كود التفعيل

57473037814514058742132154134125845684712774124870852147492234782821478245821784215837524981315874667021013754872345757

اخر المستجدات

إليك كل ما تحتاجه لتطوير سيو (SEO) موقعك او مدونتك


كل ما تحتاجه من ادوات لتطوير سيو موقعك ، أكوا ويب

ان تتصدر محركات البحث مثل جوجل او ياهو ، فهو أمر جد صعب ، ليس من ناحية تسلق النتائج الى السلم ، بل من ناحية المنافسة القوية على مجالات متعددة ، لذلك ولد مفهوم السيو (Search Engine Optimization) حتى يساعدنا على جعل مواقعنا مرضي عليها من طرف جوجل او اي محرك بحث اخر ، فمهوم السيو عميق حقا ، و نحن ، كأصحاب مواقع او مدونين فإننا في حاجة الى تطوير سيو مواقعنا حتى نتسلق محركات البحث و ننافس و ندافع عن موقعنا ضد مواقع أخرى في نفس المجال . لذلك ، دعني أساعدك في هذا الموضوع ، إذ سأحاول ان اقدم لك كل ما تحتاجه لتطوير سيو موقعك ، فدعنا نبدأ : 

- كل هذه الأدوات ستطور سيو موقعك : 
ليس في الأمر كذبة او مزحة ، كل ما علي فعله هو ان اشاركك موقع واحد يحتوي على كل ما تريده لتسوية سيو موقعك ، لكني سأحاول ان اطور الأمر أكثر و أشرح لك كل شيئ حول الموقع ، لذلك دعونا نبدأ رويدا رويدا الى ان نوصل أفكار السيو التي يحتويها هذا الموقع الرائع ، يجوز بالذكر ان أكثرية الخدمات التي يقدمها هذا الموقع هي في الغالب نجدها مدفوعة من طرف مواقع اخرى مثل موقع MOZ او حتى ALEXA ، لذلك ، إستغل فرصة هذا الموقع الذي يقدم لك هذه الخواص الرائعة ، سأبدأ بإستعراض كل أدوات الموقع ، و سأشرحها لك كل واحدة على حدة ، او على الأقل سأشرح لك ما يهمك من هذه الأدوات : 

كل ما تحتاجه من ادوات لتطوير سيو موقعك ، أكوا ويب

Bulk Domain Authority Checker : هذه الخاصية تسمح لك بتحليل رابط موقعك و حساب الدومين اثوروتي ، باج اوثوريتي ، الباج رانك ، اليكسا ... ، مفيدة حقا لمعرفة بعد الأرقام حول موقعك و تصدره في المواقع المختصة في ترتيب المواقع.

Article Rewriter : هذه الخاصية لن تفيدك إذا كان موقعك باللغة العربية ، يمكنك وضع نص لأحد مقالاتك و إعادة صياغته من اجل الحصول على نص حصري ، لكنه لا يدعم العربية في الوقت الراهن . 

Social Count : هذه الخاصية تظهر لك إحصائيات لتواجد موقعك في مجموعة من المواقع الإجتماعية ، يمكنك إستغلالها من أجل توسيع نطاق موقعك بعد ان تعرف المواقع الإجتماعية التي لا يتواجد بها موقعك . 

Plagiarism Checker : هل موضوعك حصري ؟ هل ما تكتبه حقا حصري ؟ هذه الأداة ستكتشف ذلك ، فقط قم بنسخ الموضوع الذي كتبته و أعد لصقه ، و الأداة سترى نسبة حصرية موقعك ، يمكنك ان تقيس بهذه الأداة مدى حصرية موضوعك لتعرف اذا ما كنت تقدم محتوى يجب ان تتصدر به حقا محركات البحث . 

Backlink Maker : من منا لا يريد كسب بعض الباكلينك ؟ إختر هذه الاداة و أضف رابط موقعك ، و سيقوم الموقع تلقائيا بإضافته في العديد من المواقع ذات باج رانك و ترتيب جد عالي .. إستغل الفرصة ! 

