10 حقائق حول لعبة GTA 6 عليك معرفتها قبل إطلاقها الرسمي

10 حقائق حول لعبة GTA 6 عليك معرفتها قبل إطلاقها الرسمي

لعبة GTA 6 على الأبواب، وقد كثير القيل والقال عنها في السنوات الأخيرة بعدد من الشائعات والأخبار حولها. وتعتبر لعبة GTA 6 واحدة من أكثر الألعاب المنتظرة ليس في السنوات القادمة فقط بل في تاريخ ألعاب الفيديو بأكمله. فلهذه اللعبة أكبر قاعدة جماهيرية يمكن تخيلها. 

جمعنا لك في هذا المقال مجموعة من الحقائق، المعلومات والأخبار المتداولة حول لعبة GTA 6 حتى الآن، والتي يمكنها أن تساعدك في توقع ما الذي ستحمله لعبة GTA 6. 

1. أضخم لعبة في تاريخ الألعاب من حيث الميزانية 

10 حقائق حول لعبة GTA 6 عليك معرفتها قبل إطلاقها الرسمي

تغيرت الميزانية المطلوبة لصناعة ألعاب الفيديو عبر التاريخ، فقد بدأت بميزانيات لا تتعدى مئات الدولارات، فأصبحت الآلاف ثم عشرات الآلاف. واليوم يمكن إنفاق ملايين الدولارات على صناعة لعبة فيديو. فعلى سبيل المثال ميزانية لعبة Cyberpunk 2077 هي 220 مليون دولار، ولعبة Hogwarts Legacy ميزانية تصنيعها بلغت 150 مليون دولار. لكن ما هي ميزانية لعبة GTA 6؟ 

إنها الأضخم على الإطلاق في تاريخ ألعاب الفيديو ككل، كلفت صناعة لعبة GTA 6 شركة Rockstar حتى 2 مليار دولار. لتقريبك من هذا الرقم أكثر فإن ميزانية فلم Oppenheimer الأخير لكريستوفر نولان ميزانيته 100 مليون دولار فقط.  إن هذا يدل على شيئين رئيسيين: الأول أن الشركة واثقة في جلب أرباح خيالية من اللعبة مقابل هذه الميزانية ( وكيف لا وإصدار GTA V حقق 1 مليار دولار في 24 ساعة من إطلاقها ). والثاني أن الشركة ستضع كل ما لديها من جهود لإطلاق اصدار تاريخي من لعبة GTA. 

2 - إطلاق اللعبة رسميًا قد يكون في صيف 2024 

يوجد الكثير من الدلائل التي جعلتنا - ومجتمع الجيمرز - يحددون هذا التاريخ كموعد إطلاق رسمي. منها أولًا الاستراتيجيات التسويقية التي بدأتها شركة Rockstar، إنشاء حملات لتجربة بعض الأشياء في اللعبة (Beta Testing)، وكذلك انتشاء فيديوهات وصور وأخبار خاصة باللعبة بشكل مكثف في الآونة الأخيرة. 

يترقب العالم بأكمله لعبة GTA 6 على أحر من الجمر، ومنذ سنة 2018 والشائعات تصدرت الكثير من الشائعات حول اللعبة وتاريخ إطلاقها، حتى أنه لدينا مقال سالف نشرنا فيه أن اللعبة كان من المحتمل إطلاقها في سنة 2022. لكن شركة Rockstar تريد تقديم أفضل تجربة لعب ممكنة، وبدأت الغاية تتحقق شيئًا فشيئًا، فهل تكون سنة 2024 هي النهاية؟ 

لا أحد يعرف بالطبع تاريخ إطلاقها الرسمي، قد يكون غدا أو اليوم حتى. لكن ما نعلمه أنه في صيف سنة 2024 سيكون هناك شيء ما متعلق بإطلاق GTA 6. 

