100 100 100

إليك أفضل 30 أداة لكشف، تحليل و إختراق شبكات الWifi على الإطلاق

قدمنا في موقعنا بعض مواضيع الإختراق و الحماية بدون شك ، و قد قدمنا موضوعا سابقا يتحدث عن طرق إختراق شبكات الWifi و كيف يمكن فعل ذلك حتى و إن إستعصى عليك الأمر ، و اليوم أعزائي ، سأستعرض عليكم دزينة من أهم التطبيقات و البرامج الخاصة بإختبار إختراق شبكات الWifi و كيفية فعل ذلك ، لكن سأركز في هذا الموضوع فقط على تقديمها و شرح الخواص الخاصة بها ، و لن أعمد بأي شكل الى شرح كيفية إختراق الشبكات بإستخدامها ، لأني سأشرح الكثير و الكثير من الأدوات و البرامج ، و إن عمدت الى شرح ما سبق ، فأتوقع انني سأنشر هذا الموضوع في سنة 2018 ، لذلك ، حتى نختصر الوقت و الجهد و في نفسي الوقت نكون قد قمنا بواجبنا على أكمل وجه ، سأطلب منك عزيزي القارئ ان تساعدنا في هذا الموضوع ، و أن تبحث عن شرح الأداة في اليوتيوب او جوجل في حالة اذا ما أعجبتك و تريد إستخدامها ، و نحن بدورنا سنخبرك بإمكانيات الاداة و مكان إستخدامها . 

