تعرف على Ledger Stax ... محفظة هاردوير لحفظ العملات المشفرة والرقمية

تعرف على Ledger Stax ... محفظة هاردوير لحفظ العملات المشفرة والرقمية

شركة Ledger من بين الشركات التي تشتهر بتوفير محفظات هاردوير (Hardware Wallets) لحفظ العملات المشفرة والرقمية وحتى رموز الـ NFT في مكان واحد. وهي احدى الطرق الآمنة لحفظ أموالك المشفرة، فلا نريد لسيناريوهات مثل سيناريو منصة FTX أن يتكرر مجددًا وتقوم منصات شبيهة بمنعك من استخراج أموالك. 

أعلنت الشركة مؤخرا عن إصدار جديد من محفظاتها المميزة، والتي تحمل اسم Ledger Stax. تأتي بشكل مختلف كليًا عن الإصدارات السابقة خصوصا إصدار Ledger Nano، مع بعض التحسينات الخاصة بالأمان والنظام المتعلق بها. 

تعرف على Ledger Stax ... محفظة هاردوير لحفظ العملات المشفرة والرقمية

جهاز Ledger Stax الجديد 

حقق الأمان في معاملاتك الرقمية واحفظ عملاتك المشفرة بشكل سهل عبر محفظة Ledger Stax. فهي محفظة هاردوير متخصصة في حفظ المعاملات الرقمية والرموز (Singatures) تعاملات الإرسال والاستقبال (Transactions) والتي تسمح لك بتخزين عملاتك واستخدامها أينما شئت ووقتما تريد. يوفر هذا الإصار إمكانية حفظ أي نوع من رموز الـ NFT بعد شرائها كذلك واستخدامها حسب الحاجة. 

يدعم هذا الإصدار التفاعل عبر بصمة الإصبع باستخدام شاشة E-Ink. ويأتي خارجيًأ بشكل مستطيلي أشبه بالهاتف الذكي، لكن بحجم أقل بكثير. صغر حجمه يسمح لك بإدراجه في محفظتك الخاصة بكل سهولة، أو حتى حمله في سلسلة المفاتيح، أو أي مكان تريد. 

بالإضافة لهذا، يمتلك جهاز Ledger Stax تطبيق للهواتف الذكية يتيح لك الحصول على ميزات إضافية أو حتى الإطلاع على رصيدك وإجراء عمليات شراء وتحويل من خلاله. 

تعرف على Ledger Stax ... محفظة هاردوير لحفظ العملات المشفرة والرقمية

ما استخدامات جهاز Ledger Stax؟ 

ليس للجميع، هو محفظة هاردوير مخصصة للأشخاص الذين ينشطون بكثرة في مجال العملات المشفرة والرقمية. فالمنصات الرقمية مثل Binance أو Coinbase وغيرهم ليست بالمنصات الآمنة كليًا، بالإضافة أنها تقتطع خصومات هائلة في عمليات التداول، السحب والإيداع.  وتفرض رسومًا كثيرة إن كنت تمتلك مبالغ مالية ضخمة من العملات المشفرة. وأخيرًا فهي ليست آمنة، قد تقفل أبوابها في أي لحظة وتمنعك من سحب أموالك، كما حدث مع منصة FTX. 

جهاز Ledger Stax هو حل مثالي في هذه الحالة (بل جميع محفظات الهاردوير). فهو لا يقتطع أي عمولة مقابل استخدامك للجهاز، كما أنه معزول عن الشبكة ويحفظ أموالك وعملاتك المشفرة بشكل آمن. بالإضافة لدعمه للكثير من العملات المشفرة. 

تعرف على Ledger Stax ... محفظة هاردوير لحفظ العملات المشفرة والرقمية

الحصول على الجهاز يتيح لك تخزين عملاتك المشفرة كلها في جهاز واحد، ويمكن استدعائه واستخدامه وقتما تريد بدون أي عمولة إضافية. 

