شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
هذه المنصة تعلمك كيف تسستغل الثغرات في عمليات الإختراق

هذه المنصة تعلمك كيف تسستغل الثغرات في عمليات الإختراق

 أن تصبح هاكر محترف ( نتحدث عن الهاكرز الأخلاقيين بالطبع ) فهذا يدعو إلى التقيد بمسار طويل لتعلم تقنيات متعددة متعلقة بالمجال. مثل التعرف أولا على الحاسوب ومكوناته، مدارك حول الشبكة و الـ Networking، أساسيات حول البرمجة، تقنيات الهندسة الإجتماعية والهندسة العكسية والمزيد. لكن، أحيانا يريد شخص ما فقط تعلم اختراق شيئ محدد، مثلا اختبار اختراق مواقع الويب، او تطبيقات الأندرويد، أو اختراق قواعد البيانات، والمزيد. ولا يتطلب هذا أخذ مساق كامل في مجال الإختراق، بل يكفي أن تكون لديك الأساسيات الأولية، ثم الشروع مباشرة في تعلم ما تريد تعلم اختراقه. 

هذه المنصة تعلمك كيف تسستغل الثغرات في عمليات الإختراق

قد نساعدك في هذا الموضوع اليوم على تحقيق مبتغاك، إذ نود أن نستعرض عليك منصة على الويب تتيح لك حرفيا تعلم اختراق أي شيئ تريده، سواء كان هاردوير أو سوفتوير. إذ يكفي ان تكون مدركاً للأساسيات الأولية الخاصة بالحواسيب والأنظمة، ثم متابعة الشرح الذي تقدمه لك هذه المنصة، وستصبح خبيرا في الإختراق. 

موقع Hacksplaining 

موقع HackSplaining ( وهو دمج لعبارتي Hack و Explaining )، وهي عبارة عن منصة متميزة تتيح لك اختيار نوع من أنواع الثغرات الشهيرة. يستعرض عليك الموقع كل أنواع الثغرات التي من المرجح أن تجدها في منصات محددة ( مواقع ويب، تطبيقات ...)، ثم يخبرك كيف تم إنشاء هذه الثغرة، ليشرح لك في الأخير كيف تبحث عنها، ثم كيف تقوم باستغلالها في عملية الإختراق. 

الموقع سهل الإستخدام، ولا يتطلب منك أي تسجيل او الدخول بحسابك. فور الولوج إليه ستجد قائمة كل التقنيات المتاحة في الموقع التي يستطيع تعليمك إياها. باشر باختيار ماذا تريد أن تتعلم، لتنتقل إلى صفحة تفاعلية يشرح لك من خلالها كيف تتم عملية الإختراق بواسطة تلك الثغرة، ثم كيف يمكن استغلالها، وأخيرا كيف يمكنك حماية نفسك ( او برمجيتك ) من هذه الثغرة. 

ثغرات كثيرة وتقنيات عديدة لتعلمها 

هذه المنصة تعلمك كيف تسستغل الثغرات في عمليات الإختراق

في موقع Hacksplaining، في تبويبة Lessons أو الدروس، ستجد العشرات من التقنيات او بالأحرى الثغرات التي يمكنك تعلم طريقة استغلالها، وكيفية إيجادها في مواقع الويب المتضررة بهذه الثغرات. لكل ثغرة ميكانيكياتها الخاصة في الكشف عنها ثم استغلالها، والمنصة ستشرح لك ذلك خطوة بخطوة. فسواء كنت تريد احتراف استغلال ثغرات الـ SQL Injection، او XSS، أو أساسيات الـ Clickjacking، وغيرها، فإن هذه المنصة تستعرضها عليك جميعها لتعلمها بشكل مجاني. يمكنك أيضا تسجيل حسابك المجاني في الموقع للوصول لثغرات أخرى مشروحة بشكل أكبر. 

شرح وتعلم تفاعلي في استغلال الثغرات 

ما هي أفضل طريقة للتعلم؟ ليس مشاهدة الفيديو أو قراءة مقال، بالطبع هذه الأخيرة تساعدك على اكتساب المعرفة حول ما أنت بصدد التعامل معه، لكن التعلم الحقيقي يبدأ من التجربة الذاتية. إخضاع تلك المعلومات التي اكتسبتها نظريا على واقع التجربة، هو ما يجعلك تحترف استغلال الثغرات والإختراق بشكل عام. 

هذه المنصة تعلمك كيف تسستغل الثغرات في عمليات الإختراق


عند اختيارك لأي ثغرة من الثغرات التي يقترحها عليك موقع Hacksplaining، سيبدأ بشرحها لك بشكل تفاعلي من خلال التجربة، فيخبرك أن تنقر هنا أو تبحث عن هذا هنا، وفي كل خطوة يخبرك نتيجة الأفعال (Actions) المؤدية لظهور تلك الثغرة. ثم كيفية استغلالها في الأخير أمام عينيك بشكل تجريبي عبر المنصة. وهذه أفضل طريقة لتعلم التعامل مع الثغرات الشهيرة وكيفية استغلالها في الإختراق. 

تعلم الصد للثغرات وحماية برمجياتك منها 

ولا، الموقع ليس شريراً ليخبرك بكيف تتم استغلال هذه الثغرات ثم يخبرك بالبدء بالبحث عنها واستغلالها لصالحك. الموقع يهدف في الأساس إلى تعليم أساسيات الإختراق الأخلاقي. لذلك، في نهاية كل شرح تعليمي تفاعلي للثغرات، سيطلعك الموقع على كيف يمكنك حماية نفسك وبرمجياتك من هذه الثغرات، عن طريق شرح الأسباب المؤدية لها وكيفية علاجها. 

هذه المنصة تعلمك كيف تسستغل الثغرات في عمليات الإختراق

وبالطبع ومجدداً بشكل تفاعلي، يبدأ الموقع بطرح الأسباب المؤدية لظهور الثغرة، وهل هي خطأ برمجي في الأصل، او مشاكل تحديثات للخادم أو المنصة، أو أسباب أخرى مختلفة. ويُطلعك على الطريقة الصحيحة للتصدي لها وحماية نفسك وبرمجياتك منها. 








شاركه على :