إليك أفضل 30 أداة لكشف، تحليل و إختراق شبكات الWifi على الإطلاق

  1. Aircrack-ng : واحدة من أشهر ادوات الإختراق ، و تقدم لك حقيبة متكاملة لإختراق شبكات الWifi ، فهي تمنحك خاصية فحص الشبكات ، القيام بالتجسس عليها ، القيام بهجومات مختلفة على الشبكة ، و أخيرا إختراقها ، متوفرة لنظام اللينكس. 
  2. Airgrab Wifi Radar : برنامج متوفر لنظام الويندوز ، يسمح لك هذا البرنامج بفصح شبكات الWifi و تقديم مجموعة كبيرة من المعلومات حول الشبكة ، هذا البرنامج لا يقوم بإختراق الشبكات ، بل فقط تحليلها عن بكرة أبيها و تقديم معلومات كاملة عن الشبكة . 
  3. Kismet : أداة إختراق خاصة بالشبكات متوفرة أيضا في نظام اللينكس ، تسمح لك هذه الأداة بكشف شبكات الWifi و إختراقها أيضا عبر مجموعة من الخطوات ، و يتم إستخدامه في العديد من أنواع الإختراقات مثل إختراق شبكات الWPA/WPA2 . 
  4. AirRadar : برنامج متوفر للويندوز أيضا ، ليس خاصا بالإختراق ، وهي اداة تسمح لك بمسح الشبكات بالقرب منك و تقديم معلومات حولها و تحليلها أيضا . 
  5. Fern Wifi Cracker : أداة اخرى متوفرة في عدة نظم اهمها اللينكس ، هذه الأداة تستخدم واجهة رسومية GUI وليس Terminal ، تسمح لك هذه الاداة بكشف شبكات الWifi ، تعقب الترافيك و البيانات الخاصة بالشبكة  ، و أيضا تستطيع إختراق جميع أنواع الشبكات بمجموعة من الخصائص و الادوات . 
  6. CoWPatty : أداة أخرى تشتغل في نظام اللينكس ، هذه الأداة خاصة بإختراق و كشف كلمات سر الشبكات عبر القيام بعملية الBrute Force او التخمين و ذلك بعد إضافة Dictionnary الى الأداة ، قد تبدو خطة فاشلة ، لكن التخمين اداة ناجحة 50/50 . 
  7. Airjack : هي اداة قوية تقوم بعملية حجب الخدمة DOS على شبكة مخصصة ، إستخدام هذه الأداة على شبكة معينة قد يؤدي الى إسقاطها و تلفها ، كما يمكن إستخدام خاصية Man in the Middle بواسطة الأداة ، إتخذ كامل حذرك أثناء إستخدامك لهذه الاداة . 
  8. Wifi Analyzer : ماذا عن الأندرويد ، الن يأخذ حقه في هذا المجال ؟ حسنا تطبيق Wifi Analyzer هو تطبيق يقوم بفحص الشبكات القريبة منك بإستخدام جهازك الأندرويد ، لاحظ معي ان هذا التطبيق لا يقوم بالإختراق ، بل فقط كشف و فحص الشبكات . 
  9. WepAttack : هذه الأداة مخصصة بإختراق شبكات الWifi بتشفير Wep ، دعني اخبرك فقط انني اريد شرح هذه الاداة فق و لكن لا انصحك بها ، لأنها تقوم بإختراق الشبكات عبر الBrute Force الذي سيأخذ وقتا طويلا ، في حين يمكنك إختراق هكذا نوع شبكات بإستخدام الiVs بعدة أدوات سنشرحها لاحقا . 
  10. Pyrit : اداة قوية تشتغل على مجموعة من النظم مثل اللينكس و الMacOs ، هذه الاداة تسمح لك بإختراق الشبكات القوية مثل WPA/WPA2 بإستخدام تقنية الBrute Force مع بعض القوة و التكتيكات الجديدة السريعة . 
  11. OmniPeek : اداة خاصة بفحص الشبكات و تقديم معلومات عنها ، يمكنها أيضا التجسس على الترافيك المتداول في الشبكة و كشفه . 
  12. Wifite : اداة إختراق قوية تمنحك العديد من المزايا و الأدوات القوية لإختراق شبكات الWifi ، و هي أيضا واحدة من أشهر الأدوات في مجموعة من نظم اللينكس مثل الWifislax و الKali . 
  13. Reaver : أداة قوية لإختراق الشبكات التي تحتوي على ثغرة  الWPS ، و هي قوية كفاية لجعل الشبكة تنصاع و تقدم لك الPIN الخاص بها مع الباسوورد أيضا . 
  14. KisMac : هي أداة شبيهة بأداة Kismet سابقة الشرح أعلاه ، و تقدم أيضا نفس الخدمة ، لكنها مخصصة فقط لأجهزة الMac . 
  15. WifiPhisher : أداة إختراق لشبكات الWifi تعتمد على سرقة الباسوورد عن طريق الإصطياد او الPhishing ، إذ تقوم ببث شبكة مزورة للشبكة التي تريد إختراقها و تنتظر سقوط ضحية في فخك . 
  16. inSSider : هي اداة إختراق متوفرة لمجموعة من النظم مثل الويندوز و اللينكس ، هذه الاداة تسمح لك بكشف شبكات الWifi المخفية او الHidden . 
  17. Ettercap : أداة متوفرة في نظم اللينكس تقوم بعملية Man in the Middle للشبكة المُخترقة و تقوم بإظهار المواقع و الصور و الخدمات التي تتم من طرف المستخدمين عبر تلك الشبكة . 
  18. Metropolis : أداة كاملة و متكاملة لكشف و إختراق شبكات الWifi ، تقدم لك الأداة عدة خواص أهمها كشف كلمات السر لكل شبكات الWifi ، مع إمكانية كشف الPIN لشبكات الWPS ناهيك عن إمكانية القيام بعملية الBrute Force لأي شبكة . 
  19. Wireshark : هي ليست اداة لإختراق الWifi ، لكنها اداة شبكية قوية إن لم أقل انها الأقوى على الإطلاق في مجال الشبكات ، إذ تسمح لك بتعقب الترافيك و الPacket الذي يمر في أي شبكة ، و كشفه و فك تشفيره و العديد من الأشياء .
  20. Linset - Evil Twin : هي اداة إختراق تقوم على الPhishing او الإصطياد أيضا ، إذ ستمكنك هذه الاداة من بث شبكة مشابهة تماما للشبكة التي تريدها بكل الخصائص و إنتظار وقوع الضحايا في فخك للحصول على باسوورد الشبكة . 
  21. FeedingBottle : اداة قوية أخرى تمتاز بمجموعة خصائص جيدة ، يمكنها أولا فحص جميع أنواع الشبكات ،  تمكنك أيضا من إختراق شبكات الWifi بعدة طرق ، مثل الIvs بالنسبة لشبكات الWEP او عن طريق الBrute Force بالنسبة للشبكات الأخرى . 
  22. Pixiwps : أداة خاصة أيضا بإختراق الشبكات لكن هذه المرة من نوع WPS ، إذ تستغل هذه الأخيرة هذه الثغرة أتم إستغلال لتقدم لك في الأخير الباسوورد و الPin الخاص بالشبكة . 
  23. WPSConnect : تطبيق مخصص لأجهزة الأندرويد يعتمد على الWPS من أجل إختراق الشبكات ، هذا التطبيق سيحتاج الى الRoot من أجل القيام بهذه العملية . 
  24. WIBR : تطبيق آخر لنظام الأندرويد ، لكنه مخصص للقيام بعمليات الBrute Force على الشبكات و ليس إختراقها عبر الWPS . 
  25. GOYscript : و هي عبارة عن مجموعة أدوات مخصصة لإختراق جميع أنواع الشبكات سواء WPA/WPA2/WEP/WPS و لكل اداة من الأدوات عملها الخاص . 
  26. Bully : أداة إختراق متوافرة بكثرة في انظمة اللينكس ، و هي تعتمد على الWPS من أجل إختراق الشبكة ، أشبه بالReaver و Pixiewps . 
  27. TCPDump : أداة خاصة بتحليل الPackets و الترافيك الذي يمر في الشبكة ، تقوم بنفس عمل Wireshark ، الا ان هذه الاخيرة أقوى و أكثر فاعلية منها .  
  28. Jumpstart : اداة متوفرة لنظام الويندوز قادرة على تجاوز و إختراق الشبكات بإستخدام الWps . 
  29. Wifi Dumper : اداة ايضا متوافرة لنظام الويندوز ، الا انها ليست اداة إختراق ، هذه الأداة تسمح لك بإستخراج باسووردات الشبكات التي إتصلت بها من قبل ، مع بعض الخصائص الأخرى . 
  30. MDK3 : اخر اداة معنا في لائحتنا هذه ، و ختامها مسك كما يقال ، اداة MDK3 تسمح لك بتطبيق AP Attack و هو اشبه بالDOS او هجوم حجم الخدمة ، قد يؤدي هجوم الMDK3 الى تعطل الRouter و إسقاط الشبكة بالمرة . 
شارك الموضوع مع أصدقاءك

