موقع ByBit
موقع ByBit
أفضل المنصات لشراء بريد إلكتروني مخصص بأرخص الأسعار

أفضل المنصات لشراء بريد إلكتروني مخصص بأرخص الأسعار

 واحدة من أكشر الأشياء التي قد تجعل حسابك الشخصي احترافيا سواء على السوشيال ميديا، أو أثناء التقدم لوظائف مختلفة، أو حتى أعمال البيزنس أونلاين، هو امتلاك بريد إلكتروني مخصص. البريد الإلكتروني المخصص أو Customized Email هو بريد يحمل عنوانك الخاص ( مثل name@name.com ) بدل امتلاك امتداد شركة محددة مثل @gmail.com أو @outlook.com. 

لازال مئات الأشخاص يعتقدون أن امتلاك بريد مخصص من هذا الصنف هو أمر صعب، أو مكلف، في حين أنه لا يكلفك سنويا إلا بضع دولارات، وبل وسنحاول أن نجعل تكلفتها أرخص فأرخص عبر اقتراحنا لأهم المنصات التي تستطيع توفير بريد إلكتروني مخصص بأرخص الأسعار المتاحة في السوق حاليا. 

أفضل المنصات لشراء بريد إلكتروني مخصص بأرخص الأسعار

ما هو البريد الإلكتروني المخصص ولما تحتاج إليه؟ 

البريد الإلكتروني المخصص هو تحويل عنوان بريدك الخاص الرسمي إلى بريد أكثر احترافية بالتخلص من اسم الشركة / المنصة التي تقدم لك بريد إلكتروني عادي. وذلك عبر الحصول على بريد إلكتروني يحمل إسمك أو إسم شركتك الخاصة. مثل Ahmed@mahmoud.com أو شيئ من هذا القبيل. 

تقنياً، من أجل الحصول على بريد إلكتروني مخصص عليك شراء نطاق مخصص. شراء دومين أو نطاق mahmoud.com يُخول لك الحصول على بريد إلكتروني ahmed@mahmoud.com. لكن ليس دائما، لأن النطاق يمكن أن يكون محجوزا في معظم الأحيان، مما يجعل العملية أصعب. 

يساعدك البريد الإلكتروني المخصص على سطوع بريدك الإلكتروني، وإعطائه طابع احترافية أكثر، ومصداقية أكبر. خصوصا إن كنت ستستخدم بريدك الإلكتروني في عمليات محددة مثل: التقدم لوظائف عمل، تقديم خدمات أونلاين، التواصل مع شركات ومنصات عالمية ...، بدونه قد تتجاهل هذه المنصات طلبك لكون بريدك بريد عادي للغاية. لذا التميز ببريد إلكتروني مخصص سيعطيك الأفضلية دائما. 

ما هي أفضل المنصات لشراء بريد إلكتروني مخصص بأرخص الأسعار

الحصول على بريد إلكتروني لن يكون بالشيئ المجاني أولا، علينا تقبل هذا. يوجد خدمات تقدم بريد إلكتروني مخصص مجاني، لكن في الغالب ذات نطاقات مثل tk او ml ( أي بريدك سيكون ahmed@mahmoud.ml ) والذي لازال لا يعطي طابع الاحترافية. فما هي أفضل وأرخص المنصات لشراء بريد إلكتروني مخصص بأقل تكلفة؟ 

منصة Namecheap: بريد إلكتروني مخصص بسعر يبدأ من 0.9$ شهريا 

لست شخصيا من عشاق منصة Namecheap، خصوصا بعد إغلاقها لمواقع روسية بدون سبب بعد أزمة الحرب الروسية الاوكرانية. لكن هذا لا ينفي أنها واحدة من أرخص المنصات التي تقدم خدمات الاستضافة، صناعة مواقع الويب، وكذلك الحصول على بريد إلكتروني مخصص. 

أفضل المنصات لشراء بريد إلكتروني مخصص بأرخص الأسعار

تقدم لك منصة Namecheap ثلاث خطط أساسية للحصول على بريد إلكتروني مخصص أرخصها بسعر 0.91$ شهريا ( 10.88$ سنويا). تقدم لك هذه الخطة الأساسيات للحصول على بريد إلكتروني مخصص شغال يرسل ويستقبل الرسائل، لكنه نوعا ما محدود من حيث المساحة. تبقى أفضل خطة متاحة للمنصة هي الخطة الوُسطى بسعر 2.16$ شهريا ( 25.88$ سنويا )، بحيث تقدم لك مساحة تخزين 30GB ومساحة لحفظ الملفات 15GB مع فلترة رسائل الـ Spam. 

