7 تحديثات جديدة قادمة لمنصة انستغرام عليك معرفتها

7 تحديثات جديدة قادمة لمنصة انستغرام عليك معرفتها

 ستحظى منصة انستغرام (Instagram) بمجموعة كبيرة من التحديثات عما قريب. وهي تحديثات متراكمة أعلنت عنها شبكة ميتا منذ أشهر، وتم إصدار تحديثات تجريبية في بعض المناطق الجغرافية كأمريكا والبرازيل. ونحن على أعتاب إطلاقها بشكل رسمي لجموع مستخدمي منصة انستغرام. فإن كنت من المتهافتين على المنصة، فلا بد لك من معرفة ما الجديد الذي ينتظرك في التحديثات القادمة للمنصة. 

7 تحديثات جديدة قادمة لمنصة انستغرام عليك معرفتها

جدولة المنشورات في منصة انستغرام 

أحد أبرز التحديثات الرئيسية القادمة هي جدولة المنشورات على منصة انستغرام بشكل مباشر دون الاستعانة بخدمة طرف ثالث. سابقًا، لجدولة منشور ليتم نشره بأي وقت تريد، عليك استخدام منصة Meta Business Suite ثم ربطه بحساب انستغرام خاصتك والنشر من خلاله. لكن في التحديث القادم، سيظهر خيار للمستخدم أثناء نشر منشور على انستغرام باختيار جدولته ليتم إرساله بأي تاريخ يريده. 

تابع حسابنا أكوا ويب على انستغرام 

تغيير لأول مرة على واجهة انستغرام على الويب

7 تحديثات جديدة قادمة لمنصة انستغرام عليك معرفتها

لا تهتم شركة ميتا وفرعها انستغرام كثيرًا بإصدار الويب، بالرغم من أن استخدامه لا يقل عن استخدام الهاتف الذكي. منذ سنوات كان إصدار الويب ضعيفًا، ذو واجهة سيئة، والوصول لخصائص قليلة للغاية. حتى أنه ظهرت خدمات أخرى تسمح لك بتصفح انستغرام بشكل أفضل على الويب، مثل إضافة INSSIST (إضافة لمتصفح الويب) التي تجلب تصفح أفضل، فتح أزيد من حساب، وجدولة ونشر مختلف المنشورات على انستغرام. 

بدأت انستغرام بإطلاق تحديث لتغيير واجهة المنصة بشكل كبير، وبدأت تصل للمستخدمين تدريجيا. الواجهة الجديدة واضحة أكثر، مع تمرير الشريط الأساسي إلى الجانب بشكل طولي. والحفاظ على حجر الزاوية الذي تتبناه انستغرام على الويب دون التعديل عليه كثيرًا. 

دعم شبكة انستغرام لبيع وشراء الـ NFTs (الرموز غير القابلة للاستبدال) 

دليلك الكامل للبدء في ربح المال عن طريق بيع الـ NFT

انخفض سوق الـ NFTs بشكل كبير منذ بداية سنة 2022، وتشير الإحصائيات أن هذا السوق هوى بنسبة تفوق الـ 90%. كدليل على ذلك، فإن الكثير من الفنون والإنتاجات انخفض سعرها بشكل مهول، خذ مثال قطعة NFT للمؤثر الشهير Logan Paul التي اشتراها بقيمة 660 ألف دولار، وسعرها اليوم 10 دولار فقط ! 

7 تحديثات جديدة قادمة لمنصة انستغرام عليك معرفتها

لكن يبدو أن تراندينغ الـ NFT للتو وصل إلى انستغرام وفيسبوك. ستتيح ميتا لمستخدمي المنصتين إمكانية بيع وشراء قطع NFT مباشرة على حساباتهم الخاصة. الميزة لن تكون متاحة في وجه الجميع بالرغم من ذلك، بل فقط مؤثرين وحسابات خاصة. أما أنت أيها المتابع، لديك الحق فقط في شراء تلك القطع فحسب. ونصيحتنا الذهبية لك: لا تفعل ! 

في ختام هذه الفقرة، نود أن نشير أيضا أن انستغرام تعمل على توسيع خدماتها اللامركزية عبر تضمين بلوكتشين Solana و Phantom، لكن لا تصريحات رسمية حتى الآن. 