مواضيع ذات صلة:

  1. أريد ان اسألك سي رضى ; اداة ال Brute force تحتاج الى ملف يحتوي على التخمينات dictionary ثم تجرب كل كلمة حتى تجد كلمة المرور
    جيد سؤالي هو هل الdictionary يجب ان يحتوي على ال key او ال PIN ؟
    سبب سؤالي هو ان الPIN اسهل من key لان الpin يتكون غالبا من 8 ارقام
    اما key فيمكن ان يكون حروفا او اي شيء و يمكن ان يكون كبيرا جدا
    بالاضافة انه اذا حصلت على pin فعندها يمكن استخراج الkey منه بسهولة في دقائق
    باخصار يا اخي ما هي الاداة التي يمكن استعملها لكي تهجم بالdictionary للحصول على pin
    و اشكرك كثيرا على اهتمامك

    ردحذف
    الردود
    1. يمكنك إستخدام احدى الادوات أعلاه الخاصة بالPIN ، لكن لا تحتاج أصلا صديقي لDictionary من أجل الحصول على الPIN ، لأن الحصول عليه سهل ، فيتم حسابه بمعادة بسطية ، المشكلة في جعل الروتر يستقبل ذلك الPIN و يسمح لك بالدخول ، هنا تكون المشكلة و ليس في الحصول على الPIN اخي الكريم .

      حذف

الجرافيك و التصاميم

اشترك معنا عبر البريد الإليكتروني وتوصل بأخر المستجدات والمواضيع الحصرية ولا تنسى تفعيل تسجيلك