Meta Tag Generator : اذا لم يكن موقع يتوفر على أكواد الميتا تاج ، يكفيك إختيار هذه الخاصية ، و إضافة المعلومات المطلوبة مثل إسم الموقع و الكلمات المفتاحية و إسم الكاتب و الوصف و غيرها . 

Meta Tags Analyze : هذه الخاصية تظهر لك الكلمات المفتاحية التي يركز عليها موقعك ، او بالأحرى الموجودة في الميتا تاج . 

Keyword Position Checker : هذه الأداة تسمح لك بقراءة ترتيب موقعك لكلمة مفتاحية معينة ، فإذا كان موقعك مثلا يركز على جلب كلمة " برمجة " ، يكفي ان تضيف رابط موقعك ، و الكلمة المفتاحية " برمجة " و تضغط بحث ، ليظهر لك تصدر و ترتيب موقعك بهذه الكلمة ، مفيدة جدا جدا في حالة اذا ما اردت دائما مراقبة تقدمك و سيطرتك لكلمات مفتاحية معينة في محركات البحث . 


كل ما تحتاجه من ادوات لتطوير سيو موقعك ، أكوا ويب

Robots.txt Generator : اذا كنت تحتاج لأكواد ملف Robots فيمكنك صناعة الأكواد الخاصة بما يناسب موقعك من أجل أرشفة قوية و سريعة . 

XML Sitemap Generator : هذه الخدمة توفر لك الحصول على خرائط لموقعك لتقوية سيو موقعك ، الخدمة غير شغالة حتى حدود كتابة هذه الأسطر في الموقع ، نتمنى ان تعود قريبا  .

Backlink Checker : يستخرج لك عدد روابط الباكلينك الخاصة بموقعك ، لكنه لا يظهر المواقع المربوطة للأسف . 

Alexa Rank Checker : يظهر لك أهم الإحصائيات الخاصة بموقعك في موقع أليكسا ، مثل الباكلينك ، ترتيب موقعك العالمي و المحلي . 

Word Counter : يحسب لك عدد الكلمات في موضوع معين ، مفيدة جدا لك ، اذ يجب عليك ان تكتب دائما موضوع فوق 500 كلمة حتى لا تعتبره جوجل محتوى فارغ و تفرض بعض الحظر على موقعك ، لذلك إستعمل هذه الأداة كمقياس لذلك . 

Website Indexer : هذه الخاصية تقوم بالتأكد من أرشفة موقعك بطريقة سليمة في العديد من المواقع الخاصة بالأرشفة . 

Link Analyzer : هذه الخاصية ليست شغالة حتى حدود كتابة هذه الأسطر في الموقع ، نتمنى ان تعود قريبا . 

PageRank Checker : يظهر لك الباج رانك الخاص بموقعك او اي موقع اخر ، في حالة اذا ما اردت إضافة موقعك في موقع أخر ، فتحكك من الباج رانك الخاص به أولا قبل ذلك . 


كل ما تحتاجه من ادوات لتطوير سيو موقعك ، أكوا ويب

بعض الأدوات هنا لن أتطرق لشرحها لكونها غير مهمة بالنسبة لنا او اننا لن نحتاجها بالنسبة لنا كمدونين في الغالب و هي في الغالب أدوات خاصة بأصحاب المواقع الكبرى جدا او المواقع التي تتصل مع سيرفرات الشركة الأم او حتى التي تتعرض للقرصنة و الإختراق ، كما انها في الغالب ليست مفيدة لنا من ناحية السيو . 

Keyword Denisty Checker : هذه الاداة مفيدة لكم ، بعد إختيار هذه الإداة ، قم بإضافة رابط موقعك ، لتظهر لك أهم الكلمات المفتاحية التي يسطر عليها موقعك ، يمكنك إستغلال الأمر لكتابة المزيد من المقالات حول تلك الكلمة المفتاحية للسيطرة التامة في محركات البحث . 

Domain Age Checker : أداة تسمح لك بمعرفة كل شيئ حول الدومين ، من تاريخ إنشاءه ، تاريخ نهايته ، مدة وجوده ... 