نريد أن نشير هنا إلى أن سعر التجديد سيرتفع، فمثلا في الخطة الثانية ستدفع في السنة الثانية سعر 38.88$ بدل 28.88$. وتقنيا هذا الأمر سيان في جميع خدمات الحصول على بريد إلكتروني مخصص. 

رابط المنصة: Namecheap 

منصة Bluehost: مقابل 3.00$ شهريا عبر خدمة Google Workspace 

نسينا أن نذكر لك أن الحصول على بريد مخصص يرتبط دائما بمنصة محددة ستستضيف فيها بريدك الخاص، وأشهر هذه المنصات إما Google Workspace ( بحيث ستفتح بريدك مثل Gmail وتصل لكل خدمات جوجل بشكل عادي )، أو خدمة Microsoft Outlook ( بحيث ستفتح بريدك في خدمة Outlook والوصول لخدمات مايكروسوفت). 

أفضل المنصات لشراء بريد إلكتروني مخصص بأرخص الأسعار

منصة بلوهوست تقدم لك فرصة الحصول على بريد إلكتروني مخصص مقابل 3$ شهريا ( دفع سنوي 36$ لكن مع تجديد السنة الثانية بسعر 72$). ويمكن اعتبارها رخيصة نوعا ما مقابل الحصول على بريد إلكتروني مباشر عبر Google Workspace ( التي يصل سعرها لـ 5 دولار شهريا و 60 دولار تقريبا للسنة الأولى ). 

يقدم لك بريد بلوهوست بريد إلكتروني مخصص مع نطاق مخصص أيضا (Domain) يمكنك ربطه مع موقع خاص بك أو بناء موقعك عبر المنصة حتى. مع مساحة تخزين للبريد والملفات مساحتها 30Gb، وإمكانية الوصول لكل خدمات جوجل المعتادة. 

رابط المنصة: Bluehost 

منصة Hostinger: مقابل 0.99$ شهريا عبر خدمة Titan 

إن سعر 0.99$ هو سعر جيد في الحقيقة، لكن الخدمات التي تحصل عليها عبر Hostinger ليست الأفضل بين المنافسين. إذ يتم استضافة بريدك الإلكتروني عبر منصة Titan والتي تقدم لك فقط إمكانية فتح بريدك الخاص والإجابة على الرسائل وباقي الخدمات العادية. لا تقدم لك خدمات إضافية مثل Google Worskapce أو Microsoft 365. مثل جدولة المهمات، استخدام خدمات إضافية لإدارة الملفات وتحريرها، والمزيد. 

أفضل المنصات لشراء بريد إلكتروني مخصص بأرخص الأسعار

إن سعر 0.99$ متاح فقط إن كنت ستطلب بريدك الإلكتروني لمدة 48 شهرا، والتي يكافئ سعرها الإجمالي 47.52$. أما إن كنت تريد مدة أقل، مثل 12 شهرا فإن سعر البريد الإلكتروني المخصص هو 1.49$. ويوجد أسعار أخرى مختلفة حسب المدة التي تريدها. بما أنها رخيصة، عليك فقط أن تدرك أنك لا تحصل على كامل الخصائص التي تتوقعها في بريدك الإلكتروني المخصص. 

رابط المنصة: Hostinger 

منصة Dreamhost: بريد إلكتروني مخصص بسعر 1.6$ شهريا 

منصة Dreamhost من المنصات العريقة التي تقدم خدمات استضافة وشراء دومين ونطاق لموقعك، وكل الخدمات المتعلقة بالـ Hosting. ومن بين هذه الخدمات خدمة الحصول على بريد إلكتروني مخصص خاص بك بسعر يبدأ من 1.6$ شهريا، بحيث تدفع تقريبا 20$ سنويا. تحصل في هذه المنصة على مساحة تخزين لحفظ البريد سعتها 25GB مع نظام فلترة لمنع رسائل الـ Spam والرسائل الإعلانية. كما يتم استضافة بريدك عبر خدمة Google Workspace. 

أفضل المنصات لشراء بريد إلكتروني مخصص بأرخص الأسعار

من أجل الاستفادة من هذه الخاصية، عليك أولا شراء نطاق (Domain) أو تحويل نطاقك على المنصة، وقد تكون هذه واحدة من أسوأ سلبياتها عموما. بحيث بالإضافة إلى سعر البريد الإلكتروني عليك دفع سعر النطاق فقط ( بناء موقع بذلك النطاق سيتوجب عليك دفع ثمن أكبر حتى ). وهو نظريا أمر سلبي، لأن منصات استضافة أخرى توفر لك أحيانا بريد مخصص مجاني في حالة حجز نطاق وصناعة موقع ويب وبأسعار تقريبية أيضا. لذلك إن كنت تريد حجز بريدك من هذه المنصة، تأكد أن تستخدم نطاق جديد وحجزه عبرها. 