أهم ميزات Ledger Stax التي عليك معرفتها 

إذن كيف يختلف هذا الجهاز عن باقي أجهزة الـ Hardware Wallets؟ حسنًا يوجد بعض المزايا الجديدة والمهمة في إصدار Ledger Stax أبرزها: 

يمكن عرض صور NFT كمعرض في جهاز Ledger Stax 

تعرف على Ledger Stax ... محفظة هاردوير لحفظ العملات المشفرة والرقمية

هل تسائلت يومًا ما استخدامات الصور التي يمكنني شرائها على شكل NFT؟ ليس الكثير في الحقيقة فأهم شيئ حولها أنه يمكنك إعادة بيعها بأسعار أعلى. لكن يوفر جهاز Ledger Stax ميزة تسمح لك باستعراض الصور التي لديك على شكل NFT كمعرض في الجهاز. أي مثل صورة الجهاز (Wallpaper) أو صورة شاشة القفل (Lock Screen). ميزة جيدة وإن كانت بسيطة للغاية. 

إضافة، نقل، بيع، شراء وتحويل العملات المشفرة من خلالها 

ماذا لو أردت تحويل ما لديك من بيتكوين إلى إيثيريوم مثلًا؟ أو تريد شراء عملة أخرى؟ أو تريد شراء شيئ عبر العملات المشفرة، أو حتى ارسال واستقبال العملات المشفرة من وإلى محفظة أخرى؟ كل هذا ممكن في جهاز Ledger Stax وبخطوات بسيطة وبدون أي عمولة إضافية. أي بلغة أخرى، أنت تتحكم في المال الذي لديك. 

مدعمة بنظام تشغيل Ledger OS 

جهاز Ledger Stax هو جهاز ذكي، يضم نظامًا داخليًا متكامل وهو نظام Ledger OS من الشركة. والذي يفسح المجال للقيام بأشياء كثيرة. لكن ما وجب ذكره هنا أن النظام محمي للغاية، ذو تقنيات حماية و Security تجعل من الصعب على أشخاص آخرين الوصول لمحفظتك أو استغلال ما فيها. فالجهاز محمي بكلمات سر خاصة وتقنيات اتصال آمنة ومشفرة .

يمكن شحنها لاسلكيا 

يمكن شحن الجهاز بشكل لاسلكي وسريع أيضا، ومجرد شحنها مرة واحدة قد توفر لك مدة شحن طويلة (تعتمد حسب الاستخدام). من الطبيعي أن يكون شحنها اللاسلكي سريع في الحقيقة نظرا لأن سمكها يكافئ سمك بطاقة بنكية أو أكثر بقليل. لازال أيضا بإمكانك شحنها بشكل سلكي عبر منفذ USB-C. 

اتصال لاسلكي مع الهاتف ونظام Ledger Live Mobile 

إن لم تعتد على استخدام النظام الخاص بـ Ledger OS، لازال بإمكانك توصيلها مع الهاتف الذكي عبر Ledger Live Mobile الذي يجلب تحكم أكبر بالجهاز عبر هاتفك. لا ننسى أنها تدعم اتصال بلوتوث لخدمات أخرى متنوعة يمكن إنجازها عبر الهاتف. 

ما هو سعر Ledger Stax وكيف يمكن الحصول عليها؟ 

تعرف على Ledger Stax ... محفظة هاردوير لحفظ العملات المشفرة والرقمية

قد يكون سعرًا مرتفعًا مقارنة مع الإصدارات السابقة، فسعر Ledger Stax هو 279$ . الجهاز لازال غير متاح للشراء بشكل رسمي، يمكنك طلب الجهاز أوليا (Preorder) واستكشاف مجموعة من مزايا الجهاز الأخرى التي ربما أغفلنا عن ذكرها في هذا المقال وذلك عبر الرابط التالي .

سعر إصدار Ledger Nano X السابق هو تقريبا 149$ وهو أرخص بكثير من Ledger Stax. وكما أشرنا فلهذه الأجهزة ناسها وعشاقها، فإن كنت واحدًا منهم فسيكون شغفك الحصول عليها. 

شاركه على :