شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
تعلم لغات البرمجة بالفيديو و باللغة العربية مجانا بكل سهولة

تعلم لغات البرمجة بالفيديو و باللغة العربية مجانا بكل سهولة

تعلم لغات البرمجة بالفيديو و باللغة العربية مجانا بكل سهولة


السلام عليكم .. 
ان كنت تنوي تعلم البرمجة , فهذا ليس بالامر الصعب , بل هو في الحقيقة امر بسيط , لكن ما يلزمك حقا ليس الطموح و الارادة و ما الى ذلك , بل يلزمك معلم قادر على تعليمك كل اساسيات البرمجة , و لكن اين هو هذا المعلم ؟؟ حسنا , لقد احضرت اليك هذا المعلم الذي سيساعدك بتعلم البرمجة من الصفر و تعلم الكثير من لغات البرمجة ... 

هناك الكثير من الفيديوهات على اليوتيوب التي ستريك طريقة تعلم لغات البرمجة , لكن من وجهة نظري فذلك غير كافي , لماذا ؟ لانه لا يريك المنهجية الخاصة بالبرمجة , بل يقول لك , اذا اردت صنع مثل هذا التصميم مثلا , اتبع هذه الاكواد , و ان لم يعجبك فلا يهمني , او انتظر الى ان اقدم لك اكواد خاصة بالتصميم الجديد , طبعا هذه ليست المنهجية , الطريقة الصحيحة هي التعرف على الاكواد و ان تعرف عمل كل كود منها , و ما الذي تفعله , و ما تأثيرها على موقعك مثلا او الهدف الذي تريد الوصول اليه .
من اشهر المواقع الاجنبية و التي يستعملها الكثيرون من الاشخاص الذين يريدون تعلم البرمجة , هو موقع W3shools يمكنني ان اصف لك هذا الموقع بانه الاروع على الاطلاق في تعليم معظم لغات البرمجة ان لم اقل كل اللغات , لكن من سلبياته , انه اجنبي , و انه يشرح لك اللغة البرمجية بواسطة الكتابة و ليس صوت و صورة , بالنسبة لي فهذا امر جيد , فانا لا احب مشاهدة فيديو مدته 15 دقيقة ليشرح لي وسم او كود <br> , فانا افضل التلخيص , لكن هذا الموقع يتطلب منك دراية في اللغة الانجليزية , و عقلية برمجية , لذلك قبل الالتحاق بهذا الموقع فيجب عليك اولا ان تكون لك دراية بسيطة بالبرمجة و اللغة التي ستتعلمها قبل الولوج اليه . 

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

انتظر لحظة , انت قلت في العنوان " تعلم لغات البرمجة بالفيديو و باللغة العربية " , و هذا الموقع يقدمه بالانجليزية , و ليس بالفيديو ؟ هههه , حسنا , فموقع W3Schools ليس هو الموقع الذي اريد شرحه , بل موقع مشروع مطوري الويب العربي هذا الموقع , او المشروع ان صح التعبير , هو موقع يقدم لك بالفيديو دروس جد مفيدة في لغات البرمجة , من ايجابيات الموقع , انه بالفيديو , سهل التعلم , بسيط , يشرح كل كود بدقة , و يشرح كل لغة من الالف الى الياء , لكن من سلبيات الموقع , فهو لا يقدم الكثير من لغات البرمجة , فهو يعلمك HTML / CSS / PHP / JQUERY / PHP SCRIPT و اعتقد ان هذه اللغات جد جيدة لمن يريد تعلم صناعة المواقع , و لكن نتمنى بان يطور الموقع ما لديه و يقدم باقي لغات البرمجة , خصوصا ان هذا المجال في تطور دائم , كما شهدنا مؤخرا اطلاق لغة برمجة SWIFT الخاصة ببرمجة تطبيقات IOS . 
اصل معك الان الى نهاية الموضوع , نتمنى منك نشره لاصدقاء ليستفيدو كما استفدت انت و عدم احتكار المعلومة . بالتوفيق .
موقع W3schools
موقع مشروع مطوري الويب العربي

شاركه على :