موقع ByBit
موقع ByBit

لا يمكنك العيش في سنة 2022 الآن دون أن يكون لديك وحدة تخزين من نوع SSD التي عوضت (تقريبا وليس بشكل كامل) وحدات الـ HDD العادية. فوحدات الـ SSD أسرع، توفر كفاءة عالية، سرعة في الاستخدام وتخزين سريع للبرامج والألعاب والنظام لتشغيلها بسرعة. فهي لا تقدم وظيفة التخزين فقط، بل التخزين والمعالجة أيضا. عكس أجهزة الـ HDD التي توفر لك تقنيا فقط التخزين. ولهذا يعمد الكثيرون لشراء وحدات تخزين HDD ذات مساحة كبيرة جدا، بينما وحدات SSD بمساحات متوسطة نظرا لفرق السعر بينهما. 

قرص تخزين خارجي من WD بمساحة 5TB بسعر مميز

على عكس الاعتقاد الذي ساد بين معظم المستخدمين، يعتقد الكثيرون أن شراء وحدة SSD بمساحة 120GB قد تكلفك ثروة، في حين أن سعرها لن يكلفك سوى 20$ أو أقل حتى. دَفَعنا هذا إلى تخصيص هذا المقال بالكامل لنضع بين يديك مجموعة اقتراحات لوحدات تخزين من صنف SSD لشرائها بأسعار مُغرية للغاية. 

وحدة التخزين KingSpec (سعر يبدأ من 13$) 

  • مساحة التخزين المتاحة: 120GB حتى 1TB 
  • سرعة القراءة: 560MB/s
  • سرعة الكتابة: 520MB/s
  • نوع المنفذ: SATA III
إليك وحدات تخزين SSD بسعر أقل من 20$ !


من أرخص وحدات التخزين SSD التي يمكنك الحصول عليها. يتمتع بخصائص جيدة من حيث التخزين، القراءة والكتابة. يتم توصيله مع الحاسوب عبر منفذ SATA III ويمكن استخدامه داخليا أو خارجيا (مادام لديك المنفذ المتوافق). من حيث الشكل الخارجي، الجهاز متوفر بألوان مختلفة كالأزرق والأسود والبرتقالي. ويمكن الحصول على وحدة قوية بمساحة 2TB وهي الأعلى مقابل 125$. تقييمات الجهاز جيدة، ومؤشراته وإحصائياته مناسبة، واستخدامه سيحسن آداء جهازك بشكل كبير. 
تنصيب النظام على هذه الوحدة سيوفر لك سرعة آداء غير مسبوقة، تنصيب أيضا برامج وألعاب على الوحدة سيزيد من آدائها بشكل جيد. لن تعاني من أي أصوات مزعجة أو حرارة زائدة أثناء استخدام وحدة KingSpec SSD. وقد طرحنا عروضًا كثيرة لهذا الجهاز في قناتنا الخاصة على تيليجرام وذلك لتقييماتها الجيدة وآدائها المميز. وهو ما جعلنا نقترحها في مقدمة هذا المقال. 


وحدة التخزين XrayDisk (سعر يبدأ من 11$) 

  • مساحة التخزين المتاحة: من 60GB حتى 1TB 
  • سرعة القراءة ( لوحدة بسعة 1TB ): 560MB/s 
  • سرعة الكتابة ( لوحدة بسعة 1TB ): 510MB/s 
إليك وحدات تخزين SSD بسعر أقل من 20$ !


