كود التفعيل

57473037814514058742132154134125845684712774124870852147492234782821478245821784215837524981315874667021013754872345757

اخر المستجدات

تجميعتنا لأفضل البرامج، التطبيقات، الألعاب، الكتب، الأدوات و العديد لهذا الأسبوع [ العدد الأول ]



أكوا ويب و الحمد لله موقع في أوج إزدهاره ، يمكنني ان اقول هذا و أنا على يقين به ، و لا انافق لا نفسي و لا غيري من أجل أن اوضح انه حقا كذلك ، لكن عودة بنا الى الماضي القريب ، فقد كان موقع أكوا ويب ضعيف المتابعين و المستفيدين منه ، و كان هذا عائد بالطبع أولا لضعف التسويق ، و ثانيا لضعف التدوينات و الوقت المخصص للموقع لبعض الأسباب ، في تلك الأيام الرائعة ، كنا نقدم فقرة رائعة أخرى كل أسبوع ، فقرة نقترح فيها مجمل الأدوات المتعددة و المتنوعة التي قد تفيد أي مستخدم في هذا الويب ، أدوات متنوعة تضم : ألعاب ، برامج ، تطبيقات أندرويد ، تطبيقات ios ، كتب ، مواقع و غيرها ، لكن للأسف عدد المتابعين كان ضئيل جدا ، مما جعلنا نتخلى عن الفكرة من أساسه .

تجميعتنا لأفضل البرامج، التطبيقات، الألعاب، الكتب، الأدوات و العديد لهذا الأسبوع [ العدد الأول ]


فإنطلقنا قبل أيام على صفحتنا على الفيسبوك ، مباشرة بعد خروج رمضان ، بإقتراح نفس المبدأ على معجبي صفحتنا ، فكان تجاوبا إيجابيا ، مما جعلنا نسترجع ثقتنا مجددا في الفكرة و الموضوع ، و نعقد العزم لنبدأ مجددا في تقديم هذه الفقرة . 


اليوم صديقي نقدم لك العدد الأول من سلسلة المواضيع هذه ، سنقترح عليك في هذا العدد مجموعة من الأشياء الرائعة التي يمكنك الإستفادة منها ، نقترحها عليك ليس بناءا على أي تصنيف سوى انها عن تجربة خالصة ، لذلك ، نتمنى ان تعجبك هذه التجميعة ، و تذكر صديقي أرجوك ، أن تقوم في اخر الموضوع بوضع تعليق تقدم لنا رأيك حول هذا الأمر ، لأنه و بفضلك فقط سنستمر في تقديم هكذا مواضيع .

- إخترنا لك في صنف البرامج :


برنامج Advanced Installer

برنامج Advanced Installer

لا أعتقد انك سمعت بهذا البرنامج من قبل ، و إن كنت فربما لم تستخدمه كثيرا ، لا عليك ، برنامج Advanced Installer هو في الحقيقة ليس برنامج مخصصا للجميع ، و يُفضل إستخدامه من طرف المطورين و المبرمجين ، او بالأحرى يناسب أكثر هذه الفئة ، لابد أنك صنعت يوما برنامج بإستخدام لغة برمجية معينة ، و لنقل مثل صنعة برنامج إدارة  مستشفيات او شيئ من هذا القبيل بإستخدام لغة البرمجة C# ، بعد الإنتهاء ، قد تجد صعوبة في إستخراج الـ Setup الخاص بالبرنامج الذي صنعته ، هل ستستخدم ذلك المدرج في الـ IDE ؟ قد لا يبدو إحترافيا ، ربما تريد تخصيص بعض الأشياء مثل الـ Policy او سياسة الإستخدام ، او ان تغير مسار تنصيب البرنامج ، او تضيف بعض الصور و الإقتراحات اثناء التنصيب ، او حتى ادراج مجموعة برامج دفعة واحدة ، كيف يمكننا فعل ذلك ؟
هنا يأتي دور برنامج Advanced Installer ، يُقدم لك البرنامج كل الإمكانيات و الأدوات لصناعة Setup إحترافي لبرنامجك الذي قمت ببرمجته ، يدعم العديد من لغات البرمجة  و المشاريع ، يكفي تضمين فقط ملف المشروع الى البرنامج ، و إختر ما يناسبك من دزينة الأدوات و الإختيارات الإحترافية .
يمكنك تحميل و تجربة البرنامج من هنا .


