منصة Try Hack Me لتعلم واحتراف اختبار الإختراق

منصة Try Hack Me لتعلم واحتراف اختبار الإختراق

اختبار الإختراق (Penetration Testing) من بين المجالات التي تتحدى فيها نفسك والغير ثم الخدمات الرقمية بمختلف أصنافها. فهو مجال تحاول فيه كسر حماية الخدمات وتطبيقات والمواقع والأجهزة. لكن أمامك الكثير من التحديات والصعاب لتصل إلى مستوى يتيح لك الاعتماد الكلي على نفسك. ونقترح عليك بدل ذلك، الاعتماد على موقع  Try Hack Me . 

منصة Try Hack Me لتعلم واحتراف اختبار الإختراق

ما هي منصة Try Hack Me؟ 

خدمة ومنصة Try Hack Me هي منصة تقوم بتعليم المستخدمين اختبار الاختراق على نحو مستويات مختلفة، من وضع المبتدئ مرورا بالوضع المتقدم، وحتى الاحتراف أيضا. تساعدك Try Hack Me على تحقيق النتائج المرجوة عبر مجموعة من المسارات، وكذا التداريب، وحتى الألعاب التي تقوم بتجميع النقاط فيها والتباهي بها على باقي المستخدمين. 

إن الفكرة الأساسية وراء منصة Try Hack Me هي أن تفتح المجال أمام الجميع من أجل تعلم تقنيات اختبار الاختراق بشكل صحيح وبكل أمان. دون الحاجة إلى تجربتها بطرق غير شرعية، أو تجربتها على منصات قد تهدد أمان المنصة أولا ثم أمانك أنت ثانيا. 

هذه المنصة تعلمك كيف تسستغل الثغرات في عمليات الإختراق

متى عليك استخدام منصة Try Hack Me؟ 

  • لاستكشاف تقنيات الاختراق وتعلمها: إن كنت مهووسا بعالم الاختراق، وتريد أن تتصف أنت كذلك بلقب الهاكر، فإن بداياتك قد تكون من منصة Try Hack Me لتعلم أساسيات وأوليات اختبار الاختراق. من استكشاف برمجيات جديدة، وتقنيات اختراق متعددة. 
  • التدرب على الاختراق: بافتراض أنك حددت مسارك مسبقا، ولديك المهارة والتقنية للبدء في اختبار الاختراق، إلا أنك لا تعرف كيف تتدرب على مهاراتك تلك، وصقلها، دون تعريض نفسك للخطر، فيمكنك استخدام منصة Try Hack Me إذن. توفر مسارات ومساقات تدريبية للاختراق بشكل كامل. 
  • تحديد مسارات ومساقات اختبار الاختراق: تريد أن تصبح هاكر متخصص في مواقع الويب على سبيل المثال؟ عليك اتباع مساق محدد، تعلم برمجيات محددة، وتقنيات ومهارات اختراق محددة أيضا. تساعدك Try Hack Me على توفير الـ Path أو المسار الصحيح من أجل تعلم الاختراق بشكل احترافي. 
إن كانت لديك أيٌ من هذه الأهداف في مساقك الخاص، فلا تتردد في استخدام منصة Try Hack Me. 

ما الذي توفره لك منصة Try Hack Me بشكل عام؟ 

ألعاب مصغرة لتعلم الاختراق من خلالها 

تقدم Tryhackme مجموعة من الألعاب (Games) المصغرة التي تساعدك على التدرب على مهارات اختراق متنوعة. الألعاب بالرغم من أنها تبدو فكرة سيئة أو تقليدية، لكن من خلالها يمكنك التدرب على حل المشاكل وفهم مختلف الأنظمة التي ستتعامل معها في مسيرتك. 

تعلم الاختراق باختيار مسار محدد (Path) والتدرب على أساليبه 

منصة Try Hack Me لتعلم واحتراف اختبار الإختراق


ستظهر لك مجموعة من المسارات (Paths) المختلفة التي كل واحد منها يعلمك أسلوبا من أساليب الاختراق المتنوعة. مع حزمة تدريبية كاملة لهذا المساق. وهذا خيار أكثر من جيد للمبتدئين، بحيث ستعرف الآن الأدوات والتقنيات التي توجب عليك إتقانها لتصبح هاكر محترف في مجال محدد. 

مجموعة تمارين خاصة للتدرب على الاختراق 

تدرب على تقنيات الاختراق عبر حزمة من التمارين، بل في الحقيقة في كل مرحلة تدريبية يوجد عشرات التمارين التي يجب عليك إنهائها بهدف اختبار نفسك وقدراتك في مجال الاختراق، ومعرفة مستواك الحالي، وهل عليك تطويره، العودة للدروس السابقة، أو التقدم للدروس الجديدة. 

محاكاة عمليات اختراق حقيقية مباشرة ( بشكل آمن ) 

من أجل تثبيت المعلومة، فإنه من الضروري إنجازها على أكمل وجه. ستقوم بعمليات اختراق حقيقية في أنظمة محاكاة تقدمها المنصة، وذلك لمساعدتك في أن تصبح هاكر أفضل، وتجهزك المنصة لعمليات اختراق حقيقية ستقوم بها في المواقع والخدمات الحقيقية. فهل أنت مستعد؟ 

وفي الختام 

منصة TryHackMe هي منصة مجانية، ومن المنصات التي يجب عليك معرفتها إن كنت مهتم باحتراف مجال الاختراق، وأن تصبح هاكر محترف. ابدء في استكشافها واستخدامها اليوم من الرابط التالي، واستكشفها بأكملها. 

شاركه على :