خارجيًا تأتي أيضا بألوان متنوعة وحجم صغير يصلح لجميع الأجهزة ( سواء PC أو Laptop ) مادام لديك منفذ تشغيل متوافق من صنف SATA III. أقصى وحدة تخزين يمكنك الحصول عليها في XrayDisk هي 1TB وربما هذه احدى عيوبها إن كنت تبحث عن شيئ أكبر. تمتاز بالآداء العالي من حيث القراءة والكتابة، فلا ينتج عنها أي حرارة زائدة عن الحد خصوصا أثناء إنجاز المهمات المطلوبة. تبدأ أسعارها من 11$ وتصل حتى 55$ لوحدة 1TB وهي الأقصى. 
آدائها جيد للغاية، خصوصا من حيث إنجاز المهمات المختلفة في النظام، ليست جيدة لتخزين الملفات والمحتوى وحتى ألعاب الفيديو نظرا لمحدودية المساحة التخزينية لها، لكن إن كنت بحاجة لشيئ رخيص للغاية، وآداء مميز، فإن وحدة XrayDisk قد تكون الوحدة التي تبحث عنها. 


وحدة التخزين Netac (سعر يبدأ من 13$) 

  • مساحة التخزين المتاحة: من 120GB حتى 2TB 
  • سرعة القراءة (وحدة بسعر 1TB): 557MB/s 
  • سرعة الكتاب (وحدة بسعر 1TB): 504MB/s
إليك وحدات تخزين SSD بسعر أقل من 20$ !

وفرنا مراجعة كاملة لوحدة Netac SSD قبل سنة تقريبا، حين تم إطلاقها في عرض مميز بسعر 16$، واحزر ماذا، انخفض سعرها الآن بشكل كبير وأضحى بإمكانك الحصول عليها مقابل 13$ فقط (أصغر مساحة). يتم توصيلها كذلك عبر منفذ من صنف SATA III لتوفر لك العمل بكفاءة على جهازك. سعاتها المختلفة تتيح خيارات كثيرة للمستخدم، فحتى وحدة بسعر 1TB سعرها فقط 55$. وتعتبر الأرخص في السوق مقارنة مع نظيراتها. سرعة القراءة والكتابة وباقي الميزات الأخرى جيدة للغاية في هذه الوحدة من NETAC. واستخدامها سيغير سرعة حاسوبك بشكل ملحوظ. 
لها ما يكفي من الآداء لإدارة النظام وكل برامجه بشكل سريع، وبدون تأخر فيما تقدمه من استجابة سريعة لتشغيل النظام، البرامج وحتى ألعاب الفيديو. ويمكنها أن تنقل آداء جهازك الضعيف إلى آداء أقوى وأفضل فور البدء في استخدامها. ومراجعاتها جيدة للغاية. 

وحدة التخزين Lenovo (سعر يبدأ من 20$) 

  • مساحة التخزين المتاحة: من 128GB حتى 2TB 
  • سرعة القراءة: 510MB/s 
  • سرعة الكتابة: 420MB/s 
إليك وحدات تخزين SSD بسعر أقل من 20$ !


لشركة Lenovo الكثير من الاكسيسوارات المتعلقة الحواسيب، والقطع والأغراض الرقمية الأخرى كالسماعات وكايبلات الشحن. ولديها أيضا وحدة SSD ذات تنصيب داخلي للجهاز باستخدام منفذ SATA III، والذي يمكنك الاختيار بين وحدات كثيرة للغاية تبدأ من 128GB ويمكنها أن تصل حتى 2TB. أما السعر فيختلف حسب المساحة، فمساحة 2TB مثلا يمكن الحصول عليها مقابل 174$. تتميز هذه الوحدة بالكفاءة، وبالقدرة على الاشتغال لوقت طويل وآداء المهمات دون ارتفاع درجة حرارتها. شكلها تقليدي، تتشبع باللون الأسود فقط مع شعار Lenovo عليها. 
وصول مساحة الوحدة إلى 2TB ميزة قوية يجب الإشارة لها، فهذا يعني أنه يمكن استخدامها من أجل التخزين ومن أجل الأعمال الاعتيادية. وبالتالي يمكن التخلي نسبيا عن وحدة HDD إضافية مخصصة فقط للتخزين. 


