شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
أفضل برنامج تقسيم قرص التخزين وحل مشاكله

أفضل برنامج تقسيم قرص التخزين وحل مشاكله

 إن مشاكل وحدات التخزين والأقراص الصلبة على الحاسوب لا تنتهي، وعليك كل مرة فحصها وإصلاحها بهدف الحفاظ على صحة وحدة التخزين ( سواء HDD او SSD ) لديك. ناهيك على إجراء بعض الإجراءات عليها، كتقسيمها مثلا، أو فحصها لتفريغ المساحات الممتلئة بدون سبب من أجل الحفاظ على قوة وحدة التخزين أكثر، وضمان إبقائها في أقوى حالاتها. لذلك، في هذا الموضوع سنستعرض عليك برنامج مميز يستطيع مساعدتك في حل مشاكل الأقراص الصلبة ووحدات التخزين لديك بشكل أفضل. 

أفضل برنامج تقسيم قرص التخزين وحل مشاكله

عن برنامج AOMEI Partition Assistant 

برنامج AOMEI Partition Assistant هو برنامج تابع لشركة AOMEI المتخصصة في إصدار مجموعة كبيرة من البرامج المختلفة التي تنشط في مجالات عديدة. يجلب برنامج AOMEI Partition Assistant حزمة من الأدوات الأولية والثانوية التي تهدف جميعها إلى التحكم الكامل على وحدات التخزين في حاسوبك، وفرض سيطرتك على قرص التخزين. وذلك عبر مجموعة من الأفعال (Actions) التي يتيحها لنا البرنامج. برنامج AOMEI Partition Assistant ليس بالبرنامج الصعب من حيث الإستخدام، وذو واجهة سهلة، وبرمجيات ثانوية واضحة. يوجد عدة إصدارات من هذا البرنامج من بينها إصدار Standard المتاح بشكل مجاني لجميع أنواع المستخدمين، والذي نجده أيضا في الـ Hiren Boots . ثم يوجد إصدار Professional الذي يجلب مجموعة من الأدوات الإضافية الإحترافية، وهو إصدار مدفوع. ثم يوجد حزمة For Business لنفس البرنامج المتخصصة أكثر للشركات، والتي تجلب برامج لإدارة وحدات التخزين في الخوادم و السيرفرات. 

أهم مزايا وخصائص برنامج AOMEI Partition Assistant

يجلب برنامج AOMEI Partition Assistant مجموعة من الأدوات الداخلية التي تساعدك في فرض سيطرتك على وحدات التخزين، والتحكم الكامل فيها. من خلال هذه الأدوات الداخلية، سيمكنك معالجة وحدات التخزين لديك، إصلاحها، تقسيمها، والمزيد، إليك نبذة عن أبرز الخصائص الخاصة ببرنامج AOMEI Partition Assistant : 

  • تغيير مساحة قرص التخزين دون الفرمتة: إن وجدت نفسك أنه لديك أكثر من وحدة تخزين في الحاسوب، إحداها شبه فارغة بينما الأخرى على وشك أن تمتلئ عن آخرها، فيمكنك نقل المساحة بين القرصين، وتوسيع مساحة القرص الممتلئ، دون الحاجة إطلاقا للفرمتة. 
  • دمج وحدات التخزين مع بعضها البعض: إن مللت من تواجد فروع أو تقسيمات كثيرة للقرص الصلب، وتريد دمجها جميعها في وحدة واحدة كبيرة، فيمكنك فعل ذلك أيضا بدون فرمتة للجهاز. اختر خيار Merge Partition من البرنامج، وقم باختيار الوحدات التي تريد الدمج بينها. 
  • نسخ وحدة تخزين في وحدة تخزين أخرى: تريد فرمتة جهازك؟ أو نقل محتوى وحدة تخزين إلى وحدة أخرى؟ إجراء عملية النسخ التقليدية قد يأخذ وقتا، فنحن نتعامل مع أكثر من 100GB هنا. قم باختيار خيار Clone Disk، سيتيح لك هذا الأخير إمكانية نسخ وحدة التخزين إلى وحدة أخرى بكل سهولة وسرعة. 
  • حل مشكلة الـ MBR و الـ GPT: ربما صادفت هذا المشكل، وربما لم تصادفه مسبقا. لكن، قد تود فرمتة حاسوبك الخاص، ويرفض النظام التنصيب في القرص الصلب مخبراً إياك أنه يجب عليك تحويله من MBR إلى GPT ( او العكس أحيانا ). حل هذا المشكل صعب لأصارحك، لكنه ممكن مع برنامج AOMEI الخاص بإدارة الأقراص ووحدات التخزين. 
  • اصنع نظام محمول للويندوز على فلاشة أو قرص مرن (CD): مثل برنامج Rufus او Ultra ISO، يمكن لبرنامج AOMEI Partition Assistant أن يقوم بصناعة فلاشة قابلة لتنصيب نظام الويندوز مباشرة على الحاسوب من خلالها، او حتى قرص مرن (CD/DVD) أيضا. 
  • تأتي مع نظام Backupper داخلي: برنامج Backupper هو برنامج آخر من برامج AOMEI متخصص في عمليات الـ Backup وإنشاء وحدات تخزين احتياطية. في برنامج Partition Assistant يدعم هذا الأخير إمكانية إنشاء وحدات تخزين إحتياطية عبر Backupper. 
  • حذف الملفات بشكل نهائي وتنظيف وحدة التخزين: وأخيراً، أن كنت تفكر في بيع حاسوبك وتخشى استرجاع ملفاتك الخاصة، اختر خيار Shred Files لوحدة التخزين، وقم بتوديع ملفاتك للأبد، ولن يستطيع أي أحد استرجاعها. 
أفضل برنامج تقسيم قرص التخزين وحل مشاكله

خصائص تقنية في برنامج AOMEI Partition Assistant

يدعم برنامج AOMEI Partition Assistant أنظمة الويندوز كافة من نظام الويندوز 7 ثم 8.1 وآخر إصدار بالطبع نظام الويندوز 10. البرنامج متاح بشكل مجاني كليا للوصول لمعظم خصائصه في وضع الـ Standard، ويمكنك الحصول على خصائص أكثر في وضع الـ Professional أيضا إن أردت تعزيز بعض الخدمات الإضافية التي يتيحها البرنامج. حظي البرنامج بشعبية واسعة واستخدامات كثيرة، حتى أنه أصبح أداة أساسية في أنظمة الـ Hiren Boots والمستخدمة في إصلاح مشاكل الحاسوب والقرص الصلب ووحدات التخزين الطارئة. لذلك، فإن هذا البرنامج يعتبر خياراً مثاليا لكل من يعاني من مشاكل في وحدات التخزين ويريد فرض سيطرته والتحكم الكامل فيها. 

تحميل برنامج AOMEI Partition Assistant 

أما من أجل تحميل البرنامج، فيمكنك التوجه للموقع الرسمي للبرنامج، استعن بالرابط التالي للوصول لتحميل برنامج بشكل مباشر. ولا تنسىى متابعتنا على منصات التواصل الإجتماعي إذ نقوم بمشاركة عروض وتخفيضات حول البرنامج في نسخته المدفوعة. 


تفعيل البرنامج

يمكنك الحصول على تفعيل كامل للبرنامج باستخدام الكود التالي: AOPR-P88O3-2YD3C-0281Q  ، الكود صالح حتى الـ 3 من شهر أغسطس 





شاركه على :