك على تخزين مالك من مواقع تحقق منها دخلا، او شراء اي شيئ من الإنترنت عبر الخدمة فهي عالمية بالتأكيد . 


- لما يجب تفعيل البايبال PayPal ؟ 


الـ PayPal و رغم انه خدمة عالمية، فإنه يتطلب بعض السياسات الصارمة من أجل توفير حساب واحد لكل شخص، و البايبال لا يمنحك التصرف الكامل في الحساب مثل إستقبال الدفعات او إرسال الدفعات لأشخاص و ما الى ذلك دون ان تحقق شروطها أولا، و أهم شرط لها هو تفعيل حسابك، يتم التفعيل عبر بطاقة بنكية صالحة ( سواء Visa او MasterCard )، و بذلك يعرف ان صاحب هذا الحساب لديه حقا حساب بنكي و يستطيع التعامل بالمال بحرية و بدون غش او خداع Fraud، لكن الكثير من الأشخاص في العالم العربي يواجهون مُشكلة في تفعيله و ذلك عائد لأن الأبناك العربية لازالت لم توفر بعد بطاقات عالمية صالحة لتفعيل البايبال، فيبقى السبيل الوحيد هو البحث عن شركات توفر لنا بطاقات بنكية قوية و صالحة لفعل ذلك .


- تفعيل البايبال عن طريق Wirex App : 



كيف تفعل حسابك على خدمة PayPal و كيف تحصل على بطاقة صالحة لتفعيله ؟

موقع WirexApp، سابقا يُدعى بإسم e-coin، موقع مميز حصلت من خلاله على بطاقات إفتراضية صالحة  لتفعيل البايبال أكثر من مرة، الصورة اعلاه من حسابي الشخصي ليوضح لكم نوع البطاقات الموجودة في الخدمة، إذ يمكنك طلب بطاقة بلاستيكية بعملات مُختلفة بسعر تقريبا 12 دولار، بينما يمكنك الحصول على بطاقة إفتراضية مجانية فور تسجيلك في الموقع . 
نعم صديقي، تابع جيدا معي، فور ولوجك للموقع من هنا و تسجيل حساب جديد في الموقع ثم تفعيل حسابك عبر البريد الإلكتروني، ستحصل مباشرة على بطاقة Visa إفتراضية، و نعم هي صالحة تماما لتفعيل البايبال لكن ليس بهذه السرعة . 
بعد صناعتك للحساب، يمكنك طلب بطاقة فيزا إفتراضية بشكل مجاني فقط توجه الى لوحة التحكم Dashboard الخاصة بالموقع، أنقر على USD Virtual Card، ستجد ان ثمنها " Free " اي مجانية، تقوم بطلب واحدة، ثم تصلك معلومات البطاقة في بريدك الإلكتروني، يجوز بالذكر أن البطاقة صالحة لمدة تقارب 4 سنوات . 
لكن عند محاولتك تفعيل حساب PayPal بالبطاقة التي حصلت عليها سيُظهر لك خطأ في التفعيل، و ذلك لأن البايبال يسحب 2 دولار من البطاقة ليُؤكد تفعيلها، و حسابك كما تعرف فارغ، لذلك سيتوجب عليك شحنه أولا، و أيضا الأمر ليس بهذه السرعة . 
فلشحن البطاقة، عليك اولا ان تشحن الحساب، و الحساب يتم شحنه بواسطة البيتكوين فقط، لذلك، سيتوجب عليك أولا ان تحصل على 10 دولار بقيمة البيتكوين في حسابك، لفعل ذلك يُمكنك اما البحث عن أشخاص يوفرون هذه الخدمة عبر منصات العمل الحر مثل خمسات، او يمكنك ان تبدأ في تجميع البيتكوين عبر طرق مختلفة الى ان تصل الى 10 دولار في حسابك، بعدها تقوم بتحويل ما جمعته بيتكوين الى دولار، بعدها سيكون بحوزتك بطاقة فيزا مشحونة ب 10 دولا صالحة 1000% لتفعيل البايبال . 
كل ما أخبرتك إياه في الأعلى عن تجربة تامة . 

إقرأ أيضا : إليك كل ما تحتاج معرفته حول عملة البيتكوين " Bitcoin " و كيفية تحصيلها

- تفعيل البايبال عن طريقة Paysera : 


كيف تفعل حسابك على خدمة PayPal و كيف تحصل على بطاقة صالحة لتفعيله ؟


موقع Paysera هو عبارة عن موقع تابع لبنك ذو أصول ليتوانية، توفر لك Paysera بطاقة فيزا صالحة لمدة 4 سنوات صالحة تماما لتفعيل البايبال، البطاقة ليست إفتراضية بل بلاسيتيكية و حقيقية تتوصل بها الى حدود باب منزلك و تستطيع من خلالها السحب عبر الشباك الأوتماتيكي ATM و إستعمالها بشكل عادي كونها عالمية و تدعم الدول العربية، لكن هدفنا ليس هذا، ففور حصولك على البطاقة، يُمكنك خليلي القارئ ان تفعل حسابك كاملا على البايبال بدون أي مشاكل . 