الاشتراكات المدفوعة والحسابات الحصرية

7 تحديثات جديدة قادمة لمنصة انستغرام عليك معرفتها

ستطلق انستغرام في القريب ميزة الاشتراك المدفوع في انستغرام أو Paid Instagram Subscription. ستسمح المنصة لفئة معينة من المؤثرين في الوقت الحالي. والتي من خلالها سيقوم المؤثر بتحقيق الدخل عبر منشوراته الخاصة. 

في نفس السياق، سيمكن لباقي مستخدمي انستغرام من ارسال هدايا (gifts) على منشورات الـ Reels والستوري لدعم صناع المحتوى. الأمر أشبه بخدمة Twitch أو حتى TikTok Live. سيكون على صاحب المحتوى تفعيل هذه الميزة أولًا، ولم يتم التوضيح إن كانت ستتم عبر اختيارهم وحصرية من انستغرام، أم مفتوحة في وجه الجميع. 

ميزة الـ Repost 

7 تحديثات جديدة قادمة لمنصة انستغرام عليك معرفتها


تمتلك منصة Twitter ميزة Retweet لإعادة مشاركة التغريدات، وتمتلك فيسبوك ميزة Share لإعادة مشاركة محتوى الآخرين على حسابك الخاص، فماذا عن انستغرام؟ 

ستوفر منصة انستغرام ميزة Repost لإعادة نشر منشورات الآخرين على حسابك الخاص، ويتم إضافتها في تبويب جديد في بروفايلك الشخصي، إلى جانب تبويبات أخرى مثل صورك الخاصة. الأمر أشبه بميزة Save / Bookmark لكن الفرق الوحيد هنا أنه يمكن لمتابعيك مشاهدتها والإطلاع عليها. 

يمكن لصناع المحتوى إنشاء Portfolio خاص بهم 

انستغرام ليس مجرد منصة لمشاركة الصور من حياتك اليومية فحسب، بل هي منصة يمكن لصناع المحتوى المرئي من جميع الأصناف مشاركة محتواهم مثل: المصممين، المصورين الفوتوغرافيين، مصممي UI/UX والمزيد. 

أفضل 10 حسابات انستقرام للمصممين

ليس من المؤكد بعد قدومها، لكن انستغرام ستضيف ميزة صناعة معرض أعمال (Portfolio) خاص بحسابك ليتم تصفحه من طرف الآخرين. يتم عرض فيه أعمالك السابقة (مثلًا تصميمات، أو نشاطات تجارية) بالإضافة إلى عرض أسماء شركات وأشخاص تعاملت معهم. 

7 تحديثات جديدة قادمة لمنصة انستغرام عليك معرفتها

سيساعد هذا الشركات التي تنوي الإعلان على انستغرام عبر صناع المحتوى أو أشخاص يبحثون عن صانعي محتوى للترويج لهم، من إلقاء نظرة على كافة المعلومات العملية والاحترافية الخاصة بصانع المحتوى قبل طلب خدماته. 

خاصية Reels Play 

المال هو وسيلة الجذب التي تعتمدها شتى المنصات من أجل استقطاب المزيد من صناع المحتوى، فهو سبب شهرة يوتيوب، ونشاط المستخدمين على Twitch، والشهرة التي بدأت TikTok Live تحصل عليها. ولتشجيع المستخدمين على صناعة المزيد والمزيد من الـ Reels، انستغرام أعلنت عن ميزة Reels Play. 

7 تحديثات جديدة قادمة لمنصة انستغرام عليك معرفتها

فور تفعيل ميزة Reels Play في حسابك الشخصي على انستغرام، ستتمكن من جمع المال مقابل كل عملية مشاهدة لفيديوهات الـ Reels خاصتك. سيمكن لصناع المحتوى كذلك الحصول على أرباح إضافية في حالة تحقيق بعض الأهداف (Objectives)، على سبيل المثال ربح إضافي بعد تحقيق أول مليون مشاهدة لك. 

الميزة ستكون في البداية متاحة فقط للولايات المتحدة الأمريكية، وشروط تفعيلها أن يكون لديك عدد متابعين أقل من مليون متابع، ولديك حساب انستغرام بدون أي مخالفات، وتم تأهيلك للربح من انستغرام. 

وفي النهاية 

كانت هذه أبرز التحديثات الجديدة القادمة لمنصة انستغرام، ولا تكف الشركة على تقديم المزيد والمزيد. لهذا ندعوك لمتابعة حسابنا الخاص على انستغرام للمزيد من الأخبار حول المنصة.


شاركه على :