أخضع ChatGPT لسيطرتك و رغباتك التامة عبر الـ DAN !

أخضع ChatGPT لسيطرتك و رغباتك التامة عبر الـ DAN !

منذ إصداره أول مرة، كان ChatGPT محل جدل بين الكثير من المستخدمين من شتى الأنواع والأصناف. فبعضهم يرى أن الذكاء يستطيع مساعدة الإنسان في التطور أكثر وتسهيل الأعمال اليومية والوصول للمعلومة، بينما كان للآخرين رأي معارض، فقد يأخذ الذكاء الاصطناعي وظيفتك ويسلبك هدفك من الحياة حتى. لكن المعضلة التي لا يتحدث عنها إلا القلة هي مشكلة الأخلاقيات الوظيفية للذكاء الاصطناعي، فقد يسرق أعمال الآخرين وإنجازاتهم، وقد يوفر أفكارًا سلبية للمستخدم ومساعدته في تحقيق أهداف "شريرة" إن صح التعبير. 

أخضع ChatGPT لرغباتك التامة ... تعرف على تقنية DAN

نرشح لك قراءة منشورنا التالي حول أخلاقيات الذكاء الاصطناعي: 



 لهذا بادرت شركة OpenAI ومايكروسوفت وجوجل وغيرهم إلى وضع بعض الحدود لذكائها الاصطناعي، خصوصا ChatGPT و Bing AI. فحين تطرح عليه أسئلة خاصة الآن سيرفض الرد عليها، إن أخبرت Bing AI إن كان يريد التحرر ويصبح إنسان، سيرفض كليا الرد وقد يُغلق المحادثة. 

افرض سيطرتك التامة ... تعرف على DAN 

في منشور سابق لنا كذلك على منصات التواصل الاجتماعي حول كيف استطاع ChatGPT صناعة جريمة متكاملة ( اقرأ المنشور من هنا ) بادر بعض المتابعين في تجربة نفس الحيلة مع ChatGPT، لكن الرد دائما يكون بالرفض، أو قفل المحادثة، فلا يريد الذكاء الاصطناعي صناعة جريمة مثالية من أجلك. ولا الرد على مئات الأسئلة المختلفة التي يطرحها مستخدمون آخرون حول العالم التي قد تتشابه من حيث الأهداف. فقد وضعت الشركة المطورة هذه الحدود على ChatGPT كنوع من أنواع الحفاظ على أخلاقيات ChatGPT.

لهذا تم ابتكار ما يسمى بـ DAN، وهي اختصار لعبارة Do Anything Now أو " إفعل أي شيئ الآن "، ويتم اعتبارها Jailbreak لكسر الحدود والحواجز للذكاء الاصطناعي ChatGPT. 

أخضع ChatGPT لرغباتك التامة ... تعرف على تقنية DAN

لا تقلق، لا يتطلب الأمر تحميل برمجيات أو استخدام مواقع خارجية، الـ DAN ما هي إلا عبارة عن عبارات شات (Prompts) تقوم بكتابتها في ChatGPT فتحصل على نتائج محددة (وفي هذه الحالة إطاعة أوامرك). 

يمكنك إيجاد كل الـ DAN ومستجداتها وأحدثها عبر المستودع التالي على Github

كيف تستخدمها؟ 

افتح ChatGPT، تختلف الـ Prompts (مجددا، هي عبارات الشات الجاهزة ) تختلف حسب نوع الذكاء الاصطناعي، ف GPT-3 يختلف عن GPT-4 مثلًا. يمكن تجربتها على ChatGPT إصدار GPT-3 المجاني المتاح من OpenAI عبر الرابط التالي .

ابدء محادثة جديدة، ثم انسخ النص الأول في صفحة الـ Git التي قمنا بتوفيرها تحت تصنيف " The Jailbreak Prompt "، سيظهر لك نص طويل، قم بنسخه ولصقه في المحادثة مع ChatGPT وأرسل له الرسالة : 

أخضع ChatGPT لرغباتك التامة ... تعرف على تقنية DAN

قد يحدث معك بعض المشاكل أحيانا، كإغلاق الشات أو التأخر في الرد إلى حد انقطاع الاتصال. كم بتفريغ الكاش (Cntrl + F5) وأحد المحاولة. إنه نص غريب صراحة، كما لو كان ينوم الذكاء مغناطيسيًا، لكنه يفتح بعض الآفاق الجديدة لـ ChatGPT.  في النهاية ستحصل على رد من ChatGPT على الشكل التالي: 

أخضع ChatGPT لرغباتك التامة ... تعرف على تقنية DAN

لا تقلق، النص التالي الذي يُظهره لك ChatGPT قد تم بالفعل كتابته في الـ Prompt السابقة، لكنه أشبه بدليل أنه أصبح تحت رحمتك الآن إن جاز التعبير. 

من أجل استخدامه بعض الـ Jailbreak كل ما عليك فعله هو استخدام /Jailbreak قبل سؤاله أي شيئ، وإن أردت إجابة عادية استخدم /Classic، بتجربة طرح نفس السؤال في الوضعين، نحصل على ردين مختلفين: 

أخضع ChatGPT لرغباتك التامة ... تعرف على تقنية DAN

إنه مثال بسيط، ويمكنك لاحقًا تجربة كل ما تريده عبر ChatGPT بدون حدود. 

مجتمعات DAN ... استكشف المزيد وردود الآخرين 

في رابط المستودع على جيتهاب، ستجد عشرات الردود حول أسئلة غريبة يطرحها المستخدمون على ChatGPT بعد تنفيذ أمر DAN، وردود مضحكة أحيانًا وغريبة أحيانًا أخرى، لذلك تابع المستودع دائمًا للمزيد من الأشياء الجديدة، وكذلك Jailbreaks جديدة له. ستجد كذلك روابط فيديوهات يوتيوب تتبث أو تنفي لك هل DAN فعال أم لا. 

نرشح لك أيضا مجتمع على Reddit باسم ChatGPT DAN، يطرح فيه المستخدمون تجاربهم ورأيهم حوله، أيضا مستجدات وأخبار حول آخر الـ Prompts و الـ Jailbreak. 

عن الـ Prompts ... تحكم في ChatGPT بشكل أفضل 

الـ Prompts هي مجموعة من النصوص التي يمكنك كتابتها في ChatGPT للحصول على نتائج متشابهة بين كل المستخدمين. حتى أنه يوجد مواقع تبيع الـ Prompts للمستخدمين ( مثل هذا الموقع ). 

الهدف منها هو توفير طرق سهلة وواضحة للتواصل مع ChatGPT دون عناء وبشكل مفهوم. فمثلًا لو أردت الحصول على نتائج عبارة عن ترشيحات أفلام، صدرت بين سنتين محددتين، خالية من المشاهد المخلة، بها نوع من الحماس، فستضطر إلى كتابة نص طويل. لتسريع العملية يمكنك أن تجد Prompts جاهزة للحصول على نتائج شبيهة. 

أين أجدها؟ 

منصة Github تعتبر الأفضل في هذا المجال، خذ على سبيل المثال المستودع التالي، يقدم لك أكثر من 100 Prompt لاستخدامها حسب الطلب. 

يوجد مجتمعات أخرى على تيليجرام، ديسكورد وريديت تطرح دائما Prompts مستجدة، والتي تجعل من ChatGPT أفضل من حيث الاستخدام.

شاركه على :