موقع ByBit
موقع ByBit
مراجعة سريعة لبرنامج WinfrGUI ... أحدث برنامج استرجاع الملفات المحذوفة

مراجعة سريعة لبرنامج WinfrGUI ... أحدث برنامج استرجاع الملفات المحذوفة

 استرجاع الملفات المحذوفة من حاسوبك ذو نظام تشغيل ويندوز أصبح ممكنا في الوقت الحالي، حتى إن قمت بحذفها بشكل نهائي من جهازك. وواحد من أحدث البرامج التي تم إصدارها مؤخرا تقدم هذه الخدمة، هو برنامج WinfrGUI. بالرغم من أن البرنامج حديث، إلا أنه مقدم من شركة Aomeitech التي اشتهرت بتقديم برامج عديدة مثل Aomei Partition Assistant لتقسيم القرص الصلب وإدارته، وبرنامج Aomei MBuckupper لحفظ نسخة احتياطية من الهواتف الذكية، والمزيد. وقد أصدرت الشركة مؤخرا برنامجها WinfrGUI لاسترجاع الملفات المحذوفة من الهاتف الذكي، فكيف يعمل؟ وهل هو برنامج جيد؟ 

ما هو برنامج WinfrGUI؟ 

برنامج WinfrGUI هو برنامج لاسترجاع الملفات المحذوفة من وحدات التخزين في حاسوبك (Data Recovery). وهو برنامج مجاني كليا ومتاح للجميع دون دفع فلس واحد، قادر على آداء المهمات باحترافية. يعتمد البرنامج في تصميمه الداخلي على آلية Windows File Recovery، وهي برمجية مايكروسوفت الأخيرة التي تقوم أيضا باسترجاع الملفات المحذوفة من جهازك عن طريق أوامر الـ Console. قامت شركة Aomei باعتمادها بشكل أساسي في برمجيتها WinfrGUI الجديدة. 

مراجعة سريعة لبرنامج WinfrGUI ... أحدث برنامج استرجاع الملفات المحذوفة

باستخدامك لهذه البرمجية، سيمكنك تحديد وحدة تخزين محددة في حاسوبك، ثم إجراء فحص كامل لكل أنواع الملفات الموجودة. يقوم البرنامج باسترجاع كل الملفات المحذوفة في ذلك القرص، بعد إيجاد الملفات المطلوبة، سيقوم أيضا بعملية استرجاعها في حاسوبك. 

الفحص السريع و الفحص المعمق

مراجعة سريعة لبرنامج WinfrGUI ... أحدث برنامج استرجاع الملفات المحذوفة

يضم البرنامج نوعين من الفحص لوحدة التخزين لديك: 

  • الفحص السريع (Quick Scan): يقوم البرنامج في هذا الوضع باستخراج الملفات المحذوفة في فترة زمنية محددة أخيرة ( مثلا الأسبوع المنصرم). لا تستهلك هذه الطريقة الكثير من الوقت، ولا موارد الحاسوب. ويمكن أن ينتهي الفحص في دقائق حتى ساعة واحدة حسب مساحة التخزين. لكن الملفات المسترجعة ليست كاملة. 
  • الفحص المعمق (Deep Scan): إن كان لديك الوقت، وكذلك تريد استرجاع ملفات قد انقضى عليها أشهر بل وحتى سنة منذ حذفها، يمكنك اعتماد هذا الوضع. يقوم الـ Deep Scan بفحص وحدة التخزين بشكل معمق ويقوم باستخراج كل الملفات التي تم حذفها. قد تستغرق هذه العملية ساعات طوال، خصوصا إن كانت مقومات جهازك متوسطة. 
اعتمد أحد أنواع هذا الفحص إن كان لديك ملف محدد تريد استرجاعه. فإن حذفت ملف عن طريق الخطأ اليوم مثلا وتود استعادته، اعتمد الفحص السريع. أما إن كان قد حُذف منذ أشهر، أو فقط تريد استرجاع الملفات عشوائيا، اعتمد الفحص المعمق. 

الخصائص المتقدمة: كيف تجد ملفات محددة 

الخصائص المتقدمة أو Advanced Settings تسمح للمستخدمين بتخصيص نوع الملفات التي يمكن استرجاعها، والتحكم في المجلدات التي يجب الفحص فيها بشكل أكبر. اعتمد عليها إن كانت وحدة التخزين ضخمة للغاية، وتضم ملفات من جميع الأصناف. 

مراجعة سريعة لبرنامج WinfrGUI ... أحدث برنامج استرجاع الملفات المحذوفة

بعد النقر على خيار Advanced Settings، ستظهر لك مجموعة خيارات متعددة. في القائمة العلوية سيمكنك تحديد امتداد الملفات الوجب استرجاعها، فإن كنت تريد استرجاع الصور فقط قم بالتأشير على Photos، نفس الأمر بالنسبة للفيديوهات والمستندات وحتى الملفات المضغوطة أو الصوتيات. 
أما الخيار الثاني، فتحديد المجلد بالضبط الذي يجب أن تتم فيه عملية استرجاع الملفات. حتى تختصر عليك الوقت أكثر وتكون عملية استرجاع الملفات ناجحة. النقر على خيار OK ثم Start Recovery سيقتصر فقط على استرجاع الملفات حسب الخيارات التي قمت بتحديدها. 

انقر على Start Recovery واسترجع ملفاتك كاملة بشكل مجاني 

إن كون البرنامج برنامجا مجانيا بالكامل يعطيه الأفضلية بشكل كبير على باقي البرامج المنافسة. فهو يقدم لك نفس الخدمات الخاصة باسترجاع الملفات بشكل احترافي، وفحص معمق لوحدة التخزين لاستخراج كل الملفات المحذوفة، واسترجاعها كذلك وهي سليمة. خدمات مثل هذه لا نحصل عليها إلا في برامج محددة بشكل مدفوع كليا. لكنها أضحت الآن متاحة بشكل مجاني في برنامج WinfrGUI. 
يمكنك الشروع في تحميل البرنامج واستخدامه بشكل مباشر من الرابط أسفله: 

شاركه على :