Dmoz Listing Checker : موقع MOZ من المواقع الحديثة و المهمة لكل مهتم بالسيو ، فبالإضافة الى مواضيع حول السيو ، فهو يقدم لك أيضا مكانا مخصصا لتطوير موقعك ، هذه الأداة تظهر لك ترتيب موقعك في MOZ الذي أصبح يتخذ شكلا مثل أليكسا . 


www Redirect Checker : هذه الأداة تتحقق من خاصة توجيه رابط موقعك بطريقة تلقائية ، إذ في بعض المواقع ، اذا لم تكتب في الأول عبارة www فإنه لا يدخل للموقع مما قد معجبي موقعك يعانون من هذا المشكل ، لذلك ، تأكد ان كان موقعك يدعم التوجيه التلقائي و ان لم يكن فأصلح المشكل . 

Mozrank Checker : أداة اخرى من موقع MOZ للتحقق من ترتيب موقعك في هذا الموقع ، مثل الباج اوثوريتي و الدومين اثوريتي .

Webpage Screen Resolution Simultaor : هل موقعك متجاوب ؟ هذه الأداة ستساعدك بتجربة فتح رابط موقعك في ابعاد شاشة مختلفة ، لتتحقق اذا كان موقعك متجاوب و يناسب كل أحجام الشاشات ام لا . 


كل ما تحتاجه من ادوات لتطوير سيو موقعك ، أكوا ويب
Google Index Checker : هذه الأداة تظهر لك عدد الروابط المؤرشفة لدى جوجل ، يمكنك إستغلالها لتعرف تطور ارشفة روابط موقعك و عدد الروابط الممنهجة في محرك البحث جوجل . 

Website Links Count Checker : هذه الأداة ستقوم بحساب عدد الروابط الخارجية لموقعك ، عدد الروابط الداخلية لموقع ، بالطبع يتم حساب الروابط عبر خواص Dofollow و الNofollow . 

كل ما تحتاجه من ادوات لتطوير سيو موقعك ، أكوا ويب
Page Speed Checker : هذه الأداة تسمح لك بقياس سرعة تحميل موقعك ، تذكر انه كلما كان التوقيت اقل ، فالأمر جيد بالنسبة للزائر الذي يزور موقعك ، لذلك ان كان اتوقيت الصفحة ثقيل جدا ، فمن الأفضل إختصار اكواد الCSS و الJavascript ، و هل تعلم ؟ الأداة تقدم لك بالطبع الأكواد التي يجب عليك إختصارها ، كل شيئ جاهز :) . 

Broken Links Finder : بواسطة هذه الأداة ، ستعرف الروابط الغير شغالة في موقعك و التي تعتبر عقبة امام موقعك للتقدم في محركات البحث ، لذلك ، اذا ظهرت لك اي روابط مكسورة او غير شغالة ، إذهب مباشرة الى ادوات مشرفي المواقع ، و قم بإدراجها في لائحة الحذف ليتم حذفها من محرك البحث . 

Search Engine Spider Simulator : هل تريد ان تعرف كيف يقرأ محرك البحث موقعك ؟ و كيف يقرأ العناوين و المواضيع و ما الروابط التي يأرشف و التي لا يأرشف ؟ كل هذا ستعرفه بعد ان تضيف رابط الموضوع او الموقع في الأداة التالية.

Keywords Suggestion Tool : بعيدا عن Google Keyword Planner ، هذه الأداة ستقدم لك بعض الإقتراحات لكلمات او نيتشات ، من أجل توسيع نطاق البحث و الأفضل الحصول على كلمات دلالية جديدة تستخدمها للسيطرة على محركات البحث . 

Domain Authority Checker : يقوم بقياس الدومين اثوريتي الخاص برابط موقعك . 
Page Authority Checker : يقوم بقياس الباج اوثوريتي لأحد روابط موقعك . 

- إذن من أين نحصل على هذه الأدوات ؟ 
لا بد انك و منذ بدايتك لقراءة هذا الموضوع ، الذي أخذ منا ساعات من العمل بالطبع ، و انت لا تبحث سوى عن رابط هذه الادوات ، حسنا لا مشكلة ، دعني أخبرك اولا ان جل هذه الأدوات قد تجدها في مواقع مدفوعة ، و كما سبق الذكر فموقع Alexa و MOZ يقدمان حقا هذه الأدوات بطريقة مدفوعة ، و انا سأقدم لك موقعا واحدا ، نعم موقع واحد يقدم كل هذه الادوات دفعة واحدة ، و احزر ماذا ، مجانا صديقي ، نعم مجانا ، لذلك إستغل هذه الفرصة و إنعم بكل هذه الأدوات :) . 