وحدة التخزين Kodak ( سعر يبدأ من 15$) 

  • مساحة التخزين المتاحة: من 120GB حتى 1TB 
  • سرعة القراءة: 550MB/s 
  • سرعة الكتابة: 510MB/s 
إليك وحدات تخزين SSD بسعر أقل من 20$ !


هل كنت تعلم أن شركة Kodak تُصنع وحدات التخزين؟ تشتهر شركة Kodak بتصنيعها لأكسيسوارات وأجهزة التصوير في الغالب، لكن ما لا تعلمه أنه تصنع أيضا وحدات التخزين بمختلف أنواعها. استخدمت شخصيا SD Card من الشركة، وكانت مميزة للغاية من حيث الآداء، وجميلة خارجيا بلونها الأصفر الفاقع. لديها أيضا فلاشات مميزة. ثم وحدات SSD بواجهة SATA كما هذه الوحدة التي نقترحها عليك في هذا المقال. قد أبدعت Kodak في تقديم هذه الوحدة، فخدماتها وسرعتها الداخلية جيدة لآداء المهمات دون كلل أو ارتفاع لدرجة الحرارة الخاصة بوحدة التخزين. متاحة بأسعار تبدأ من 15$ ويصل سعر وحدة 1TB إلى 80$. 

وحدة التخزين KingDian (سعر يبدأ من 17$) 

  • مساحة التخزين المتاحة: من 128GB حتى 2TB
  • سرعة القراءة (نسخة 2TB):  564MB/s 
  • سرعة الكتابة (نسخة 2TB): 515MB/s 
إليك وحدات تخزين SSD بسعر أقل من 20$ !


شركة KingDion ليست بالشركة الشهيرة، لكنها تقدم وحدة تخزين جيدة بسعر رخيص، وقدرات مميزة بل وبشحن مجاني أيضا. يمكنك الحصول على مساحة تخزين تصل حتى 2TB وهي أفضل ميزات هذه الوحدة. تأتي بواجهة (Interface) من صنف SATA III وحجمها الفيزيائي صغير أيضا. توفر آداءًا جيدًا مقارنة مع أشهر الـ SSD في العالم. فإن كنت بحاجة لشيئ جيد ورخيص في نفس الوقت هذا الاختيار لا بأس به. 
التقييمات الخاصة بهذا الجهاز جيدة، ومناسبة لجميع أنواع الاستخدامات. سواء الاستخدام المكثف في تشغيل النظام، ألعاب الفيديو والبرامج الكبيرة والضخمة وعمليات الـ Render والمزيد. أو الخدمات المتوسطة، بل وحتى خدمات التخزين بحكم مساحتها ذات الـ 2TB. 


وحدة التخزين Faspeed (سعر يبدأ من 16$) 

  • مساحة التخزين المتاحة: من 60GB حتى 1TB 
  • سرعة القراءة: 550MB/s 
  • سرعة الكتابة: 500MB/s 
إليك وحدات تخزين SSD بسعر أقل من 20$ !


ليس بالجهاز الشهير أيضا ولا الماركة التي يُطرب اسمها مسامع عشاق التقنية، إلا أن الشيئ المهم الذي دفعنا لتقديمه لك في هذا المقال، هو المساحة الدنيا التي يقدمها والتي تبدأ من 60GB، الكثيرون يرغبون في الحصول على أكبر مساحة، لكن يجب مزامنة ذلك مع الميزانية المقترحة. يمكنك الحصول على وحدة Faspeed بمساحة تخزين 60GB مقابل 16$ وهي رخيصة نوعا ما. الوحدة عموما حجمها صغير قليلا عن باقي الوحدات الأخرى، وبواجهة SATA III كذلك، فتأكد من توافق المنفذ لتشغيلها. الوحدة تقدم آداء جيد ومقبول ويُعول عليه في المهمات الصعبة في حاسوبك الخاص، ويمكنك الاعتماد عليها أكثر للتخزين إن قمت بطلب وحدة بمساحة عالية. 


شاركه على :