إطلاق ميزة جديدة في واتسآب : إرسال فيديوهات قصيرة بين المستخدمين

إطلاق ميزة جديدة في واتسآب : إرسال فيديوهات قصيرة بين المستخدمين

نشرت شركة ميتا الكثير من التعديلات والتطويرات لتطبيق واتسآب ومن بينها ميزة القنوات التي تحدثنا عنها في مقال سابق، وكانت آخر خاصية تم الإعلان عنها هي ميزة إرسال الفيديوهات القصيرة في الرسائل، وتعتبر هذه الخطوة إحدى مبادرات "ميتا" لتحسين تجربة التواصل عبر واتسآب، و الأولى من نوعها في تطبيقات التواصل الاجتماعي.

إطلاق ميزة جديدة في واتسآب : إرسال فيديوهات قصيرة بين المستخدمين

إطلاق ميزة جديدة في واتسآب: إرسال فيديوهات قصيرة 

ميزة إرسال الفيديوهات القصيرة هي خاصية جديدة  أعلنت عنها واتساب تهدف إلى تمكين المستخدمين من إرسال فيديوهات قصيرة في المحادثات مدتها 60 ثانية كأقصى حد. وهي شبيهة إلى حد كبير بالرسائل الصوتية، بحيث يتوصل ويرسل المستخدم الفيديوهات في المحادثة بشكل دائري مع تشفير كامل بين الطرفين من أجل الحفاظ على الخصوصية وسرية الفيديوهات المرسلة. يمكن إرسال الفيديوهات القصيرة عبر النقر مرة على زر إرسال الملفات الصوتية ليتحول الزر إلى زر لإرسال فيديو.

وقد تم التصريح عن الميزة في حساب مالك شركة ميتا مارك زوكربورغ حيث قال : ”جديد في تطبيق واتساب – نضيف القدرة على التسجيل الفوري ومشاركة رسالة فيديو في محادثات WhatsApp الخاصة بك. الأمر سهل مثل إرسال رسالة صوتية سريعة، وتعتبر هذه خاصية جديدة في تطبيقات التواصل الإجتماعي فهي تقوم بحل مشاكل كثيرة عند المستخدمين حيث لا يقلق المستخدم من سرعة الإنترنت أو ضرورة تسجيل فيديو كامل.

إطلاق ميزة جديدة في واتسآب : إرسال فيديوهات قصيرة بين المستخدمين

نظرة عن كثب حول ميزة إرسال الفيديوهات القصيرة في واتسآب

ميزة إرسال الفيديوهات القصيرة شبيهة إلى حد كبيرة بخاصية الرسائل الصوتية. كل ماعلى المستخدم فعله أن يقوم بتحديث تطبيق واتساب إلى أخر إصدار ومن ثم يتجه إلى المحادثة ويضغط على رمز الصوت لكي يتحول إلى فيديو، فيضغط عليه ثم يقوم بتسجيل الفيديو والضغط على إرسال. فيتم إرسال فيديو على شكل دائري كما يمكن إضافة تأثيرات وفلاتر معينة كالتي تكون خاصة بعيد الميلاد والمناسبات الشخصية وغيرها. والهدف منها هو مشاركة محتوى مرئي بين المستخدمين بشكل سريع بدل إجراء اتصالات فيديو مباشرة.

وتمتاز هذه الخاصية ببعض الميزات، أهمها :

  • المدة : يمكن للمستخدمين من تسجيل فيديوهات فصيرة تصل مدتها لـ 60 ثانية، وقد يكون هناك تعديل على الوقت ليتسع لمدة زمنية أكبر.
  • السرعة: أكثر شيء يميز هذه الخاصية حسب الشركة هو السرعة فيمكنك من إرسال فيديو مدته دقيقة في ثوان معدودة فقط.
  • التشفير: جميع الفيديوهات المرسلة خاضعة لتشفير عالي من واتساب للحفاظ على سرية المقاطع المرسل وخصوصية المستخدمين.
  • التشغيل بدون صوت: تشتغل الفيديوهات المرسلة في المحادثة تلقائيًا بدون صوت دون أن يضطر المستخدم إلى تشغيلها يدويًا على عكس الفيديوهات الصوتية، كما يمكن للمستخدمين إيقاف هذه الوظيفة من الإعدادات.
  • عدم تحميل الفيديوهات: تبقى هذه الفيدوهات المرسلة في تطبيق واتساب فقط ولا يتم تحميلها إلى المعرض وهذا لتجنب الفوضى والاختلاط مع الفيدوهات الشخصية وخاصة وأن أغلبها فيديوهات قصيرة لاتصل إلى دقيقة.
إطلاق ميزة جديدة في واتسآب : إرسال فيديوهات قصيرة بين المستخدمين

تاريخ قدومها وتوافرها للمستخدمين

تم إطلاق هذه الميزة منذ فترة في عدد محدود من دول العالم وستصل إلى باقي دول العالم مع نهاية هذا العام، وقد تم إطلاق هذه الخاصية على نظامي OS و أندرويد، وهذه الإضافة تعتبر واحدة من ميزات كثيرة قامت بها شركة ميتا في الآونة الآخيرة  مثل خاصية القنوات وخاصية التعديل على الرسائل المرسلة في غضون 15 دقيقة وخاصية القصص وهذا من أجل زيادة التفاعل والقضاء على المنافسة الشرسة بين تطبيق واتساب و تطبيق تيليجرام، وخاصة وأن شعبية تطبيق تيليجرام زادت في الوقت التالي. وربما يشهد تطبيق واتساب ميزات أخرى كثيرة سوف يتم الإعلان عنها في وقت لاحق . 

شاركه على :