رابط الموقع : SEO TOOLS

- هل من أدوات أخرى ؟ 
الم تعجبك هذه الادوات ؟ للأسف لا يسعني سوى أن اقول لك ان هذا أفضل ما وجدت حتى الآن من ادوات جيدة للسيو ، لكن هناك اداة واحدة إضافية ( او برنامج ان صح التعبير ) قد يفيدك أيضا ، فمن بين كل الادوات التي قدمناها في الأعلى ، نحن لم نجد أي اداة تقدم لنا روابط المواقع التي جلبنا منها الباكلينك ، حتى اليكسا لا يقدم لنا الا طرفة بسيطة لأربعة روابط فقط ، فكيف أعرف الروابط التي جلبت منها الباكلينك ؟ 

برنامج SEO Spyglass يقوم بهذه الوظيفة ، بعد تحميل و تنصيب البرنامج ، قم بإدراج رابط موقعك و النقر على زر البحث ، ليستخرج لك كل المواقع التي جلبت منها الباكلينك ، لكن يبقى السؤال ، في ماذا سيفيدني ذلك ؟ الإجابة : ببساطة نحن لا نريدك ان تبحث عن المواقع التي جلبت منها انت الباكلينك ، بل نريد المواقع التي جلب منها منافسوك الباكلينك ، نعم ضع روابط المواقع المنافسة لك ، و إستخرج الروابط التي جلبو منها الباكلينك ، اراهن انها ستكون دفولو ، لذلك ، لا تتردد انت ايضا في إضافة رابط موقعك الى تلك المواقع لتكتسح بعض الباكلينك لتزيد من سيطرتك على محركات البحث . 

رابط البرنامج : SEO Spyglass


أخيرا ، نتمنى منك صديقي القارئ ، ان تقدر مجهوداتنا في البحث ، التنظيم ، الكتابة ، الشرح ، و ان تضع ان تكرمت فقط تعليق بسيط ، و ستساعدنا كثيرا في رفع معنوياتنا للبحث أكثر ، و ستساعدنا أكثر ان شاركت الموضوع مع من تحب و شكرا لك :) 


اترك تعليقا :

هناك 11 تعليقًا:

  1. موضوع رائع جدا كالعادة سأستعمل كل هذه الأدوات لتطوير سيو مدونتي لدي سؤال بسيط ماذا نقصد بالباج اثورتي والدومين اثورتي وهل تعلب دورا في تسلق موقعي لمحركات البحث وسؤال اخر ان تكرمت هو ان تشرح لنا في مواضيع قادمة طريقة استهداف كلمات مفتاحية بالتفاصيل لأنني دائما عند قراءة احدى مواضيع السيو اجد انه يجب اختيار كلمة مفتاحية نبني عليها الموضوع فكيف يتم ذلك وشكرا كثيرا واصل العمل انت في الطريق الصحيح

    ردحذف
    الردود
    1. الدومين اوثوريتي او البيج اوثوريتي هو سيطرة الصفحة او الموقع في محرك البحث ، لنفترض مثلا انه يوجد موقعين ، الموقع A و الموقع B ، الموقع A ذو باج اوثوريتي عالي عكس الB ، في حالة اذا ما قام مثلا الموقع A و الموقع B بكتابة و نشر نفس الموضوع بكل حذافره ، فمن سيظهر أولا في محرك البحث ؟ بالطبع سيظهر الA لأنه لديه سيطرة على الB .
      سأحاول ان اقدم في المواضيع القادمة طريقة السيطرة على كلمة في محرك البحث :) .

      حذف
  2. المحتوى رائع (Y) بتجبروني بطريقة اني ادخل اشوف الموضوع ومش بندم

    ردحذف
  3. واصل أخي انت أكثر من رائع

    ردحذف