2 - ستستطيع اللعب بشخصية أنثى لأول مرة في تاريخ اللعبة 

10 حقائق حول لعبة GTA 6 عليك معرفتها قبل إطلاقها الرسمي

إن كنت من عشاق لعبة GTA عامةً فلن تخفى عليك هذه المعلومة. طيلة إصدارات لعبة GTA كان لدينا دائما بطل قصة تلعب به، شخصية رئيسية تقوم ببنائها في طور اللعبة، مثل CJ من San Anreas أو Tommy من Vice City أو Jhonny من GTA 4. في الإصدار الأخير GTA V تبنت الشركة قاعدة إدراج شخصيات لعب مختلفة وهم (مايكل) و (تريفور) و (فرانكلين). تعرضت الشركة لبعض الانتقادات من مجتمعات مختلفة حول عدم توفير شخصيات أنثوية رئيسية في القصة. 

قد يتم تصحيح ذلك في إصدار GTA 6، بحيث سيكون هناك على الأقل شخصيتين رئيسيتين في اللعبة من بينهما شخصية أنثوية، وعلاقتهما معا في الغالب أنهما شقيقين حسب بعض التسريبات المتاحة. 

3 - العالم المفتوح سيزداد متعة بأنشطة جديدة ومختلفة 

10 حقائق حول لعبة GTA 6 عليك معرفتها قبل إطلاقها الرسمي

في مقارنة بين خريطة لعبة GTA 5 وخريطة مسربة للعبة، يمكننا أن نرى أن خريطة لعبة GTA 6 كبيرة للغاية وستدمج بين خرائط ظهرت سالفا في إصدارات سابقة، مثل Vice City. 

العالم المفتوح اختصاص شركة Rockstar، فقد أدهشتنا في لعبة Red Dead Redemption بشكل جنوني بتفاصيلها والمهمات الجانبية. نفس السيناريو قد يتكرر في إصدار GTA 6 ففي الخريطة الكبيرة سيكون بإمكانك ممارسة أنشطة كثيرة للغاية ومهمات جانبية مختلفة بالإضافة إلى المهمات الرئيسية في اللعبة.

4 - قد لا تدعم الجيل القديم من أجهزة اللعب 

قد يخيب ظن أصحاب أجهزة متوسطة أو الجيل القديم من الكونسول مثل Xbox One و PlayStation 4 حين يعلمون أن اللعبة قد لا تكون مدعمة على أجهزتهم. لا ننسى أن لشركة Rockstar أهدافها الخاصة في تحقيق مبيعات عالية للعبة، ولا يقتصر الأمر على اللعبة فحسب. 

ستدخل اللعبة في خدمات تشاركية مع شركات مثل سوني و Epic Games و Steam وغيرهم، فاللعبة مطلوبة للغاية وستدفع الشركات لاستضافتها على منصاتهم. قد يجعل هذا شركات مثل سوني في وضع شروطها الخاصة للاستفادة من إطلاق اللعبة، أهمها جعلها حصرية للجيل الجديد من الأجهزة فقط لزيادة تحقيق مبيعات أكثر. 

بغض النظر عن التلاعبات التسويقية، ستحاول روكستار توفير اللعبة بأفضل جودة ممكنة ورسوميات هائلة، وقد يدفعها هذا لجعل اللعبة حصرية على الجيل الجديد لرسوميات أفضل. 

5 - سنودع أكواد الغش (Cheat Codes) في سلسلة GTA 6 

10 حقائق حول لعبة GTA 6 عليك معرفتها قبل إطلاقها الرسمي

هل تسائلت يومًا عن استخدامات الـ Cheat Codes وسط ألعاب الفيديو؟ في الحقيقة السبب وراء ذلك بسيط للغاية، وهو تجربة أشياء مختلفة في مرحلة تجريب اللعبة دون المرور بالكثير من المراحل. يستخدم المطورون أكواد الغش Cheat Codes لاختبار أشياء مختلفة فعلى سبيل المثال لنفترض أنه يوجد سلاح نادر لا يمكن الحصول عليه إلا بإنجاز مهمات كثيرة فإن المطورين لا يستطيعون المرور بكل ذلك لتجربة السلاح. لذا يبتكر كود سريع لتجربة السلاح بشكل مباشر. 

