أوبرا تعلن عن بوت الشات الذكي الجديد Aria ... إليك كيف تستخدمه

أوبرا تعلن عن بوت الشات الذكي الجديد Aria ... إليك كيف تستخدمه

 في سباق بوتات الذكاء الاصطناعي، كل الشركات الآن تريد أن تفرض نفسها في السوق عبر بوتات الشات الذكية. وإن كانت معظمها ( وربما كلها ) تعتمد على ChatGPT من OpenAI فإن الشركات تضيف لمستها الخاصة فيما يتعلق بالتصميم وطريقة التعامل وأحيانا فرد قيود على الخدمة. خدمة أوبرا (Opera) بدأت هذا السباق أيضًا، وأعلنت عن بعض الخدمات الجديدة كان آخرها Opera One متصفح بميزات هائلة من بينها الذكاء الاصطناعي. ومؤخرًا أعلنت عن المساعد الذكي الجديد Aria. 

أوبرا تعلن عن بوت الشات الذكي الجديد Aria ... إليك كيف تستخدمه

الكشف عن بوت الذكاء الاصطناعي Aria من Opera

الذكاء الاصطناعي Aria ... أين سمعت هذا الإسم من قبل؟! 


هو بوت شات وذكاء اصطناعي مبني على ChatGPT أعلنت عنه شركة Opera في الآونة الأخيرة، وهو بوت شات مجاني كليًا وقادر على توفير خدمات متعددة لمستخدميه. الشيئ الإضافي في هذا البوت المجاني أن استخدامه مقتصر على استخدام متصفح Opera One معه وليس بشكل منفصل. ويهدف بشكل عام لتوفير تجربة استخدام وتصفح للإنترنت أفضل عبر الذكاء الاصطناعي. 

عبر اعتماد قوة الذكاء الاصطناعي في Aria - نقتبس من الموقع - سيحصل المستخدم على تجربة تصفح إبداعية ومليئة بالإنتاجية، مثل الحصول على نتائج سريع وحية لأسئلته الخاصة. تجسيد الأكواد البرمجية بشكل مباشر، الحصول على جدولة خدمات وأعمال، وإنجاز المهمات البسيطة من أجلك ( كالكتابة والحساب وتنظيم المعطيات ...). 

أوبرا تعلن عن بوت الشات الذكي الجديد Aria ... إليك كيف تستخدمه

سيوفر كل مساعدة سريعة في المواقع والخدمات التي تزورها 

بشكل سريع، سيكون المساعد الذكي Aria دائمًا متاح للمساعدة عند زيارتك لأي موقع. يمكنه الذكاء الاصطناعي المدمج في تحديد نوع الموقع وتوفير Prompts مساعدة للاستخدام السريع. على سبيل المثال، عند زيارة موقع يوتيوب ورغبتك في مشاهدة فيديو سيقترح عليك بعض الـ Prompts مثل اختصار محتوى الفيديو. 

بالرغم من اعتماده بشكل مباشر على ChatGPT لكنه سيحصل على بعض التفضيل لصالح شركة Opera وخدماتها كما أشارت الشركة. كما يمكنك التواصل مع الدعم الخاص بأوبرا من خلاله. 

سيكون مجاني كليًا ... لكن !


سيكون المساعد الذكي Aria المدمج بمودل GPT-4 مجاني تمامًا في وجه المستخدمين، وهو الأمر الإيجابي جدًا في هذا المساعد الشخصي علاوة على المساعد Bing AI. إذ وحدهما اللذان يدعمان GPT-4 وإمكانية الوصول إليه بشكل مجاني دون دفع أي شيئ. 
لكن يوجد خدعة بسيطة في Aria، بحيث ان استخدامه يتطلب بشكل إجباري تحميل واستخدام متصفح Opera One الجديد من أوبرا. إذ يأتي مدمجًا في خدماته الخاصة. 

للبدء في استخدام Aria، عليك تحميل المتصفح بشكل رسمي من الرابط التالي، وتأكد من تحميل النسخة الأحدث ( في حالة نصبت المتصفح سابقًا ). وستجد أن المساعد الشخصي متاح مباشرة عبر القائمة الجانبية. 


شاركه على :