هذه اهم المستجدات و الإضافات في النسخة الجديدة Python 3.6

هذه اهم المستجدات و الإضافات في النسخة الجديدة Python 3.6

ما الجديد في نسخة Python 3.6 ؟

تعتبر البايثون واحدة من اللغات القوية في مجال البرمجة بالطبع ، و سهولتها و خفتها و تعدد مجالات ربما جعلها مشهورة في العالم و الأكثر إستخداما من بين كل لغات البرمجة ، فهي تستخدم في صناعة التطبيقات المكتبية ، المواقع ، التحليل ، الذكاء الإصطناعي و غيرها من النشاطات الأخرى ، و ها نحن اليوم نستقبل نسخة جديدة من لغة البايثون و هي نسخة Python 3.6 ، فما الجديد في هذه النسخة ؟ 

إقرأ أيضا قائمة رائعة لـ10 كتب خاصة بالبرمجة و التقنية عليك تجربتها و قراءتها يوما !

تم الإقرار بنشر نسخة Python 3.6 في اليوم 8 من شهر ديسمبر اي هذا الشهر ، و قد جاءت هذه النسخة لتعوض نسخة Python 3.5 ، و قد تُحدث هذه النسخة مجموعة لا بأس بها من التغييرات في هذه اللغة ، و التي نحن في هذا الموضوع بصدد إقرارها و تفسيرها . 
نبدأ أولا بمبدأ الحماية ، فقد أقرت Python Software Foundation ان الإصدار 3.6 من البايثون سيأتي بعوامل حماية أكثر و أفضل من النسخة السابقة ، فكما نعلم أن الحماية عامل مهم في عالم الأنترنت و الويب الآن ، و البايثون في نسخته 3.6 لن يحرمنا من ذلك ، بل سيزيد الأمر صرامة و حماية . 
أقرت أيضا هذه الأخيرة ، ان هذه النسخة تم تطويرها لتكون ذات إنتاجية أكبر و تطوير أقل صعوبة بالنسبة للمستخدمين ، فتطوير البرمجيات الكبيرة يتطلب أكواد جد كبيرة و طويلة و إتزانا فيها بالطبع ، و هذه النسخة ستسهل هذا الأمر كثيرا ، و ستتيح للمطورين كتابة أسطر أقل ، بإنتاجية أكبر . 
تحديث أيضا في هيئة الكتابة او الSyntax ، نعم فهذه النسخة ستحسن قليلا من بعض الSyntax الخاص في بعض الأكواد ، و ستأتي بما يسمى ب Formatted String Literals او إختصارا لها ب F-String و يقصد بها وضع عبارة String لتعوض قيمة محددة في الكود . 
من الأشياء الأخرى التي جاءت بها هذه النسخة من البايثون ، هو إضافة الUnderscore او (_) الى النتائج البرمجية المتعلقة بالأرقام ، فبدل إظهار مثال 1000000 ستضاف هذه الUnderscore لتسهل عليك قراءة الأرقام لتصبح 000_000_1 و ذلك من أجل تسهيل قراءتها للمستخدم ، ليس الأرقام فقط بل حتى بعض العبارات و الأكواد ايضا . 
و بعض التحسينات الأخرى في الكود البرمجي للبايثون ، نذكر منها Asynchronous Generators ، و هي خاصية جديدة تمكنك من إضافة كل من كود await و yield في كود برمجي واحد ، الشيئ الذي كان غير ممكن في نسخة 3.5 او نسخ سابقة ، و أصبحت الآن ممكنة .

إقرأ أيضا ما هي لغات البرمجة الخاصة ببرمجة الذكاء الإصطناعي ؟

ببساطة ، البايثون في هذه النسخة قد حسن الكثير من الأشياء سواء على النطاق البرمجي او النطاق الإنتاجي للكود البرمجي ، و في جميع الأحوال ، يبدو ان البايثون ستصبح أكثر إمتاعا في نسختها هذه . 

يمكنك التعرف أكثر على مستجدات هذه النسخة عبر الDocumentation الرسمي للشركة من هنا .

شاركه على :