- إخترنا لك في صنف ألعاب الفيديو :


لعبة Outlast 2 

لعبة Outlast 2

تم إصدارها مؤخرا في أبريل / نيسان سنة 2017 ، و هي بالطبع تندرج ضمن سلسلة لعبة Outlast ذات الإصدار السابق الأولي ، اللعبة تم تصنيفها ضمن ألعاب الرعب ، تدور أحداث القصة حول صحفي يقوم بالتحقيق في قضية إختفاء و مقتل إمرأة ، فيسارع الى التحقيق في القضية رفقة زوجته ، الا ان الأمر كان شبه ملعون ، فإنفصل هو و زوجته بعد تحطم الطائرة ، لتبدأ قصة اللعبة مع صديقنا الصحفي الذي يطمح الى إيجاد زوجته في قرية صغيرة يعتقد سكانها انها مسكونة .
اللعبة متوفرة في متجر الـ Steam ، و يبلغ حجم اللعبة 22 جيغابايت .
للأسف حسب سياسة إستخدام موقعنا ، لا نستطيع تقديم روابط مجانية لتحميل اللعبة ، لكن في صفحتنا نستطيع ، لذلك تابعنا على صفحة الفيسبوك لأننا سننشر هذا الأسبوع اللعبة للتحميل .

إقرأ أيضا : مجموعة ألعاب إستراتيجية رائعة عليك تجربة لعبها يوما

- إخترنا لك في صنف تطبيقات الأندرويد :


Firefox Focus

Firefox Focus

لا تندهش صديقي ، فشركة Mozilla تدهشنا من حين لآخر بمجموعة من الأدوات الجميلة ، اليوم نقدم لك أجملها على الأندرويد ، تطبيق FireFox Focus ، هو عبارة عن متصفح لنظام الأندرويد ، و ليس أي متصفح ، إذ أنه أولا سريع و خفيف جدا ، و حتى الآن أرى انه أسرع متصفح لأجهزة الأندرويد ، و كذا أخفها حجما ، كما انه جد محمي و يوفر لك مجموعة من الخواص لحماية بياناتك أثناء تصفحك ، كما يتضمن أيضا مانع للإعلانات وسط التطبيق ، مما يسهل عليك تصفح المواقع ذات الإعلانات الكثيرة و المنبثقة و المزعجة ليمنحك هذا التطبيق تصفحا جميلا و راقيا ، علاوة على كل هذا ، فهو يمتاز بواجهة جيدة و سهلة الإستخدام ، و سريع التنصيب و التعديل .
لتحميل و تجربة التطبيق من متجر تطبيقات جوجل . 

إقرأ أيضا : 20 تطبيق لهاتفك الذكي يجب ان تضيفها الى هاتفك الجديد عند شرائه

- إخترنا لك في صنف ألعاب الأندرويد :


لعبة Zombie Tsunami

لعبة Zombie Tsunami

من الألعاب الممتعة لنظام الأندرويد ، تمنحك تجربة لعب رائعة ، تقوم اللعبة في الأساس على تسيير مجموعة من الزومبي بشكل ثنائي الأبعاد في أرجاء مجموعة من المدن ، تبدأ اللعبة بزومبي واحد فقط ، ثم تبدأ في إلتهام البشر ليتحولو الى صفك ، تتسارع اللعبة شيئا فشيئا مع تقديم مجموعة من الحواجز و العوائق في كل مرة ، مع بعض الصناديق الفجائية التي ستصادفها في طريقك لتقدم لك بعض المساعدات و القدرات الخارقة ، تنتهي اللعبة فور موت كل الزومبي لديك ، لذلك ، إجمع أكبر عدد من الزومبي و حاول ان تبقى الى اخر رمق .
يمكنك تحميل و تجربة اللعبة من متجر جوجل .

إقرأ أيضا : أفضل 10 ألعاب سباق سيارات لأجهزة الأندرويد لمحبي المتعة و السرعة


- إخترنا لك في صنف المواقع :


Keyword Finder
Keyword Finder
هو موقع رائع و قوي جدا ، هو موقع عالمي يسمح لك بالبحث عن كلمات مفتاحية محددة ، و إظهار نسبة منافسة هذه الكلمة ، إلى جانب إظهار ثمن النقرة الخاص بالكلمة التي بحثت عنها ، كما يقدم لك إقتراحات أخرى من نفس الكلمة و السياق ، كل هذا بشكل مجاني ، و إحزر ماذا ، إنه يدعم اللغة العربية ، مما يجعله موقعا مثاليا للبحث عن أفكار الكلمات المفتاحية و كذا دراستها و دراسة منافستها ، مع إظهار النتائج الأكثر بحثا و المواقع التي تستخدم هذه الكلمات المفتاحية ككلمة رئيسية ( يمكنك إستغلالها لاحقا حسب الحاجة ) ، موقع رائع أليس كذلك ؟ و خصوصا للمهتمين بعالم السيو .
رابط الموقع . 

