شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
أفضل برنامج لأخذ نسخة احتياطية لأجهز آيفون

أفضل برنامج لأخذ نسخة احتياطية لأجهز آيفون

 إن كنت تستخدم جهاز آيفون، فأنت على دراية إذن أنه من الضروري عمل نسخة احتياطية من الجهاز بشكل مستجد. وذلك من أجل الحفاظ على كل الخصائص اللازمة للجهاز من معلومات، بيانات، إعدادات، والمزيد. ففي الكثير من الأحيان قد يحدث معك أي مشكل في التعامل مع النظام وخصائصه، الأمر الذي قد يؤدي في الأخير إلى فقدانك لكل الملفات والإعدادات والبيانات في هاتفك آيفون. لهذا، أنت بحاجة إلى برنامج ذكي قادر على القيام بنسخ احتياطية للجهاز خاصتك، والحفاظ عليه، واسترجاع كل الخصائص اللازمة في كل مرة يتعطل فيها جهازك أو تريد استرجاع إعداداتك وملفاتك التي تم حذفها سابقا. 

أفضل برنامج لأخذ نسخة احتياطية لأجهز آيفون

لماذا قد تود أخذ نسخة احتياطية من جهازك آيفون؟ 

إن أول سؤال قد تطرحه على نفسك هو لماذا قد أود أخذ نسخة احتياطية من جهازي آيفون؟ خصوصا أن نظام الـ iCloud في جهاز آيفون قد يغنيك عن هذه العملية، صحيح؟ لكن ليس تماما، استخدام برمجيات يغنيك حتى عن استخدام نظام الـ iCloud بأكمله للأشخاص الذين لا يريدون الإعتماد على هذا الأخير. بشكل عام، يوجد عدة نقاط تجبرك على استخدام أنظمة أخرى لأخذ نسخة احتياطية من جهازك آيفون، وهي: 

  • منع ملفاتك الخاصة من الضياع: إن قمت بحذف ملفات خاصة حساسة عن طريق الخطأ، أو حدث أي مشكل في هاتف الآيفون خاصتك، فيمكنك استرجاعها بكل سهولة إن قمت بحفظ نسخة احتياطية مسبقة من الجهاز. 
  • الإسترجاع الإنتقائي للملفات: يمكنك إنشاء نسخة احتياطية لكل الملفات الموجودة في الجهاز، لكن أثناء الإسترجاع، يمكنك اختيار الملفات المرغوب في استرجاعها فقط دون الحاجة لاسترجاعها جميعها. 
  • إبقاء نسخة دائمة من ملفاتك الخاصة: حتى لو قمت بتغيير جهاز الآيفون خاصتك، فيمكنك تحت أي ظرف أن تقوم باستعادة كل الملفات التي قمت بأخذ نسخة احتياطية لها في أي وقت. 
إن كل الخصائص التالية تقنعك بالحصول على برنامج لحفظ نسخة احتياطية من جهاز الآيفون الخاص بك، لكن السؤال: أي برنامج هو الأمثل هذه العملية؟ 

تعرف على برنامج AOMEI MBackupper 


يأتي برنامج AOMEI MBackupper ليساعد كل مستخدمي أجهزة آيفون على تحصيل الفائدة الكبرى من خلال صناعة نسخة احتياطية من هواتفهم الذكية. إن كنت تستخدم برامج مثل iTunes مثلا لإنجاز هذه المهمة، فقم بتوديعه، لأن هذا البرنامج يوفر أشياء أفضل وأكثر، على رأسها: 
  • الإسترجاع الكامل أو الإختياري: يمكنك الإختيار بين 2 من الإختيارات أثناء أخذ نسخة احتياطية من هاتف الآيفون خاصتك. حفظ النسخة الكاملة من الجهاز والتي تقوم بحفظ كل شيئ. أو الإختيار بين الأشياء التي تريد حفظها ( مثلا اختيار فقط ملفات الميديا، أو الرسائل، أو جهات الإتصال). 
  • مراجعة كل شيئ قبل عملية الإسترجاع او أخذ النسخة الإحتياطية: بعد أخذ نسخة احتياطية من الهاتف، قد لا تعرف إن تمت العملية بنجاح حقا أم لا. لهذا يتيح لك البرنامج إمكانية استكشاف كل ما تم استرجاعه قبل التقدم أكثر في عمليات استرجاع البيانات. 
  • استرجاع سريع للبيانات: فعلى سبيل المثال، يمكنك استرجاع حتى 2000 نوع من البيانات في ظرف 20 ثانية فقط. هذا جيد من أجل تسريع عملية استرجاع البيانات في هاتف الآيفون. 
وخصائص أخرى مميزة يدعمها البرنامج يمكن الإستفادة منها حسب الطلب. 

ما أنواع الملفات والبيانات التي يمكن للبرنامج حفظ نسخة منها؟ 

حين عن النسخ الإحتياطي اي فون، فإنه من الضروري أن نذكر الملفات التي يمكن استرجاعها. يمكنك استرجاعها في أي وقت حسب الطلب، وهي كالتالي: 
  • إمكانية نسخ واسترجاع الصور والفيديوهات: لن تخش بعد اليوم من فقدان الفيديوهات والصور في هاتفك الذكي، سيمكنك مباشرة أخذ نسخة احتياطية من كل ملفات الميديا في جهازك، واسترجاعها في أي وقت تريد أيضا. 
  • إمكانية نسخ واسترجاع قوائم التشغيل والرسائل: قوائم التشغيل أو الـ Contacts والرسائل أيضا هي خصائص قابلة لحجز نسخة احتياطية منها حتى لا تضيع منك إطلاقا. وبذلك، يمكنك استرجاعها في أي وقت تريده. فإن فقدت يوما قوائم التشغيل لديك أو أرقام هواتف خاصة، فيمكنك استرجاعها في أي وقت. 
  • الموسيقى والملفات الصوتية: سيمكنك استرجاع جميع أنواع الملفات الصوتية والموسيقى الخاصة بك في أي وقت في حالة تلفها، لكن أولا عليك حجز نسختك الإحتياطية منها قبل كل شيئ. 
وخصائص أخرى أيضا يتيحها لك هذا البرنامج. 

كيفية استخدام  برنامج AOMEI MBackupper ؟ 

يمكنك التوجه للموقع الرسمي الذي سنتركه لك في آخر هذا المقال، وقم بتحميل البرنامج وتنصيبه في هاتفك. البرنامج مجاني كليا ولا تحتاج إلى دفع أي فلس مقابله. بعد ذلك قم بتوصيل جهازك الآيفون مع الحاسوب، وقم بالتوجه للبرنامج وقم بأخذ نسخة احتياطية من الهاتف بالشكل والإعدادات التي تريدها. ومبروك عليك. 








شاركه على :