تعرف على توزيعة  Rhino Linux الجديدة وأهم مزاياها

تعرف على توزيعة Rhino Linux الجديدة وأهم مزاياها

ابدء سنة 2024 باستكشاف توزيعة جديدة باسم Rhino Linux التي لا تقدم لك فقط واجهة جيدة، بل مجموعة من الخدمات والأدوات المفيدة التي تفيد مختلف أنواع المستخدمين. شيء واحد لا شك فيه أن هذه التوزيعة - وإن لم ترغب في استخدامها دائمًا - فإنها ستدهشك بما يمكنها أن تقدمه. 

تعرف على توزيعة  Rhino Linux الجديدة وأهم مزاياها

نبذة عامة حول توزيعة Rhino Linux 

توزيعة Rhino Linux هي توزيعة أصدرت مؤخرًا مبنية على نواة الـ Ubuntu، وهي متاحة في إصدارها النهائي (Release) لتجربتها واستخدامها في جهازك. تحاول توزيعة Rhino Linux الدمج بين الشكل والستايل الحديث والجذاب (وهو ما أصبح يطمح له الآن مستخدموا لينكس) وكذلك بين الخدمات الكثيرة لتناسب كل أصناف المستخدمين. 

تعتمد التوزيعة على مبدأ الـ Rolling Release Linux، وهو مفهوم يُقصد به أن كل البرامج والإضافات داخل Rhino Linux يتم تحديثها مباشرة للإصدار الأخير دون الحاجة لإجراء أي أوامر لتطوير تطبيقاتك وبرامج وتحديثها. 

تعرف على توزيعة  Rhino Linux الجديدة وأهم مزاياها

تتخذ Rhino Linux واجهة Xfce كأساس لها (إصدار Unicorn) والذي يجعل واجهة النظام سهلة الاستخدام والتعلم بالنسبة للمستخدمين العاديين الذين ليست لديهم أي تجارب سابقة في استخدام اللينكس. تأتي مع لانشر (Launcher) جانبي عند النقر عليه تظهر لك أبرز البرمجيات المنصة في النظام والبدء في استخدامها، مع تبويبة بحث سريعة للبحث عن برامج معينة بدقة وبشكل أسرع. 

واجهة xfce في Rhino تجعلها أسهل في العمل 

توظيف xfce في توزيعات اللينكس الناشئة دائمًا ما يخلق تحدي للمستخدم، فواجهة xfce لا تأتي بتلك السلاسة ولا السهولة المتوقعة في العمل. لكن توزيعة Rhino بطريقة ما وظفت هذه الأخيرة بشكل أفضل يجعل المستخدمين المستجدين في عالم اللينكس يتقبلونها بصدر رحب. 

أدرجت Rhino Linux إضافات كثيرة للغاية أيضا، مثل شرائط علوية وجانبية للوصول السريع للملفات والتطبيقات والخدمات. وسهولة الوصول للإعدادات في الجهاز أيضا. الوصول للملفات المفتوحة حديثًا، وتعديل على الملفات الأخرى بشكل مباشر دون الذهاب لمسارها. 

تقدم Rhino Linux متجرًا خاصًا لتحميل التطبيقات التي تريد. وبما أنها مبنية على Ubuntu فستجد تقريبًا كافة البرمجيات والأدوات الشهيرة في اللينكس. بل توفر واجهة خاصة GUI أثناء تنصيب البرامج والتطبيقات عبر نظام إدارة الحزم أو Package Manager، وهذا يعني أن تعاملك مع سطر الأوامر والـ Terminal سيكون نادرًا. أما إن كنت تعشق استخدام سطر الأوامر أكثر فلا تقلق، فقد أدرجت التوزيعة أداة rhino-pkg التي تجعل تنصيب التطبيقات وتحديثها وإدارتها عبر سطر الأوامر أمر سهل للغاية. سطر أمر مثل rhino-pkg install gimp سينصب لك برمجية Gimp بكل سهولة. 

هل يمكن لأي شخص استخدام توزيعة Rhino Linux ... وما استخداماتها. 

بالرغم من أنها قدمت واجهة جيدة وسلسلة للمستخدمين الجدد، لكن لازالت بعض الصعوبات ستعيق المستخدمين الذين سيرون توزيعة لينكس لأول مرة. إن كنت متمرس في أنظمة اللينكس فمن دون شك ستعشق هذه التوزيعة وسترغب في تجربتها. 

التوزيعة مهيئة لتكون ذات استخدام شامل، يمكن اعتمادها للأعمال المكتبية والأعمال البرمجية أو الأعمال اليومية العادية حتى. بالنسبة للألعاب مثلًا فالتوزيعة غير مناسبة إطلاقًا لعدم توافر تقنيات تحسين الـ GPU في الجهاز. كذلك تقنيات المونتاج والتعديل على الفيديو قد تخلق صعوبة في هذه التوزيعة. 

يمكن الاطلاع على هذه التوزيعة والمزيد من التفاصيل حولها، وكذلك تحميلها من خلال الموقع الرسمي: من هنا .

شاركه على :