كل شيئ عن توزيعة اللينكس Garuda

كل شيئ عن توزيعة اللينكس Garuda

شارك هذا المقال على :

 مرحبا بك في موقع أكوا ويب، وقسم اللينكس المخصص في موقعنا الذي نطرح من خلاله كل شيئ عن توزيعات اللينكس ومعلومات ومقالات حول هذه الأخيرة. ظهرت مؤخراً توزيعة أخرى من توزيعات اللينكس العديدة وهي توزيعة Garuda التي شدت انتباهنا بشدة لكونها واحدة من التوزيعات التي تدمج بين الإحترافية في العمل والشكل الجذاب، وهي خلطة لا نجدها إلا قليلا في مجموعة من توزيعات اللينكس الجذابة من حيث الشكل والعملية من حيث الإستخدام، فهلم بنا لنتعرف أكثر على توزيعة Garuda. 

عن توزيعة Garuda 

كل شيئ عن توزيعة اللينكس Garuda

توزيعة Garuda Linux هي توزيعة مبنية على Arch Linux، تأتي التوزيعة بواجهات مختلفة من KDE, Gnome, Xfce, Cinnamon والمزيد، تم إطلاقها في شهر يونيو من هذه السنة وقد حظيت بتحديثات عديدة مما جعلها تتلقى اهتمام مجتمع اللينكس بها بشكل كبير. التوزيعة تتيح للمستخدم التعامل مع النظام بشكل عادي، فهي ليست مخصصة لغرض محدد ( مثلا اختبار الإختراق مثل Kali Linux )، ويمكن للمستخدم استعمالها لمختلف الأغراض سواء الحاسوبية او الإستخدام الشخصي وأثناء العمل والمزيد. لأنها مبنية على Arch Linux، سيمكن للمستخدم الحصول على مختلف البرامج والتطبيقات بسهولة عبر متجر التطبيقات في اللينكس، كما أن آدائها سريع جداً لإعتمادها على آخر نسخ الـ Kernel. 

واجهة توزيعة Garuda 

تعتبر الواجهة اهم ما يميز توزيعة Garuda هذه، فهي أول تأتي بواجهات مختلفة، في كل واجهة نرى مجموعة من الإختلافات كبيرة في الشكل، في البداية تتيح لك التوزيعة اختيار مجموعة من الثيمات (Themes) كل واحد منها أفضل من الثاني، مع واجهة سلسلة، أنيميشن احترافي كما لو كنت تستخدم نظاماً مثل الـ Mac ربما، أيقونات ذات تصميم راقي، كلها مزايا تدعمها هذه التوزيعة في الواجهة وتشتغل معاً لتوفر لنا احترافية من حيث تجربة الإستخدام وواجهة الإستخدام. 

هذه التوزيعة تجعل الإنتقال من أنظمة شهيرة مثل الويندوز أو Mac صوب أنظمة اللينكس أمراً ليناً للغاية بحكم واجهتها المبسطة جدا والإحترافية، وإن كنت تعتقد أن نظام اللينكس " غير جذاب "، فهذه التوزيعة مع هذه الواجهة قد تكون نقطة تغيير لوجهة نظرك السائدة. 

استخدامات توزيعة Garuda 

توزيعة Garuda لم يتم تطويرها أو توجيهها لمستخدمين محددين، في الحقيقة هي توزيعة سطح مكتب ملائمة لكل الإستخدامات، حتى الـ Gaming يا صديقي، بحيث تستطيع التوزيعة تقنيا تشغيل بعض الألعاب المُدعمة على نظام اللينكس. 

كل شيئ عن توزيعة اللينكس Garuda

بالإجمال، إن كنت تبحث عن توزيعة خفيفة لأعمالك اليومية على الحاسوب فالتوزيعة قادرة على تحقيق ذلك، إن كان هدفك الإنتقال إلى عالم اللينكس وتجربة هذا الأخير لأول مرة فالتوزيعة ملائمة لذلك أيضا، إن كانت لديك أهداف أخرى مثل إضافة نظام لحاسوب قديم لم يعد قادراً على تشغيل الأنظمة الحديثة فالتوزيعة قادرة على فعل ذلك أيضا، وأخيراً وكما سلف الذكر، إن كنت تبحث عن تجربة ألعاب الفيديو على نظام اللينكس فالتوزيعة تدعم ذلك أيضا. 

معلومات تقنية عن توزيعة Garuda 

  • التوزيعة تدعم مجموعة من اللغات من بينها اللغة العربية
  • تتيح لك التوزيعة إمكانية اختيار واجهات مختلفة من بين: KDE, GNOME, Xfce, Cinnamon, MATE, LXQt-kwin, Deepin, Wayfire, BSPWM . تقوم بإختيار نوع الواجهة أثناء تحميل التوزيعة. 
  • تحتاج التوزيعة إلى مساحة تخزينة قدرها 30GB فارغة في القرص الصلب، ومساحة 4GB في الرام (RAM)
  • الموقع الرسمي لتحميل التوزيعة: Garuda Linux 

شاركه على :