عودة بنا إلى لعبة GTA 6 فإن المطورين سيغلقون باب الـ Cheat Codes قبل إطلاق اللعبة رسميًا. وذلك لجعل الاستمتاع بها يستحق أكثر. في الغالب أيضا ستجعل الشركة بعض الأشياء نادرة للغاية وقد يصبح تداولها ماديًا لاحقًا. 

7 - كل شخصية من الشخصيات القابلة للعب سيكون لها قدراتها الخاصة 

منذ بدء سلسلة لعبة GTA شهدنا فقط شخصيات رئيسية عادية، حتى وصول إصدار GTA V حيث يوجد بعض الميزات الخاصة لكل شخصية قابلة للعب. فمثلًا في GTA V يستطيع (فرانكلن) أن يسيطر على كلبه ويرى بعينيه ويتحكم به، ويستطيع (مايكل) تبطيء الوقت لتفادي الضربات أو التركيز في الإطلاق، ويستطيع (تريفور) الدخول في وضع الغضب الذي يصبح فيه أقوى. 

في لعبة GTA 6 سنرى نفس الشيء تقريبًا مع الشخصيات القابلة للعب (حتى الآن تم تأكيد توافر شخصيتين ذكر وأنثى). كل واحد منهما ستكون لديه قدرة خارقة داخل بيئة اللعبة. 

8 - أكثر من 300 مهمة جانبية ورئيسية في انتظارك 

10 حقائق حول لعبة GTA 6 عليك معرفتها قبل إطلاقها الرسمي

للاستمتاع باللعبة أكثر، ستوفر لنا شركة Rockstar مجموعة ضخمة من المهمات الرئيسية والجانبية، حسب آخر التسريبات فقد يصل عدد المهمات الجانبية والرئيسية معًا حتى 300 مهمة مختلفة. 

لا تتوقف الأمور هنا، في الحقيقة كل المهمات ستكون مرتبطة ببعضها البعض، ولن تتوافر مهمات عادية أو سخيفة (كمهمات توصيل أو إنقاذ وما إلى ذلك) بل كل مهمة قد تؤثر على علاقتك مع الأشخاص، تطوير شخصيتك الرئيسية، وحتى على قصة اللعبة. 

9 - قد يتم الكشف عن لعبة GTA 6 بطريقة مختلفة 

دائمًا ما يتسائل عشاق شركة Rockstar عن طريقة الكشف عن لعبة GTA 6، وحتى الشركة تريد تقديم شيء مختلف كليا. 

حسب آخر التصريحات، فإن Rockstar لا تريد الكشف عن اللعبة بالشكل التقليدي بتاريخ محدد يعرفه الجميع، بل تريد جعل الأمر مختلف تماما. حسب بعض التسريبات أيضا يُتوقع أن تكشف Rockstar عن اللعبة داخل لعبة GTA V نفسها، أو داخل حدث في اللعبة. كإنجاز مهمة في GTA V Online ثم بعدها يظهر لك شخصية من GTA 6 الذي سيخلف إطلاقها بشكل رسمي. ونحن نتشوق حقًا لمعرفة كيف ستطلق شركة Rockstar هذه اللعبة. 

10 - عالم اللعبة سيكون أكثر واقعية مما تتخيل

تمتلك لعبة Red Dead Redemption الكثير من التفاصيل رفيعة المستوى، والتي لازال حتى اليوم يستكشف اللاعبون المزيد والمزيد من التفاصيل حولها إلى يومنا هذا. ماذا لو أخبرتك أن التفاصيل في لعبة Red Dead Redemption لا شيء مقارنة مع التفاصيل التي ستجلبها لعبة GTA 6. 

لتقريبك أكثر من بعض الأشياء، فعلى سبيل المثال بعض البنايات التي يتم بنائها سيمكنك أن تشهد عملية البناء حتى النهاية بكافة التفاصيل. ستلاحظ التفاصيل في الشخصيات و الـ NPC كردود أفعالهم حسب وضعيتك واختلاف سلوكك. قد يتدخل الذكاء الاصطناعي هنا ربما ( غير غير مؤكد حتى في الشائعات ) لكن إن كان متاحًا فسيجعل عالم اللعبة مذهلًا للغاية. 

شاركه على :