تبدأ اولا بتسجيل حساب في موقع Paysera، بعد ان تتمم كل العمليات سنمر لمراحل أكثر تعقيدا، سيتوجب عليك اولا تفعيل الحساب ب 3 خطوات : أولا عبر البريد الإلكتروني و هذا أمر عادي، ثم بعدها تفعيل رقم الهاتف، و أخيرا سيتوجب عليك الإدلاء بصورة لك و جواز سفر او بطاقة تعريف وطنية من أجل التأكد من أنك صاحب الحساب . 
بعد ان تتمم كل هذا يكون حسابك في الموقع جاهزا، و جاهز لطلب البطاقة بالتأكيد، ثمن البطاقة يصل الى 5 دولار بكل شيئ من إرسال و طلب و كل شيئ، لكن سيتوجب عليك ان تحصل على رصيد داخل البطاقة من أجل طلب البطاقة البنكية البلاستيكية لتفعيل البايبال، و هنا المرحلة الأصعب، يُمكنك شحن الحساب عبر طرق متعددة من بينها بنك Skrill , Payza, و غيرها . 
بالنسبة للمغاربة، فيمكنك ان تلج الى المجموعة الرسمية للمغاربة المستخدمين ل Paysera و يمكنك طلب التفعيل و كل شيئ هناك بكل سهولة، يُمكن للإخوة من دول أخرى الولوج أيضا للمجموعة لكن لا فكرة لدي إن كانو يقبلون تفعيل حسابات لغير المغاربة، يمكنك الولوج للمجموعة من هنا
أيضا تم تخصيص الصفحة التالية لتعريفكم أكثر ببطاقة Paysera للعرب . 


إقرأ أيضا : قائمة لأفضل 10 مواقع Freelance و العمل الحر


- تفعيل حساب بايبال عن طريق بطاقة ePayements : 





كيف تفعل حسابك على خدمة PayPal و كيف تحصل على بطاقة صالحة لتفعيله ؟

سأكون صريحا معك و أخبرك انني لم أستخدم يوما ePayments لتفعيل البايبال، لكن من خلال شرح الموقع و الـ FAQ الخاص به، فيمكنك التسجيل في الموقع و طلب بطاقة Master Card تخولك لتفعيل البايبال و سحب أموالك من خلال الصراف الآلي، سيتوجب عليك أولا التسجيل في الموقع بالتأكيد، ثم بعدها إتمام التسجيل و تفعيل حسابك، قد يطلب منك هو الآخر بعض التأكيد مثل بطاقة الهوية و ما الى ذلك، بعدها تقوم بشحن الحساب في الموقع ببعض المال من أجل طلب البطاقة، الشحن سيكون عبر بطاقات فيزا اخرى او عبر حسابات بنكية إفتراضية مثل Skrill او Payza أيضا . 
بعدها تملأ كل المعلومات الخاصة بك و العنوان الذي تتوصل به بالبطاقة، بعد ان تصلك الى باب منزلك و المعلومات الخاصة بها، سيُمكنك بعدها ان تُفعل بها حسابك على البايبال . 


- تفعيل البايبال عن طريق بطاقة AdvCash : 


يُمكنك عبر موقع AdvCash التسجيل و الحصول على بطاقة فيزا إفتراضية بقيمة 1 دولار تقريبا، او بلاستيكية بقيمة 5 دولار تصلك الى باب منزلك، هذه البطاقات صالحة لتفعيل البايبال كاملا، لكن تفعيل الحساب في موقع AdvCash صعب قليلا إذ سيتوجب عليك الإدلاء ببطاقة هوية او جواز سفر صالحين لتفعيل الحساب، بعد ان يتم تفعيل الحساب الخاص بك، يُمكنك شحن حسابك في الموقع عبر بطاقة فيزا او عبر خدمات او بنوك اخرى، بعد ان تقوم بذلك و تشحن حسابك، يُمكنك حينها طلب البطاقة و تفعيل حسابك البايبال بشكل كامل تماما ! 

إن الحصول على تفعيل لحسابك بايبال او بطاقة مصرفية صالحة صعب قليلا في دول العالم العربي، لكنه ليس مستحيلا إطلاقا، لذلك أرحب دائما في التعليقات بأي إستفسار حول الطرق أعلاه او مساعدة في تفعيل حسابك، و إن توصلنا بأي طرق جديدة لتفعيل الحساب فالموضوع مفتوح دائما و سنضيف اي طريقة جديدة في الأعلى بالتأكيد . 

شاركه على :


تعرف على كاتب المقال