رابط المنصة: Dreamhost 

منصة ZohoMail: بسعر 1$ شهريا مقابل بريد إلكتروني مخصص 

منصة Zoho عموما هي من المنصات التي تحاول مضاهاة ومنافسة الخدمات المتكاملة، مثل Microsoft Office 365 أو خدمات Google وتقدم خدمات عديدة لإدارة المحتوى والوثائق والمستندات. وتقدم خدمة Zoho إمكانية الحصول على بريد إلكتروني عادي مجاني بامتداد zoho.com كما حال Gmail.

أفضل المنصات لشراء بريد إلكتروني مخصص بأرخص الأسعار

لكن إن أردت الحصول على بريد إلكتروني مخصص، فإن المنصة تتيح ذلك، ومقابل 1$ شهريا بدفع سنوي ( أي 12$، مع احتمالية زيادة السعر في السنة الثانية ). إلى جانب أنها خدمة رخيصة، إلا أنها تعتمد بشكل أساسي على منصة Zoho كخدمة أساسية لفتح بريدك الإلكتروني وإدارته. والحصول على بريد إلكتروني مخصص من Zoho يعني اعتمادك على خدمات Zoho في إدارة الوثائق وتخزين الملفات وباقي خدماتها الخاصة. 

رابط المنصة: ZohoMail 

منصة Godaddy: مقابل 1.99$ شهريا 

منصة Godaddy من أشهر المنصات العالمية المتخصصة في حجز نطاقات المواقع ثم الحصول على بريد إلكتروني مخصص عبرها. تقدم لك منصة Godaddy إمكانية الحصول على بريد إلكتروني متوسط الخصائص مقابل 1.99$ شهريا، ودفع 23.88$ سنويا. لكن لا تجعل هذا السعر يغرك كثيرا، لأنه في السنة الثانية ستدفع مبلغ 71.88$ أي ما يعادل 5$ شهريا.

أفضل المنصات لشراء بريد إلكتروني مخصص بأرخص الأسعار

كل المنصات تقريبا تقدم لك في البداية إمكانية الحصول على بريد إلكتروني مخصص بأرخص الأسعار، وذلك للإعتياد عليه وتشهيره، لكن في السنة الثانية يصبح السعر مضاعفا حتى 3 مرات كما في Godaddy، لأنه سيكون من الصعب عليك التخلي عن بريدك الإلكتروني الجديد بعد ان اشتركت في خدمات كثيرة من خلاله وبدأت تستخدمه بشكل اعتيادي. فتذكر هذا جيدا. 

رابط المنصة: Godaddy 

لما يجب عليك اختيار منصة شراء بريدك مخصص بدقة عالية 

واحدة من أهم النصائح التي سننصحك بها في هذا المقال، هو اختيار منصة من المنصات السابقة بدقة عالية. مع الأخذ بعين الإعتبار المبلغ النهائي ( أي بعد سنتين ) بعين الاعتبار. لماذا؟ 

بعد صناعة بريدك الإلكتروني ستبدأ باستخدامه على نطاق واسع، في التقدم لعروض عمل مثلا، إدراجه في LinkedIn، خلق اتصالات بيزنس من خلاله، والمزيد. وأسوأ شيئ ستريده في هذه الحالة ألا تستطيع تجديد بريدك وبالتالي عدم الوصول إليه. لتذهب كل اتصالاتك في مهب الريح. تستخدم منصات شراء بريد مخصص هذه الاستراتيجية إذ تقدم أسعار منخفضة في البداية حتى تتعلق ببريدك، ثم يصبح من الصعب التخلي عنه، فتطالبك حتى بـ 100$ سعر تجديد، ولن تستطيع الرفض بعدها. 

لا تستهن بالخدمات الإضافية 

وكنصيحة أخيرة أيضا، لا تستهن بالخدمات الإضافية. قد تعتد أن المنصة X توفر لك سعرا أرخص لاستخدام بريدك الإلكتروني بدون خدمات إضافية، بينما خدمة Y توفرها لك على Google Workspace بمميزات هائلة. صدقني، ستحتاج إلى تلك الخدمات الإضافية، فأن تدفع بضع دولارات إضافية مقابل الحصول على بعض الخدمات الإضافية أمر جيد. خصوصا خدمات جوجل و خدمات مايكروسوفت. 


شاركه على :