إقرأ أيضا : 20 من أفضل المواقع البرمجية التي يجب ان يرتادها كل مطور و مبرمج

- إخترنا لك في صنف الفيديوهات :


5 ألعاب رائعة يمكنك لعبها على محرك البحث جوجل ! 


فيديو من قناتنا على اليوتيوب ( التي ندعوك للإشتراك فيها إن لم تشترك بعد ) نقدم لك فيه من خلال شرحا بسيطا لمجموعة ألعاب تم تضمينها في محرك البحث جوجل ، يمكنك لعبها بكل سهولة ، و الإسلتهاء بها في وقت الملل ، كل ما تحتاجه هو البحث عن إسم اللعبة ، و بعدها سيوفر لك جوجل محركه ذاك ليبسطه لك كاداة لعب مسلية يمكنك إستغلالها بكل بساطة ، تابع الفيديو أعلاه للمزيد .

- إخرتنا لك في صنف الكتب : 



كتاب مدخل الى الحواسيب الكمية باللغة العربية


ما الذي تعرفه عن الحواسيب الكمية ؟ ما هي ؟ و كيف ستحسن عالم الحواسيب الى الأفضل ، و كيف يمكننا نحن كمستخدمين عاديين الإستفادة منها ، و كيف يمكن للشركات التقنية الكبرى الإستفادة منها كذلك ، هذه المعلومات كلها لا يمكن معالجتها و المرور من خلال مفاهيمها الا عبر كتاب يشرح لنا كل شيئ بدقة جيدة و بتناغم شديد حتى نفهم مبادئ الحواسيب الكمية او الQuantum Computers بشكل أفضل ، لذلك ، وقع إختيارنا في هذا العدد على كتاب " مدخل الى عالم الحواسيب الكمية " الذي نتمنى ان تستفيدو منه .
لتحميل الكتاب . 


إخترنا لك في صنف إضافات المتصفحات / صنف الديزاين : 


إضافة Piktab

إضافة Piktab

إضافة جد رائعة مخصصة للمصممين و الجرافيك و كذا صنف إضافة المتصفحات ، إضافة Piktab ، و هي إضافة تقدم تقوم بإضافتها الى مصفحك بالطبع ، فتمنحك واجهة رئيسية لمتصفحك تستعرض لك من خلالها مجموعة جد كبيرة من مصادر التصميم من شتى المواقع مثل Freepik او Pexel و غيرها ، كما انها تتجدد على مدار الساعة ، و ننصح كل مصمم يإستخدامها ، فحتى انا استخدمها بشكل يومي و إن كان التصميم ليس إختصاصي الكامل ، لكنها حقا ستوفر عليك الكثير الكثير من الأشياء و ستساعدك على الحصول على مصادر مفتوحة للتصميم ، ناهيك على الأفكار و الإستلهامات الجميلة .
تحميل الإضافة .

إقرأ أيضا : 50 نصيحة قيمة ستساعدك على إحتراف مجال التصميم عليك العمل بها الآن !


- إخترنا لك في صنف صفحات الفيسبوك : 


صفحة إخترنا لك 

صفحة إخترنا لك

إخترنا لك في صنف صفحات الفيسبوك صفحة " إخترنا لك " ، و هي صفحة جد رائعة تقدم لك مجموعة رائعة من المنشورات التي تم إنتقائها بعناية حتى تساعدك على إختيار الأفضل في مجالات مختلفة ، تبحث عن قنوات يوتيوب جيدة في مجال محدد ؟ الصفحة تستعرض عليك أفضلها ، و كذا بالنسبة لتطبيقات الأندرويد ، الكورسات ، الصفحات الأخرى أيضا ، مجموعات الفيسبوك و غيرها و غيرها من الإختيارات المختارة بعناية ، و أعتقد انه لا بد عليك متابعتها أخي الكريم ، لأنها ستساعدك على تحديد و إختيار الأفضل بالنسبة لك في مجالات مختلفة ، كما ان الصفحة جد متجاوبة ، و يمكنك طرح طلباتك " المختارة " أيضا عبر رسائل الصفحة .
رابط صفحة " إخترنا لك " . 

- إخترنا لك نصيحة من القلب : 


وتحسب انك جـِرمٌ صغير ... وفيك انطوى العالم الاكبر 




اترك تعليقا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق