كود التفعيل

57473037814514058742132154134125845684712774124870852147492234782821478245821784215837524981315874667021013754872345757

اخر المستجدات

20 تطبيق لهاتفك الذكي يجب ان تضيفها الى هاتفك الجديد عند شرائه





هل إقتنيت هاتف مؤخرا ؟ ربما هاتف بنظام الأندرويد او هاتف بنظام الـ ios او اي كان النظام ، فلا بد ان تنصب بعض التطبيقات الجيدة و القوية لتكمل هاتفك و تستمتع بهاتف جيد و نظام أروع ، و ربما تجد صعوبة في إقتناء و  إختيار التطبيقات الجيدة المناسبة لهاتفك ، لكن في هذا الموضوع الخفيف ، سنقدم لك أهم هذه التطبيقات و أفضلها ، و التي ننصحك بتنصيبها في هاتفك الجديد ، بل و حتى هاتفك القديم إن لم تكن متوفرة ، لأنك و ببساطة ، لن تستغني عنها إطلاقا ، لنتابع .

-  Social Media Vault :


رغم ان هذا التطبيق متوفر في نظام الأندرويد ، لكن أحببت ان ابدأ به موضوعي ، هل تملك الكثير من المواقع الإجتماعية ، الفيسبوك ، انستغرام ، تويتر ، تمبلر ، و غيرها من المواقع الإجتماعية ، هل تعلم ان تنصيب كل تطبيق لموقع إجتماعي سيأخذ منك مساحة كبيرة ، امر مزعج ان تجد ان نصف مساحة هاتفك مملوءة بتطبيقات مواقع تواصل إجتماعي لا تستطيع الإستغناء عنها ، لكن في الحقيقة ، يمكنك ان تمتلك كل مواقع التواصل و أكثر ، بإستخدام تطبيق Social Vault ، تطبيق بسيط جدا ، و خفيف في حجمه و يوفر لك كل المواقع الإجتماعية ، مع إمكانية قفل التطبيق بكود لتجنب التجسس عليك من المتطفلين بهاتفك ، تطبيق رائع و عليك تجريبه لا محالة .

- Evernote :


عليك إستغلال هاتفك الجديد جيدا ، و لا يوجد ما هو أفضل ان تنظم كل أعمالك ، جداويلك ، دراستك و كل شيئ بإستخدام هاتفك ، ان تجعل و لمرة واحدة هاتفك يقوم بالشيئ المناسب لمساعدتك في التقدم و زيادة إنتياجتك في مجال ما ، و لفعل ذلك ، أنت بحاجة الى تطبيق قوي ، تطبيق يستطيع القيام بالعديد من المهام بطريقة إحترافية و قوية ، و إقترحنا عليك تطبيق Evernote لفعل ذلك كونه تطبيق جد رائع و فعال ، انا شخصيا أستخدم Google Keep ، يمكنك أنت أيضا إستخدامها الى جانب Evernote .

- Uc Browser :


لم أذكر لك هنا تحميل متصفح جوجل كروم او فايرفوكس ، بل سأقترح عليك تطبيق Uc Browser  ، يمتاز تطبيق Uc Browser على الهواتف الذكية بإمكانية إستخدامه على أي جهاز بسرعة غير متناهية ، نعم ، تطبيق جد خفيف ، و يستطيع الدخول الى اي موقع بسرعة ، عكس متصفحات اخرى التي تأخذ أبد الدهر من أجل الولوج الى المواقع ، لذلك ، سأقترح عليك Uc Browser ليكون متصفحك المثالي على هاتفك الذكي ، و ستجد أيضا بعض الميزات الجديدة و الرائعة التي يمكنك إستخدامها أثناء تصفحك .

- ShareIt :


لا بد انك ستصادف في إحدى اللحظات مسألة تبادل الملفات و الملحقات من هاتفك الذكي الى حاسوبك او العكس ، و للقيام بهذا الأمر ، ننصحك بتطبيق ShareIt ، يمكنك أيضا إستخدام تطبيق Airdroid لاجهزة الأندرويد ، تطبيق ShareIt تطبيق جد رائع سيقدم لك ميزة تحويل الملفات مهما كان حجمها بين حاسوب و حاسوب ، هاتف و هاتف ، و حاسوب و هاتف ، الجميل في التطبيق هو خفة الحجم ، و إمكانياته لإرسال ملفات جد كبيرة في ظرف سريع .

- Candy Camera :


حسنا ، السيلفي و الصور اليوم أصبحت موضة العصر ، الكثير من الأشخاص يطمح في إلتقاط صور جيدة و جذابة و ربما مشاركتها مع الأصدقاء على مواقع التواصل الإجتماعي ، لكن ستحتاج الى تطبيق بسيط ليقوم بفلترة الصور الخاصة بك و إضافة لمسة إحترافية عليها ، و سنقترح عليك تطبيق Candy Camera لفعل ذلك ، فهو يمكنك من الإختيار بين مجموعة من الفلترات و التأثيرات الجذابة على صورك لمنحها طابعا و رونقا خاصا .

- Bookoid :


ربما لم تسمع بهذا التطبيق من قبل ، لقد جربته قبل أيام و ندمت أشد الندم لما لم اصدافه سابقا ، تطبيق رائع لإدارة الكتب الخاصة بك و تحميل كتب مختلفة أيضا ، سيساعدك على تصنيف الكتب الخاصة بك كما لو كانت على رف و ترتيبها حسب التصنيف Category و العديد من الأشياء الأخرى ، كتاب رائع سيعجبك ، متاح للأندرويد مبدئيا و لا اعتقد انه موجود لأنظمة الios .

إقرأ أيضا : مجموعة تطبيقات أندرويد رائعة لمحبي البرمجة ستساعدك لإحتراف مجال البرمجة

- Traffic Rider :


حسنا حسنا ، دعونا نستمتع قليلا ببعض الألعاب الجميلة و الجيدة ، لعبة Traffic Rider تم تصنيفها مؤخرا ضمن لائحة  أفضل ألعاب الاندرويد لسنة 2016 ، و لعبها حقا سيقدم لك تجربة لعب خالصة و رائعة ، و ربما تدمن عليها مستقبلا من يدري ، تقوم اللعبة على دراج يسوق دراجته النارية في الشارع بين الشاحنات و السيارات و عليه تجنب الإصطدام بها ، و في كل مرة ينجح في تخطي المرحلة تنفتح أمامه مجموعة مراحل جديدة ، لعبة رائعة ستعجبك .


- Meteor :


إن كنت من الأشخاص الذين يحبون تحليل كل شيئ ، معرفة كيف تشتغل التطبيقات في هاتفك ، كم من صبيب الإنترنت تستهلك ، و متى تقوم بإستهلاكه ، كم تستهلك من مساحة الرام و غيرها من الإحصائيات ، فربما تطبيق Meteor هو الأفضل في مجاله بدون منازع ، ننصحك بإستخدامه إن اردت إدارة موارد جهازك و تنسيقها مع التطبيقات الخاصة بك .

- SnapTube :


تطبيق غير متوافر في كلا المتجرين ، و سيتوجب عليك تحميله برابط خارجي إن اردت تحميله و تنصيبه في هاتفك ، يمكنك التوجه مباشرة الى الموقع الرسمي للتطبيق و تحميله ، مما لا شك فيه ان تطبيق SnapTube يجب ان ينضم للقائمة بكل تأكيد ، التطبيق يسمح لك بتحميل ما تريده من فيديوهات و موسيقى من مواقع مختلفة أهمها اليوتيوب ، سيُمكنك التطبيق من الإستفادة من خدمات التحميل بكل سهولة .


- Pocket :


تريد حفظ أي اي موضوع او موقع محبب إليك لتقرأه لاحقا و تطلع عليها اوفلاين حين لا تتوفر على الإنترنت ؟ تطبيق Pocket إذن هو الحل ، سيُمكنك التطبيق من حفظ جميع المقالات التي تريد قرائتها في أوقات فراغك ، سواء من الحاسوب او الهاتف ، و تقوم بتوفيرها لك وقت الحاجة سواء توفرت على الإنترنت ام لا لتقرأها على طيب خاطرك .

- Flipboard :


تطبيق جد رائع للبقاء دائما على إطلاع بمستجدات العالم من حولك و الأشياء التي تحب متابعتها ، التطبيق و بعد تنصيبه سيطلب منك إختيار المجالات الخاصة بك مثل : التصميم ، الجرافيك ، الطبخ ، الخياطة ... ، و سيقوم لاحقا بإظهار و تقديم أبرز المواضيع و الاخبار من مواقع عالمية شهيرة تضمنت الفئات و المجالات التي إخترتها ، التطبيق أستخدمه شخصيا و لا غبار عليه ، يمكنك أنت أيضا إستخدامه .

- Duolingo :


عليك أن تستثمر في اللغات الحية ، تخيل معي صديقي ان كل سنة تتعلم لغة حية جديدة ، هذه العربية و الفرنسية الى جانبها الإنجليزية و اللاتينية و بعد سنوات الصينية و اليابانية و هكذا ، الن يكون الأمر رائعا ؟ ما رأيك ان نقدم لك إذن تطبيق Duolingo ، تطبيق سيساعدك على تعلم مجموعة من اللغات الحية بواسطة مجموعة من الطرق التثقيفية القوية .

إقرأ أيضا : إليك أفضل تطبيقات الأندرويد للتعديل على الفيديوهات و المونتاج بإستخدام هاتفك

- Mega :


في الحقيقة يمكنك إختيار اي خدمة سحابية مناسبة لم مثل DropBox او Google Drive او حتى One Drive حسب ما تريد ، لكني إخترت Mega كونها سريعة ، خفيفة و قوية و الأفضل انها تقدم لك مساحة 50 جيغا مجانا ، الشيئ الذي جعلني أبدأ في إستخدامها على حاسوبي و جهازي الأندرويد أيضا ، ادعوك لتجربتها و تنصيبها أيضا ، ستتمكن من خلالها من حفظ ملفاتك الخاصة و الولوج إليها من أي مكان اخر في العالم ، او الولوج الى ملفاتك الشخصية من هاتفك فقط ، تقنية الCloud .


- Udemy :


إستمتع بأفضل الكورسات و الدورات المجانية و أيضا المدفوعة على هاتفك ، كورسات و دورات في جميع المجالات بدون إسثناء ، يكفي ان تنصب التطبيق ، تبحث عما تريده من كورسات و المهارات التي تريد تعلمها ، تبدأ في متابعة الدورة من الصفر الى حين الإحتراف بإذن الله ، و أعتبر تطبيق Udemy للهاتف أفضل تطبيق تعليمي بواسطة الكورسات على الإطلاق بالنسبة لي .

- Adaway :


لابد ان بعض المواقع تندم منذ الوهلة الأولى لما ولجت إليها أساسا ، نوافذ منبثقة في كل مكان ، إعلانات تغطي الكتابة و تمنعك من الإستمرار في القراءة و ما الى ذلك ، اما من طريقة لنقوم بتخفيض إزعاج هذه الإعلانات على اجهزتنا الذكية ؟ حسنا ، يمكنك إستخدام تطبيق Adaway ، هو تطبيق غير متوافر في المتاجر لذلك سيتوجب عليك تحميله من موقعه الرسمي ، تطبيق سيقوم بمنع الإعلانات في هاتفك و تمتيعك بالولوج الى المواقع التي تريد براحة  كاملة .

- ES File Explorer :


قمت بتغطية كاملة لهذا التطبيق في أحد مواضيعنا الذي يمكنك مراجعته من هنا  ، التطبيق لا يستعرض عليك فقط إمكانية التحكم في ملفاتك و إدارتها ، بل يقدم لك العديد من الخواص الأخرى مثل إدارة التطبيقات المنصبة و ربط التطبيق مع مصادر تخزين خارجية و مجموعة من المميزات الأخرى التي قدمتها لك في الموضوع السابق ، تطبيق لا بد له ان يتواجد ضمن لائحة تطبيقاتك ، فلا تفوته عليك .

- VLC Media :


سأختار مشغل الوسائط VLC Media لتشغيل الفيديوهات على هاتفك ، فهو مشغل مشهور و رائع و يتوفر على العديد من المقدرات و المميزات الأخرى التي ستمنحك تجربة إستخدام رائعة ، و ستتمكن من مشاهدة الأفلام و الفيديوهات التي تريد بحرية تامة ، و لا داعي لأحكي لك باقي تفاصيل التطبيق ، فهو مشهور كفاية ليدخل الى قائمتنا هذه .


-  Nova Launcher :

هذا التطبيق مخصص لأصحاب هواتف الاندرويد ، فإن أردت التغيير قليلا و الحصول على بعض الستايلات الجديدة  ،فيمكنك ذلك عبر تنصيب Launcher في هاتفك ، و نستعرض عليك واحدا من أشهر اللانشر على الإطلاق ، تطبيق نوفا لانشر ، سيفيدك كثيرا و سيعجك ، ناهيك على وجود العديد من التحديثات له على الدوام .

- CM Security :

أُعتبر تطبيق CM Security واحدا من أفضل برامج الحماية لأجهزة الأندرويد لسنة 2016 ، فإن اردت الحصول على بعض الحماية لجهازك الذكي ، فننصحك بتطبيق CM Security ، سيساعدك في حماية جهازك و تسريعه أيضا ، جوز بالذكر أن التطبيق يحتوي على نسخة Lite بالنسبة للهواتف ذات قدرات ضعيفة نسبيا ، التطبيق حصل على تقييم 4.7 في متجر جوجل و حصل على أزيد من 21 مليون تحميل للتطبيق .

- Wikipedia :


و أخيرا ، المصدر الأكبر على الإنترنت للحصول على المعلومة و التعرف على الجديد ، يجوز بالذكر انه يوجد خاصة لقراءة مواضيع عشوائية من الموقع ، لا ، بل يمكن أيضا تحميل مواضيع و مقالات من ويكيبيديا و حفظها للتصفح أوفلاين ، شيئ جميل سيساعك كثيرا عزيزي القارئ إن كنت من هواة القراءة و البحث عن المواضيع الجذابة و القوية اليومية .

إلى هنا نصل معك إلى الختام ، نتمنى ان تكون قد إستفدت من هذه التطبيقات ، و نتمنى ان يكون هاتفك الجديد بمثابة هاتف قوي بمنافع متعددة بسبب هذه التطبيقات .


اترك تعليقا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق